اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بــوح مغــترب مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام
اهلا استاذي .. في حقيقة الأمر لا يكاد يخلوا منزل في وقتنا الحالي من مكتبه مصغره و لكن ارى المشكله أن هذه المكتبه تزيد شغفك في القراءه ف عندما تريد ان تطلع على مراجع و كتب أخرى تتحطم من الواقع أستاذي .. صحيح أن الذي يريد القراءه قد يجوع نفسه كما قلت لكن الظروف تغيرت و صبر الناس ليس مثل صبرهم في ما مضى .. أضرب لك مثالا.. قبل فتره رجعت إلى الوطن لقضاء إجازه صغيره و أيضاً كنت واضع في الحسبان أن أجلب بعض الكتب لقراءتها هنا .. ف عندما بدأت بالبحث انصدمت حقيقة .. حتى العاصمه مسقط لا تحوي الكتب التي أريدها !!
إذا كانت هذه العاصمه فما بالك ببقية الولايات و المدن!! و من أين سيأتي الشغف عند الشباب للقراءه إذا لم توجد هناك مكتبات !!
أستاذي .. أعتقد ان هذه السياسة جداً خاطئه فالشباب لديهم حب الإستطلاع فمثلا عندما أمر من مكتبة ستي سنتر القرم .. أرى جموع من الشباب يدخلون المكتبه و يتصفحون الكتب و لكن معظهم يخرج خالي الوفاض .. لماذا برأيك؟! لأن معظم الكتب تتحدث عن ( كيف تسعدين زوجك و كيف تصبحين رشيقة في شهر و كتب الطبخ ) و لكي لا نهظم الحق فإنه يوجد بعض الكتب الجيده لكننا دائما نطمح للأفظل ..
تحياتي لك استاذي
بــوح مغــترب
السلام عليكم

اتفق وما تفضلت به ايها الراقي لكن علينا ان نجنهد لانعتمد

سوف اقول لك انا من ما يقارب 20 عاما لم احضر معارض
الكتاب وكما تعرف معارض الكتاب السنوية تحضر فيها عناوين
تتجاوز الالاف اتعرف لماذا لان اغلب الكتاب اصبحوا تجارا
وليس كتابا
في العام 80 احتجت لمرجع ولم اعثر عليه وتذكرت هناك دورية
اخلقة اسمها الأزمنة العربية تصدرها الخليج للصحافة مؤسسة اولاد تريم
ذهبت الى دبي الكتبة العامة في ديرة مقابل الخور وطلبت الازمنة ووجدت
نسخا وصورن ما اريد الاشكالية ياولدي فينا نريد كل شي تحت ايدينا لانكلف
انفسنا العناء العلم والمعارف بحاجة الى تعب اكثر من تعب اشباع البطون

انت رائع بارك الله فيك ولك ووفقك

نعتذر من استاذتنا الراقية غزلان لمناقشاتنا الجانبيه

تقديري واحترامي