https://www.gulfupp.com/do.php?img=92989

قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 2345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 42

الموضوع: القوه العربيه المشتركه

  1. #31

    المدير العام للشؤون السياسية والإقتصادية

    الصورة الرمزية طبيب الزجاج
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,497
    Mentioned
    32 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    6
    الأخطاء تتوالي كل مره بشكل تم تحديد النوع والقيمة من المستفيد
    لحد الآن لم يدخل في رأسي أن الحوثييني يقدروا ان يقفوا أمام الكم الهائل من القوة
    والقنابل التي تنهال عليهم من السماء وأنا أري كل واحد منهم يلبس قطعة سلاح خفيفه عفي عليها الزمن
    وتكون صفرسالب مقابل السلاح الذي يواجههم
    ** من يتجرأ ينتصر **

    •   Alt 

       

  2. #32
    شاعر بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية ســـعـيد مصــبـح الغــافــري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    ♡ جمهورية الحب ♡
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,574
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    على الصعيد الميداني المتمثل بالأرض .. أنا أتصور أن الحوثيين أقوى بريا من كل دول الحلفاء لعدة أسباب جوهرية أهمها :
    ـــ الحوثيون معروف عنهم شراستهم في الحروب وقدرتهم على القتال البري بكل أنواعه سواء إستنزاف // صاعقة // شوارع ... إلخ
    ـــ لدى الحوثيين قدرة فائقة في الرمي والتسديد بدقة نحو الهدف من مختلف المسافات وهي ميزة عامة ومعروفة عن الشعب العربي اليمني المولع تاريخيا واجتماعيا بحب السلاح و الرماية .
    ـــ الحوثيون أدرى وبدقة بكل الجغرافية والتضاريسية لبلادهم ويعرفون كل صغيرة وكبيرة بالطوبوغرافية اليمنية وهذه التفاصيل على أهميتها وخطورتها أيضا أعتقد قوة حلف عاصفة الحزم يجهل الكثير الكثير عنها .. تصور جندي غريب يقاتل في أرض أهلها يعرفون عنها كل شيء وعليهم ينطبق المثل العربي ( أهل مكة أدرى بشعابها ) !!
    ـــ الجندي الحوثي يقاتل على أرضه ومن أجل أرضه وأهله وهنا الروح المعنوية تكون أعلى وأقوى بكثير من تلك التي لدى جندي بري أجنبي من عاصفة الحزم متعدد الجنسية إذ في نهاية المطاف يظل هذا الجندي الغريب عن هذه الديار يسأل نفسه باستمرار : ما فائدة مجيئي إلى هنا من بلادي البعيدة لمحاربة قوم ليس بيني وبينهم من أساسه عداء تاريخي مباشر إنما قادتي زجوا بي إلى معركة لا ناقة لي فيها ولا جمل !! ما الداعي لأن أموت هنا في بلاد غريبة مقابل هدف لا أراه حقيق بروح الجندية وفروسيتها ؟؟ وغيرها من الخواطر التي حتما ستتسرب إلى عقله أثناء الحرب
    وجهة نظر لا أكثر
    أنا الكثير كما الدموع
    أنا القليل كما الفرح

  3. #33
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    1,018
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاد1 مشاهدة المشاركة
    هل تعلم بان التكلفه الماليه او بمعنى اخر قيمه الصواريخ التي تطلق على اليمن بامكانها ان تجد حكومه قويه تنتهج الوسطيه والاعتدال ولاتشكل اي خطر على المنطقه
    ولو كان المراد الاستقرار لليمن كان من اول مره دعم هادي بالمال والعتاد والسلاح
    ولكن الامور صارت في الاتجاه المعاكس ترك الحوثيين سنوات طويله ليستمدوا قوتهم ويصبحوا في المكان الاقوى
    اهمل الجيش وترك لمن يريد تمويله من الحوثيين او علي صالح واعوانه وبعد ان انشلت الدوله ارسل هادي الى الجنوب وهرب وهانحن نبحث عن الشرعيه

    اتدري ماهي الشرعيه هي خلق صراع طائفي في اليمن كما هو عليه في ليبيا والعراق
    لا نقول ذلك باننا نريد الحوثيين او اي طائفه ان تتحكم بمضيق باب المندب وتتسبب في مشاكل عالميه لانريد حكومه تهدد امن واستقرار الخليج
    ولكن اذا امتدت الحرب الطائفيه ستكون من الاسباب التي لاتسمح باستقرار المنطقه

    واخير لنعلم جميعا بان الحروب تولد الحقد والكراهيه لسنوات طويله
    وان السلم يولد الحب والوفاق والتعاون
    كان الكلام هذا زمان ايام الكلام عن دعم اليمنيين بتطوير البنى والبعض كان يسخر من كلام تعليم الحوثيين الطب والهندسه وباقي العلوم فما ينفع ان الكل يكونوا جنود حتى يو تم تعليم جزء منهم علوم الطيران وضم جزء منهم ضمن الجيش والامن العام كنسبه وتناسب فما يسلمون كل شي ولا يحرمون من كل شي انما عمل توازن يتناسب مع تعدادهم ويتناسب مع حاجة القرى والمدن بشكل عادل حتى يعيشوا حالهم حال غيرهم من الناس في مختلف البلدان وبالمثل البقيه بعيد عن التحيز لفئه كانت فالحوثيين في الاول والاخير ابناء وطن والي تلطخت يده بالدماء فموجود قوانين عام وموجود مطالب خاصه من المواطنين المتضررين مثل اي نظام مدني لكل تجاوز عقوبه ولا تزر وازره وزر اخرى

    بالنسبه للقتلى من المدنيين سواء بسبب طياري عاصفة الحزم او غيرها فالقاتل هو القاتل كان يملك القوه والا يملك الضعف لان المتضرر واحد تم قتله سواء طفل او كبير سن ولازم من معاقبة القاتل سواء كان متعمد او عن طريق الخطا حتى لو كان فيه حرب وحتى لو كان فيه تبرير او منع صاحب القوه انه يطغى ويفسد في الارض فما يتم منع الفساد بالفساد انما وضع حدود يعاقف يها المتجاوزين حتى ما يكون فيه تجاوزات مثل ان فيه قاتل قتل وتدخل الدوريات او اي قوه رادعه هل يكون من المقبول ان يتم تدمير كامل المنزل بمن فيه لاجل ان موجود فيه قاتل فلا تزر وازره وزر اخرى انما القاتل له محاكمه يدخل فيها المتضررين بسبب جريمه قتله ممكن يعفون عنه ويعاقب عقوبه اصغر انما البقيه الي ما لهم لا ناقه ولا جمل ولا شاركوه في القتال في حال قتلهم فالقاتل لهم لازم يتعاقب إذا كان فيه عداله

    الممتلكات العامه والاشجار والجمادات والحيوانات حتى وقت الحرب تعتبر من المحرمات الي ما يسمح بالتجاوز عليها لان التجاوز عليها اما افساد او سرقه لها او تعطيل وتدمير او تركها عرضه للعبث او حرمان اهلها من الاستفاده منها وحتى ما يكون فيه عبث باسم حرب او قبض على جاني فهذي لها عقوباتها الى في الغالب يفترض يكون تعويض بسبب خطا او معاقبة الجاني عليها بالتعويض والعقوبه الي ممكن توصل للقتل لكف اذاه وحتى يكون عبره لغيره انه ما يكون من المفسدين في الارض فما يعني ان تملك قوه خلاص يكون متاح لك انك تدمر وتفجر وما يكون فيه قوانين الا قوانينك فهذا طغيان وقوانين الله فوق قوانينك وجبروته فوق طغيانك

    فالي مالهم علاقه ايا كانوا حتى لو ماهم مسلمين لو قلنا ان فيه حرب على غير اليمن مع اي دوله كانت فحرمة دماء الي مالهم علاقه في المواجهة وممتلكاتهم والممتلكات العامه مثلها مثل حرمتها في اي وقت كان في اي بلد كان القاتل المتعمد لغير المحاربين الي مافيه مجال وقت المواجهه الا القتال زي ما يصير في مواجهة الجيوش لبعضها ما يكون لهم علاقه بغيرهم من الناس الي لهم حرمتهم فالقاتل المتعمد لاحدهم يقتل اذا اصر اهل القتيل منهم انه يقتل ورفضوا الديه فهذا حق اعطاهم الله وماهوب حق يضيع بسبب تملك قوه يتم استخدامها بشكل عبثي والقتل الخطا او التدمير الخطا لاي شي يكون فيه ديه للقتيل بشكل خطا و التعويض لاي تلف يكون بسبب الضربه سواء دمار او حريق وتجاهلها او التعتيم عليها فما راح يتم التعتيم عليها يوم الحساب

    اليمن الان لو قسنا على وضع القوه الاضعف ممكن تكون اشبه بوضع الاسير لان تحصيناتهم ضعيفه و ما يملكون القوه الي يكون عند الجنود فيها ضرر على اصحاب القوه فيفترض يكون فيه تعامل معهم بتعامل اشبه بوضع الاسير للحروب الي من حقه انه ياكل افضل الاكل ويلبس افضل الملابس ويسكن افضل المساكن وما يجبر على الاقتناع بشي غير قناعاته الخاصه فما يعني ان تملك القوه ابطش ودمر وفجر وافرض رايك بالقوه والناس لازم تطبق القناعات بالغصب فلو هي كذا كان مابقى لا مسيحيين ولا غيرهم من اتباع الديانات داخل الدول الاسلاميه ولا كان في المدينه يهود ومنافقين يتم التعامل معهم الا بعد ما يكون فيه نقض للمعاهدات وتكرار الخيانات فالي مايكون مقتنع برايك فهو حر في رايه وفي معتقده حتى يقتنع بكامل ارادته وله حقوقه الي ما تسقط الا في حال اسقطها هو من حاله وارتكب التجاوزات الي ماعاد فيه مجال ان يتم اعفائه او الثقه فيه مثل وضع اليهود ونقضهم العهود كل مره

    فما تسقط حقوق الناس حتى في الحروب وبالنسبه للدعم لليمن واعادة اعمارها فكانت وجهة نظر في السابق لكن الان بعد الدمار مافيه اي مجال الا لاعادة الاعمار لاجل يصلح كل فاسد ما افسد بأي ذريعه كانت لان اذا كان يتكلم عن الفساد ويريد الصلاح فبما انه ادخل نفسه لازالة الفساد لازم يدخل نفسه في الاصلاح والتجاوزات الي تتم على المشكوك بلا دليل او بخطا او تعمد فما تسقط حقوقهم الا بمعاقبة المذنبين سواء كان المذنب معاه دبوس او صاروخ تعددت الاسباب والنتيجه هي هيه ولا يقولوا عبث عابثين فالي ماهوب قد المعركه لا يدخل فيها فمالهم من مجال الا اصلاح ما تم افساده وإذا ماهم قادرين على السيطره يتحملون نتايج مغامراتهم الي ما حسبوا فيها كل صغيره ولا كبيره وبالذات الناس الي مالهم علاقه في المواجهة

  4. #34
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    1,018
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـعـيد مصــبـح الغــافــري مشاهدة المشاركة
    على الصعيد الميداني المتمثل بالأرض .. أنا أتصور أن الحوثيين أقوى بريا من كل دول الحلفاء لعدة أسباب جوهرية أهمها :
    ـــ الحوثيون معروف عنهم شراستهم في الحروب وقدرتهم على القتال البري بكل أنواعه سواء إستنزاف // صاعقة // شوارع ... إلخ
    ـــ لدى الحوثيين قدرة فائقة في الرمي والتسديد بدقة نحو الهدف من مختلف المسافات وهي ميزة عامة ومعروفة عن الشعب العربي اليمني المولع تاريخيا واجتماعيا بحب السلاح و الرماية .
    ـــ الحوثيون أدرى وبدقة بكل الجغرافية والتضاريسية لبلادهم ويعرفون كل صغيرة وكبيرة بالطوبوغرافية اليمنية وهذه التفاصيل على أهميتها وخطورتها أيضا أعتقد قوة حلف عاصفة الحزم يجهل الكثير الكثير عنها .. تصور جندي غريب يقاتل في أرض أهلها يعرفون عنها كل شيء وعليهم ينطبق المثل العربي ( أهل مكة أدرى بشعابها ) !!
    ـــ الجندي الحوثي يقاتل على أرضه ومن أجل أرضه وأهله وهنا الروح المعنوية تكون أعلى وأقوى بكثير من تلك التي لدى جندي بري أجنبي من عاصفة الحزم متعدد الجنسية إذ في نهاية المطاف يظل هذا الجندي الغريب عن هذه الديار يسأل نفسه باستمرار : ما فائدة مجيئي إلى هنا من بلادي البعيدة لمحاربة قوم ليس بيني وبينهم من أساسه عداء تاريخي مباشر إنما قادتي زجوا بي إلى معركة لا ناقة لي فيها ولا جمل !! ما الداعي لأن أموت هنا في بلاد غريبة مقابل هدف لا أراه حقيق بروح الجندية وفروسيتها ؟؟ وغيرها من الخواطر التي حتما ستتسرب إلى عقله أثناء الحرب
    وجهة نظر لا أكثر
    الحوثيين مثلهم مثل باقي الجهله الي يتم التغرير فيهم فوش راح يستفيدون من السيطره على اليمن هل راح يحتكرون المناصب الكبيره ويحرمون باقي الناس منهم بسبب طغيانهم على الناس وبالمثل صالح او غيره في اي بلد كان ماينفع ان يتم الاقتيات على سحاب الناس انما الافضل العداله ولا يغتر احد بقوته ففوق كل صاحب قوه قوه اكبر منها وفوق الجميع رب العالمين فإذا بيتحيزون لفئه ضد فئه فماراح يجنون الا التعب لان ما بني على باطل فهو باطل والناس الي ما بتلاقي عداله مستحيل انها تصبر على الظلم ولو طال

    فالحوثيين واليمن بشكل عام قوتها ضعيفه حتى لو كان فيه ناس مجازفين الا انها تكون على مستويات بحسب القوه الي يتملكوها فحاليا تم السيطره على الاجواء لكن على الارض راح ينهكون اي غازي حتى لو بقوه اكبر وقس على مواجهة الحوثيين على الارض بقوه اكبر واجهوا تحديات مع قوى اضعف حتى مع دعم الجيش لهم فمسألة اتعابهم لاي غازي هذي مفروغ من امرها وياخذوا امثله افغانستان والعراق او اي بلد كان غالبا ما يكون الخسران هو الغازي خاصه مع القوات البريه

    لكن مع نتايج الطيران فالقوات البريه يكون لها طيران بالمثل يفرق عن مجرد المواجهة بتسليح محدود حتى لو كان اصعب اما التضاريس فالاقمار الصناعية والطائرات تكون كاشفه لاي تضاريس لكن مع الدخول مرحلة الاقتتال عن طريق الجماعات الي مالها نظام عسكري مكشوف فالنتيجه واحده سواء بنصر او خساره هي خساره وتعقيد اكثر لاعادة الاعمار وتنميه اليمن لان كلما زاد عدد القتلى زادت معهم التعقيدات وتولدت عن الطرفين المبررات والاعذار فكان الافضل منها دعم اليمن قبل اي مواجهة واذا عندهم مشاكل مع التسليح فمع التنميه تتلاشى السلبيات وتنحل المشاكل وفي كل الاحوال في حال العمار يكون عندهم تقارب اما في حال الدمار فهم بدال ما تتجه اليمن للدمار اجتمعوا لاجل يدمروها والنصر الي حققه اي طرف يكون مجرد ان طرف من الاطراف اعلن الهزيمه ثم بعدها الاتجاه لوضع الصومال بعد الدمار الي صار وهم في كل الاحوال اختاروا الطريق الاصعب لاعمار اليمن بتدمير بسبب طيش في حال عدم السيطره وتقليل الخسائر خاصه البشريه منها فعندهم تجارب العراق وفغانستان وليبيا والصومال وسوريا يضيفوا اليمن ضمن خانة التعقيدات والي في راسه ان الحرب مجرد اركاع واخضاع باي طريقه كانت وبالتدمير والقتل من دون التعمير وحفظ حقوق الناس فالافضل له ان يعوض حالة النقص الي يعاني منها بعمل صور ودمى في صحراء قاحله ويحاربها ويدمرها لاجل يعوض النقص ويبحث عن النصر الي مفتقده بينما النصر الحقيقي هو تحويل الوضع الاسوء الى وضع افضل باقل الخساير وباكبر الفوائد الممكنه

  5. #35
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    1,018
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاد1 مشاهدة المشاركة
    لاتزال هناك عواصف قادمه على الوطن العربي
    والمفروض ان نجهز اسماء العواصف من الان
    لاننا مستحيل ان نستفيد من اخطاؤنا ومن لايستفيد من اخطائه عليه بتجهيز مسميات العواصف
    في حال تدهور الاوضاع في اليمن فعمان متضرره منها مثلما احنا في جنوب السعوديه نكون متضررين فمو مجرد يمنيين انما تغلغل من افريقيا وغيرها من الدول بالاضافه لزيادة تعقيد الوضع فما احد منتصر من دمار اليمن انما الكل خسران وقس على اي مدينه تتضرر داخل اي بلد فهي تكون مثل الشراره الي يتاكل فيها الهشيم وينتقل من مدينه للثانيه ومن قريه للثانيه بعكس الاعمار الي تتنقل فوائده من مدينه للثانيه ومن قريه للثانيه حتى يكون له مدى وتزيد تحدياته وترتفع تكاليفه لحد الوصول لحالة الفقر

    وبغض النظر عن الاضطراب الامني انما مجرد افتقار البنى بحد ذاته يكون اثره سلبي فبدال ما يتحمل التجمع السكاني حاجة عدد محدود من السكان يكون متحمل لاعداد اكبر مثل وضع اللاجئين في الاردن وتركيا والعراق ولبنان على سبيل المثال بدال ما يكونوا داعمين لبعض يكون اتكاليين على بعض وفوق كذا تتهالك بنى كان بالامكان انها تكون داعمه للطرفين سواء صناعه او زراعه او غيرها من المنتجات ويكون الغالبيه عاطلين عن العمل والبلد عاطل عن العمل فهو مثل ان تعمل بنيه تستوعب الف بينما الحاجه تكون بنيه لالفين او عشرين الف فهذي بحد ذاتها حتى لو ما صار اي ضرر امني الا ان اضرارها الاقتصاديه تكون مرهقه فمتى ما تحسن وضع اليمن يكون فيه تحسن لاوضاع التجمعات القريبه ومتى ما تدهور فأثره السلبي يكون بحسب التدهور الي حاصل فيه فبدال تعقيد الاوضاع كان بامكانهم جميع ان ينعشوا الاقتصاد ويبدوا في الاعمار بدال تعقيد الاوضاع اكثر مما هي معقده من الاساس ثم يقولوا راح يتم الاعمار وكان التعقيدات الي واجهوها من قبل راح تزول بزوال قوه عسكريه كان بالامكان ان يسيطروا عليها ويعمروا اليمن بما فيه تسليح اليمن بالشكل الي يتوافق مع رغباتهم فهم الان يحتاجوا على الاقل 20 عام قدامهم يسابقوا فيها الزمن لاجل الاعمار لو قدروا ويرجعوا للتحديات الي واجهوها مع تطوير بناهم وهم يعانوا من مشاكل محدوده فكيف يكون الوضع مع تعقيد الامور حتى لو كانت التكاليف اقل مع رواتب اقل ومواد ارخص الا ان مشاكل الفقر على دمار البنى على التحديات الصعبه على الاختلاف و المشاكل الي تسببها الحرب سواء نفسيه او ضرر حقيقي تعقد الوضع اكثر والي ممكن تسبب دمار وتعثرات تطيل فتره اعادة الاعمار وتخلق تبريرات جديده للاطراف المتنازعه والداعمين وبدال الفشل بشكل جزئي او محدود ممكن توصل لمرحلة الفشل الكامل مثل وضع الصومال وغيرها من البلدان الي انهكتها الحروب وادخلتها في متاهات الجهل والدمار الشامل برغم التعاطف معهم وحب تحسن اوضاعهم فالحلم شي وتحديات الواقع شي مختلف والحرب ماهي نزهه والوعود ممكن توصل لابواب موصوده وتكون مجرد احلام عصافير خاصه مع الي يقدم الدمار بشكل عبثي قبل ما يوفر العمار البديل للمدمر

  6. #36
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    1,018
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيب الزجاج مشاهدة المشاركة
    الأخطاء تتوالي كل مره بشكل تم تحديد النوع والقيمة من المستفيد
    لحد الآن لم يدخل في رأسي أن الحوثييني يقدروا ان يقفوا أمام الكم الهائل من القوة
    والقنابل التي تنهال عليهم من السماء وأنا أري كل واحد منهم يلبس قطعة سلاح خفيفه عفي عليها الزمن
    وتكون صفرسالب مقابل السلاح الذي يواجههم
    الان بما ان تم التوجه لتدمير الاسلحه الثقيله فالاسلحه الصغيره مهما كانت ماتخلى من الضرر لكن قبل التفكير في اي نصر هزلي ممكن يكون مع تدخل بري لاجل التخلص من اثار الاسلحه الرخيصه ممكن يكون التدخل البري بمثابة الحل للمشاكل الي سببها التدخل الجوي والافضل يكون التدخل البري كثيف ومن الجانب السعودي بكثافه وبشكل اقل عن طريق باقي الدول مو لاجل فرض السيطره وتعويض النقص وبس انما لاجل تعويض الاضرار الاقتصاديه لان كل جندي او مشارك في عمل يكون عنده راتب بمثابه ضخ اموال في اقتصاد اليمن فمثلا لو دخل 100 او 150 الف جندي من السعوديه و ضعفهم من الامن العام و الحرس الوطني وضعفهم من باقي القطاعات المدنيه تكون اشبه بمثابة ميزانيه توجه باتجاه اليمن فهم يحتاجوا على الاقل ميزانيه خاصه فيهم بحوالي 130 مليار ريال سعودي يتم ضخها بشكل سنوي في اقتصاد اليمن باقي الدول بحسب قدرتها المالي تضخ عدد من الجنود بحسب المواقع المحرره من الحوثيين والقاعده وغيرها من التنظيمات المسلحه فما يهم انك تدمر انما المهم العمار ولا يهم قتل النفس انما برمجتها من قيامها باعمال سلبيه الى اعمال ايجابيه صحيح انه بيكون اشبه بالاحتلال لكنه يكون مساهم في عملية الاعمار وتحسين الوضع الاقتصادي مع الدعم المالي في عملية الاعمار تكون المواجهة البريه منعشه للاقتصاد وبمثابة حمايه لكل انجاز يتم في اي مدينه او قريه ينعمل فيها اعادة اعمار وفي المقابل السكان الي ما يملكوا مصادر دخل يتم توزيعهم في البلدان المشاركه لاجل بدورهم يقوموا باعمال تفيد الطرفين ويحولوا مبالغ تدعم عملية التنميه مع المشاركين على الارض وإذا هدفهم تصحيح الاوضاع فبامكانهم التدرج في العمل البري بادخال جنود وموظفين يضخوا مرتبات وينعشوا هم وباقي المواطنين المغادرين الاقتصاد اليمني ويساهموا في اعادة اعماره وتقليص الخسائر البريه لاقل قدر ممكن لان المقاتل الي يملك قوه اضعف وقت حصاره يكون اشبه بالاسير الي له حقوق وما يعني الدخول في الحرب القتل والدمار لكل شي بما ان متاح المواجهة بالقتال انما يكون فيه عملية فرز مابين الصالح الي فيه امل والطالح الميؤس منه وخذ على سبيل المثال صعده لو طلع منها عدد من المحاربين ففيه نسبه عظمى منهم يعملون في مختلف المجالات الي يعمروا فيها اوضاعهم الشخصيه ويعمروا الاوطان ومثلهم اي كائن كان على وجه البسيطه حتى لو طلع مجموعه بسيطه من الفاسدين الا ان الغالبيه العظمى يكون همهم العمار وتحقيق مصالحهم بشراكه مع باقي الناس ولاجل كذا يفترض تقليل الخسائر البشريه وتقليلها اكثر قدر الامكان مع المغرر فيهم لان اي انسان مهما بلغ فيه الفكر السلبي اذا ما ضر غيره بشكل واقعي فيبقى فكره السلبي مجرد وسواوس شيطان بالامكان انه يصلح في اي زمان ومكان وتبقى فئه محدوده هي الي بشكل فعلي ضررها على الناس اكثر من فوائدها واذا ما لقت عقابها في الدنيا بتلاقيه يوم الحساب بسبب تجاوزاتها الي سببها اغواء الشياطين

  7. #37
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الأندلس مشاهدة المشاركة
    أبشركم
    اسرائيل سيتم ضمها للتحالف الذي سينفذ
    ضد حزب الله و حماس بعد اشهر من الان .
    انتم اذناب فتنة وتعلمون الغيب من اوليائكم المعميين
    واحلامكم من احلامهم بتقسيم العرب


  8. #38
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـعـيد مصــبـح الغــافــري مشاهدة المشاركة

    ـــ الحوثيون أدرى وبدقة بكل الجغرافية والتضاريسية لبلادهم ويعرفون كل صغيرة وكبيرة بالطوبوغرافية اليمنية وهذه التفاصيل على أهميتها وخطورتها أيضا أعتقد قوة حلف عاصفة الحزم يجهل الكثير الكثير عنها .. تصور جندي غريب يقاتل في أرض أهلها يعرفون عنها كل شيء وعليهم ينطبق المثل العربي ( أهل مكة أدرى بشعابها ) !!
    ـــ الجندي الحوثي يقاتل على أرضه ومن أجل أرضه وأهله وهنا الروح المعنوية تكون أعلى وأقوى بكثير من تلك التي لدى جندي بري أجنبي من عاصفة الحزم متعدد الجنسية إذ في نهاية المطاف يظل هذا الجندي الغريب عن هذه الديار يسأل نفسه باستمرار : ما فائدة مجيئي إلى هنا من بلادي البعيدة لمحاربة قوم ليس بيني وبينهم من أساسه عداء تاريخي مباشر إنما قادتي زجوا بي إلى معركة لا ناقة لي فيها ولا جمل !! ما الداعي لأن أموت هنا في بلاد غريبة مقابل هدف لا أراه حقيق بروح الجندية وفروسيتها ؟؟ وغيرها من الخواطر التي حتما ستتسرب إلى عقله أثناء الحرب
    وجهة نظر لا أكثر
    اهل مكه ادرى بشعابها على اساس غير اليمنيين جايين من كوكب المريخ

    واهل اليمن الي قتلهم الحوثيين مالهم اهل " لاداعي اموت هنا هذا كلام جبناء لايعرفون سوى الكلام ووقت الشدائد مع من غلب

  9. #39
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الأندلس مشاهدة المشاركة
    يا عزيزي تبريد يمكن انت لم تتابعنا في النقاشات منذ عام 2011 و اغلب الاعضاء يعرفوا اني بعيد عن العاطفية .
    فالذي يحدث امامي ان دولا عربية تتحالف عسكريا بعدما تحالفت سياسيا و مخابراتيا مع اسرائيل ضد جماعات تسميها بالارهابية و هي حماس و حزب الله .
    بعطيك مثال : الم تقرأ ان المحاكم المصرية اضافت حماس لقائمتها الارهابية .
    هنا العدو واحد لدى اسرائيل و مصر ..
    فيا عزيزي نحن نحلل ما نراه .
    و هذا رأيي ..
    لاتحلل على كيفك وبدون علم
    وتعلم الاسلام .. الفتنة اشد من القتل ومن 2011 وايران تقول مافية جنود ايرانيين بسوريا
    وفجأه يتفاخرون بتواجدهم بسوريا والعراق واليمن

    وفية رواية اخرى تقول انهم لايتدخلون كانو يبحثون عن اساور كسرى

  10. #40
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    1,018
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بولولو مشاهدة المشاركة
    اهل مكه ادرى بشعابها على اساس غير اليمنيين جايين من كوكب المريخ

    واهل اليمن الي قتلهم الحوثيين مالهم اهل " لاداعي اموت هنا هذا كلام جبناء لايعرفون سوى الكلام ووقت الشدائد مع من غلب
    الافضل عدم التعميم لأن لو تم تعميم الخطا على الكل معناه تحليل واستباحة كل شي وهذي خصله من خصال المجرمين اتباع الشياطين

    بما ان الضربات بدت فما يعني تغميض العيون ووضع عليها علامة صح إن أي شي يتم تدميره هو هدف مباح فالحرب مثلها مثل السلم الي يكون فيه مواجهة محدده فيه الف طريقه وطريقه لاستيعاب أي هدف خاصه من القوه الاكبر

    مثل الي في الفيديو اذا تشوف انها متضرره من الحوثيين فمثلها ناس على الارض يكونوا متضررين بشكل مباشر او غير مباشر من عاصفة الحزم وقبل ما تلعب فيك عاطفتك فإذا فيه عقاب يريدوا توجيهه الافضل الاحتواء وتقديم المذنبين للعداله والكل شاف الضعف قدام القوة والكلام هوه نفسه كان الافضل تطوير البنى في اليمن لان التطوير يكون شامل لكل الوزارات بما فيها الوضع الامني فبدال المواجهة بخرد لافراد ما يملكوا الا اسلحه خفيفه او عجايز زي ما في الفيديو واسر مالها ناقه ولا جمل كان الافضل تطوير البنى حتى يتم احتواء الضعف وتحسين اوضاع اليمن مع مرور الوقت حتى ولو بشكل اعلامي ودخول تسليح جديد يعطل الرغبه في التعدي على الضعفاء لكنهم استخدموا نفس الاسلوب بفرد العظلات وممكن تكون دعوات من الي تشوف في الفيديو وغيرها من المظلوم ان يتم التسليط عليهم فهل تريد ان يتم التسليط عليك مثلا بقوه ارضيه او سماويه لما تطغى ويتم الاستقواء بشكل عبثي على الضعفاء

    ممكن البعض يعتقد اني ادغدغ المشاعر بقدر ما احاول احرك الثقافه الايجابيه لان كل انسان يملك داخله مشاعر ايجابيه لو ما اظهرها للاغراب يقدر يظهرها للاقربين بينما الكل بشر اغراب او احباب إذا مره ما قدروا على تقبل احد فالنتيجه الي تريح روسهم ان لكل منهم تاريخ صلاحية حتى يجي موعد نهايته ويدفن وهي حاجه ما توجع ولا تستحق ان يتم حمل مثقال ذره من هم تجاهها لانها مثل النوم بعد يوم شاق اللهم الفارق انها بعد عمر شاق

    وبدال مايرهق الانسان نفسه في الدمار واشقاء الناس عنده امكانيه انه يرهقه في العمار له ويفيد بعماره الاخرين ولو حصل اخطاء او تجاوزات يتم تحديد مصدر الضرر ويكون الحكم من المتضرر حب يعفي او يستعيد حقه اما لغة التعميم فهذي قبل ما تكون ظلم هي جهاله لأنها تكون عباره عن خليط ما بين العاطفه الي تكون مشحونه بالمعرفه مثل ان يتعاطف الاب مع الابن الي مشحون بمعرفته على الدوام على حساب جهله لواقع ابناء الاخرين فما يعني انه إذا كان يملك القوة خلاص يبطش بغيره بسبب عاطفته الجياشه

    فلو رجعت للمثال فالمعتدين او المعتدي شخص واحد أو عدد محدود لو ارتكب جرايم فهو من تلقاء نفسه حط نفسه في خانة المجرمين ان ما تعاقب في الدنيا بيتعاقب يوم الحساب فهل الافضل في حال تم عمل محاكمه او عقاب ان يتم عقاب او محاكمه ناس مالهم ذنب بسبب الجهل

    هل لو مثلا اذنب سعيد يتم عقابه هو وسعد أو إن سعيد له عمله الخاص وسعد له عمله الخاص فالافضل ما تكون مثل الاعمى الي يغطي عينه وفي يده سيف يخبط فيه في اي اتجاه إنما تكون مثل البصير لك هدف محدد ما تتجاوزه فالجهل يكون عمى بصيره

    وخلنا نرجع للحوثيين اللي رافعين السلاح لو فرضنا ان فيه عدد 1000 وتسببوا في قتل 100 هل يعقل مثلا ان كل عشره يقتلون فرد أو إن بالمثل يفرقون عن بعض واحد قاتل وتسعه ممكن مالهم علاقه والقاتل عنده خيارات في حال معاقبته اما انه يقتل او يدفع ديه في حال قبل اهل القتيل بالديه او رفضوا الا القتل فما نقول ان وقت المواجهة في حال القتل بالخطا ديه وفي حال القتل بالعمد القتل او دفع الديه للي مالهم علاقه بالمواجهة زي حالة الي تشوفه في الفيديو من اليمنيين على الارض فما تطبق القوانين على الناس وتنسى نفسك لان كذا اذا تريد كف اذى فقبل تكف اذاك حتى تكون قدوه وتعصم نفس ومال غيرك من نزواتك الشيطانية ومن طغيانك في حال كنت الاقوى او حتى الاضعف واستقويت على الاضعف منك بسبب قوتك وغوايتك

    اليمن الان في حال تدمير قوته ما يحتاج لتركه لاجل يتناحر اهله لان هذا اجرام وفساد في الارض فإما توفير قوه على الارض وفي البحر والسماء تحميه حتى يأمن حاله بحاله أو البناء لقواته مع توفير قوات بريه وبحريه وجويه ودفاعات جويه لحد ما يأمن حمايته بنفسه

    لأن زي ما شفت دفاعات ارضيه تدمرت وطيران تدمر وجيش تدمر والشعب صار وضعه مكشوف على الارض والبحر ومن الجو وما يعني ان تم اضعاف الحوثيين وقوات علي صالح ان يتم تقوية الجنوبيين على حساب ان يطغوا على الشماليين ويظلموهم او يستحلوا انفسهم واموالهم بحجة علي صالح وتسليحه والحوثي وتسلطه ففيه بشر وكائنات حيه وجمادات على الارض حتى لو كانت هي نفسك فما يحق لك انك تسلط الناس عليها او تتلفها فكيف تتسلط على غيرك او تظلمه لاجل تستعرض بعظلاتك وتقولهم انك ظالم وإنك طاغية

    فالحوثيين من البداية وكشفت حقيقة قوته الضربات انه ضعيف هو وعلي صالح فكان الافضل اختصار الوقت لكن بما ان ماهوب احنا الي يقرر ومجرد نناقش فما ننفخ في الكير لاجل نتسبب بكلامنا في دمار حياة الناس فوق ماهي مدمره إنما يكون الكلام إن ما يعني تملك القوه ان تتجاوز على حقوق غيرك سواء يمنيين او غيرهم من البشر والكائنات والجمادات فالبشر فيه فرق بين المجرم او الطاغيه وبين الي ماله ناقه ولا جمل الا انه مع الخيل يا شقرى مثل الجنود الاسرى او الي ينزلوا سلاحهم او يهربوا من المواجهة فمجرد نزول السلاح مع عدم الاجرام في الناس والطغيان عليهم معناه اعلان نهاية المواجهة وغيرهم من الناس مالهم علاقه فالتجاوز عليهم هو جريمه إذا ما عاقبت عليها الي تحت ادارتك للمواجهة بيعاقبك انت واياه الي خلق كل شي والكائنات مالها ناقه ولا جمل في الي يصير والتطاول عليها او التجني افساد في الارض والجمادات حلال غيرك ان سلبته او دمرته وهو ماله علاقه بالمواجهة مثل تدمير سلاح او اداه حربيه في حال مافيه حل لتقويم الخطا الا التدمير او التعطيل فالخطا الي يتعرض له اي ممتلك من ممتلكات العامه او نفس بالعمد او الخطا هو افساد عمد وقتل يحتاج له مقابل بالقتل للجاني حتى لو كان تحت ادارتك حتى يكون عبره لغيره وحتى ما يعم الفساد في الارض وحتى ما تستحل الانفس والممتلكات بحجه المواجهة

    وحتى تقرب الصوره بشكل اكبر اعتبر ان فيه مجرم مطارد من الشرطه وعند الشرطه قوه اكبر للسيطره عليه فالافضل السيطره عليه وتقديمه للعداله الي يدخل فيها الحكم العام والحكم الخاص زي وضع الي تشكى في الصوره بعدما تجيب الشهودالعدول والادله او الاعتراف بالذنب لتطهير النفس بالعقوبه المناسبه فهل يحق للشرطه انه تبيد اهل المجرم مثلا او تتجاوز على حقوق غيره من الناس سواء كانت مبسوطه منهم او زعلانه عليهم وماهم عاجبين اي واحد فيهم فالمعارك ما تكون فرقعه لكل شي بحجه وجود القوه لان التجاوز على غير المحاربين وقت الحرب والي للاسرى منهم حقوق والهاربين هاربين بانفسهم إذا ما تسببوا في جرايم يتم ملاحقتهم فيها

    فالشرطي ما يعني ان صار شرطي يقتل الناس والجندي مثله ما يتجه لقتل الناس والافساد في الارض والا صار هو والمجرمين والمفسدين سواء بسبب لغة التعميم والعمى والجهل والنزوات الشيطانية والي الدين حاط لها حدود وضوابط والحوثيين بتجاوزاتهم ما تركوا مجال لتزكيتهم ولا يعني ان تجاوز بعضهم ان الجميع يستحقون العقوبه

    واعيد واكرر لان البعض يلتبس عليه الوضع ويعتقد ان المعارك تعني ان القوه الاكبر وقت دخول المواجهة تبيد القوه الاضعف فإذا ابدت انسان لاجل دعوته فمتى تدعوه لقناعاتك هل يكون بعدما تدخله قبره او هل تقنعه بالقوه وتخليه منافق بسبب رعبه يظهر لك عكس الي يخفي فالمواجهة تكون للمحارب وادواته الحربيه أما غيره من الناس والكائنات والجمادات فتكون من تلقاء نفسها معصومه على البعيد والقريب

    فالافضل الابتعاد عن لغة التعميم لان حتى الحوثيين الي تجاوزوا فيه ناس مع الخيل يا شقرى اما داخلين بسبب توفر مصادر دخل لاجل يصرفوا على انفسهم واهاليهم وإذا ما ارتكبوا جرايم وهربوا من المواجهة او سلموا انفسهم لاجل يحصلوا على حقوق الاسرى وهي افضل الملبس والمأكل والمسكن وعدم اجبارهم على تغيير قناعاتهم وماكان لهم جرايم ارتكبوها تكون واضحه وماهي مجرد شكوك بلا دليل او ادعائات بلا حقائق فوش ذنبهم هم واهلهم الي لقوا لهم شغله مثل اي واحد يتم اعطائه الاوامر ان اتجه لكذا مقابل المبلغ او الوظيفه الي تعمل فيها وحط نفسك مكانهم على مافيهم من فقر او جهل في حال ماكان في بلاوي ارتكبوها على عامة الناس بلا حق الا ان شافوهم اضعف منهم وطغوا عليهم فطالع الاقوى بالمثل هل يحق له الطغيان وارتكاب الاخطاء او ان المبدأ عدم التجاوز على عامة الناس وممتلكتهم وباقي الكائنات الي في الاصل لاهي مثلا حيوانات عدوه او اشجار عدوه وفي المقابل في اراضيك تكون صديقه وبالمثل باقي الممتلكات هي حقوق للناس سواء سميتهم اصدقاء او اعداء لان الاوصاف ما تغير حقيقة الواقع إن واحد من الناس ضيع حياته ثم في لمح البصر يضيع جهده المحلل له ويكون دماره او نهبه حلال على غيره بحجة القوة لان ما انت في قانون الغاب او الاستقواء على الاضعف فتحت كل ضعيف اضعف وفوق كل قوي اقوى والله فوق الجميع

    الامنين من الناس سواء الي تم قتلهم او جرحهم سواء من الحوثيين وقوات علي صالح او اللجان الشعبيه او قوات التحالف لهم حقوقهم لو ضيعوها البشر راح تكون حمل على عاتق الجناه يوم الحساب وماراح تضيع لهم ولا تطالع في اي مواجهه سواء كنت مع او ضد بلون الظلام وتطفي الانوار انما ميز فالحرب ما هي قمار تربح فيها كل شي او تخسر كل شي ولا هي شخبطه عبثية انما طالع للي تواجه وميزه عن غيره من الناس واذا تملك قوه الافضل ان تملك مقدارها رحمه حتى ما تتحول قوتك لطغيان على مواجه اضعف فما ينفع ان يجي مصارع ويدبغ طفل بحجه انه طفل مشاغب بينما عنده الف طريقه وطريقه انه يحتويه بأقل الخسائر الممكنه ويعتبر انه طفل من اطفاله وأمثل مابين المصارع والطفل لاجل تقريب المقارنه مابين القوه والضعف وكيف كان بالامكان احتوائها بالتربيه مع مرور الزمن باقل الاضرار وباكبر الفوائد لو انهم وجهوا اموالهم وجهدهم للبناء وتجاوزوا المناوشات البسيطه ماداموا يدعون الاعمار بعد الدمار واختاروا الاصابه بالشلل للمولود قبل لا يربوه حتى يكبر بالرغم انه مجاور لهم وشاخ وبعدما ادخل رجل لقبره قصفوا الثانيه بحجه حمايته والحفاظ على مكتسباته

    عامة الناس الي تشوف ومنهم العجوز وغيرها ممكن يصيروا ضحيه للحماقات بعدما كانوا ضحيه للاهمال بالرغم ان اليمن بلد مجاور وما نزل عليهم اليوم من القمر وصار بلد مجاور ومجاور لبلدان نفطيه تملك ثروات تتبختر فيها فهل يدعمون باتفاقهم او اختلافهم القاتل والا القاتل فأي دمار يدعمونه سواء دول الخليج او عمان فهل يضنون مثلا انه بيكون حلبة مصارعه للثيران لفتره ثم يطلع من الارض ويتجه للقمر أو إنه راح يبقى على الدوام جار لهم إذا حنوا عليه رموا له الفتات وكأن عماره راح يتسبب بدمار لهم وتخيل من جديد إنك داخل مدينه وباني لك قصر لاجل تكشخ فيه بين العشش والي حولك فقراء وشحاذين والدنيا فوضى وين ما اتجهت تلاقي البؤس والنتيجه الحتميه الي مامنها مفر ان قصرك راح يتقادم ونهايتك تبي عشه تواكب فيها باقي العشش بعكس ان تكون ساكن عشه بين حي كله قصور من الصعب عليك ان تبقى طول عمرك ساكن في عشه لان ثراء غيرك راح يحولك الى ثري مقارنه بوضعك السابق وفقر مجتمعك راح يوصلك لحالة الفقر في نهاية المطاف

    فما يمنع الاختلاف ا ن الطبيب تختلف ثقافته عن المهندس لان الاثنين يقرون كتب مختلفه وحتى الاطباء انفسهم ما ينفع ان يتم انهاء طبيب الاسنان لان طبيب العظام له ثقافه مختلفه مثله تماما الي يقرون الدين من الكتب فهي ثقافه عامه هل مثلا الطبيب يتجه بمقصاته ويشرح في البشر الاصحاء منهم والمرضى او حتى كل المرضى فالدين له وزارته الخاصه وله مجاله الخاص الي يريد يتعبد عنده دار العباده يتعبد ربه براحته اما يجبر الناس بقوة السلاح ويخليهم منافقين او مقتنعين بقناعاته من الباب للطاقه وهو يركض في الارض طاخ طيخ وكأنهم قروا كل الكتب الي قراها وملمين بالقناعات الي يقتنعها فالحياه ما تجي كذا لان الانسان له حريته وله ضوابطه في كل المجتمعات ما ينفع ان يجبر عليها بالقوه لان بيكون فجأه مثل الطفل الي ما يفهم في الحياه شي مثل ان تتجه لصيني وتقوله افهم عربي او عليك اللعنه دمبع وتفرض على الصينيين قوانين وانظمه باللغه العربيه فيكونوا مثل الطرشان في الزفه حياتهم ملخبطه ما يدرون وش كوعهم من بوعهم فهل تدمرهم او تحوسهم وتخلي حياتهم فوضى

    فكان بالامكان افضل مما كان وبدال اعطابهم لليمن كان بامكانهم اصلاحها مع مرور الزمن في ما مضى واللاحق من السنين لان اعادة الاعمار في مختلف التجمعات السكانية ماهيب ضربه بعصى سحريه ويصلح كل شي إنما يحتاجون للزمن وللايادي العامله والشركات و المواد والمال ومواجهة التحديات الي تخلفها العاصفه من دمار وعدم تقبل المتضررين منها وردود افعالهم على مر الزمن والي يشوف نفسه على صواب الافضل له ان يعتقد ان غيره يشوف نفسه على صواب لان له قناعات تولدت على مر الزمن وصعب بين يوم وليله ان يتم طمسها والمبدأ يقول إن ما احد مجبر على تغيير قناعاته بسبب رغبه الاخرين إنما هو الوحيد الي يقرر انه يغير قناعاته لكن ما يكون ضار لغيره الي هم في الاول والاخير مكملين له مثل النجار والحداد والطباخ وغيره الجميع يقدمون خدماتهم لبعض ويوصلون مجتمعهم بشكل جماعي لدرجات اعلى وضرر الي تشوفها في الفيديو هي وغيرها اثره سلبي على الحوثيين وغيرهم لانها بشكل مباشر او غير مباشر لو عملت بشكل ايجابي لاعمار في الارض سواء كانت تملك مزرعه او حيوانات تعتني فيها فهي محرك من محركات الاقتصاد الي يعطي اثر على البقيه في محيطها وينتقل العمل الجماعي باثره الايجابي على المجتمعات المحيطه فيها وهكذا والي بيدمر الانفس والممتلكات والكائنات فقبل ما يعاقب الاخرين هو يعاقب نفسه لانه بيرهق حاله مستقبلا لاجل الاعمار والتنميه ويولد الاحقاد الي ما تنتهي لما تروح نزواته الشيطانيه ويستفيق بعد غيبوبته ان بدال ما يجني التفاهات كان بامكانه انه يجني مكاسب له ولغيره بدال الخساره الحاليه والمستقبلية ومثلما تشوف ان الحوثي خسرك بافعاله هم يشوفوا انهم خسروك بافعالك

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 2345 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م