اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحيائي10 مشاهدة المشاركة
يالرديني قبل انتعلق على ردي يجب ان تقرأه بتمنعن
انا لم احمل الدوله اي حمل مثل ما ذكرت
انا قلت يجب ان تكون هناك قوانين صارمه من قبل الدوله تجاه العماله السائبة وللاسباب التي ذكرتها انا في ردي
ثانيا نجزم ان العماله السائبة وصلت لاجل عمل ولسيت للتسيب فبالتالي على الجهات المسئوله ان لا تدع مجال لهم وللتمادي في تسربهم بمعنى آخر ان لو الدوله فرضت للوافد الهارب ان يدفع تذكرت ايابه بنفسه وغرامه حق عام لما لجأ العاملهخ ا لى التسيب والهروب من كفلاؤهم ...

واذا اردت ان نسرد للكفيل حقوقه فهناك موضوع آخر
بحث لا ضرر ولا ضرار
المهم ان لا نظلم لا الكفيف والا العامل
في الامارات في الفترة الماضيه كان نفس القانون اللي عندنا اذا يمسك العامل ف غير وظيفته يُغرم قيمة التذكرة.. بس ما عرف هل تغير القانون بعدين.. لانهم عملو فترة سماح للمخالفين انهم يسافرو بدون غرامات استمرت كم شهر تقريبا مع بداية 2019

والحين ف الامارات العامل المخالف اللي يشتغل ف غير وظيفته بعلم الكفيل يغرم 50.000 درهم ويغرم الكفيل 10.000

واذا بعلم الكفيل يشتغل ف غير وظيفته يغرم الكفيل 50 الف درهم حتى لو كان ف شركة ثانيه لنفس الكفيل ويغرم العامل

واذا العامل هرب.. بعد مايعمم الكفيل ف دائرة الاشغال ومن ثم ف الجوازات.. يُحسب على العامل غرامه عن كل شهر 25 درهم ف اول شهرين وثاني شهرين تضاعف الى 50 درهم وبعد اربعة اشهر يُحسب عليه 100 درهم عن كل شهر لين يمسكوه..

وف كل الحالات يسووله ابعاد من الدوله

يعني نحن نتشابه معهم ف سالفة التذكرة لكن هم يختلفو عنا ف قوانين ثانيه اشد صرامه