قائمة المستخدمين المشار إليهم

النتائج 1 إلى 10 من 118

الموضوع: العماني والوافد .. والحديث ذو شجون

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    شاعر بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية ســـعـيد مصــبـح الغــافــري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    ♡ جمهورية الحب ♡
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,574
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الأندلس مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله الاخت ترف محللة لكل عقول الشباب العماني و بعد تقول 70 %.. على ماذا بنيتي هذه النسبة ؟!
    بعدين لو كان راتب الحلاق 500 ريال ببصملك بالعشرة ان الشباب كلهم بيوافقوا .. فيا اختي المشكلة هي الراتب .
    فما الفرق بين راتب موظف حكومي راتبه 500 مثلا و راتب حلاق ايضا 500 لو صار ، الفرق فقط في مسمى الوظيفة ..
    بالله عليكي هل ترضى بنت بشاب راتبه 80 ريال في هالزمن و دعونا من ترهات الافلام و المسلسلات الي تقول اننا سنبني احلامنا ع كذا و كذا ، الان انتي انظري للواقع و المنطق .. الواحد منا الان من يطلع من البيت يعبي سيارته 5 ريال او 3 ريال و من يرجع البيت قبل ذلك راسلين له في تلفونه جيب كذا و جيب راشن و حفاظات و حليب للولد ..
    فيا أختي العيب ليس في الوظيفة انما نحن نعيش الواقع و الواقع يتطلب منا مصاريف يومية لا تقل عن 20 ريال في اليوم ..
    هههههه كل كلامك صحيح أخي نبض .. شابان واحد راتبه 500 ريال وعنده سيارة وحجرة خاصة في بيت أهله ولا عليه ديون لأي أحد ومدخر بالبنك كذا مبلغ في حدود 3000 ـــ 5000 ريال لغرض الزواج .. الشاب الثاني راتبه 100 ريال وروحته وجيته على الله ثم على الشوارع والتواكسي يعني ماكو سيارة وينام في بيت أهله مع إخوانه يعني حجرة خاصة ماشي ودوم مستدين من هذا ومن تلك وفقير الحال .. سؤالي الآن : على من ستوافق الفتاة لو تقدم هذين الشابين لطلب يدها مع العلم أن كلاهما على خلق ودين وسيرة حميدة بين الناس ؟؟
    شيء طبيعي بتقبل بالزواج من ذلك الشاب المتيسرة أموره المادية والمهيأ أصلا للزواج من جميع النواحي ولا أعتقد فتاة عاقلة ناضجة ستوافق على تضييع عمرها في إنتظار شاب أحواله المادية لا تسعفه حاليا للزواج وفوق هذا سيحتاج إلى سنوات طويلة جدا حتى يقف على رجليه ويقدر يتزوج ما لم يبدل هذه الشغلة ذات الـ 100 ريال والتي لا تسمن ولا تغني من جوع .. فأولى لها أن تغتنم فرصة الزواج من ذلك الشاب المقتدر بدلا من تنصدم بعد سنوات أنها دخلت سن العنوسة بسبب إنتظار ما لا ينتظر ..
    وضع الشباب بالقطاع الخاص صعب جدا ماديا والحق أنهم في أمس الحاجة الآن وليس غدا لمن يساعدهم ويحل مشاكلهم المادية هذه وأعتقد الحكومة أولى بأبنائها هذا لو فعلا الحكومة جادة ومهتمة جدا جدا بشأن هموم ومشاكل شباب البلد ..
    التعديل الأخير تم بواسطة ســـعـيد مصــبـح الغــافــري ; 20-03-2015 الساعة 01:49 AM
    أنا الكثير كما الدموع
    أنا القليل كما الفرح

  2. #2
    عضو ماسي الصورة الرمزية تــرفْ
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    تـرف الصبايا ♚
    المشاركات
    2,867
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـعـيد مصــبـح الغــافــري مشاهدة المشاركة
    هههههه كل كلامك صحيح أخي نبض .. شابان واحد راتبه 500 ريال وعنده سيارة وحجرة خاصة في بيت أهله ولا عليه ديون لأي أحد ومدخر بالبنك كذا مبلغ في حدود 3000 ـــ 5000 ريال لغرض الزواج .. الشاب الثاني راتبه 100 ريال وروحته وجيته على الله ثم على الشوارع والتواكسي يعني ماكو سيارة وينام في بيت أهله مع إخوانه يعني حجرة خاصة ماشي ودوم مستدين من هذا ومن تلك وفقير الحال .. سؤالي الآن : على من ستوافق الفتاة لو تقدم هذين الشابين لطلب يدها مع العلم أن كلاهما على خلق ودين وسيرة حميدة بين الناس ؟؟
    شيء طبيعي بتقبل بالزواج من ذلك الشاب المتيسرة أموره المادية والمهيأ أصلا للزواج من جميع النواحي ولا أعتقد فتاة عاقلة ناضجة ستوافق على تضييع عمرها في إنتظار شاب أحواله المادية لا تسعفه حاليا للزواج وفوق هذا سيحتاج إلى سنوات طويلة جدا حتى يقف على رجليه ويقدر يتزوج ما لم يبدل هذه الشغلة ذات الـ 100 ريال والتي لا تسمن ولا تغني من جوع .. فأولى لها أن تغتنم فرصة الزواج من ذلك الشاب المقتدر بدلا من تنصدم بعد سنوات أنها دخلت سن العنوسة بسبب إنتظار ما لا ينتظر ..
    وضع الشباب بالقطاع الخاص صعب جدا ماديا والحق أنهم في أمس الحاجة الآن وليس غدا لمن يساعدهم ويحل مشاكلهم المادية هذه وأعتقد الحكومة أولى بأبنائها هذا لو فعلا الحكومة جادة ومهتمة جدا جدا بشأن هموم ومشاكل شباب البلد ..
    الله يوزع الارزاق ~
    والحياة كذا ربك يبتلينا

    وياللي اجتهد حصل وظيفه وياللي كان ايام المجتهد يذاكر اهو يحوم ف الشوارع اكيد بيخسر بعدين
    غريب امركم احين تريدو الكل يتساوى ف الماديات والدخل !!
    سآبقى فاتنة بأحرفي ، رقيقة بمشاعري ،
    مُترفة
    بذاتي ، وجميلة بخُلقي ،
    مگتفيه
    بالله عن الناس أجمعين ،
    غالباً
    لا يعنيني أحد ،
    أنا هنا لنفسي
    فقط

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م