https://www.gulfupp.com/do.php?img=92744

قائمة المستخدمين المشار إليهم

النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: رملة خيلة والحدود مع السعودية

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    شاعر في السبلة العُمانية الصورة الرمزية حمد نجد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    الدولة
    الرياض
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,598
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    كل الطرق عند بداية افتتاحها تكون معدومة الخدمات ..يعني هل نتوقع احد يجي يبني محطة ومطعم بطريق جديد وبدون دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع . طريق القصيم الرياض طريق حيوي يربط بين الرياض واقصى الشمال اول افتتاحه كان معدوم الخمات لازم تعبي بنزين من القصيم او تضطر تمر احد المدن اللي ع الطريق وخلال سنتين اصبح في كل كيلو محطة ومطعم وامن طرق ومركز اسعاف .
    الطريق في البداية بيكون اكثر السالكين له الشاحنات وبعدها بتتوفر الخدمات ويصير طريق حيوي
    نعم انا لا اؤيد الذهاب معه الان لسبب واحد وهو انه لايوجد محطة بنزين والمسافة حوالي 600 كم لذلك البنزين ماراح يكفيك 600 كيلو .
    طريق حيوي ويختصر الوقت والجهد يغنيك عن مراكز الامارات دخول وخروج ومراكز عمان دخول وخروج ودفع تأمين يعني يوفر عليك وقت كبير. مشروع صرفت عليه المليارات وتم انجازه في ظروف مناخية صعبة جدا فيأتي بعض الناس ويقلل من اهميته ويقول ما ينفع؟ نعم بالبداية كل الطرق كذلك ولكن انت تعلم ان الطرق بالمملكة ممتلئة بالخدمات والمحطات ذات الخدمات التامة وكأنك في مدينة حتى مغاسل الملابس تجدها عند المحطة .. وستذكرون بعد سنتين كيف يكون حال ذلك الطريق .ترى طريق حرض اول افتتاحه كانوا يقولون عنه مثل هالكلام والان هم اكثر من يروح معه ويشير على غيره يروح معه
    اخشي ما يقلقك هناك هو زحف الرمال والتي قد تجد كثبانا رميلة وسط الطريق يصعب تجاوزها ولكن اظن ان ذلك ماخوذ بالاعتبار وسيكون هناك فرق صيانة عل ى مدار الساعة
    شكرا لك اخي على نقل الموضوع للفائدة
    التعديل الأخير تم بواسطة حمد نجد ; 02-01-2015 الساعة 11:05 AM
    أعز مكان باالدنى ( JET JUMPO )
    وخـــيـــر جلــــــــيس في الزمــــــان خــــيـــــال

  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    1,018
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد نجد مشاهدة المشاركة
    كل الطرق عند بداية افتتاحها تكون معدومة الخدمات ..يعني هل نتوقع احد يجي يبني محطة ومطعم بطريق جديد وبدون دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع . طريق القصيم الرياض طريق حيوي يربط بين الرياض واقصى الشمال اول افتتاحه كان معدوم الخمات لازم تعبي بنزين من القصيم او تضطر تمر احد المدن اللي ع الطريق وخلال سنتين اصبح في كل كيلو محطة ومطعم وامن طرق ومركز اسعاف .
    الطريق في البداية بيكون اكثر السالكين له الشاحنات وبعدها بتتوفر الخدمات ويصير طريق حيوي
    نعم انا لا اؤيد الذهاب معه الان لسبب واحد وهو انه لايوجد محطة بنزين والمسافة حوالي 600 كم لذلك البنزين ماراح يكفيك 600 كيلو .
    طريق حيوي ويختصر الوقت والجهد يغنيك عن مراكز الامارات دخول وخروج ومراكز عمان دخول وخروج ودفع تأمين يعني يوفر عليك وقت كبير. مشروع صرفت عليه المليارات وتم انجازه في ظروف مناخية صعبة جدا فيأتي بعض الناس ويقلل من اهميته ويقول ما ينفع؟ نعم بالبداية كل الطرق كذلك ولكن انت تعلم ان الطرق بالمملكة ممتلئة بالخدمات والمحطات ذات الخدمات التامة وكأنك في مدينة حتى مغاسل الملابس تجدها عند المحطة .. وستذكرون بعد سنتين كيف يكون حال ذلك الطريق .ترى طريق حرض اول افتتاحه كانوا يقولون عنه مثل هالكلام والان هم اكثر من يروح معه ويشير على غيره يروح معه
    شكرا لك اخي على نقل الموضوع للفائدة
    أعرف الطرق عندنا في جميع المناطق خدماتها سيئة جدا وعندك مثال طريق القصيم المدينة المنورة ممكن ماجيته من 4 سنوات لاني في الجنوب وفيه طرق بديله زي طريق الطائف الرياض لكن من بداية افتتاحه مافيه ولا محطة على الطريق برغم ان مسافته 500 كيلو ومريت عليه فترات متفاوته خلال 5 سنوات والوضع على حاله وعندك طريق المدينة مكه برغم كثافة السير عليه الا ان خدماته سيئه

    فالطريق يمر من الربع الخالي والخدمات مو مجرد محطة بنزين هذي ممكن تتوفر لكن هل الي بيمشي عن طريق البر تتوفر له صيانه او قطع غيار على سبيل المثال بحسب نوع سيارته او بدال ما المسافر يوفر قيمة عبور ووقت انتظار ما يكون معاه الا الحل المعتاد سطحه فإذا قطع الغيار داخل عواصم مناطق يتم البحث عنها وما تتوفر وهي لها سنين والسكان عايشين فيها على الدوام تريد طريق في الربع الخالي تتوفر له الخدمات بمجرد الافتتاح فطريق البطحا كان مفرد وما بعد كملوه في الاساس وهو من سنين تريد طريق جديد تتوافر فيه الخدمات بمجرد الافتتاح

    هل سمعت مثلا بمشاريع تابعه لاي وزارة كانت غير وزارة النقل مع الطريق حتى تعتقد ان الخدمات بتتوفر في وقت بسيط ولو بتتوفر زي ما تعتقد كان شفت ترقيات للتجمعات السكانية وشفت طريق مزدوج بمعنى يتوفر خدمات تناسب المراكز بحسب فئاتها وعدد السكان

    شوف هنا الخارطه لمسميات التجمعات السكانية وهي ما تشمل جميع التجمعات لان عندنا في المحافظة 5 مدن صغيره و 4 مراكز و حوالي 600 قريه ماهي موجوده في الخارطه لكن من خلالها على الاقل لو فيه تجمعات سكانية على الخريطه او من خلال صور الرحلات البرية كان اعطت شوي من الامل

    http://www.ajajimaps.com/map-jpg/sau-2.jpg

    شوف المراكز التابعه للاحساء

    https://www.easternemara.gov.sa/Dist....asp?gov_id=42

    عشان تتوفر الخدمات لازم يكون فيه مراكز لاجل يكون فيه ترقية تناسب النمو السكاني فهل مثلا بيتم انشاء مستشفى في الصحراء ومافيه خدمات اضافية تناسب السكان زي المدارس والمحاكم والبلدية والدفاع المدني وغيره من الدوائر الحكومية الي تكون حزم مشاريع او ان مافيه شي

    هنا شيبه في منتصف الطريق تقريبا لكنه تابع لارامكو ومافيه شي يضمن ان بيكون فيه خدمات حكومية لا عدد سكان ولا غيره الا بحسب نظام ارامكو وانتاجيته يفترض تزيد من 500 الف الى 775 الف برميل في نهاية السنه الحالية و 1.025 على نهاية السنه الجاية على حسب اخباره وحتى لو زادت الخدمات فيه بشكل مضاعف بتكون خدماته خاصه وممكن تكون بعيده عن مسار الطريق



    هل مثلا بتعقد الامل على مشروع شركه ان بتقدم الخدمات او ان الشركات راح تسابق الريح لاجل تحجز في وسط الربع الخالي فما قدمت خدمات على الطرق ولا طورتها على مر السنين الا اذا لازم يجيها اشتراطات تطوير وتقفيل وغرمات وهي على طرق سريعه وبين مدن متقاربه او متباعده وتربط مناطق فالدعوه ماهي سب ولا مديح انما واقع ومخاطر الطريق يفترض تكون متوفره لان طريق مفرد وبين رمال وفي مقطعه والاولى ان يتجه الناس لطرق متوفره فيها الخدمات ثم راح تلحق على نصيبها مع الطرق السابقه

    فالافضل الحذر وترك الطريق يطلع مشاكله بعد تجربته واذا تطور على المدى القريب زي ما تتوقع فهذاك الوقت بيبان التطوير من عدمه اما الان مع رمال وطريق مفرد وش الي نقوله الا ان الطريق مو متوفر فيه خدمات ولا تجمعات سكانية تناسب توفر الخدمات حتى على المدى القريب والمسألة ماهي مجرد فتح طريق وبعدها بسنه او سنتين تكون الخدمات متروفره وشوف الخارطه مع كلامك مع طريق القصيم الرياض هي كم محطه بالقرب من الرياض ثم تتباعد كلما ابتعدت عن الرياض وشوف التجمعات الموجوده بالقرب من الطريق وقس على الربع الخالي هي وعروق ابو صلعاء حتى من الاسم باين ان الخدمات زي الصلعه

    هنا خارطه مستقبلية لاقرب المشاريع وهي قريبه من منفذ البطحاء وهي عباره عن مشروع سياحي ومشروع صناعي يضم 10 الاف مصنع الي معلن مساحة المدينة الصناعية حوالي 300 كيلو اعتمدوا بداية التطوير لكن اكتمالها يفترض يكون خلال 50 عام بشكل تقريبي ولو رجعت لسلوى تلاقيه تابع لمحافظة الاحساء بمسمى مركز بمعنى ان يكون فيه ترقيات للمشاريع الحكومية على مر السنين وبعدها يكون عمل القطاع الخاص فالافضل شوي من الصبر واعتبر كان المنفذ ماهوب موجود حتى لو كلف مليار ريال فما بيدفعون الا وهم ضامنين ان بيرجع حقه وزيادة ولو يبغون تتنشط عليه الحركه كان وفروا الخدمات وفردو الطرق على مر السنين او حطوه مزدوج قياس بالطريق حرس الحدود الموازي له والي يقترب ويبتعد عنه وهنا صور له









    الصور للطريق وهو مجاور للحدود ويبتعد عنه الطريق الجديد لو فيه امل في التطوير للخدمات كان لقيت اعلانات مشاريع

    فالافضل الحذر من مخاطر الطريق واذا توفر خدمات وصار فيه امان للطريق وقتها بيمدي سالكي الطريق انهم يستخدومونه وقت ما تتوفر الخدمات وامان الطريق

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م