اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكيم، مشاهدة المشاركة
مرحباً


لا أتفق معك مطلقاً في هذه الجملة، لأننا نحن من كنا بحاجة لبناء دولة حضارية متطورة دون البقاء إلى الخلف وهو مواكبة التطورات العصرية ومن جهة أخرى أنت من بادر في تأسيس العمران بنقودك وجهدك ليس الوافد الذي اتاً فقط ليسعى بلقمه عيشه ثم يرجع فبالنهاية هذا ليس بلده بلدنا نحن ونحن من يُعمر ويشيد وينشأ ويخطط..وإلخ،،،فإن كان على الوافد فله جزيل الشكر حتماً فيما يفعل،،إما إننا نقول هم من عمروا بلدنا هذا لا أتفق معه.
من أقوال صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.


إننا نعيش عصر العلم ونشهد تقدمه المتلاحق في جميع المجالات، وإن ذلك ليزيدنا يقينًا بأنَّ العلم والعمل الجادَّ هما معا وسيلتنا لمواجهة تحديات هذا العصر وبناء نهضةٍ قويةٍ ومزدهرةٍ على أساس من قيمنا '
أتى ليسعى في لقمة عيشه ويكد ويجتهد وفي النهايه يحصل على مقابل عمله فلماذا نتذمر في وجوده
البنيان والعمران احتاج الى سواعد مثل ما فعل ذالك الوافد ، انت تعمل لكي تحصل على لقمة عيشك سواء كان في وطنك او دوله اخرى مثل ما فعل اباءنا واجدادنا وسافروا الى دول خليجيه وعملوا بها ليحصلوا على قوت يومهم اليس كذالك
اذا تكلمت عن العماله الوافده السائبه فهوه خطآ المواطن نفسه بنفسه هوه من سمح لهم بالعمل في مجالات اخرى ويجب ان تكون هناك وقفه صارمه من قبل الحكومه ، أما ان نسمح لانفسنا بتركهم يعملون في مجالات اخرى فهذا يخالف ويجب ان ننصاع للقوانين والانظمه المعمول بها لدى وزارة القوى العامله ..

خلنا واقعيين وين تحصل عماني يصف 50 طابوقه ويشتغل في الاتربه والاسمنت لبناء منزل له او بالمقابل يحصل على اجر شخصي لقوت يومه
اغلب الشباب في وقتنا الحالي متذمرين كل واحد منهم يطمح للراحه والجلوس تحت المكيفات حتى لا يتآذى بأشعة الشمس او الحراره الشديده اما ذاك الوافد فهو يتعب ويشقى لكي يحصل على رزقه والارزاق بيد الله سواء كان وافد او مواطن

وليش يبادر المواطن لذالك الوافد بأخراج نقوده اكيد هناك شي مقابل !!! مثل ما انت تتعب في الحفاظ على وطنك بالكد والاجتهاد في عملك لتحصل في النهايه على مرتب لك ولاسرتك كل شي وله مقابل سواء لك او لي او للوافد .