هههههه كل كلامك صحيح أخي نبض .. شابان واحد راتبه 500 ريال وعنده سيارة وحجرة خاصة في بيت أهله ولا عليه ديون لأي أحد ومدخر بالبنك كذا مبلغ في حدود 3000 ـــ 5000 ريال لغرض الزواج .. الشاب الثاني راتبه 100 ريال وروحته وجيته على الله ثم على الشوارع والتواكسي يعني ماكو سيارة وينام في بيت أهله مع إخوانه يعني حجرة خاصة ماشي ودوم مستدين من هذا ومن تلك وفقير الحال .. سؤالي الآن : على من ستوافق الفتاة لو تقدم هذين الشابين لطلب يدها مع العلم أن كلاهما على خلق ودين وسيرة حميدة بين الناس ؟؟
شيء طبيعي بتقبل بالزواج من ذلك الشاب المتيسرة أموره المادية والمهيأ أصلا للزواج من جميع النواحي ولا أعتقد فتاة عاقلة ناضجة ستوافق على تضييع عمرها في إنتظار شاب أحواله المادية لا تسعفه حاليا للزواج وفوق هذا سيحتاج إلى سنوات طويلة جدا حتى يقف على رجليه ويقدر يتزوج ما لم يبدل هذه الشغلة ذات الـ 100 ريال والتي لا تسمن ولا تغني من جوع .. فأولى لها أن تغتنم فرصة الزواج من ذلك الشاب المقتدر بدلا من تنصدم بعد سنوات أنها دخلت سن العنوسة بسبب إنتظار ما لا ينتظر ..
وضع الشباب بالقطاع الخاص صعب جدا ماديا والحق أنهم في أمس الحاجة الآن وليس غدا لمن يساعدهم ويحل مشاكلهم المادية هذه وأعتقد الحكومة أولى بأبنائها هذا لو فعلا الحكومة جادة ومهتمة جدا جدا بشأن هموم ومشاكل شباب البلد ..





رد مع اقتباس