قائمة المستخدمين المشار إليهم

النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: نقاط الضعف!

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    كاتبة خواطر في السبلة العمانية الصورة الرمزية ترانيم نجمة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    15,338
    Mentioned
    92 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الأفكار مشاهدة المشاركة
    مسـاء الخير والطاعات
    ونفحات العشر المباركات
    خيرُ أيام الله وأحبها …

    .

    اخذتُ أُقلّب أوراق الكتاب واذا بي أتوقف عند هذا الكلام:

    " أخبر عمر -رضي الله عنه- أحد الشباب أن المرء قد يكون عنده تسعة أخلاق حسنة
    وخُلُق واحد سيء ، فما يزال هذا الخُلُق السيء حتى يتغلّب على الأخلاق التسعة ؛
    لذلك يجب على الإنسان ألا يغفل عن جوانب ضعفه ، وأن يعالجها حتى لا تفسد بقية نقاط قوته "

    ^


    من الأسباب التي تجعل الإنسان يتمادى في اخطائه
    عدم ملاحظة نفسه ومحاسبتها ..

    فالبعض عزة نفسه تمنعه من الاعتراف بغلطته
    في حين أنّ الاعتراف بالخطأ يُعتبر من القوة
    فالضعفاء لا يستطيعون مواجهة أخطائهم ويظنون أنهم على صواب
    الى أن يصل بهم الأمر إلى الكبر وتجاوز الحد !

    .

    ومن إيجابيات مُحاسبة النفس :
    المسارعة إلى التوبة
    وسرعة الإعتذار الى الناس عند الخطأ …

    ومعجالة النفس من الوقوع في نفس الأخطاء
    وبهذا تسمو نفس الإنسان وترتقي …


    .


    أكثر دعاء ألزمهُ بعد كل صلاة
    "اللهمّ أرني الحقّ حقاً وارزقني اتبّاعه
    وارني الباطل باطلاً واعني على اجتنابه "

    جعلنا الله واياكم ممن يحاسبون أنفسهم
    ويلاحظون اخطائهم
    ويبادرون الى الاعتذار عند كل خطأ …


    همس ..
    ابدعت اختي همس الافكار وكما هو الحال نجد الكثير منا يغفل عن اخطائه البسيطة ويتناساها ربما ..
    ويرى انه عفيف عن الخطا ..ومن هنا وجب ان يعترف الانسان بانه يعتريه النقص وليس بكامل ودان يتواضع ويلتمس العذر من الناس ويلتزم الاستغفار من ذنوبه
    وكلنا وجب لنا التذكير ..شكرا لموضوعك الراقي
    أبتسم وكن كالزهرة ..تشجي النفس بعطرها

    تفائل وتوكل على الله...فما خاب من أليه ألتجئ

    ليس للحياة معنىً...>ون هدف

  2. #2
    رئيسة السبلة العامة والشباب الصورة الرمزية همس الأفكار
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    الدولة
    قلب السلطنة ❤
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10,517
    Mentioned
    66 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم نجمة مشاهدة المشاركة
    ابدعت اختي همس الافكار وكما هو الحال نجد الكثير منا يغفل عن اخطائه البسيطة ويتناساها ربما ..
    ويرى انه عفيف عن الخطا ..ومن هنا وجب ان يعترف الانسان بانه يعتريه النقص وليس بكامل ودان يتواضع ويلتمس العذر من الناس ويلتزم الاستغفار من ذنوبه
    وكلنا وجب لنا التذكير ..شكرا لموضوعك الراقي

    صدقتي ترانيم
    هذا هو طبع الإنسان
    لذلك هناك آيات كثيرة جاءت تحثنا على تزكية النفس
    ومحاسبتها …

    والشكر لمرورك ⭐'


    وزدنا منگ قُرباً يامن بقُربهِ الأرواحُ ترتاحُ ❤

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م