حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 00966597837185 - 0597837185
a_al_shora@hotmail.com
whatsapp:OO966597837185BE322/4 -- Second Semester 2017-2018
تعليمات الواجب الدراسي
ED 121
علم نفس النمو (الطفولة)
المنسق العام: د. فدوى العشي
الفصل الثاني – 2017/2018
يتكون الواجب الدراسي من أربعة أجزاء مبينه في الجدول التالي:
الواجب الدراسي الوصف الدرجات المستحقة موعد التسليم
الجزء الأول إمتحان قصير 8 31/3/2018
الجزء الثاني نشاط صفي 2 31/3/2018
الجزء الثالث مناظرة 2 5/5/2018
الجزء الرابع إمتحان قصير 8 5/5/2018
المصادر اللزمة: المقالة الأولى والفيديو
الجزء الأول (إمتحان قصير)
يقوم الطالب بقراءة المقالة المترجمة الأولى المتوافرة على موقع الـLMS، ودراستها بشكل عميق. ويقوم الطالب بمشاهدة الفيديو المترجم القصير المتوافر أيضًا على موقة الـLMS.
ثم يقوم بتقديم إمتحان قصير في بداية المحاضرة الخامسة حول المقالة الأولى والفيديو. ستكون الأسئلة في هذا الإمتحان (إنشائية و موضوعية) ولكن قصيرة لكي يتمكن الطالب من إنهاء الإمتحان خلال ربع ساعة فقط. ومن المهم أن الطالب يأخذ بعين الاعتبار أن طبيعة الأسئلة ستحتاج منه التحليل والتقويم وليس التذكر فقط، فمثلًا ما هو نقطة الرابط بين المصدرين؟
الجزء الثاني (نشاط صفي):
يتم تقسيم الشعبة إلى مجموعات ويقومون بتقديم حلول لحالات ستقوم المحاضرة بتوزيعهم لهم. ثم يقوم الطلاب بتقديم الحلول وربطها ودعمها بالمعلومات المقدمة بالمقالة الأولى والفيديو.
المصادر اللزمة: المقالة الثانية
الجزء الثالث (مناظرة):
يقوم الطالب بقراءة المقالة المترجمة الثانية. ويتضمن هذا الجزء إعطاء الطلاب الفرصة للتفكير بالموضوع المطروح في المقالة الثانية بعمق وإستخدام المهارات العقلية العليا، مثل التفكير الناقد وأخذ أرآء الآخرين ودعم وجهة نظرهم بأدلة معتمدة. يقسم المحاضر القاعة إلى مجموعتين متساويتين، مجموعة معارضة والأخرى موئيدة لموضوع المقالة. ويخصص المحاضر نصف ساعة لكي يسمح للطلاب مناقشة المواضيع المطروحة في المقالة.
الجزء الرابع (إمتحان قصير):
يقوم الطالب بتقديم إمتحان قصير حول المقالة الثانية. ستكون الأسئلة في هذا الإمتحان (إنشائية و موضوعية) ولكن قصيرة لكي يتمكن الطالب من إنهاء الإمتحان خلال ربع ساعة فقط.
استمارة الواجب الدراسيTMA Form
مقرر التدخل المبكر في التربية الخاصة SP202
التعيين الدراسي
مقرر التدخل المبكر في التربية الخاصة SP202
الواجب الأول 20درجة
يُعالج التعليم والتدخل المبكر في التربية الخاصة في الطفولة المبكرة القصور في جوانب متعددة من أهمها: الجانب الاجتماعي، والجانب السلوكي، والجانب الحركي، والجانب الإدراكي.
أُكتب/ي بحثًا يتكوّن من مقدمة ومتن وخاتمة عن برامج التدخل المُبكر في معالجة جوانب القصور التي وردت في الإشكالية، مُدعمًا كتابتك بنتائج الأبحاث وبعض البرامج التي تنطبق على هذه الجوانب.
مقرر ادارة الصف وبيئة التعلم - ED 313
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2017-2018
مقرّر إدارة الصفّ وبيئة التعلّم ED 313
الفصل الدراسيّ الثاني للعام الأكاديميّ: 2017-2018
الموضوع ( 20 درجة )
يُعرف القرن العشرون بعصر الجودة .
ونظرا إلى أهميّة التربية ومشاكلها وقضاياها، حظيت الجودة الشاملة باهتمام كبير وخصوصًا في نطاق التربية والتعليم.
- ماذا نعني بالجودة الشاملة؟
- ما هي أهدافها، ومبادئها، وخصائصها؟
- ما التحديات والمعوقات الّتي يفرضها مجتمعك؟
- ما مميزات التجربة الفنلندية في التعليم؟ وما العوامل الّتي أدّت إلى نجاحها؟
اكتب مقالة تُوضّح فيها أهميّة تطبيق الجودة الشاملة في مناهجنا التربويّة.
---------------
المطلوب الإجابة على شكل مقالة، (مقدّمة – صلب موضوع - وخاتمة).
ملاحظة : ضرورة توثيق المراجع الّتي تمّ استخدامه واستخدام الاسلوب الشخصي في الكتابة
عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة موجهات التصحيح
مقرر المناهج وطرق التدريس العامة ED241
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2017/2018
الواجب الدراسي لمقرر: مناهج وطرق التدريس العامةED241
الفصل الدراسي الثاني 2017/2018
الدرجات المخصصة للواجب: عشرون درجة.
محتوى الواجب
يتكون الواجب من عدد من المكونات الأساسية التي بناءً على تضمينها في ملفك سيتم التقييم، وهي الآتي:
1. بوصفك معلم للمرحلة الإبتدائية، حدد منهاج مادة تعليمية لديك اهتمام به؛ لإعداد خطة يومية، توضح من خلالها كيفية تدريس المفاهيم التي يتضمنها الدرس الذي تم اختياره مراعياً عناصر الخطة الرئيسية. (5 درجات)
2. بيّن كيفية تغيير الإتجاهات السلبية للمتعلمين نحو مفهوم أو موضوع معين يعتبروه صعب. (5 درجات)
3. استخدام الدرس الذي وضعت له خطة لتصميم اختبار يتضمن التخطيط من حيث الاهداف وتحليل المحتوى واعداد جدول المواصفات وكتابة الأسئلة الموضوعية والمقالية. ( 5 درجات)
مقرر القدرات العقلية SP210
الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017-2018
الدرجة النهائية: / / 20
الواجب الدراسي TMA لمقرر القدرات العقلية SP210
الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017-2018
- الدرجة الكلية للواجب : 20 درجة
- هدف الواجب: يهدف هذا الواجب إلى تقديم عرض ملخص لدراسة ماجستير أو أطروحة دكتوراه عربية أو كتاب متخصص في " القدرات العقلية " مع بيان ما يأتي:
• مقدمة تمثل مدخلا عاما للورقة و تعريفا بما نقصده بالقدرات العقلية (اعتمادا على مراجع عدة) مع تعريف بالأطروحة أو الكتاب من حيث العنوان والمؤلف وجهة النشر ومكان النشر، أو الجامعة التي تمت مناقشتها فيها إذا كانت أطروحة دراسات عليا.
• تعريف بأبواب أو فصول الكتاب أو الأطروحة والموضوعات التي تناولها الباحث.
• تلخيص لأهم الأفكار والإجراءات والأدوات والنتائج التي خرج بها مؤلف الكتاب أو الباحث.
• خاتمة يضع فيها الطالب الاستنتاجات التي خرج بها من الكتاب أو الأطروحة، و رأيه في إمكانية الاستفادة منها في بيئتنا المحلية.
ملاحظات:
• استخدم المراجع العلمية الموثوقة عند الاقتباس، ووثق تلك المراجع في المتن وفي قائمة المراجع.
• راجع الورقة قبل تقديمها من حيث تنظيمها وخلو لغتها من الأغلاط الطباعية والصياغة.
• إعرض نسخة ورقية منها على مدرسك قبل تحميلها علىLMS .
• حمّلها على LMS قبل يومين أو ثلاثة من الموعد المعلن تفاديا للإشكالات الفنية.
• راجع موجهات التصحيح في الجدول أدناه، واحرص على الالتزام بالنقاط الواردة فيها.
مقرر العلوم لمعلمي التربية الخاصة (SP(420
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2017-2018م
بنية المنهج :يقصد ببنية المنهج ،العناصر الاساسية التي يتكون منها المنهج .والتي تشمل على اربعة عناصر اساسية يرتبط كل منها لالاخر الاتباطا عضويا وثيقا في كل واحد متكامل الاجزاء وهذه العناصر هي: الاهداف والمحتوى والخبرات التعليمية والتقويم . أكتب تقرير حول هذا الموضوع موضحا كل من :
1- الاهداف وتصنيفها ( 3درجة)
2- المحتوى (3 درجة)
3- الخبرات التعليمية التعلمية. (3درجة)
4- طرق التدريس. (3 درجات)
5- التقويم . (3 درجات).
A230A: Reading and Studying Literature I
Despite the continuous reassurance offered by the ultimate Optimist Pangloss that “we live in the best of all possible worlds,” Candide is faced by a long-standing force of evil, pain, and suffering that leads him to expose the flaws of his tutor’s philosophical teachings. After he was banished from the Baron’s castle, Candide embarks on a journey where he encounters incidents and characters that offer one example after another of evil, suffering, pain and misfortune. How is Candide’s philosophical views in Voltaire’s work Candide put to trail? How is evil depicted? Discuss several key incidents and characters Candide encounters throughout his sojourn that shake his belief in Optimism. Does Candide finally realize the flaws in the philosophy of Optimism? Does he oppose Pangloss’ views? In your view, how, if at all, does his perspective change?
EA300B: Children’s Literature (II)
TMA: Spring 2018
TMA: 20 points
Cut-off date: week 9
May 2018
Length: 1200 words
Can we say that in Mildred Taylor’s Roll of Thunder, Hear my Cry, it is only through education that the child evolves? Discuss.
M256
Software Development with Java
Spring 2017/2018
Question [20 Marks]:
Facebook and Twitter are two well-known social networks that are currently used by millions of users.
In this TMA, each student is requested to evaluate both Facebook and Twitter platforms. Each student
is expected to perform the following activities and submit the findings as a report in this TMA:
Stage A: System Evaluation
Give complete details on the systems’ main functional and non-functional activities.
Evaluate the GUI of the two systems (according to the HCI concepts).
Identify the weaknesses of each platform.
Stage B: System Development
Upon completing the evaluation stage, the student is expected to have clear view on both systems and
should be able to identify the missing features and suggest some actions for further enhancement. In
this stage, the student is expected to perform the following activities:
List the new features which should be included in the enhanced versions of the two platforms
with proper justification.
Suggest new GUI which overcomes the issues raised in the previous stage.
Discuss (using your own words) the possibility of merging the features of Facebook and
Twitter in one platform.
Provide sufficient diagrams which include: use-cases, sequences diagrams.
Note that, system implementation is beyond the scope of this project.
-- End of TMA--
حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 00966597837185 - 0597837185
a_al_shora@hotmail.com
whatsapp:OO966597837185
![]()