شكرا جزيلا لك
دراسة نفسية جديدة تكشف أن المرح فى مواقع العمل هو أمر هام ومطلوب للحفاظ على ارتباط الموظفين بالمكان وإنجازهم فى العمل، خاصة الموظفين الأصغر سنا والأحدث، لكن فى بعض الأحيان وكما تقول القاعدة "الشىء لو زاد عن حده ينقلب ضده"، فإنه قد يسبب إضرارا بالعمل وتقليلا للإنتاجية.
وفقا لموقع ساينس ديلى الأمريكى فإن الدراسة التى شارك فيها باحثون من قسم علم النفس بجامعة ولاية بنسلفانيا وجامعة لويولا فى ولاية مريلاند وجامعة ولاية أوهايو وركزت بشكل أساسى على طريقة تعامل الموظفين المسئولين على التقديم واستضافة العملاء فى 195 من المطاعم الأمريكية.
وأظهرت النتائج أن دعم المديرين للمتعة والمرح فى المكان وبين الموظفين، كالاحتفالات والأنشطة الترفيهية يزيد من ارتباط الموظفين الأصغر سنا بالمكان ويقلل من تنقلهم بين الوظائف، أما الأنشطة الاجتماعية فتزيد من أداء المبيعات بين الموظفين الأكبر سنا، لكن دعم المديرين للدعابة وكثرتها فى مكان العمل يرتبط بنقص أداء المبيعات.
تأتى الدراسة أساسا لكشف التفسير وراء ترك العديدين من العاملين فى مجال الضيافة لعملهم على مدار الوقت وتبديل أماكن عملهم.
نائب المديــر العـام للشؤون الإدارية
شكرا جزيلا لك
وقل للشامتين صبراً *** فإن نوائب الدنيا تدور !
كل آلشكر لك ع آلمعلومةة آلصحيةة
❤إن قلوبنا لتحزن و إن عيوننا لتدمع و إنا على فراق فقيدتنا لمحزنون
اللهم أغفر لها و أرحمها و أعفو عنها (جدتي 17/11)
رحم الله ضحكات لا تنسى وملامح لا تغيب عن البال وحديثا" اشتقنا لسماعه رحم الله كل روح غالية تحت الثرى.
صلى ع محمد ❤
مدونتي" •·.·´¯`·.·• لصمتي حكآية ولكبريآئي روآيةة •·.·´¯`·.·•
كل آلشكرللمرور!
ولا تخـافِي ولا تَحزني.
..
آلسَلآمُ عَليْككُم
شُككْراً جَزيِلاً لَككْ
بآرككَ الله فَيْككْ
..
ثَمانٌ وُعشَرونْ حرفً
وُلا أستَطيع أنْ أعُبَر عَما يَجوُل بِ ذهني !!