السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا استاذتي العزيزه حكاية حلم على الدعوة الكريمه
للمشاركه في هذا الطرح الجميل
اولا نبارك لكم الشهر الفضيل وان يعيننا الله على صيامه وقيامه
1- ماذا يعني شهر رمضان ؟وكيف تكون مشاعرك ليلة الاعلان عنه؟شهر رمضان شهر الصيام شهر المغفرة والقيام شهر العبادات وشهر فيه للمسلم الكثير من المكاسب . سواء صحية ونفسيه وماديه وروحيه سبحان الله من كل الجوانب . نتلهف لقدومه بفارغ الصبر وندعوا طول العام بان يبلغنا الله اياه . ولحظة الاعلان عن حضوره تعتلينا فرحه هارمه وراحة في الصدور وطمانينه
2- متى كان اول صيام لك ،،وكيف كان بالنسبه لك ؟
اول صيام كان لي اعتقد والله اعلم كان عمري تقريبا 8 سنوات وكان في ذلك الوقت صيف والنهار طويل والبيت بكامله فيه مكيف واحد وعلى حيلة مراوح ونحس بالعطش ونختلس انفسنا احيانا بشربة ماء ولكن المسمى صائمون هههههه وتبنا ولله الحمد واصبحنا نحرص على صيامنا
3 - برنامجك في رمضان كيف سيكون ؟
طبعا نبدا بصلاة الفجر قبل الصلاة قراءة قران . بعدين اذا كنت دوام داومت واذا كنت اجازة نمت لحد الساعه عشرة او تسعه احيانا اقوم اشوف متطلبات الاهل اذا يريدوا شي من السوق . ومن ثم صلاة الضهر ارجع مرات انام ومرات اجلس على الانترنت ثم صلاة العصر ثم الفطور وبعدها صلاة المغرب ومشي شوية رياضه ونستعد للعشاء والتراويح . بعدها رياضه وجلسه مع الاصحاب ثم سهرة في البيت والنوم ليس قبل 2
4 -اكلتكم المفضلة على مائدة الفطور ؟
العيش القبولي بانواعه والسحناه مع الدنجو
5-اذا شيء مو عجبكم في الفطور ممكن تنتقدوا؟ولا بتظلوا صامتين؟؟ انا عن نفسي ما اتنقد اذا شي بسيط ممكن نتقبله تقديرا لتعب ومجهود اللي سواه ولكن اذا وصل الامر الى انه يضر بالصحه فاتكلم بس بطريقه ما تجرح الشخص عشان ينتبه المرة القادمه
6- شخص تفتقده في رمضان ؟
ست الحبايب الغاليه امي الله يرحمها ويغفر لها
7- هل تحرص على ختم القران الكريم في رمضان ؟ومتى افضل وقت عندكم للقراءة؟؟ والله ليس دائما لاني اركز دائما للحفظ اغلب شي وختمة القران باقي الشهور وممكن اني اختم بعض الاحيان وافضل وقت قبل صلاة الفجر وقبل المغرب
8-اذا كنت مسافر تفضل الافطار ام تكمل صيامك؟
اكمل بالطبع لاني مش مسافر على ضهر بعير او حمار وفي الشمس
مكيف وراحه ونوم
9-في هالشهر تحبوا تقضوا الوقت بعد الافطار خارج البيت ام بالبيت؟؟
في البيت
10-دعوة لمن توجهها من السبلة للافطار بمنزلك؟؟
لكل شخص حب يجي يتفطر معي حياه الله على العين والراس
11-تحب التسوق في رمضان وبأي وقت ؟؟
ما احب لكن اذا مضطر الضهر او الصباح لاني ما احب الزحمه
12-شرابك المفضل في رمضان وهل يمكن تستغنوا عنه ؟؟كان سابقا الفيمتو والتانج حاليا اللبن والماء
13-هدية لمن تقدمها من المنتدى...
لكل شخص وقف معي وساعدني
عبارة عن كلمة ،،،خاطرة،،،بيت شعر..؟؟؟
ما جايه القريحه تو
14-ماذا تعلمت من الشهر الفضيل؟؟
تعلمت الصبر تعلمت الاقتصاد تعلمت كيف تنظم وقتك تعلمت كيف تحافظ على نفسك تعلمت الاحساس بجوع وحاجة الاخرين تعلمت الكثير والكثير
15-واخيراا اختر ضيف من بعدك؟؟
الاستاذه rrrose




رد مع اقتباس