https://www.gulfupp.com/do.php?img=92989

قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 12 من 13 الأولىالأولى ... 210111213 الأخيرةالأخيرة
النتائج 111 إلى 120 من 128

الموضوع: (مميز)hamed alarimi في حوار مع الشباب وضيفنا ((صدى صوت))...

  1. #111
    إدارة السبلـة العُمانية
    رئيسة طاقم الإداريين والمراقبين والخبراء
    الصورة الرمزية نـــــــقــــــــاء
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    الدولة
    عمان العز
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    78,901
    Mentioned
    120 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى صوت مشاهدة المشاركة
    اهلا وسهلا بالاستاذه نقاء واعتذر كثيرا عن التأخر بالرد اولا لانشغالي وثانيا لصعوبة السؤال .. احاول هنا جاهدا ان استنتج اجابة للسؤال حول ضعف او قلة ترجمة المؤلفات العربيه وبالاخص العمانيه .
    طبعا كما هو معروف ان اهمية الترجمه في نقل المعارف والافكار بين الثقافات المختلفه لها دور كبير في تقريب الحوار بين الثقافات المختلفه .ربما ان المشكله هي ان الاعمال العربية الاصل لا تقرأ بصورة كبيره في الغرب ولكنه -حقيقة -ليس من الواضح ما اذا كان هذا بسبب ان القراء لا يحبون الكتب العرييه ام انهم لا يعرفونها اساسا ولذلك قد يتردد الناشرون في صرف مبالغ ماليه لرعاية مؤلفين غير معروفين وبالتالي فالمقابل المالي الذي يحصلونه زهيدا .
    ربما ايضا بسبب محتواها او بسبب ان اﻷساليب التي يستعملها كتابها لا تناسب الخطاب الادبي الحالي في الغرب . هذه كلها اسباب ولكن في الحقيقه نقول ربما لأننا لا نعرف السبب الحقيقي .
    معنا في عمان اولا نحتاج لمترجمين متخصصين وقد يكون وجود المتخصصين في هذا المجال قليلون بالاضافة الى ما هي الكتب التي يجب ان نترجمها للغات اخرى وتنقل ثقافتنا وافكارنا بصورة صحيحه .
    ارجو ان لا اكون قد ابتعدت كثيرا عن الاجابه الصحيحه .
    أشكرك أخي صدى ع الرد والإفادة
    فعلا هذه من أسباب عدم ترجمة المؤلفات العربية وربما يكون السبب أيضا عدم إهتمام مؤلفيها بترجمتها للغات غير العربية ليستفيد منها القارئ الغربي ..
    فهناك الكثير من الكتب المهمة مثل كتب التنمية البشرية والإحتماعية والمألفات الدينية التي تتحدث عن الإسلام ...
    اللهم حنانا من لدنك يؤنس ارواحنا

    •   Alt 

       

  2. #112
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــــــقــاء ♥ مشاهدة المشاركة
    أشكرك أخي صدى ع الرد والإفادة
    فعلا هذه من أسباب عدم ترجمة المؤلفات العربية وربما يكون السبب أيضا عدم إهتمام مؤلفيها بترجمتها للغات غير العربية ليستفيد منها القارئ الغربي ..
    فهناك الكثير من الكتب المهمة مثل كتب التنمية البشرية والإحتماعية والمألفات الدينية التي تتحدث عن الإسلام ...
    العفو استاذه نقاء . تشرفت بمرورك
    سلام للقلوب الصادقة

  3. #113
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الدولة
    مسقط
    المشاركات
    5,841
    Mentioned
    1 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى صوت مشاهدة المشاركة
    العفو استاذه نقاء . تشرفت بمرورك
    الحوار كان رائعا ومميزا.. لك خالص الشكر والتقدير للمبدع استاذ حمد على إدارته للحوار وتألقه..

  4. #114
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحث اجتماعي مشاهدة المشاركة
    الحوار كان رائعا ومميزا.. لك خالص الشكر والتقدير للمبدع استاذ حمد على إدارته للحوار وتألقه..
    الروعه في مروركم اخي باحث . لك كل الشكر
    سلام للقلوب الصادقة

  5. #115
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    ما زال المجال مفتوح للجميع لنتشارك في الحوار .. ارحب بأي مداخله
    سلام للقلوب الصادقة

  6. #116
    مثالي السبلة الصورة الرمزية العيون الساهرة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الدولة
    ~عابرة في محطات الحياة~
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    13,537
    Mentioned
    3 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى صوت مشاهدة المشاركة
    بالنسبه لتضمين مناهج الدراسه لفن الانصات اظنه امرا جيدا ومفيدا للطالب .. ذكرت في حوار سابق ان مناهجنا بحاجه لتجديد وتطوير مستمر .. الانتقال من مرحلة التعليم التقليدي الى مواضيع اصبحت مطلوبه في وقتنا الحاضر ومستقبلا ..التعليم النظري اصبحت فاعليته اقل من التعليم العلمي وادخال التكنولوجيا شيء مطلوب جدا اﻵن .
    اتفق معك بخوص ان المناهج تحتاج الى تعديل وتطوير لان بعضها لاتناسب عقلية الطلاب
    ولكن كيف يمكن ادخال التكنولوجيا في التعليم من رايك ؟؟؟
    وهل هناك نتائج سلبيه ستترتب على ذلك ؟؟


    ‏أنـا أنثىٌ لـَسـتُ سـَـيـئه .... ْ لـَڪِننيْ لـآ أعـرف ڪَيفَ تـَڪُون آلمـَغفـِرة .... علىَ مـَن تـعـَمـَد أذيـَتـِيْ ......



    أخبروني
    شيئاً لعلي أبتسم💙



  7. #117
    مثالي السبلة الصورة الرمزية العيون الساهرة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الدولة
    ~عابرة في محطات الحياة~
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    13,537
    Mentioned
    3 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى صوت مشاهدة المشاركة
    القصيده النثريه .. هذا الشكل الفني الذي بات يحتل مساحة كبيره في النتاج الشعري العالمي عامة والعربي المعاصر خاصة .طبعا هناك من يدافعون عن قصيدة النثر باعتبارها فنا ادبيا قائما بذاته وله متذوقوه وهناك من يعترضون على المسمى المطروح (قصيدة النثر) كيف تكون قصيدة وكيف تكون نثرا ﻷن القصيده لها اوزانها وايقاعاتها والنثر يخلو من هذا ؟
    قصيدة النثر يا سيدي الفاضل تخلى اصحابها عن الوزن والقافيه وابقوا على روح الشعر المتمثله في الاحساس المتقد والصور الخلابه واللفظ المنغم .
    لقد كانت شائعه منذ القرن الثامن عشر واول من استخدمها هو (اليميرت) عام 1777 .
    انا شخصيا لا تستهويني كثيرا ولا ادافع عنها .. ولكن لكل مجال مدافعوه ومعترضوه .


    ماهي الاسباب من وجهت نظرك التي دفعت الكثير من الشعراء بالتوجهه نحو كتابه قصايد نثريه ؟؟ هل السبب في ذلك الشعراء انفسهم وافتقارهم لالفاظ قوية ام انها اميل واقرب اليهم ؟؟؟


    ‏أنـا أنثىٌ لـَسـتُ سـَـيـئه .... ْ لـَڪِننيْ لـآ أعـرف ڪَيفَ تـَڪُون آلمـَغفـِرة .... علىَ مـَن تـعـَمـَد أذيـَتـِيْ ......



    أخبروني
    شيئاً لعلي أبتسم💙



  8. #118
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العيون الساهرة مشاهدة المشاركة
    اتفق معك بخوص ان المناهج تحتاج الى تعديل وتطوير لان بعضها لاتناسب عقلية الطلاب
    ولكن كيف يمكن ادخال التكنولوجيا في التعليم من رايك ؟؟؟
    وهل هناك نتائج سلبيه ستترتب على ذلك ؟؟
    مرحبا سيدتي القديره العيون الساهره .. كان سؤالك حول امكانية
    ادخال التكنولوجيا في العمليه التعليميه ..
    في الحقيقه نحن نعيش في عالم متطور يعتمد على التكنولوجيا وادواتها في كافة مجالات الحياة ولقد ادى التقدم التكنولوجي الى ظهور اساليب وطرق جديده للتعليم ، تعتمد على توظيف مستحدثات تكنولوجيه لتحقيق التعليم المطلوب ، ويعد وجود عنصر التكنولوجيا في العمليه التعليميه تطويرا واثراءا لها وتيسيرا لعمليتي التعليم والتعلم .
    المقصود بذلك استخدام الوسائل التكنولوجيه في العمليه التعليميه من وسائل صوتيه وضوئيه وفيديو وشرائح وحاسبات وغيرها .
    طبعا مجالات المعلومات في التعليم تتكون من :
    - تكنولوجيا المعلومات كماده تعليميه .
    -تكنولوجيا المعلومات كوسائل تعليميه .
    والحاسوب يقوم بعرض الوسيله التعليميه ويساعد المعلم على شرح مادته العلميه كذلك يقوم بعرض دروس تعليميه للطلاب .
    واﻵن نجد ان اسلوب التعليم بالتكنولوجيا يستخدم في كثير من الكليات والمعاهد المهنيه ومعتمد كماده اساسيه تدرس ولها شهادات معتمده ومطلوبه جدا في سوق العمل .
    لا ارى اي سلبيات تترتب على استخدام التكنولوجيا في العمليه التعليميه بل على العكس لهل فوائد جمه .
    سلام للقلوب الصادقة

  9. #119
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العيون الساهرة مشاهدة المشاركة
    ماهي الاسباب من وجهت نظرك التي دفعت الكثير من الشعراء بالتوجهه نحو كتابه قصايد نثريه ؟؟ هل السبب في ذلك الشعراء انفسهم وافتقارهم لالفاظ قوية ام انها اميل واقرب اليهم ؟؟؟
    اولا قصيدة النثر هي نتاج ادبي معاصر لها ايقاعها الخاص ، ومضمونها يلامس حس الشعر وان لم تكن شعرا .
    قصيدة النثر يعد شكلا جديدا على السليقه العربيه ولكنه في كل الاحوال يظل شكلا من اشكال الادب ويكون الفيصل في الحكم عليه هو قيمته الادبيه وابداع الكاتب
    طبعا قصيدة النثر هي اصطلاح اريد التعبير به عن نوع الادب اذ ليس هو من النثر العادي كما انه ليس بشعر بل هو قالب نثري وروح شعريه .
    كما هو معلوم ان القصيدة الشعريه تحتاج الى وزن وقافيه وموسيقى .. اما قصيدة النثر لا تحتاج الى معظم هذه الاشتراطات وفي رأيي انا اعتبرها مطية لناقصي المواهب ايا كان تعليلهم وتبريرهم .
    سلام للقلوب الصادقة

  10. #120
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,618
    Mentioned
    2 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى صوت مشاهدة المشاركة
    مرحبا سيدتي القديره العيون الساهره .. كان سؤالك حول امكانية
    ادخال التكنولوجيا في العمليه التعليميه ..
    في الحقيقه نحن نعيش في عالم متطور يعتمد على التكنولوجيا وادواتها في كافة مجالات الحياة ولقد ادى التقدم التكنولوجي الى ظهور اساليب وطرق جديده للتعليم ، تعتمد على توظيف مستحدثات تكنولوجيه لتحقيق التعليم المطلوب ، ويعد وجود عنصر التكنولوجيا في العمليه التعليميه تطويرا واثراءا لها وتيسيرا لعمليتي التعليم والتعلم .
    المقصود بذلك استخدام الوسائل التكنولوجيه في العمليه التعليميه من وسائل صوتيه وضوئيه وفيديو وشرائح وحاسبات وغيرها .
    طبعا مجالات المعلومات في التعليم تتكون من :
    - تكنولوجيا المعلومات كماده تعليميه .
    -تكنولوجيا المعلومات كوسائل تعليميه .
    والحاسوب يقوم بعرض الوسيله التعليميه ويساعد المعلم على شرح مادته العلميه كذلك يقوم بعرض دروس تعليميه للطلاب .
    واﻵن نجد ان اسلوب التعليم بالتكنولوجيا يستخدم في كثير من الكليات والمعاهد المهنيه ومعتمد كماده اساسيه تدرس ولها شهادات معتمده ومطلوبه جدا في سوق العمل .
    لا ارى اي سلبيات تترتب على استخدام التكنولوجيا في العمليه التعليميه بل على العكس لهل فوائد جمه .

    السلام عليكم


    هذه اضافه جيده اتفق وما تفضلت
    انما فقط اشارة الى مسمى التكنولوجيا
    التعليمية اى انها تكون بالمدرس لذلك
    سميت بتكنولوجيا الفصل وهذا دار حوله
    جدل كبير هنا بي عمان بين رافض ومؤيد
    حيث بنى الرافض عدم قدرت المعلم لكن تغلبت
    التربية على بعض الاشكاليات وتم تطبيق تكنولوجيا الفصل
    لم تكن حسب الاكتمال وانما ومن وجهة نظري ارتئة التربيه
    ادخال النظام حسب جرعات وحتى يستوعبها المعلم والطالب



    تقديري واحترامي

صفحة 12 من 13 الأولىالأولى ... 210111213 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م