✨ *خطوات التقرب من الله:*
١. اللجوء إلى الله بقلب صادق.
٢. أن تعلمي أنك ما خلقتي إلا لتعبدي الله تعالى.
٣. لا تلهيكِ شواغل الدنيا عن الآخرة.
٤. حسن الظن بالله.
٥. الخشوع في الصلاة.
٦. التفكر في الكون.
٧. ذكر الله دائماً.
٨. قيام الليل( شرف المؤمن).
٩. الدعاء.
١٠. النوافل بالإكثار منها.
١١. عدم ترك الطاعات وخاصة الصلاة في وقتها.
١٢. الإكثار من صيام النفل.
١٣. صلة الرحم.
١٤. غض البصر وحفظ اللسان.
١٥. زيارة المريض.
١٦. الإيمان بالله والبعد عن الكفر.( أركان الإيمان الستة).
١٧. السجود( أقرب ما يكون العبد لربه فأكثروا من السجود).
١٨. الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
١٩. الإخلاص في العمل.
٢٠. البعد عن المعاصي.
٢١. التحلي بالأخلاق الحميدة.
٢٢. الحرص على بر الوالدين سواء كانوا أحياء أو أموات.
🌹🌹 *اقتربي من الله تقترب منك السعادة في الدنيا والآخرة*🌹🌹🌹🌹
🔅🔅🔅🔅🔅🔅🔅🔅
✨ *أسباب عدم القرب من الله:*
١. إهمال الروح والاهتمام بالجسد فلا بد من تغذية الروح قبل الجسد.
٢. القنوط من رحمة الله.
٣. الشهوة( لذة ساعة تساوي ألم دهر).
٤. سوء الظن بالله.
٥. الشيطان الرجيم سواء شياطين الجن أو الإنس .
٦. الغفلة ( الغفلة عن عداوة النفس وعن الهوى وعن الشيطان)
🔅🔅🔅🔅🔅🔅🔅🔅
✨ *توصيات عملية للحياة اجعليها أسس ثابتة إلى أن تلاقي الله عز وجل:*
١. أكثري من ذكر الله عز وجل في كل الأوقات.
٢. إحرصي على صلاة السحر ولو بركعتين.
٣. إحرصي على بث شكواكِ لله عز وجل.
٤. إعلمي أن كل طاعة تقربك من الله وكل معصية تبعدك عن الله .
🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸
تذكري:
💖طاعة+ قرب+ محبة= الأنس بالله
💔معصية + بعد+ كره= وحشة بينك وبين الله.....
فماذا تريدين؟
💥💥💥💥💥💥💥💥
سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك




رد مع اقتباس