https://www.gulfupp.com/do.php?img=92320

قائمة المستخدمين المشار إليهم

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: الصارمي: استئناف التحاق الطلبة العمانيين بجامعة عجمان مرهون بزوال الأسباب

  1. #1
    إدارة السبلة العُمانية
    رئيسـة طاقم المـــرشحين
    الصورة الرمزية أفتخر عمانيه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    Oman
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    21,824
    Mentioned
    93 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1

    الصارمي: استئناف التحاق الطلبة العمانيين بجامعة عجمان مرهون بزوال الأسباب

    التقى وفدًا إماراتيًا وتباحثا حول الملاحظات والمقترحات –

    أكد سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي أن قرار لجنة معادلة المؤهلات الأخير بوقف التحاق الطلبة العمانيين في كل من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا مؤقت ومبني على أسباب قائمة حاليا وإذا تم تجاوز هذه الأسباب فإن الوزارة ترحب بالاعتراف بالجامعة ودراسة الطالب العماني فيها.
    وكان سعادته قد استقبل وفدا زائرا من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ضم سعادة سالم بن أحمد النعيمي مستشار صاحب السمو حاكم عجمان، وسعادة أسامة سعيد سلمان نائب رئيس جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا والدكتور أحمد عنكيط مساعد رئيس جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور بشير شحادة مساعد رئيس جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور زين العابدين رزق مدير عام المرجعية الفكرية الأكاديمية. حضر المقابلة أعضاء من لجنة المعادلة بالسلطنة هم الدكتور طلال بن يوسف العوضي مساعد العميد للدراسات الجامعية بجامعة السلطان قابوس والدكتورة زوينة بنت صالح المسكرية المديرية العامة للتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم وحمد بن حمود البلوشي مدير عام البعثات، وسعيد بن عامر الرحبي مدير دائرة معادلة المؤهلات والاعتراف ومنى بنت موسى الزدجالية مديرة دائرة الشؤون القانونية وبدر بن سيف الكندي مدير مكتب سعادة وكيل الوزارة.
    وأشار سعادة الدكتور عبدالله الصارمي إلى عمق العلاقات الاجتماعية والتاريخية والثقافية التي تربط بين السلطنة ودولة الإمارات العربية الشقيقة مؤكدا على أهمية تناقل الخبرات والتباحث في مجالات التعليم العالي إذ من خلالها تتحقق الأهداف المشتركة في تجويد التعليم العالي بكل قطاعاته سواء فيما يتعلق بتحديد البرامج العلمية المناسبة أو طرق إعداد طلاب التعليم العالي علميا والأهم الوصول إلى جودة في مخرجات مؤسسات التعليم العالي بما يتيح فرصا تنافسية جيدة في سوق العمل وينعكس بالإيجاب على أداء هذه المخرجات الوظيفية مستقبلا مما سيؤثر بدوره في تنمية المجتمعات الخليجية في كافة القطاعات، تنمية تؤدي بكوادر وطنية قادرة على العطاء.
    وبحث اللقاء قرار لجنة معادلة المؤهلات الأخير حيث ثمّن سعادة الدكتور الصارمي مبادرة الجامعة في الوقوف على أسباب قرار اللجنة موضحا أن قرار الوقف هو قرار مؤقت مبني على أسباب قائمة حاليا وإذا تم تجاوز هذه الأسباب فإن الوزارة ترحب بالاعتراف بالجامعة ودراسة الطالب العماني فيها. من جانبه أعرب وفد جامعة عجمان عن أهمية الملاحظات والمقترحات التي تم طرحها من قبل لجنة الجودة وأكد على أن تطوير العملية التعليمية هدف ومسؤولية مشتركة.
    كما أشار إلى أن الجامعة إذ تضم بعضا من التخصصات العلمية المشهود لها فهي حريصة على أن تكون كافة مخرجاتها ذات كفاءة عالية وهناك مجال واسع دائما لمراجعة اشتراطات القبول وآليات الإعداد العلمي للطلاب حيث إن المعيار الحقيقي لقياس مستوى المخرجات هي قابليتها للتوظيف وقدرتها على التنافس في سوق العمل. وفي نهاية الاجتماع اتفق الحضور على أن تقوم الجامعة بإعداد خطة عمل لمعالجة النقاط التي تمت مناقشتها أثناء الاجتماع وستوافي الوزارة بما سيتم القيام به. وقدم الوفد دعوة لوزارة التعليم العالي لزيارة الجامعة وأبدى سعادة الدكتور وكيل وزارة التعليم العالي ترحيبه بها.
    رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا

    •   Alt 

       

  2. #2
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    قرار عدم الاعتراف بهاتين المؤسستين التعليميتين قرار صائب ونرجو ان تكون هناك بدائل لان هذه المؤسسات كانت تستوعب عددا كبيرا من الطلبه العمانيين .. ونتمنى على القائمين على هذه المؤسسات ازالة الاسباب التي من اجلها صدر قرار عدم الاعتراف بهما ..
    مخرجات هذه المؤسسات يجب ان تكون على قدر من المسؤوليه التعليميه والتربويه عند خوض مجال العمل فالمسأله ليست مسألة دراسة وحسب انما ما ينتج عن هذه الدراسه من مخرجات حيث انها ستتولى ايضا مسؤولية تدريس اجيال يجب اعدادها الاعداد الصحيح للمستقبل.
    سلام للقلوب الصادقة

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    1,018
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    جميل يكون فيه تكامل بين دول الخليج

    لكن الاجمل ان تكون تخصصات سخيفه مثل التخصصات المتوفره في جامعة عجمان متوفره في عمان حالها حال توفر الفصول الدراسية في مدارس التعليم العام

    ادري ان البعض ينزعج من النقد وما يتقبله لكن الي يعزي ان اذا فات الوقت وعدى الزمان يصحى من غيبوبته ويلاقي ان على الاقل يحتاج الى حلم او طموح يدعم فيه الحاجة المستقبلية

    خلونا في البداية ناخذ جوله على كلية او نقول مجمع او جامعة عجمان وفيه ناس بتضحك على التوصيف لان في الواقع مضحك بالنسبه لها وخلونا نتكلم بدعابه ممكن تكون الدعابه مدخل لتقبل التعليق بشكل متفاوت بين القراء بحسب تفاوت ثقافاتهم

    فيديو يوتيوب عن الجامعه

    https://www.youtube.com/watch?v=kzscXsJjFCU

    التخصصات الي تقدمها الجامعة بحسب موقع الجامعه

    http://www.ajman.ac.ae/ar/academics/colleges.html

    معلومه عن الجامعة متوفره على موقع ويكيبيديا

    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%...88.D8.AD.D8.A9

    بعد الاطلاع والقراءة السريعه يفترض التخصصات المتوفره في الجامعه تكون ضمن التخصصات الي توفرها الجامعات العمانية في مختلف المحافظات وبدال التشرط على جامعه في عجمان ان تكون مخرجاتها تناسب الوظائف الحكوميه او القطاع الخاص في عمان يفترض من وزارة التعليم العالي انها تشمر عن ساعديها وتبني جامعات في مختلف المحافظات وتعمل فروع لها في مختلف الولايات تناسب سوق العمل

    ولنفترض ان الكليات او الجامعات اشبه بالمدارس وان التعليم حق مشروع للطلاب الكبار مثلما هو حق مشروع للطلاب الصغار الي يدرسوا في المدارس بمعنى توفير مقاعد دراسية كافيه في الكليات الي تخرج تخصصات مدنية وبالمثل مع الكليات الي توفر فرص عمل عسكرية بالاضافة للمعاهد بالشكل الي يناسب سوق العمل يكون متوفر مقاعد دراسية تتناسب مخرجاتها بشكل نهائي مع سوق العمل في القطاع الحكومي والخاص

    الكلام كثير لكن حتى يرتاح القارئ ويرتاح الكاتب فالمعوقات الي تواجه الطلاب وعدم استيعابها برغم انها واقع يفترض استيعابه اكثر من الكلام الا ان الي صعب عليه استيعاب الواقع اصعب عليه استيعاب الكلام الي يكون مجرد نتفه من حكايات الواقع لكن ما يعني النقد ان وزارة التعليم العالي بيدها عصى سحريه او تقول للشي كن فيكون لكن على الاقل بعض التخصصات الي يكون فيه حاجه لها في سوق العمل يفترض تكون متوفره خاصه ان عدد الطلاب في نمو مستمر وتوفر جامعات في مختلف المحافظات وتوفير تخصصات جديده تناسب السوق شي لا بد منه

  4. #4
    عضوية مـحـظـورة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    324
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    أمسينا وأمسى الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ، ربِّ أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها، وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها، ربِّ أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ربَّ أعوذ بك من عذاب في النار، وعذاب في القبر
    اللهم بك أمسينا، وبك أصبحنا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك المصير
    اللهم ما أمسى بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر

  5. #5

    المدير العام للشؤون السياسية والإقتصادية

    الصورة الرمزية طبيب الزجاج
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,497
    Mentioned
    32 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    6
    وينها وزارة التعليم العالي طول السنوات اللي مرت وتورط فيها معظم الطلبه
    قرارت تأتي بعد غفله او أجتهاد احد الموظفين بالوزارة ولا كلها ماشيه بالبركة
    ** من يتجرأ ينتصر **

  6. #6
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,005
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيب الزجاج مشاهدة المشاركة
    وينها وزارة التعليم العالي طول السنوات اللي مرت وتورط فيها معظم الطلبه
    قرارت تأتي بعد غفله او أجتهاد احد الموظفين بالوزارة ولا كلها ماشيه بالبركة

    وهذا سيدي العزيز يقودنا الى طرح الاستاذ(القعقاع) لماذا لا يتدخل القضاء كحال وزارة الزراعة في هذا الأمر أم أن ذاك شأن آخر.
    تقديري

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م