حالات أغماء يعني البنات اللي أنصدموا بالأختبار وهم أشطر من الأولاد
يعني فعلا الأختبار كان صعب جدا ...
معالي الوزيره رفقا بأبناء الوطن بارك الله فيك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد
هذه رسالتنا نوجهها لمعالي الدكتورة مديحه الشيباني
نحن طلاب الثاني عشر لهذا العام وأولياء أمورهم
نتمنى من معاليكم إعادة النظر في هذا الإمتحان التعجيزي
شهد اليوم الاحد 2015/1/11 إمتحان الرياضيات لطلاب شهادة الدبلوم العام في السلطنة
حدث ما لم يتوقع من حاﻷت بكاء و اغماءات بين الطلاب بسبب صعوبة الإمتحان . حيث أكد الطلاب إن الإمتحان جاء من أجزاء غير متوقعه وبعيدا عن أسئلة الإمتحان في نماذج السنوات السابقة
تضمنت ورقة الأمتحان 8 أسئلة مقاليه و 14 سؤال اختياري و قال معظم الطلاب انهم عجزو عن فهم الاسئلة
إعادت مادة الرياضيات الحزن و الوجوم على و جوه الطلاب الثانوية العامه .
حيث غلبت الاسئلة الصعوبة البالغة، وخرج الطلاب من قاعة اﻷمتحان يكسو و جوهم الوجوم و انخرطوا في البكاء و انهار بعضهم
مؤكدين أن 60% من الاسئلة تقربيا جاء لاول مرة و بشكل جديد
هنا السؤال يطرح نفسه
هل الإمتحان تحدي للطلاب؟
التعديل الأخير تم بواسطة حائرة بدنيتي ; 11-01-2015 الساعة 09:10 PM
المدير العام للشؤون السياسية والإقتصادية
حالات أغماء يعني البنات اللي أنصدموا بالأختبار وهم أشطر من الأولاد
يعني فعلا الأختبار كان صعب جدا ...
معالي الوزيره رفقا بأبناء الوطن بارك الله فيك
** من يتجرأ ينتصر **
السلام عليكم
ليس المرة الأولى ولا أظنها الأخيرة لا أعرف ما الهدف من مثل هذه الإختبارات التعجيزية وفي الأخير سيقولون الطالب فاشل ولا يذاكر..
مع العلم كل معلم يختلف شرحه عن الآخر ربما يأتي بمسائل لا يأتي بها المعلم الآخر هنا ما ذنب الطالب!!
هل يذهب لكل المدارس والمعلمين حتى يُلم بجميع المسائل والأسئلة?!
إذاً ما فائدة الكتاب لماذا لا تلتزم الوزارة به في اختباراتها وتأتي مما هو في الكتاب أو نماذج مشابه!
على الوزارة أن تراجع هذا الأمر
بوركتِ
رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا
رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا
نتمنى أنه تكون الوزاره على علم بمدى صعوبه اﻹمتحان على الطلبه لعل وعسى يراعيوهم بالدرجات
نداء إلى وزارتنا المؤقرة والمتمثلة بمعالي الوزير . رفقا بأبناءنا الطلاب ....فهذا عامهم المصيري وهذا مستقبلهم المنتظر. وهذا العام الفاصل ونتمنى أن يكون نقله نوعيه لهم للخير.... أتمنى من الوزارة وضع آليات تربوية لهذا الإختبار فكلنا تربويين وكلنا مرينا بهذه المراحل.
ومن ضمن الحلول:-
1- حذف الأسئلة الصعبة وتوزيع درجاتهم على الأسئلة السهلة.
2- إعتبار صحة الإجابة إذا كانت توحي بشي من الصحة.
3- زيادة عدد معين من الدرجات للطلاب بشكل عام
4- تقليل درجات الأسئلة الصعبة......وغير ذلك من الحلول
نتمنى التوفيق لطلابنا ونتمنى لهم مستقبل مشرق والى الأمام
دائما
هههه...ابوي كل سنه كذا تعجيزية توكلوا ع الله مثلنا ...
والحمد لله درسنا وتوظفنا...بالرغم ف ثانويه ما حاشرينها نسبه...
بس الله كريم...
ماشي يديد ع الوزارة الموقره هاي الاختبارات التعجيزيه
ربي يوفقكم وييسر امركم
رطبوا السنتكم بكثرة الصلاة ع الحبيبوماكنت اصدق بدموع الرجاجيل ***حتى لمحت الدمع في عيونه
من تگلمَ عنې بسـۈء , ېآشېخ فدۈهـ له "ذنۈبې مآتغلى عليه
قآل تعـآند: قلت: توك تعرف.
قآل بتخسرني : قلت وش اللي كسبنآه ..
قآل: أبكتب .. قلت: وش بتكتب ..
قآل: فرقآك /.. قلت:هآت اوقع لك عليـه ..~
تبقى ملامح ضحكتيــ
................. فيها علامات الالمـــ
البعض يصعب على نفسه الحلول بتصديق ان الوزاراة تسعى لعمل اختبارات صعبه بينما الفارق بينها وبين اختبارات المعلمين ان المعلم في العادة ما يخرج عن شروحاته لكن الدراسه بشكل عام وهذي كنت اجربها ايام الدراسة تكون اشبه بالتصفح لمجلة او كتاب او منتدى
بحيث يتم حل الواجبات مع مراجعة الشروحات الي تم شرحها بعد الرجوع من المدرسة وقبل الغداء وما تاخذ نصف ساعه الى ساعة بحسب نوع الواجبات والشروحات اليومية وعددها للمواد حتى ما يكون فيه نسيات للواجبات ومذاكره للشروحات
قبل النوم يتم تحضير المواد الجديدة مع عمل الجدول بحيث يتم قرابة من صفحة الى 5 صفحات جديده من كل ماده بحسب حجم الكتاب والمعدل اليومي لشرح المعلم حتى يتم فهم شروحات المعلمين والمشاركه وقت الحاجه لمشاركه جديده او عمل اسئلة في الفصل عن الدرس الجديد
والفترة ما بينها تكون للعب والتمشيه و متابعة التلفزيون بشكل اعتيادي
اما وقت الاختبارات الشهريه فكفاية تخصيص فترة ساعه الى ساعتين لكل ماده لمراجعة الشروحات خلال الشهر
والاختبارات النهائية يكون البداية في المذاكرة قبل اسبوعين من الاختبارات لكنها تكون بشكل مريح بحيث ما تتجاوز فترة المذاكرة من بعد العودة من المدرسة لقبل النوم بشكل عكسي يناسب الجدول من اخر ماده الى اول ماده في الجدول
بينما وقت الاختبارات تبدى المذاكره من بعد العصر لان يفترض تكون فترة الظهر الى العصر فترة قيلوله وبعدها تبدى مذاكرة المادة الثانية الى الساعة 9 مساء ومن الساعة 9 مساء الى الساعة 6 الصباح تكون مذاكرة المادة الاولى وهكذا تكون فترة المذاكرة والنوم يقتصر على فترة الظهر الى العصر بالاضافة لاستثمار فترة عدم السماح بالخروج والي هي نصف وقت فترة الاختبار للمادة الاولى بتسليم الورقه والنوم على الطاولة حتى يتم السماح للخروج ومراجعة المادة الثانية وبعد المادة الثانية حق غطه نوم على ماصة الاختبار قبل السماح بالخروج والاتجاه مع الشباب للفطور ثم النوم من جديد من بعد الظهر الى العصر وهكذا
إيجابيتها ان ما تحتاج لتفكير كثير لاجل حل الاسألة
وسلبيتها والي وقعت فيها وهي تهمة سرقة الاسألة حق الاختبارات وخصم 5 درجات من كل مادة لان اختبار الفصل الاول يكون من المدرسة وتم انتشار الاسألة بين مجموعة من الشباب وكنت المتهم فيها وما شفع لي الا لاني أتعامل مع المدرسين والطلاب باخلاق بحسب كلام المدير وماكان فيه من ردة فعل الا ان تقبلتها بصدر رحب لان ما يملكون القدره على علم الغيب وما جابوا شي جديد في الحياة الي تعتبر بسيطه لكنها ما تخلى من العناد والتعرض للكدمات الطفيفه
فلاجل تجاوز الاختبارات يفترض تقزيمها لان كل شي يمشي بحسب المكتوب وما ينفع ان يعمل من الحبه قبه فجت معاك او ضدك كلها واحد وماهي نهاية المطاف ومو بالضروره يتم الجواب على كل شي لان الكمال من المحال إنما يفترض توقع اي شي والاعداد له من بدري بابسط الاساليب الي ما تكون مرهقه وتكون محببه للمواد بدال الكراهية لان بالاسلوب البسيط يكون عندك رغبه في قراية المزيد لكن الافضل ترك الرغبه لوقتها المناسب حتى ما يتم التصعيب برغم ان الحياة سلسه وسهله وتحتاج مجرد اعتبارها سهله حتى تحقق الي تريد في اقصر فتره ممكنه وباسهل الطرق