ممكن يوجه هذا السؤال الى وزارة التربية والتعليم والى من يوضع الاختبارات
ومن اللي أمر بتعجيز الطالب وعتقد أعطأء
الطالب صفر او ترسيبه فشل المدرسه وفشل المعلم
ياليت قومي يعلمون
طالب يدرس في روسيا يقول :
في روسيا درجة أغلب الإمتحانات على 5...
اذا لم يجب طالب على أي سؤال ووضع ورقته بيضاء يأخذ 2 من 5...
ففي أول أيامي بجامعة موسكو لم اكن أعرف هذا النظام فتعجبت وسألت الدكتور ثيودور ميدراييف قائلا،،،
" أمن المعقول أنه من لم يجب على اي سؤال يأخذ 2 لماذا لا يأخذ 0 أليس هذا هو المنطق؟"
أجابني قائلا:
أجابني قائلا
:" كيف نعطي لمخلوق بشري 0؟
كيف نعطيه صفرا وهو من كان ينهض على الساعة 7 صباحا ليحضر كل المحاضرات ؟
كيف نعطيه صفرا بما أنه نهض في هذا الطقس البارد وركب المواصلات ووصل الى الامتحان في وقته وحاول حله؟
كيف نعطيه صفرا وهو من سهر الليالي ليدرس وأنفق نقوده على الاقلام والكراريس واشترى حاسوب ليدرس به؟
كيف نعطيه صفرا وهو من تخلى عن حياته لأجل الدراسة؟
هنا يا بني لا نعطي صفرا لمجرد انه لم يعرف الاجابة فنحن على الاقل نحترم انه انسان وأن له عقل وأنه بذل مجهود لأن الدرجة ليس درجة الامتحان فقط بل هذه على أقل تقدير احترام آدميته...
في الحقيقة تبكمت ولم أعرف كيف أرد ... هناك عرفت قيمتي كإنسان وأنا اليوم أحكي قصتي كرسالة للمدرسين لدينا ومن أجل تغيير نظام التعليم المهترئ .....
- اللهم اغفر لى و لوالدى,
و لأصحاب الحقوق على,
و لمن لهم فضل على ,
و للمؤمنين و للمؤمنات والمسلمين و المسلمات
عدد خلقك و رضا نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك.
ممكن يوجه هذا السؤال الى وزارة التربية والتعليم والى من يوضع الاختبارات
ومن اللي أمر بتعجيز الطالب وعتقد أعطأء
الطالب صفر او ترسيبه فشل المدرسه وفشل المعلم
- اللهم اغفر لى و لوالدى,
و لأصحاب الحقوق على,
و لمن لهم فضل على ,
و للمؤمنين و للمؤمنات والمسلمين و المسلمات
عدد خلقك و رضا نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك.
ياهلافيك نوارة الكون
بالفعل احيانا يضعوا الاختبار
ليس باستطاعت الجميع في حله
لانه يتفاوت فهم الطلاب ..
المفروض يكون في متناول الجميع حسب مستوياتهم..
بارك الله فيك ع الاختيار
صديقك من يصارحك بأخطائك لا من يجملها ليكسب رضاءك
الصداقة بئر يزداد عمقا كلما أخذت منه
لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
الابتسامة كلمة طيبة بغير حروف
- اللهم اغفر لى و لوالدى,
و لأصحاب الحقوق على,
و لمن لهم فضل على ,
و للمؤمنين و للمؤمنات والمسلمين و المسلمات
عدد خلقك و رضا نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك.
هناك اساليب مختلفه لتقييم اداء الطالب وتختلف من مكان لآخر حسب التوجه التربوي للمؤسسة التعليمية.
شكرا للنقل استاذه نوارة
سلام للقلوب الصادقة
سلمت يمناك اخت نوارة الكون نشكرك على ذائقتك الجميلة
تحياتي
سمعت انه فيه نظام جديد الحين والله اعلم اذا صحيح او لاء
هو ان الطالب اذا معطاى خمس اسئله وجواب على سؤالين والثلاثه غلط تعتبر كل اجاباته غلط
جهلت عيون الناس ما فى داخلى
فوجدت ربى بالفؤاد بصيرا
ياأيها الحزن المسافر فى دمى
دعنى فقلبى لن يكون اسيرا
ربى معى فمن الذى اخشى إذن
ما دام ربى يحسن التدبيرا
{ من عجائب الأنسان انه يغضب من سماع النصيحه ... وينصت لسماع الفضيحه }
- اللهم اغفر لى و لوالدى,
و لأصحاب الحقوق على,
و لمن لهم فضل على ,
و للمؤمنين و للمؤمنات والمسلمين و المسلمات
عدد خلقك و رضا نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك.