هنا على سبيل المثال المستفيدين من النقل الجماعي داخل دبي خلال السته الشهور الاولى من العام الحالي
لو مثلا الخمسه او 10 باصات الي يتم من خلالها نقل الركاب من والى المطار يستفيد منها 500 الف راكب على سبيل المثال فمع 5 باصات يكون فيه 3 رحلات لكل باص باتجاه المطار و 3 رحلات مغادره لكل باص من المطار في حال كان متوسط عدد الركاب لكل رحله 50 راكب اما 10 باصات مع 25 راكب فبالمثل 3 رحلات يوميه لكل باص متجهه للمطار و 3 رحلات يوميه مغادرة من المطار
وتكون باصات متجهه من محطات الباصات على الطرق الي يتجه لها المسافرين من والى المطار
هنا خبر عن رفع الطاقه الاستيعابية للمطار الى 500 الف مسافر
قال سعادته: إن الحزمة الثالثة لمشروع مطار صحار سيتم قريبا الانتهاء من تحاليل المناقصة وسيتم إسنادها خلال الأشهر القليلة القادمة، منوها بأن مدة تنفيذ هذه الحزمة تبلغ سنتين والتي تشمل مبنى للمسافرين بمساحة تقدر بـ 5600م2، حيث سيستقبل 500 ألف مسافر سنويا وقد روعي في تصاميمه الفنية إمكانية توسعته ورفع طاقته الاستيعابية للزيادة المستقبلية في أعداد المسافرين ومتطلبات الشحن الجوي على المدى البعيد عن طريق التوسع الأفقي حسب تطور حركة الطيران فيها ونمو النشاط التجاري والسياحي للمناطق المحيطة بالمطار
http://alwatan.com/details/38752
المسافر من صحار الى مسقط لو متوفر وسيلة نقل عامه يحتاج الى معدل باص كبير وباص صغير تتوفر في مسقط لاجل تدعم حركة النقل العام داخل مسقط مع حركة المسافرين من صحار الى مسقط مع معدل رحله باتجاه المطار وعوده وبالمثل مع الباص الصغير مع بحله باتجاه واحد وبس طبعا ماهي كذا لان عدد الركاب اكبر لكنه مع المعدل اليومي قياس بالرحلات الاسبوعية باتجاه مسقط وقياس بالي يحتاجه مطار مسقط
فمطار مسقط مثلا يحتاح الى قرابة 72 باص كبير او 144 باص صغير كل باص منها له 3 رحلات باتجاه المطار و 3 رحلات مغادره من المطار باتجاه المحطات على الطرق مع متوسط 50 راكب لكل رحله لكن يفترض يكون فيه زيادة تناسب نسبة الخطا فمو كل الباصات يفترض تكون مليانه مع مختلف الرحلات وبالمثل مع وقت الذروة لو قلنا ان مثلا 12 مليون مسافر جميعهم متجهين الى مسقط ومغادرين منها اما اذا رحلات تتجه لمطار مسقط وتغادر منه باتجاه مطار ثاني فعدد الباصات يتراجع الباصات ما تطير مع المسافرين انما الرقم الي يهم هو عدد المسافرين من مسقط والمحافظات القريبه او متجهين لها
مع عمل باصات و محطات باصات فالمسافر حتى لو اعتمد على وسيلة نقل خاصه لو كان بعيد عن المطار عن المحطة الي توصل للمطار فالباصات توفي بالغرض على مسافة 50 الى 100 كيلو على سبيل المثال بحسب مسافة تنقل المسافرين في الطرق الاكثر جدوى مع محطات الباصات وعدد الركاب وحتى لو انعمل محطات موسميه مؤقته تناسب ذروة السفر من والى مسقط والولايات القريبه و الاماكن الاكثر زيارة الا ان المسافر عن طريق المطار يقدر يتجه من محطة الباص للمطار ومن المطار لمحطة الباص مع تكاليف نقل رخيصه ويكون على الاقل متوفر وسيلة نقل ومحطات تناسب اكثر عدد ممكن من المسافرين بين المطارين سواء طلاب جامعات او مراجعين مستشفيات او دوائر حكومية او اجانب او سياح يكون متوفر باصات تقوم بدورها على مدار اليوم وما يكون بس نقل عن طريق المطار
سيارات الاجره مثلا بدال ما تتجه للمطار تكون متجهه لمحطات النقل الرئيسية في المواقع الي ما تخدمها المطارات او يتوقف الركاب في المحطات الرئيسيه حق الباصات في انتظار سيارات الاجره مع توفير مساحات لسيارات الاجره ما تتعارض مع سيارات مواقف الباصات وعمل المحطات الرئيسيه للباصات مع تقاطع طرق مثلا حتى تستوعب سيارات اجره بعدد اكبر تتجه لاي تجمع سكاني ما يكون مجدي معاه النقل عن طريق الباص انما نقل جماعي محدود عن طريق الاجره يتوزع بين المسافرين او الراكب المفرد