اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى بيضة الاسلام مشاهدة المشاركة
يا امورة
ما لا نعرف ان الشرع حلل
أخر الأية تبين((.. فإن خفتم ان لا تعدلوا فواحدة..))
العدل اساس هالشي

والزوج دامه طلب الشي بالحلال
فمعناه انه قادر على العدل
وإلا فالله اولى به
ومن أخبر زوجته فمعناه انه يكن لها الإحترام ويتمنى موافقتها

ومن اراد الخيانة والطريق الحرام ما قايم يشاور الحرمة
ويلعب من تحت لتحت


نشكر مرورك اللطيف أختي



(( وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا ))

معظم التفاسير تقول
أن العدل يجب أن يكون بين الزوجات ... ولكن لو ركزنا جيدا في الآية الكريمة .. نجد أن العدل مطلوب بين الأبناء وليس الزوجات ..

بمعنى .. إن خفتم أن تقصروا في اليتامي فانكحوا أمهاتهم (مثنى وثلاث ورباع) ولكن يجب العدل بين أبنائهن من ناحية المصاريف واللباس وغيره
وإن لم تستطيعوا فواحدة فقط لكي تعيلها وأبنائها.. وفي نهاية الآية وضح الله عز وجل ذلك (( ذلك أدنى أن تعولوا)) .. والله تعالى أعلم