الحل الوحيد مثل ما قلت أستاذ رايق أن يحل العماني تدريجيا محل الوافد وذلك بتعلمه للمهن التي يقوم بها الوافد ومن ثم يحل محله
مثل مهنة التدريس كان قبل 20 سنة وأكثر لا يوجد معلم عماني كان المعلمين أغلبهم مصريين وخليط من السوداني والتونسي والهندي وووو وتدريجيا حل العماني محل المعلم الوافد ولم يبقى إلا عدد قليل من المعلمين الوافدين ..
نتمنى أن ينهض شبابنا بعزيمة قوية ويحلوا محل الوافد ..