أشكرك أخي صدى ع الرد والإفادة
فعلا هذه من أسباب عدم ترجمة المؤلفات العربية وربما يكون السبب أيضا عدم إهتمام مؤلفيها بترجمتها للغات غير العربية ليستفيد منها القارئ الغربي ..
فهناك الكثير من الكتب المهمة مثل كتب التنمية البشرية والإحتماعية والمألفات الدينية التي تتحدث عن الإسلام ...
اللهم حنانا من لدنك يؤنس ارواحنا
سلام للقلوب الصادقة
ما زال المجال مفتوح للجميع لنتشارك في الحوار .. ارحب بأي مداخله
سلام للقلوب الصادقة
مرحبا سيدتي القديره العيون الساهره .. كان سؤالك حول امكانية
ادخال التكنولوجيا في العمليه التعليميه ..
في الحقيقه نحن نعيش في عالم متطور يعتمد على التكنولوجيا وادواتها في كافة مجالات الحياة ولقد ادى التقدم التكنولوجي الى ظهور اساليب وطرق جديده للتعليم ، تعتمد على توظيف مستحدثات تكنولوجيه لتحقيق التعليم المطلوب ، ويعد وجود عنصر التكنولوجيا في العمليه التعليميه تطويرا واثراءا لها وتيسيرا لعمليتي التعليم والتعلم .
المقصود بذلك استخدام الوسائل التكنولوجيه في العمليه التعليميه من وسائل صوتيه وضوئيه وفيديو وشرائح وحاسبات وغيرها .
طبعا مجالات المعلومات في التعليم تتكون من :
- تكنولوجيا المعلومات كماده تعليميه .
-تكنولوجيا المعلومات كوسائل تعليميه .
والحاسوب يقوم بعرض الوسيله التعليميه ويساعد المعلم على شرح مادته العلميه كذلك يقوم بعرض دروس تعليميه للطلاب .
واﻵن نجد ان اسلوب التعليم بالتكنولوجيا يستخدم في كثير من الكليات والمعاهد المهنيه ومعتمد كماده اساسيه تدرس ولها شهادات معتمده ومطلوبه جدا في سوق العمل .
لا ارى اي سلبيات تترتب على استخدام التكنولوجيا في العمليه التعليميه بل على العكس لهل فوائد جمه .
سلام للقلوب الصادقة
اولا قصيدة النثر هي نتاج ادبي معاصر لها ايقاعها الخاص ، ومضمونها يلامس حس الشعر وان لم تكن شعرا .
قصيدة النثر يعد شكلا جديدا على السليقه العربيه ولكنه في كل الاحوال يظل شكلا من اشكال الادب ويكون الفيصل في الحكم عليه هو قيمته الادبيه وابداع الكاتب
طبعا قصيدة النثر هي اصطلاح اريد التعبير به عن نوع الادب اذ ليس هو من النثر العادي كما انه ليس بشعر بل هو قالب نثري وروح شعريه .
كما هو معلوم ان القصيدة الشعريه تحتاج الى وزن وقافيه وموسيقى .. اما قصيدة النثر لا تحتاج الى معظم هذه الاشتراطات وفي رأيي انا اعتبرها مطية لناقصي المواهب ايا كان تعليلهم وتبريرهم .
سلام للقلوب الصادقة
السلام عليكم
هذه اضافه جيده اتفق وما تفضلت
انما فقط اشارة الى مسمى التكنولوجيا
التعليمية اى انها تكون بالمدرس لذلك
سميت بتكنولوجيا الفصل وهذا دار حوله
جدل كبير هنا بي عمان بين رافض ومؤيد
حيث بنى الرافض عدم قدرت المعلم لكن تغلبت
التربية على بعض الاشكاليات وتم تطبيق تكنولوجيا الفصل
لم تكن حسب الاكتمال وانما ومن وجهة نظري ارتئة التربيه
ادخال النظام حسب جرعات وحتى يستوعبها المعلم والطالب
تقديري واحترامي