اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى كان هنا مشاهدة المشاركة
ذلك ملاحظ بلى و شائع المشي والانتقال من مكان إلى آخر مختلف الوضع عن وضع الركوع
و السجود حقيقة بعض من كبار السن مصابون بآلام المفاصل و أيضا غيرهم يعاني من علل
بالعمود الفقري و منهم أيضا من يكون بدين الجسم مع ما سبق لا بأس في أن يصلي هؤلاء
على كرسي حتى بصلاة الجماعة و لكن عليهم أن يكونوا في آخر الصف و متتابعين مع
بعضهم و أيضا و أن تكون كراسيهم مناسبة صغيرة الحجم .

أما و عن من ليس لديه عذر شرعي أو يختلق عذرا و هو قادر على الصلاة و بدون
كرسي فذلك أمر خاطئ و عليه أن يتقي الله .
أهـلاً فيك فتى

لا أختلف معك في أن كـبار السن يصابون بضعف في المفاصل
وتختلف حدتها وموقعها من شخص لآخر..
ولكن...
عندما نجد شخصاً قادر على الجلوس وقادر على الإنحناء
عند ممارسته للانشطة الطبيعية لكن عند الصلاه يستعين بالكرسي!!
الصلاة على الكرسي أبيحت للأشخاص
الغير قادرين على الركوع
ولا على السجود
أما غير عن ذلك فلا داعي لاستخدامه


أشكرك على المرور والتعقيب
وفقك الله
والسجود