السلام عليكم جميعا بداية
وشكرا للسبلة إدارة ومشرفين وأعضاء على ما يولونه من رعاية للموضوعات الهامة والمتصلة بصورة أو بأخرى بمجتمعنا ..
بداية أحببت أن تكون بداية كتابتي عند هذا الرد للفاضل طبيب الزجاج فعذرا لك سيدي أسوقها مغلفة بروح الأسى أن نطلق الأحكام جزافا بهذه الصورة فكيف يكون المعلم هو السبب عزيزي أين هي الفروقات الفردية بين التلاميذ والقدرات العقلية والاستيعابية أين هي الظروف الخاصة التي قد يتعرض لها الطالب فينقطع عن الدراسة فترة وأين هم أصدقاء السوء وأين إهمال الأسرة واعتمادها على المدرسة في كل شئ وأين هو دلالها الزائد لابنها وأين وأين وأين…
لم نوجه كل شيء سلبي باتجاه المعلم ولم نحاول أن نجعله شماعة تعلق عليها الأخطاء وما هو إلا جزء من منظومة كبيرة متكاملة ..
رد الفاضلة حائرة بدنيتي كان موضوعيا جدا وأكتفي به وبما قلته سابقا فقد وجدتها أقرب للموضوعية والصواب ..
شكرا لكم ..
السلام عليكم
عدم إهتمام الطلبة بدروسهم وعدم تركيزهم مع المعلم سببا لجلب مدرس خصوصي
عاد الطالب يقول للأب أنا ما فاهم هذا وما فاهم هذا أريد مدرس خصوصي والأب يسمع كلامه
اللهم حنانا من لدنك يؤنس ارواحنا
رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا
رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا
رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا
أستاذتي ( أفتخر عمانية ) الموضوع شائق ومهم للبحث عن أسباب تدني مستويات بعض الطلاب أما بالنسبة للدروس الخصوصية هل أنت مقتنعة بأنها مشكلة ?
لا أظن بأنها مشكلة لأنها موجودة حتى أرقى دول العالم وأكثرهن تقدما في مجال التعليم وحتى في أوساط الطبقات الراقية فهي حل لأسباب معينة ليس بالضرورة أن يكون ضعف مستوى الطالب فأحيانا كما ذكرت آنفا هناك أسباب مختلفة ومتنوعة…
أما ضعف مستويات الطلاب فهو موضوع لا يجب ربط الدروس الخصوصية به هو فقط فأحيانا يكون الطالب من المتميزين الأوائل ويحضر له معلمين لإعطائه دروسا خصوصية ونعرف نماذج كثيرة من هذا النوع .
ختاما الدروس الخصوصية ليست مشكلة لنضع لها الحلول لكنها ظاهرة وأسلوب أتخذه البعض لأسباب معينة ..
هذه وجهة نظري ولكم جزيل الشكر والتقدير ..
المدير العام للشؤون السياسية والإقتصادية
مرحبا بك اخي العزيز
انا ابديت راي من واقع حدث امامي بحيث ابناء اخي كانوا في مدرسه خاصه ولما تم نقلهم
لمدارس الحكومة اصبح هم من يصححوا للمعلم في عدت نقاط من ضمن الدروس وحدث الامر
مع اكثر من معلم وكان رد المعلم بستهزاء مع الطالب لانه لم يجد مبرر او حتي عذر في خطأه
لم اوجه الاتهام للكل لكن الاغلب حالتهم لا تصل لمستوي تقيم جيد في التعليم
وان كان علي عقول الطلبه فما اعتقد معظمهم عقولهم لا تستوعب شيء ..؟؟!!
قبل سنتين انصدمت بطالب تخرج من الثانوية العامة ولا يعرف يكتب او يقرأء ...؟؟!!
** من يتجرأ ينتصر **
وأنا أعلم بأن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية عزيزي ..
أما واقعة ابن اخيك فعندي بضعة أسئلة لك ..
هل حضرت الحصة معهم لتتيقن أن الحادثة وقعت بالفعل ?? فكثير من الآباء يصدّق أبناءه ويكذب غيرهم.
هل تصدق وهل استسغت قولهم لك أن أغلب معلمين المدرسة أو بأقل تقدير من درسوهم كان أبناء أخيك يقومون بتصويب الأخطاء لمعلميهم??
هل يجب علينا تصديق كل ما يقوله الأبناء لنا ??
عزيزي اذهب للمدرسة بنفسك وقم بدخول احدى الحصص وتأكد بنفسك فكلمة الأغلبية التي قلتها لها وعليها الكثير فإن كنت على صواب فقد تكلمت عن أناس من ورائهم وهي الغيبة وإن كنت على خطأ فهي الظلم وقذف للآخرين بما ليس فيهم .
هناك إدارة ومشرفين ولجان تقوم بتقييم أداء المعلمين والمعلمات فلا يجب اطلاق الأحكام بهذه الصورة وكأنك تحمل غلا على هذه الفئة لموقف معين ربما حدث بصورة فردية أو أنه لم يحدث أصلا .. هذه الفئة هي التي تحمل أسمى رسالة للعالم ( كاد المعلم أن يكون رسولا ) علينا الوقوف لجانبها وليس تشويه صورتها كيف نريد لهذه الفئة أن تخلص وتعمل بجد وهي ترى الجحود وتشويه الصورة من المجتمع ?? في زماننا كنا عندما نخبر أبانا عن معلمنا يقول لنا انت كاذب وهو الصادق انت الخطأ وهو الصواب . كل هذا لتبقى صورة المعلم مصانة وبالفعل هكذا بقيت في عقولنا وستبقى إلى أن نفارق الحياة ..
تحياتي للجميع واعتذر للإطالة
المدير العام للشؤون السياسية والإقتصادية