https://www.gulfupp.com/do.php?img=92320

قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 28 من 28

الموضوع: الحذر من دعاة الفتنة المتصيدون في الماء العكر خلال هذه الفترة مستغلين ما اثارته موازن

  1. #21
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad alaraimi مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم


    غريب ما أتيت سيدي كيف مجلس الشورى بدعه
    الم يقل الحق تعالى (وأمرهم شورى بينهم)

    وبعدين سيدي لماذا تستاء من النقاش ولاترد حسب
    المداخله لماذ تصر بانك الصح فيما طرحت من رديت
    عليهم وانت غاضب هم محقون فيما ناقشوا وانت لك
    ان تبين لهم وجهة نظرك

    انا الحقيقة اختلف مع مقدمتك والتي لااعرف من اين
    اتيت بها نحن سيدي لاأحزاب لدينا واشارتك للخوارج
    فانك تشير بذلك للأباضيه وهذي هي الفتنه سيدي عليك مراجعت
    طرحك وتصحيح ما تطرح الشعب العماني وحده قويه لايمكن
    بان تفرقها العواصف مهما بلغت قوتها بس انتم ابتعدوا عن اثارت
    مثل هذه الزوابع والتى نشكك فيها من اى باب دخلت عليكم

    تقديري واحترامي
    الخوارج لم يحدد لهم مذهب و كل من اتصف بصفات الخوارج فهو منهم
    سواء كان سني او اباضي او صوفي او معتزله او شيعة او او او
    و ابدي بمذهب السنة

    الشورى التي جاء بها الاسلام ليست بهذه الطريقة
    الشورى هي مشاورة اهل الحل و العقيدة مش انتخاب ناس دارسة او مس دارسة مطلعه او مش مطلعه
    مشاورت اهل الحل و العقيدة
    يعني ان كان امر اقتصادي تشاور اهل الاقتصاد ممن يمسكون بزمام الاقتصاد
    ان كان عسكري تشاور اهل الحل و العقيدة من العسكرين
    مش معولة عندي حرب و اروح اشاور اهل الاقتصاد و اترك اصحاب الشأن من العسكريين
    ركز بارك الله فيك و فينا
    الرسول عليه الصلاة و السلام لم يخرج على عامة الناس يشاورهم في امر ما هل انتم مع او ضد
    التعقيب لك و للاخ ملك الوسامة
    انا انسان أمر بأزمة عاطفية حادة
    أﻻ‌ ياليت لي قلب يطيع الراي وأهل الشور== ضحيه موقف عابر ورحله سفر طياره*
    وكان الوقت عصرية تعدينا حدود السور === ويم صلالة طرنا بجوا حافلا أخطاره*
    مقاعدنا بآخرصف ومقعد سيدي مشغور== على يسراي كان هناك اشوف أطباع جباره*
    أشوفه كل هالفتنه ثقل واسلوك إطهور== حصين محصن شامخ يبين كبرمقداره*
    وأشوفه ديمه تحمي نبات اﻷ‌رض بالممطور== بغيث يوم أشاهدها جرفني فيه تياره*
    ذهلني مبرم العاتق وشﻼ‌ل الشعر موفور== وذاك المبسم الوردي بلون الزهرقطاره*
    وقدأطرق هايف رشيق وخاصر مضمور== قوام اعتدال طوله يثير إقلوب جباره*
    أغني وأغتني بذكره وﻻ‌أطمع كود بالميسور== وعودي كم شكي مني بعزفي تبكي أوتاره*

    •   Alt 

       

  2. #22
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,618
    Mentioned
    2 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معالي رفيع الذوق مشاهدة المشاركة
    الخوارج لم يحدد لهم مذهب و كل من اتصف بصفات الخوارج فهو منهم
    سواء كان سني او اباضي او صوفي او معتزله او شيعة او او او
    و ابدي بمذهب السنة

    الشورى التي جاء بها الاسلام ليست بهذه الطريقة
    الشورى هي مشاورة اهل الحل و العقيدة مش انتخاب ناس دارسة او مس دارسة مطلعه او مش مطلعه
    مشاورت اهل الحل و العقيدة
    يعني ان كان امر اقتصادي تشاور اهل الاقتصاد ممن يمسكون بزمام الاقتصاد
    ان كان عسكري تشاور اهل الحل و العقيدة من العسكرين
    مش معولة عندي حرب و اروح اشاور اهل الاقتصاد و اترك اصحاب الشأن من العسكريين
    ركز بارك الله فيك و فينا
    الرسول عليه الصلاة و السلام لم يخرج على عامة الناس يشاورهم في امر ما هل انتم مع او ضد
    التعقيب لك و للاخ ملك الوسامة
    السلام عليكم

    شكرا لك على لباقتك وحسن اسلوبك ايها الراقي


    سيدي بارك الله فيك الأن عصر حديث تجدد فيه كل شيئ
    ومجلس الشورى هوا مجلس تشريعي كما هوا اختصاص
    مجلس الدوله بمجلس الشورى لجان متخصصه وحسب المؤسسات
    بالدولة لجنة للدفاع والأمن ولجنة للتعليم ولجنة للصحه ولجنة اقتصادية
    وغيرها من الجان وجميعها بها اختصاصيين من حملة الدراسات العاليه
    والخبرات كذلك هناك خبرات عالميه تدعم الخبرات الوطنيه كيف انت
    تقول مجلس بالأنتخاب نعم اعضاءه تنتخب وهذا حق من حقوق الشعب
    بأن يختار من يمثله هذي هي الديمقراطيه اين اعتراضك سيدي
    وان كنت شخصيا لى موقف من مجلس الشورى فهذا لايعنى بان الغى
    دوره بجرت قلم

    سررت بردك ايها العزيز

    تقديري واحترامي
    لازلت عند موقفى بتغير مقدمة الموضوع يظهر بأن
    الأدارة لاتقراء للأسف

  3. #23
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الهجرس مشاهدة المشاركة
    مرحبا بالجميع
    الحديث حول الموازنة العامة من قبل البعض في مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد و معارض لما جاء بها من تصريحات اراها ظاهرة صحية ايجابية لتبيان مدى تقبل الشارع العام لها و مدى ثقافة ووعي المجتمع الان حول الموازنة و المصاريف التي بها
    قد يكون ذلك التصريح الذي اطلقه معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية لجس نبض الشارع العام حولها وحول التوجهات لخفض المصروفات

    من حق المواطن ان يناقش و ان يقول رأيه حول استغلال موارد بلده و كيفية تصريفها وتنميتها
    فمواطن اليوم يختلف كل الاختلاف عن المواطن قبل 20 عاما او 25 عاما فمولانا صاحب الجلالة اولى اهتمام بالغ في بناء المواطن العماني

    اتفق ايضا مع استاذي العريمي حول الاحزاب و الاقليات و غيرها من الاوصاف التي وصفت الشارع العماني بها
    فنحن لا يوجد لدينا كل ما ذكرت
    تقديري للجميع

    قال تعالى (( و لا تقف ما ليس لك به علم )) اي لا تتكلم في ما ليس لك به علم او لا ترمي بلا علم
    قال عليه الصلاة و السلان خير اسلام المراء تركه ما لا يعنيه في لفظ اخر ترك قول ما لا يعنيه
    ايضا قال عليه الصلاة و السلام (( و هل يكب الناس على وجوههم او مناخرهم الا حصاد السنتهم ))
    و قوله عليه الصلاة و السلام (( اضمن لكم الجنة اذا خافظتم على مابين اللحيتين و ما بين الفرج )) يقصد اللسان و عضو الذكر و عضو الانثى
    و الاحاديث كثيره و الايات كذالك
    اغلب الشعب تحول الى خبراء اقتصاديين

    هناك اهل الحل و العقيده و هم المختصين و هم من اؤكل لهم امر اقتصادنا
    لا تستبدلوا شرع الله و سنة محمد عليه الصلاة و السلام بأهوائكم او اهواء من هم على غير دين الاسلام تأخذوا من الاسلام ما تريدون و ما يناسب اهوائكم و تتركون ما لا يناسبكم و لا يناسب اهوائكم

    اما الاصناف الي ذكرتها بعضهم موجدين المثقفون قديما اطلق عليهم الفلاسفه كابن سيناء و الفارابي
    و الناشطين الحقوقين ايضا موجودين
    و العقلانيون قديما يطلع عليهم المتكلمون
    و اليبرالين موجودون و بكثره
    و الملحدين كذللك
    و احفاد ابن سبأ و ذو الخويصرة
    و دعاة الفتنه كثر و كذالك الدعاة على ابواب جهنم
    اما الاحزاب ف جاري صناعتهم و المطالبه بالتحزب
    انا انسان أمر بأزمة عاطفية حادة
    أﻻ‌ ياليت لي قلب يطيع الراي وأهل الشور== ضحيه موقف عابر ورحله سفر طياره*
    وكان الوقت عصرية تعدينا حدود السور === ويم صلالة طرنا بجوا حافلا أخطاره*
    مقاعدنا بآخرصف ومقعد سيدي مشغور== على يسراي كان هناك اشوف أطباع جباره*
    أشوفه كل هالفتنه ثقل واسلوك إطهور== حصين محصن شامخ يبين كبرمقداره*
    وأشوفه ديمه تحمي نبات اﻷ‌رض بالممطور== بغيث يوم أشاهدها جرفني فيه تياره*
    ذهلني مبرم العاتق وشﻼ‌ل الشعر موفور== وذاك المبسم الوردي بلون الزهرقطاره*
    وقدأطرق هايف رشيق وخاصر مضمور== قوام اعتدال طوله يثير إقلوب جباره*
    أغني وأغتني بذكره وﻻ‌أطمع كود بالميسور== وعودي كم شكي مني بعزفي تبكي أوتاره*

  4. #24
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad alaraimi مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    شكرا لك على لباقتك وحسن اسلوبك ايها الراقي


    سيدي بارك الله فيك الأن عصر حديث تجدد فيه كل شيئ
    ومجلس الشورى هوا مجلس تشريعي كما هوا اختصاص
    مجلس الدوله بمجلس الشورى لجان متخصصه وحسب المؤسسات
    بالدولة لجنة للدفاع والأمن ولجنة للتعليم ولجنة للصحه ولجنة اقتصادية
    وغيرها من الجان وجميعها بها اختصاصيين من حملة الدراسات العاليه
    والخبرات كذلك هناك خبرات عالميه تدعم الخبرات الوطنيه كيف انت
    تقول مجلس بالأنتخاب نعم اعضاءه تنتخب وهذا حق من حقوق الشعب
    بأن يختار من يمثله هذي هي الديمقراطيه اين اعتراضك سيدي
    وان كنت شخصيا لى موقف من مجلس الشورى فهذا لايعنى بان الغى
    دوره بجرت قلم

    سررت بردك ايها العزيز

    تقديري واحترامي
    لازلت عند موقفى بتغير مقدمة الموضوع يظهر بأن
    الأدارة لاتقراء للأسف
    دعك على قولك
    اما انا فأنني اطيع شرع الله و سنة المصطفى عليه الصلاة و السلام
    و علماء الامه من السلف الصالح

    و نقول فيكم ما قاله عمر بن الخطاب رضي الله عنه
    و ابو بكر بن ابي داوود رحمه الله
    ... إِنَّ أَصْحَابَ " الرَّأْيِ أَعْدَاءُ السُّنَنِ" ، أَعْيَتْهُمُ الأَحَادِيثُ أَنْ يَعُوهَا ، وَتَفَلَّتَتْ مِنْهُمْ أَنْ يَحْفَظُوهَا ، فَقَالُوا فِي الدِّينِ بِرَأْيِهِمْ*" .

    *قَالَ أَبُو*بَكْرِ بْنُ أَبِي دَوَادَ*:*أَهْلُ الرَّأْيِ هُمْ أَهْلُ الْبِدَعِ*،

    *وَهُوَ الْقَائِلُ فِي قَصِيدَتِهِ :*وَدَعِ عَنْكَ آرَاءَ الرِّجَالِ وَقَوْلَهُمْ فَقَوْلُ رَسُولِ اللَّهِ أَزْكَى وَأَشْرَحُ*.
    انا انسان أمر بأزمة عاطفية حادة
    أﻻ‌ ياليت لي قلب يطيع الراي وأهل الشور== ضحيه موقف عابر ورحله سفر طياره*
    وكان الوقت عصرية تعدينا حدود السور === ويم صلالة طرنا بجوا حافلا أخطاره*
    مقاعدنا بآخرصف ومقعد سيدي مشغور== على يسراي كان هناك اشوف أطباع جباره*
    أشوفه كل هالفتنه ثقل واسلوك إطهور== حصين محصن شامخ يبين كبرمقداره*
    وأشوفه ديمه تحمي نبات اﻷ‌رض بالممطور== بغيث يوم أشاهدها جرفني فيه تياره*
    ذهلني مبرم العاتق وشﻼ‌ل الشعر موفور== وذاك المبسم الوردي بلون الزهرقطاره*
    وقدأطرق هايف رشيق وخاصر مضمور== قوام اعتدال طوله يثير إقلوب جباره*
    أغني وأغتني بذكره وﻻ‌أطمع كود بالميسور== وعودي كم شكي مني بعزفي تبكي أوتاره*

  5. #25
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad alaraimi مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    شكرا لك على لباقتك وحسن اسلوبك ايها الراقي


    سيدي بارك الله فيك الأن عصر حديث تجدد فيه كل شيئ
    ومجلس الشورى هوا مجلس تشريعي كما هوا اختصاص
    مجلس الدوله بمجلس الشورى لجان متخصصه وحسب المؤسسات
    بالدولة لجنة للدفاع والأمن ولجنة للتعليم ولجنة للصحه ولجنة اقتصادية
    وغيرها من الجان وجميعها بها اختصاصيين من حملة الدراسات العاليه
    والخبرات كذلك هناك خبرات عالميه تدعم الخبرات الوطنيه كيف انت
    تقول مجلس بالأنتخاب نعم اعضاءه تنتخب وهذا حق من حقوق الشعب
    بأن يختار من يمثله هذي هي الديمقراطيه اين اعتراضك سيدي
    وان كنت شخصيا لى موقف من مجلس الشورى فهذا لايعنى بان الغى
    دوره بجرت قلم

    سررت بردك ايها العزيز

    تقديري واحترامي
    لازلت عند موقفى بتغير مقدمة الموضوع يظهر بأن
    الأدارة لاتقراء للأسف
    اخي العزيز
    ما بني على باطل فهو باطل
    الانتخابات و التصويت لا تجوز في الاسلام و ليست من الاسلام
    انا انسان أمر بأزمة عاطفية حادة
    أﻻ‌ ياليت لي قلب يطيع الراي وأهل الشور== ضحيه موقف عابر ورحله سفر طياره*
    وكان الوقت عصرية تعدينا حدود السور === ويم صلالة طرنا بجوا حافلا أخطاره*
    مقاعدنا بآخرصف ومقعد سيدي مشغور== على يسراي كان هناك اشوف أطباع جباره*
    أشوفه كل هالفتنه ثقل واسلوك إطهور== حصين محصن شامخ يبين كبرمقداره*
    وأشوفه ديمه تحمي نبات اﻷ‌رض بالممطور== بغيث يوم أشاهدها جرفني فيه تياره*
    ذهلني مبرم العاتق وشﻼ‌ل الشعر موفور== وذاك المبسم الوردي بلون الزهرقطاره*
    وقدأطرق هايف رشيق وخاصر مضمور== قوام اعتدال طوله يثير إقلوب جباره*
    أغني وأغتني بذكره وﻻ‌أطمع كود بالميسور== وعودي كم شكي مني بعزفي تبكي أوتاره*

  6. #26
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,618
    Mentioned
    2 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    السلام عليكم

    سيدي الكريم لابأس سنسايرك فيما اتيت حول التصويت
    لكن لنا رؤيا اخرى

    - اذا وكما تفضلت بان الأحزاب والتحزب جاري صنا عتها
    هل اباح الأسلام الأحزاب والتحزب ..؟؟

    تقديري واحترامي

  7. #27
    اهلا أخي .. المشكلة اني انشفلت في العمل و لم أرد على مداخلتك لي بسرعه ... المهم : كيف يكون مجلس الشورى بدعة و هي جهة رسمية و سلطة أنشأتها الحكومة و تفيد الشعب ... هل تريد يا أخي أن تكمم الأفواه و نرجع لعصر الظلمات .. مجلس الشورى تم أنشاؤه لافادة الناس في البلاد للتعاطي الايجابي ... و قبل ذلك لابد لك أن تستوعب مفهوم الفتنة و النقاش الجاد ... كل موضوع يطرح في وسائل الاعلام لابد أن يناقش و يشاهده حتى اليهودي و المجوسي بمعنى أننا نعيش في قرية و دائرة صغيرة من هذا العالم الواسع .. يا رفيع الذوق أننا نعيش في عام 2014 و ليس في عام 1000 ميلادية حتى نختبيء عن العالم .. كان يحتم و يجب عليك أن تطرح كيف تواجه هذا العجز من الموازنة و لا تذهب لمفهوم الفتنة لأننا بعيدون عنها ، واعذرني بصراحه لم توفق في الطرح ... تحياتي
    شطرنج السياسة , أم سياسة الشطرنج

  8. #28

    المدير العام للشؤون السياسية والإقتصادية

    الصورة الرمزية طبيب الزجاج
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,497
    Mentioned
    32 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    6
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كل مواطن يحق له النقاش بأمور بلده وعدم مصادرة الفكر حسب ما سمح
    له القانون وعدم الأخلال به والمحافظة علي مكتسبات الدولة

    موضوعك يبدأ بالمذهبية التي لا علاقة لها بأمر نقاش الموازنة
    لهذا بأمكانك صياغة الموضوع مرة أخري بدون الدخول بالمذاهب

    نعتذر يغلق

    ** من يتجرأ ينتصر **

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م