قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 40

الموضوع: العماني والوافد في القطاع الخاص

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    vip السبلة الصورة الرمزية ملهم
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    عيادة أحمد
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    57,623
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجرم بريء مشاهدة المشاركة
    صحيح متعب اوافقك الرأي .
    ماذا فعل الاجانب لنا غير عجز موازنة و قلة الرواتب .. ما صحيح كلامك شو دخل الاجانب في هذا الموضوع العجز حالهم مثل حالك فقط

    هل طوروا الاقتصاد ؟
    هل تطورنا تعليميا ؟ ما حد بيجي يعلمك هنا ودرب اذا انته حاب تتعلم راح تتعلم اما انك تترجاء حد يجي يلقمك هذا طبعا مستحيل !!!!!!!!!

    هم لعبوها صح ... لعبوها بطريقة الخصم عارف انه مهزوم قبل اللعب .

    شيء مؤسف مؤسف .
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لا امثل لمن حولي شخصية!!
    كي ارضيهم فأنا كما أنا وإن لم يتقبلوني فتلك
    (not my problem)

  2. #2
    عضو نشيط الصورة الرمزية سجن مؤبد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2015
    الدولة
    مسقط
    المشاركات
    924
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    يا ملهم اظن انك قرأت الكلمات و جميل من يقرأ لكن الفهم للمعنى يريدله شوية تركيز ..
    لما قلت هل طورونا تعليميا هو انتقاد للي من جلبهم و جلب المدراء و الاطباء و المهندسين ..
    نحن تحدثنا عن الجامعات لكن الجامعات و تخريجها للافواج الكثيرة من شباب مؤهلين تعليميا هل بتستقبلها الشركات الكبيرة ؟!
    جاوبني
    الفرق بين العرب والغرب هو فقط بالنقطة ؟
    فهم غرب ، ونحن عرب.. أرأيتم ؟
    فقط بالنقطة .
    وهم شعب يختار ، ونحن شعب يحتار ، نفس النقطة مجدداً !! وهم تحالفوا ، والعرب تخالفوا عادت النقطة مرة أخرى .
    هم وصلوا لمستوى الحصانة ، والعرب مازالوا في مستوى الحضانة وما زال العرب يعاني من النقطة .

  3. #3
    vip السبلة الصورة الرمزية ملهم
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    عيادة أحمد
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    57,623
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجرم بريء مشاهدة المشاركة
    يا ملهم اظن انك قرأت الكلمات و جميل من يقرأ لكن الفهم للمعنى يريدله شوية تركيز ..
    لما قلت هل طورونا تعليميا هو انتقاد للي من جلبهم و جلب المدراء و الاطباء و المهندسين ..
    نحن تحدثنا عن الجامعات لكن الجامعات و تخريجها للافواج الكثيرة من شباب مؤهلين تعليميا هل بتستقبلها الشركات الكبيرة ؟!
    جاوبني
    نعم تستقبلهم شركات
    لا امثل لمن حولي شخصية!!
    كي ارضيهم فأنا كما أنا وإن لم يتقبلوني فتلك
    (not my problem)

  4. #4
    عضو نشيط الصورة الرمزية سجن مؤبد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2015
    الدولة
    مسقط
    المشاركات
    924
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملهم مشاهدة المشاركة
    نعم تستقبلهم شركات
    و دايركت يخلوهم مدراء و مهندسين للمشاريع ...؟!
    الفرق بين العرب والغرب هو فقط بالنقطة ؟
    فهم غرب ، ونحن عرب.. أرأيتم ؟
    فقط بالنقطة .
    وهم شعب يختار ، ونحن شعب يحتار ، نفس النقطة مجدداً !! وهم تحالفوا ، والعرب تخالفوا عادت النقطة مرة أخرى .
    هم وصلوا لمستوى الحصانة ، والعرب مازالوا في مستوى الحضانة وما زال العرب يعاني من النقطة .

  5. #5
    vip السبلة الصورة الرمزية ملهم
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    عيادة أحمد
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    57,623
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجرم بريء مشاهدة المشاركة
    و دايركت يخلوهم مدراء و مهندسين للمشاريع ...؟!
    عشان توصل project enginering

    لازم تمر على مراحل طبعا
    لا امثل لمن حولي شخصية!!
    كي ارضيهم فأنا كما أنا وإن لم يتقبلوني فتلك
    (not my problem)

  6. #6
    عضو نشيط الصورة الرمزية سجن مؤبد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2015
    الدولة
    مسقط
    المشاركات
    924
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    عندما تصل خط نهاية السباق يا ملهم في السبعين من العمر ..

    فيا عزيزي كانت لك مشاركة تكلمت فيها عن الهنود ، فليش ما تكلمت عن الانجليز المهندسين في شركات البترزل اللي جايين بشهادة ثالث اعدادي ..
    فقط لأنهم يتحدثوا انجليزي ..!
    الفرق بين العرب والغرب هو فقط بالنقطة ؟
    فهم غرب ، ونحن عرب.. أرأيتم ؟
    فقط بالنقطة .
    وهم شعب يختار ، ونحن شعب يحتار ، نفس النقطة مجدداً !! وهم تحالفوا ، والعرب تخالفوا عادت النقطة مرة أخرى .
    هم وصلوا لمستوى الحصانة ، والعرب مازالوا في مستوى الحضانة وما زال العرب يعاني من النقطة .

  7. #7
    vip السبلة الصورة الرمزية ملهم
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    عيادة أحمد
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    57,623
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجرم بريء مشاهدة المشاركة
    عندما تصل خط نهاية السباق يا ملهم في السبعين من العمر ..

    فيا عزيزي كانت لك مشاركة تكلمت فيها عن الهنود ، فليش ما تكلمت عن الانجليز المهندسين في شركات البترزل اللي جايين بشهادة ثالث اعدادي ..
    فقط لأنهم يتحدثوا انجليزي ..!
    روح شوف pdo

    وشوف المهندسين العمانين هناك عمراهم ما واصله 35 سنة وبتحصل مهندسين مشاريع
    لا امثل لمن حولي شخصية!!
    كي ارضيهم فأنا كما أنا وإن لم يتقبلوني فتلك
    (not my problem)

  8. #8
    عضو نشيط الصورة الرمزية سجن مؤبد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2015
    الدولة
    مسقط
    المشاركات
    924
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    صحيح موجودين لكن وين سياسة التعمين وين ؟!

    الهنود و الانجليز موجودين لييييش و العمانييين اللي حتى عندهم شهادة جامعية ما محصلين شغل .
    الفرق بين العرب والغرب هو فقط بالنقطة ؟
    فهم غرب ، ونحن عرب.. أرأيتم ؟
    فقط بالنقطة .
    وهم شعب يختار ، ونحن شعب يحتار ، نفس النقطة مجدداً !! وهم تحالفوا ، والعرب تخالفوا عادت النقطة مرة أخرى .
    هم وصلوا لمستوى الحصانة ، والعرب مازالوا في مستوى الحضانة وما زال العرب يعاني من النقطة .

  9. #9
    الحل الوحيد لهذه المشكلة هو الإحلال, خلو اللف و الدوران, اللوبي الهندي إشترى أفواه بعض من يطلقون على أنفسهم "زبدة المجتمع" أو "المثقفين", ومن يقول العماني لا يعمل فهو يصف نفسه و من في بيته و أما في الحقيقة العمالة الوطنية من أجود العمالة في الخليج و هي تنافس الشرق الاوسط الان و لكن بعض من يوالون اللوبي الهندي طبعا لمصلحة جيبه يعملون على تشويهها.




    الحقيقة دائماً تؤلم من تعوّد على الأوهام.

  10. #10
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليقظان بن عمان مشاهدة المشاركة
    الحل الوحيد لهذه المشكلة هو الإحلال, خلو اللف و الدوران, اللوبي الهندي إشترى أفواه بعض من يطلقون على أنفسهم "زبدة المجتمع" أو "المثقفين", ومن يقول العماني لا يعمل فهو يصف نفسه و من في بيته و أما في الحقيقة العمالة الوطنية من أجود العمالة في الخليج و هي تنافس الشرق الاوسط الان و لكن بعض من يوالون اللوبي الهندي طبعا لمصلحة جيبه يعملون على تشويهها.
    الاحلال كاحلال لا يكفي . فانا كصاحب شركة ممكن من اجل التعمين اشيل 100 هندي واحط مكانهم 100 عماني وانغص عليهم حياتهم بشكل او بآخر و بيطفشوا لاثبت ان العماني غير كفء للعمل ولا يمكن عمليا يحل محل الوافد .. اذن ماذا فعلنا ؟
    لا بد من خلق بيئة عملية ومادية مناسبة للعماني ليستطيع الاستقرار في عمله وليقدر على العطاء ..
    لا تحط هندي فوق رأس العماني والا بيذله ذل وهناك تجارب كثيرة ومن اراد ان يتأكد فليسأل اي موظف او عامل عماني تحت مسئولية وافد وسيعرف .
    التعديل الأخير تم بواسطة صدى صوت ; 18-12-2015 الساعة 07:43 PM
    سلام للقلوب الصادقة

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م