قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 28

الموضوع: تأخر مواعيد المستشفيات

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    إدارة السبلـة العُمانية
    خبير إداري أول بالسبلة الصحية والعلمية وإداري السبلة الإسلامية
    الصورة الرمزية سهل الباطن
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    19,633
    Mentioned
    44 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحاسيس إنسان مشاهدة المشاركة

    السلام عليكم

    مما لا شك موضوع يحتاج لإيجاد الحلول فيما جاء بمحتواه

    ولكن نقاشنا هل سيؤدي إلى نتيجة لدى الجهات المختصة

    هل ستصلهم مقترحاتنا وهم بعدين كل البعد عن المنتديات بشكل عام


    لا أحد منا لم يعاني بُعد المواعيد
    والمصيبة الأكبر عندما تذهب للموعد المحدد لا تدوم مقابلتك مع المختص أكثر من خمس دقائق ويحدد لك موعد آخر
    وهكذا تمضي الأيام ويتشعب المرض إن لم تلجأ لمستشفى خاص

    أعتقد سبب وآخر المواعيد عدم وجود طاقم طبي كبير

    فإذا افترضنا خروج أحد الأطباء في إجازة لا يوجد البديل

    وإن كان هنالك البديل يتحجج البديل بأنك ضمن قائمة من كان في الإجازة ويتم تجديد الموعد


    ان لم يكن البديل كفؤ ليحل مكانه غيره لماذا لا يؤهل ويصقل
    بيكون الجميع بذات المستوى

    ريما خرجت عن ما جاء بالموضوع ولكن هذه وجهتي نظري
    وجب تعزيز الكوادر الطبية حتى لا يكون هنالك نقص والذي بدوره سيقلل من بُعد المواعيد


    على سبيل المثال لدّي موعد العملية
    من بداية العام الحالي تم تحديدها إلا أن الموعد شهر 6 العام القادم
    كلام جميل استاذي . نحنا نتكلم في حلول تفيدنا نحن بواقع تجربة البعض منا لهذه المشاكل والتطرق إلى الحلول المناسبة بعيدا عن الامور الرسمية . مثال يجي واحد حصلت له مشكله وحلها بطريقة معينه ان لجأ مثلا إلى مسؤول او جهة معينه وتم حل مشكلته هنا القصد استاذي باقي الحلول اللي طرحتهن كفيت ووفيت فيهن بارك الله فيك
    كم اشتقت اليك يا أمي
    رحمك الله يا الغالية وطيب ثراك
    ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا

  2. #2
    إدارة السبلـة العُمانية
    رئيسة طاقم الإداريين والمراقبين والخبراء
    الصورة الرمزية نـــــــقــــــــاء
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    الدولة
    عمان العز
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    78,901
    Mentioned
    120 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    موضوع قيم بارك الله فيك
    يروح الواحد يعالج يعطوه موعد بعد 4او 6 شهور وف هذي الفترة بيزيد مرضه مما يضطر البعض يروح عيادات خاصة أو العلاج خارج عمان
    إذا السبب نقص في الموظفين ليش ما يوظفوا الناس .
    اللهم حنانا من لدنك يؤنس ارواحنا

  3. #3
    إدارة السبلـة العُمانية
    خبير إداري أول بالسبلة الصحية والعلمية وإداري السبلة الإسلامية
    الصورة الرمزية سهل الباطن
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    19,633
    Mentioned
    44 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكرى الرحييل مشاهدة المشاركة
    موضوع قيم بارك الله فيك
    يروح الواحد يعالج يعطوه موعد بعد 4او 6 شهور وف هذي الفترة بيزيد مرضه مما يضطر البعض يروح عيادات خاصة أو العلاج خارج عمان
    إذا السبب نقص في الموظفين ليش ما يوظفوا الناس .
    السؤال وين مخرجات كلية الطب من الكادر العماني ووين مخرجات معاهد التمريض من الكادر العماني بصراحة قليلة جدا مقارنة بالممرضات الاسيويات
    كم اشتقت اليك يا أمي
    رحمك الله يا الغالية وطيب ثراك
    ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا

  4. #4
    vip السبلة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    115,731
    Mentioned
    216 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1
    هه انا خالتي توفت من 3 اشهر ولسه موعدها بالمشفى للاشعه شهر 12
    يعني كأنه احنا من الأساس معتمدين على اشعاتهم هع
    ...


    لـ نفسي

    خالفي الورد وأزهري في كل الفصول


    إن كُنْتَ تَحْمِلُ في قلبِكَ عتباً تِّجاهي صارِحني بِه 🌸

    ...

  5. #5
    إدارة السبلـة العُمانية
    خبير إداري أول بالسبلة الصحية والعلمية وإداري السبلة الإسلامية
    الصورة الرمزية سهل الباطن
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    19,633
    Mentioned
    44 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اموووره مشاهدة المشاركة
    هه انا خالتي توفت من 3 اشهر ولسه موعدها بالمشفى للاشعه شهر 12
    يعني كأنه احنا من الأساس معتمدين على اشعاتهم هع
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    هذا هو الحال أستاذه يمكن المريض يموت وموعد الاشعه ما وصل
    لكن معقوله ما شي حلول
    ما حد تكلم من أعضاء مجلس الشورى في مواضيع المستشفيات
    ومن ناحية أخرى نسمع إنجازات عمانية في مجال العمليات الطبية الصعبة ونجاح لأطباء عمانية في بعض الإنجازات
    كم اشتقت اليك يا أمي
    رحمك الله يا الغالية وطيب ثراك
    ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا

  6. #6
    إدارة السبلة العُمانية
    كاتبة خواطر والخبيرة الإدارية بالسبلة الإسلامية
    الصورة الرمزية تباشيرالأمل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    63,029
    Mentioned
    161 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    السلام عليكم
    المواعيد طويلة المدى بالمستشفيات الحكومية معضله
    لكن الحل في خلخلت الروتين وتغييره
    واعادة هيكلة الطاقم الطبيبي
    وزيادة اعدادهم
    وافتتاح مستشفيات ومستوصفات
    في المناطق ذات الكثافه
    السكانية العاليه

    .
    يارب ..
    واجعلنا من الذين يُبقون أثرًا طيباً في قلوب الناس بعد الرحيل 🌿🕊



  7. #7
    إدارة السبلـة العُمانية
    خبير إداري أول بالسبلة الصحية والعلمية وإداري السبلة الإسلامية
    الصورة الرمزية سهل الباطن
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    19,633
    Mentioned
    44 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تباشيرالأمل مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    المواعيد طويلة المدى بالمستشفيات الحكومية معضله
    لكن الحل في خلخلت الروتين وتغييره
    واعادة هيكلة الطاقم الطبيبي
    وزيادة اعدادهم
    وافتتاح مستشفيات ومستوصفات
    في المناطق ذات الكثافه
    السكانية العاليه
    المواعيد الطويله سببها كثرة الكثافة السكانية وكثرة التحويلات من المستشفيات الصغيره وايضا كثرة الحالات الطارئة وسعة المستشفيات القليلة
    كم اشتقت اليك يا أمي
    رحمك الله يا الغالية وطيب ثراك
    ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا

  8. #8
    مثالي السبلة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    قلــــب الغلا
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,912
    Mentioned
    37 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اشكرك اخي سهل الباطن ع طرحك الجميل
    معاناة المستشفيات لدينا في السلطنه مشكله كائده ولا اتوقع لها حلول الإ بأعادة الهيكل التنظيمي بأكمله في وزارة الصحه كثير ما نعاني من بعد المواعيد في الاشعه وخاصه ( الامراي) تاخذ بعض المواعيد من 6 اشهر الى سنه وهالشي غير منطقي والحالات المستعجله تاخذ صحيح فترات بسيطه ولكن من يعلم ان الحاله التي تعطى 6 شهور ان يتفاقم المرض ويزداد لا اتوقع الاطباء معنا ذوو كفاءه عاليه لأكتشاف نوع المرض بأنه حاله مستعجله من حاله اخرى غير مستعجله
    حتى اجهزة الاشعه لديهم في المستشفيات قامت بالتبرع لهم شركات كشركة نفط عمان وغيرها أين الوزاره من هذا كله اليست مسؤله هيه عن اجهزتها وكادرها الطبي وما توفره للمرضى لدينا في السلطنه
    الحلول الانسب هيه السفر خارج السلطنه لما يوفره لك من علاج مناسب ورعايه صحيح انه الواحد بيخسر مخاسير باهضه ولكن لصحته هوه وجميع من حوله .. وللأسف الشديد المسؤلين لدينا في السلطنه بجميع مناصبهم لا يتعالجون في السلطنه لو المسؤل فيه مرض بسيط اقرب طايره والى احدى الدول لتلقي العلاج هوه وحاشيته ولا يهتمون لامور المواطن ومعاناته التي يعاني منها في مقاصب السلطنه ومجازرها ولا اسميها مستشفيات للأسف الشديد لاننا ذقنا الويل بين ايديهم

    تحياتي لكم
    لا تخف من صوت الرصاص
    ف الرصاصه التي سوف تقتلك لن تسمع صوتها ..

  9. #9
    إدارة السبلـة العُمانية
    خبير إداري أول بالسبلة الصحية والعلمية وإداري السبلة الإسلامية
    الصورة الرمزية سهل الباطن
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    19,633
    Mentioned
    44 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهين هزاع مشاهدة المشاركة
    اشكرك اخي سهل الباطن ع طرحك الجميل
    معاناة المستشفيات لدينا في السلطنه مشكله كائده ولا اتوقع لها حلول الإ بأعادة الهيكل التنظيمي بأكمله في وزارة الصحه كثير ما نعاني من بعد المواعيد في الاشعه وخاصه ( الامراي) تاخذ بعض المواعيد من 6 اشهر الى سنه وهالشي غير منطقي والحالات المستعجله تاخذ صحيح فترات بسيطه ولكن من يعلم ان الحاله التي تعطى 6 شهور ان يتفاقم المرض ويزداد لا اتوقع الاطباء معنا ذوو كفاءه عاليه لأكتشاف نوع المرض بأنه حاله مستعجله من حاله اخرى غير مستعجله
    حتى اجهزة الاشعه لديهم في المستشفيات قامت بالتبرع لهم شركات كشركة نفط عمان وغيرها أين الوزاره من هذا كله اليست مسؤله هيه عن اجهزتها وكادرها الطبي وما توفره للمرضى لدينا في السلطنه
    الحلول الانسب هيه السفر خارج السلطنه لما يوفره لك من علاج مناسب ورعايه صحيح انه الواحد بيخسر مخاسير باهضه ولكن لصحته هوه وجميع من حوله .. وللأسف الشديد المسؤلين لدينا في السلطنه بجميع مناصبهم لا يتعالجون في السلطنه لو المسؤل فيه مرض بسيط اقرب طايره والى احدى الدول لتلقي العلاج هوه وحاشيته ولا يهتمون لامور المواطن ومعاناته التي يعاني منها في مقاصب السلطنه ومجازرها ولا اسميها مستشفيات للأسف الشديد لاننا ذقنا الويل بين ايديهم

    تحياتي لكم
    اشكرك اخي وهنأ تكمن المشكله يقولك عشان اشخص مرضك لازم اعمل الاشعه الفلانيه وعشان تاخذ الاشعه هذي يكون تمسك طابور ظ¦شهور اقل شيء بالرغم من زيادة المراكز الصحيه يعني المادية موجودة لزيادة الأجهزة الطبية وايضا المعاهد شغاله لتخريج الكادر الطبي . اتوقع المشكلة في الإدارة او قلة المستشفيات التخصصية
    كم اشتقت اليك يا أمي
    رحمك الله يا الغالية وطيب ثراك
    ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا

  10. #10
    مثالي السبلة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    قلــــب الغلا
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,912
    Mentioned
    37 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهل الباطن مشاهدة المشاركة
    اشكرك اخي وهنأ تكمن المشكله يقولك عشان اشخص مرضك لازم اعمل الاشعه الفلانيه وعشان تاخذ الاشعه هذي يكون تمسك طابور ظ¦شهور اقل شيء بالرغم من زيادة المراكز الصحيه يعني المادية موجودة لزيادة الأجهزة الطبية وايضا المعاهد شغاله لتخريج الكادر الطبي . اتوقع المشكلة في الإدارة او قلة المستشفيات التخصصية
    ف الاساس أجهزت وزارة الصحه متبرعه لهم شركات بها كيف تريدها تترقع ذي الوزاره
    والمستشفيات مضى عليها دهر وهيه قديمه كيف تريدها تتطور
    لا تخف من صوت الرصاص
    ف الرصاصه التي سوف تقتلك لن تسمع صوتها ..

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م