1) هل انت مع او ضد الابتعاث { للذكور والاناث } مع في حالة الوثوق بالمبتعثين ويكونوا قد المسؤولية 2) ماهي سلبيات الابتعاث؟ البعض منهم راح يدرس بالخارج رغبة من الأهل لاقناعة من الطالب نفسة لذا تجده غير مبالي بالدراسة والنتيجة نعرفها كلنا 3) ماهي ايجابيات الابتعاث؟ الحصول على شهادات تقنية متخصصة تفيد وطنه ونفسة بعد التخرج 4) ايهما تؤيد اكثر الابتعاث بعد الثانوية العامة مباشرة ام الابتعاث لإكمال الدراسات العليا؟ لا أفضل الابتعاث يكون من الجامعة بعد تفوقالطالب في دراستة يبتعث من الجامعة لحصوله على المؤهل المطلوب