لا امثل لمن حولي شخصية!!
كي ارضيهم فأنا كما أنا وإن لم يتقبلوني فتلك
(not my problem)
يا ملهم اظن انك قرأت الكلمات و جميل من يقرأ لكن الفهم للمعنى يريدله شوية تركيز ..
لما قلت هل طورونا تعليميا هو انتقاد للي من جلبهم و جلب المدراء و الاطباء و المهندسين ..
نحن تحدثنا عن الجامعات لكن الجامعات و تخريجها للافواج الكثيرة من شباب مؤهلين تعليميا هل بتستقبلها الشركات الكبيرة ؟!
جاوبني
الفرق بين العرب والغرب هو فقط بالنقطة ؟
فهم غرب ، ونحن عرب.. أرأيتم ؟
فقط بالنقطة .
وهم شعب يختار ، ونحن شعب يحتار ، نفس النقطة مجدداً !! وهم تحالفوا ، والعرب تخالفوا عادت النقطة مرة أخرى .
هم وصلوا لمستوى الحصانة ، والعرب مازالوا في مستوى الحضانة وما زال العرب يعاني من النقطة .
لا امثل لمن حولي شخصية!!
كي ارضيهم فأنا كما أنا وإن لم يتقبلوني فتلك
(not my problem)
الفرق بين العرب والغرب هو فقط بالنقطة ؟
فهم غرب ، ونحن عرب.. أرأيتم ؟
فقط بالنقطة .
وهم شعب يختار ، ونحن شعب يحتار ، نفس النقطة مجدداً !! وهم تحالفوا ، والعرب تخالفوا عادت النقطة مرة أخرى .
هم وصلوا لمستوى الحصانة ، والعرب مازالوا في مستوى الحضانة وما زال العرب يعاني من النقطة .
لا امثل لمن حولي شخصية!!
كي ارضيهم فأنا كما أنا وإن لم يتقبلوني فتلك
(not my problem)
عندما تصل خط نهاية السباق يا ملهم في السبعين من العمر ..
فيا عزيزي كانت لك مشاركة تكلمت فيها عن الهنود ، فليش ما تكلمت عن الانجليز المهندسين في شركات البترزل اللي جايين بشهادة ثالث اعدادي ..
فقط لأنهم يتحدثوا انجليزي ..!
الفرق بين العرب والغرب هو فقط بالنقطة ؟
فهم غرب ، ونحن عرب.. أرأيتم ؟
فقط بالنقطة .
وهم شعب يختار ، ونحن شعب يحتار ، نفس النقطة مجدداً !! وهم تحالفوا ، والعرب تخالفوا عادت النقطة مرة أخرى .
هم وصلوا لمستوى الحصانة ، والعرب مازالوا في مستوى الحضانة وما زال العرب يعاني من النقطة .
لا امثل لمن حولي شخصية!!
كي ارضيهم فأنا كما أنا وإن لم يتقبلوني فتلك
(not my problem)
صحيح موجودين لكن وين سياسة التعمين وين ؟!
الهنود و الانجليز موجودين لييييش و العمانييين اللي حتى عندهم شهادة جامعية ما محصلين شغل .
الفرق بين العرب والغرب هو فقط بالنقطة ؟
فهم غرب ، ونحن عرب.. أرأيتم ؟
فقط بالنقطة .
وهم شعب يختار ، ونحن شعب يحتار ، نفس النقطة مجدداً !! وهم تحالفوا ، والعرب تخالفوا عادت النقطة مرة أخرى .
هم وصلوا لمستوى الحصانة ، والعرب مازالوا في مستوى الحضانة وما زال العرب يعاني من النقطة .
الحل الوحيد لهذه المشكلة هو الإحلال, خلو اللف و الدوران, اللوبي الهندي إشترى أفواه بعض من يطلقون على أنفسهم "زبدة المجتمع" أو "المثقفين", ومن يقول العماني لا يعمل فهو يصف نفسه و من في بيته و أما في الحقيقة العمالة الوطنية من أجود العمالة في الخليج و هي تنافس الشرق الاوسط الان و لكن بعض من يوالون اللوبي الهندي طبعا لمصلحة جيبه يعملون على تشويهها.
الحقيقة دائماً تؤلم من تعوّد على الأوهام.
الاحلال كاحلال لا يكفي . فانا كصاحب شركة ممكن من اجل التعمين اشيل 100 هندي واحط مكانهم 100 عماني وانغص عليهم حياتهم بشكل او بآخر و بيطفشوا لاثبت ان العماني غير كفء للعمل ولا يمكن عمليا يحل محل الوافد .. اذن ماذا فعلنا ؟
لا بد من خلق بيئة عملية ومادية مناسبة للعماني ليستطيع الاستقرار في عمله وليقدر على العطاء ..
لا تحط هندي فوق رأس العماني والا بيذله ذل وهناك تجارب كثيرة ومن اراد ان يتأكد فليسأل اي موظف او عامل عماني تحت مسئولية وافد وسيعرف .
التعديل الأخير تم بواسطة صدى صوت ; 18-12-2015 الساعة 07:43 PM
سلام للقلوب الصادقة