السلام عليكم..
الانسان من اول ولادتة يتصف بلقلب اللطيف والجميل..ولاكن بمجرد ان يكبر وينشغل بغرور الحياه يبدى الكره والحسد بين افراد مجتمعه واقربائه...فلقلب الذى اتى الى هذ الحياه قد يكون حاقد او لطيف..والمرء اذا ماعرف قيمة من الذى حوله واشغله غرور الحياه ومصالحه من الناس قد يولد الكره من اتجاه افراد عائلته واقربائه...والحياه لاتستاهل الحقد والكره والحسد...هذا الكره او الغرور يوصف في مجال النفس انه هوه مرض نفسي ناتج عن خلل في دماغ الانسان...الانسان الطبيعي هوه من الذى حب من يحبه ويحسن من اساء له..ولايولد الشراره والجمر في المسائل الشخصيه او غير الشخصيه...فيكون متقرب من الناس راضي باقداره ويتمنى الخير لاخوه ويحسن من احسن له ويعطي من اعطاء له.. الحياه ماتستاهل ذره والكل فيها سوف يذهب ووجهه ربنا الباقي...فانت اليوم هنا وبكره قد تذهب مثل ماذهب باقي الناس..فليكون الانسان متواضع ف كل احواله حاب جميع الناس وراضي بقدره وميسر لاموره وراضي وجه الله...وليقترب المرء من الله وبعده القلوب القاسيه كما ذكرت اختي الفاضله العزيزه...فليكون بيننا وبين ربنا صله والصلاه هي العباده الوحيده الذى يكون الانسان بينه وبين الله ويطلب منه العون واليسر..وان يقضي حياته في الصلاه والاقتراب من الله وان يبعد كل مايبعده عن ذكر الله...وينير باطن عقله وقلبه بذكر والمغفره..وان يغسل قلبه ويزيح الهموم بتقربه من الله وقضاء جميع عباداته وارضائه..والله رحوما كبير ويحب العفو فما بالك من الناس اليوم الذى لاترحم اخوانها والخصام الذى احتل بينهم والكره..والقلوب المبتعده من الله لاتثق فيها فليهجرك كما هجر ربك فكيف تثق فشخص هجر ربه وتركه..
أسال الهدايه للجميع......