انا هنا لا ادافع عن الوافد ولكن ايضا لابد من ذكر ماقدموه ويقدمونه لنا وتحديدا اصحاب المهن البسيطه التي تطرقت لها ..
كلامك صحيح اخوي رايق البال لا يمكن احد منا نكر ما قدمه الوافد من اعمال للوطن وقدموا اعمال كبيرة قبل البسيطة
أذكر مرة كان احد الاعضاء يقول سحقا للهنود ولو كنت مسؤل لسحقتهم
طيب اول وفر البديل ثم قوم بالسحق
نوفر من يقوم بإنشاء المباني والمساكن والمشاريع والطرق وبعد ذلك نسحق كما نريد
مرة سألت أطفال وهم في المدرسة سؤال
من باني عماني ؟؟
انت ككبير في السن بتعرف الاجابة من باني عمان
لكن شوف لان هم صغار واجابتهم كانت على ما يرون ويشاهدون ويقولوا لك باني عمان هم الهنود
ماقالوا بابا قابوس
ولا قالوا العمانيين لانهم لم يروا عماني في أحر الشمس يبني البيوت ويعمر ويشق الطرق
هنا يجب ان لا ننكر جهود الوافدين وممكن نستبدلهم اذا احنا قمنا بكل ما قاموا هم به
مثل المعلم من الذي قام بتدريسنا سابقا ؟ هو المعلم الوافد وبالتدريج بدأ المعلم العماني يحل محل الوافد وبإعداد كبيرة
شكرا رايق البال على الموضوع
تحياتي لك




رد مع اقتباس