اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad alaraimi مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اهلا استاذي
انا حديثى ليس عن الوظيفه سيدي بل عن الحرفة
بمعنى لماذا الشاب لايمسك حرفته بنفسة اى انا افتح
سجل واضيف الانشطة والوافد يستفيد وانا اقبض الفتات
وهوا يحول الألاف لماذا لا امسك عملى بنفسي ولدى عماله
لاباس في ذلك وان استطعت جلب عماله وطنيه لما لا فهم احق

نعم سيدي عزوف وهى ليست كبيره كما وصفتها فالعزوف
ليس فيها اشاره لأهانه او اضرار او تهمه انا عزف عن الحديث
معك مثلا انا عزف عن الطعام هذى تعنى عدم التفاتنا الى ماهوا
ميسر سيدي الان الحكومة قامت بفتح منافذ داعمه متعدده لماذا
لانستفد منها وبذلك نفيد انفسنا وبعض من ناسنا وبلدنا هذا القصد سيدي

تقديري واحترامي

سيدي العزيز"حمد" السجلات التجارية لاتمنح هكذا فهناك عشرات التعجيزات لنيلها ناهيك أن القوى العاملة كم من المواطنين ستمنح من السجلات؟ هل ستمنح عشرات الآلااف !!! وبالنسبة للحرف التي ذكرتها ياشيخي العزيز, هل تدر مدخول يستحق ,بمعنى هل يستطيع المواطن من خلالها أن يكون منزل وأن يتزوج وووو, هذه أيضا من النقاط التي يفترض أن تكون من ضمن حزمة (الحرفي) وهناك أمور كثيرة سيدي لا احب أن اتطرق اليها حتى لايقال أنني انسف جهود الحكومة وأحبط الشباب ,لكن علينا أن ننظر للواقع ,فهل الحرفي يستطيع أن يقترض من البنوك؟ كباقي المواطنين ؟ وهل سيشمله شيئ من الإعفاءات ؟ كغيره ممن هم في الدوائر الحكومية ؟ وماأدراك سيدي ..ربما تكون هناك عقبات ستأتي لاحقا من وزارة القوى العاملة كاالإشتراطات الجديدة وبعض التغييرات ؟فنادرا مانتمسك بجدول زمني معين أو تتمسك وزارة القوى العاملة بذلك فالتغييرا والتعديلات ليس لها وقت محدد وهذه ايضا إحدى السلبيات التي تحبط الحرفي.
تقديري