قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 6 من 9 الأولىالأولى ... 45678 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 118

الموضوع: العماني والوافد .. والحديث ذو شجون

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضو ماسي الصورة الرمزية نبض الأندلس
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الدولة
    عمان و ماشي غير عمان
    المشاركات
    3,534
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    أخي الغافري
    ما فائدة القرارات التي لا تنفذ ..
    مشروع التعمين من السبعينات و ليس من الان ..فهل المعقول المواطن العماني عايش في سبات عميق كما يقول و يردد البعض و ((ما مال شغل ))
    أقول لهم لا و مليون لا . العماني كفؤ و الحمدلله .. و توقفوا عن حب الوافد و قاصر بس لا تسووله أغاني و أشعار.
    ” كان بأمكاني احراق كل اليهود فى العالم لكني تركت أقلية منهم ليعرف العالم لماذا أحرقتهم “

  2. #2
    شاعر بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية ســـعـيد مصــبـح الغــافــري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    ♡ جمهورية الحب ♡
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,574
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الأندلس مشاهدة المشاركة
    أخي الغافري
    ما فائدة القرارات التي لا تنفذ ..
    مشروع التعمين من السبعينات و ليس من الان ..فهل المعقول المواطن العماني عايش في سبات عميق كما يقول و يردد البعض و ((ما مال شغل ))
    أقول لهم لا و مليون لا . العماني كفؤ و الحمدلله .. و توقفوا عن حب الوافد و قاصر بس لا تسووله أغاني و أشعار.
    صدقني أخي الغالي نبض العماني متى ما وفرت له البيئة المناسبة للعمل راح يعمل وبجد وهمة وحب وحماس في القطاع الخاص .. وهذه البيئة لن تتحقق إلا إذا أوجدنا فيها ولها قانونا حازما يحمي هذا العماني ويضمن له حقوقه كعامل من جميع النواحي .. ليش الياباني يبكي ويزعل وينزل مظاهرات في الشوارع لو يوم واحد كان إجازة ؟؟ .. ليش يحب العمل ويعتبر الشركة أو المصنع اللي يعمل فيه بيته الثاني اللي يفضله بمليون مرة عن أي قطاع حكومي ؟؟ بكل بساطة اليابان حكومة ونظاما جعلت المواطن الياباني أهم ثروة حقيقية للبلد ولأجل أنه أهم ثروة قومية عندهم وفروا له كل سبل العيش الكريم وحموه بقانون صارم ولا حتى وزير يقدر يتلاعب بيه ومن هذا المنطلق شوف الياباني كيف يبدع ويعمل ويخدم بلده بحماس وإخلاص قل نظيره في العالم .. العماني صدقني مو أقل من الياباني ولا من الامريكي ولا الالماني ولا حتى الهندي .. العماني محتاج فقط حد يوقف جنبه يشجعه وياخذ بيده ويحميه بقانون ويوفر له سبل عيش كريم يحميه من الفاقة وذل السؤال وقلق المستقبل .. متى ما توفرت له كل هذه العوامل صدقوني راح يعمل وبجد حتى الأعمال البسيطة ..
    أنا الكثير كما الدموع
    أنا القليل كما الفرح

  3. #3
    عضو ماسي الصورة الرمزية نبض الأندلس
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الدولة
    عمان و ماشي غير عمان
    المشاركات
    3,534
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـعـيد مصــبـح الغــافــري مشاهدة المشاركة
    صدقني أخي الغالي نبض العماني متى ما وفرت له البيئة المناسبة للعمل راح يعمل وبجد وهمة وحب وحماس في القطاع الخاص .. وهذه البيئة لن تتحقق إلا إذا أوجدنا فيها ولها قانونا حازما يحمي هذا العماني ويضمن له حقوقه كعامل من جميع النواحي .. ليش الياباني يبكي ويزعل وينزل مظاهرات في الشوارع لو يوم واحد كان إجازة ؟؟ .. ليش يحب العمل ويعتبر الشركة أو المصنع اللي يعمل فيه بيته الثاني اللي يفضله بمليون مرة عن أي قطاع حكومي ؟؟ بكل بساطة اليابان حكومة ونظاما جعلت المواطن الياباني أهم ثروة حقيقية للبلد ولأجل أنه أهم ثروة قومية عندهم وفروا له كل سبل العيش الكريم وحموه بقانون صارم ولا حتى وزير يقدر يتلاعب بيه ومن هذا المنطلق شوف الياباني كيف يبدع ويعمل ويخدم بلده بحماس وإخلاص قل نظيره في العالم .. العماني صدقني مو أقل من الياباني ولا من الامريكي ولا الالماني ولا حتى الهندي .. العماني محتاج فقط حد يوقف جنبه يشجعه وياخذ بيده ويحميه بقانون ويوفر له سبل عيش كريم يحميه من الفاقة وذل السؤال وقلق المستقبل .. متى ما توفرت له كل هذه العوامل صدقوني راح يعمل وبجد حتى الأعمال البسيطة ..
    اوافقك في كل كلمة صديقي ..
    المواطن اولا و ثانيا و ثالثا و اخيرا ...أما تابعي شعار العماني مال نوم فخلوهم هم يعيشوا في وهم النظرة البائسة لكفاءة و قيمة العماني .
    ” كان بأمكاني احراق كل اليهود فى العالم لكني تركت أقلية منهم ليعرف العالم لماذا أحرقتهم “

  4. #4
    إدارة السبلـة العُمانية
    رئيسة طاقم الإداريين والمراقبين والخبراء
    الصورة الرمزية نـــــــقــــــــاء
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    الدولة
    عمان العز
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    78,901
    Mentioned
    120 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الأندلس مشاهدة المشاركة
    أخي الغافري
    ما فائدة القرارات التي لا تنفذ ..
    مشروع التعمين من السبعينات و ليس من الان ..فهل المعقول المواطن العماني عايش في سبات عميق كما يقول و يردد البعض و ((ما مال شغل ))
    أقول لهم لا و مليون لا . العماني كفؤ و الحمدلله .. و توقفوا عن حب الوافد و قاصر بس لا تسووله أغاني و أشعار.
    للأسف الكلام أكثر من القعل
    قرارات تصدر لكن التنفيذ ما شي أو تنفذ بعد سنوات (بطئ التنفيذ )
    ما في حزم وعزم وهمة للأسف
    ومثل ما قلت العماني كفؤ لكن يحتاج وقفة صادقة وتعاون من الجميع
    اللهم حنانا من لدنك يؤنس ارواحنا

  5. #5
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    5,818
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الأندلس مشاهدة المشاركة
    أخي الغافري
    ما فائدة القرارات التي لا تنفذ ..
    مشروع التعمين من السبعينات و ليس من الان ..فهل المعقول المواطن العماني عايش في سبات عميق كما يقول و يردد البعض و ((ما مال شغل ))
    أقول لهم لا و مليون لا . العماني كفؤ و الحمدلله .. و توقفوا عن حب الوافد و قاصر بس لا تسووله أغاني و أشعار.
    نبض الاندلس سابقا كنا نشجع الشاب العماني بالاعمال الحرة وبالفعل بدا وكنا له سند
    ولكن اثبت لنا عدم قدرته على المواصلة !!!
    نتمنى بيوم وليلة نرى عمان بدون وافدين ونرى الشباب العماني بكل المواقع هذا هدفنا


  6. #6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حائرة بدنيتي مشاهدة المشاركة
    نبض الاندلس سابقا كنا نشجع الشاب العماني بالاعمال الحرة وبالفعل بدا وكنا له سند
    ولكن اثبت لنا عدم قدرته على المواصلة !!!
    نتمنى بيوم وليلة نرى عمان بدون وافدين ونرى الشباب العماني بكل المواقع هذا هدفنا
    "if wishes were horses, beggars would ride"

    ما هي أسباب عدم إستطاعة الشباب العماني مواصلة الاعمال الحرة؟ الشباب الذين حاولوا الاستفادة من صندوق الرفد شكاويهم أكثرها بأن الوافدين حاربوهم! ولكم أن تسألوا متلقين الشكاوي في صندوق الرفد, الشركات ترفض إعطائهم فرص أو مشاريع داخلية لهم وتعطى للوافد المتستر وذلك لانه هذه الشركات المتحكم فيها وافد والوافد يساعد أخيه الوافد و أما بعض العمانيين يكسر شوكة أخيه العماني, العماني قادر و كفؤ ولكن هناك عقليات تعيش بيننا إستعبدها الفكر الهندي بأن المواطن العماني لا يستطيع, عقليات ببرمجة هندية ولكنها في جسد عماني للأسف.




    الحقيقة دائماً تؤلم من تعوّد على الأوهام.

  7. #7
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    5,818
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليقظان بن عمان مشاهدة المشاركة
    "if wishes were horses, beggars would ride"

    ما هي أسباب عدم إستطاعة الشباب العماني مواصلة الاعمال الحرة؟ الشباب الذين حاولوا الاستفادة من صندوق الرفد شكاويهم أكثرها بأن الوافدين حاربوهم! ولكم أن تسألوا متلقين الشكاوي في صندوق الرفد, الشركات ترفض إعطائهم فرص أو مشاريع داخلية لهم وتعطى للوافد المتستر وذلك لانه هذه الشركات المتحكم فيها وافد والوافد يساعد أخيه الوافد و أما بعض العمانيين يكسر شوكة أخيه العماني, العماني قادر و كفؤ ولكن هناك عقليات تعيش بيننا إستعبدها الفكر الهندي بأن المواطن العماني لا يستطيع, عقليات ببرمجة هندية ولكنها في جسد عماني للأسف.
    life is a struggle the rode is opened for those who want to fight .And God be with tho want to be lazy
    ما هي أسباب عدم إستطاعة الشباب العماني مواصلة الاعمال الحرة؟ لانهم تارسين كسل وعجزوكل ما فتحوا مشروع مايكمل سنة ويتم غلقه ! ولانهم لو مقتنعين بالعمل الحر راااح ينجحوا
    الشباب الذين حاولوا الاستفادة من صندوق الرفد شكاويهم أكثرها بأن الوافدين حاربوهم! صحيح هذا الكلام لأنه لو أثبت وجوده ماحد راح ينافسه
    العمانيين يكسر شوكة أخيه العماني, العماني قادر و كفؤ ولكن هناك عقليات تعيش بيننا إستعبدها الفكر الهندي بأن المواطن العماني لا يستطيع, عقليات ببرمجة هندية ولكنها في جسد عماني للأسف.
    لا العماني يحكم بالحق مماتراه عينه
    الهندي نجح بصبره ومثابرته للعمل
    وبالأخير لاتفكرني هنديه انا عمانيه وفي غيره لبلدي واتمنى مغادرة الوافديم نهائيا




  8. #8
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حائرة بدنيتي مشاهدة المشاركة
    life is a struggle the rode is opened for those who want to fight .And God be with tho want to be lazy
    ما هي أسباب عدم إستطاعة الشباب العماني مواصلة الاعمال الحرة؟ لانهم تارسين كسل وعجزوكل ما فتحوا مشروع مايكمل سنة ويتم غلقه ! ولانهم لو مقتنعين بالعمل الحر راااح ينجحوا
    أعطيني مثال عن اللي تارسين كسل؟
    الشباب الذين حاولوا الاستفادة من صندوق الرفد شكاويهم أكثرها بأن الوافدين حاربوهم! صحيح هذا الكلام لأنه لو أثبت وجوده ماحد راح ينافسه
    لم أتحدث عن المنافسة, في فرق بين متحكم في السوق يحاربك و بين منافسة!
    العمانيين يكسر شوكة أخيه العماني, العماني قادر و كفؤ ولكن هناك عقليات تعيش بيننا إستعبدها الفكر الهندي بأن المواطن العماني لا يستطيع, عقليات ببرمجة هندية ولكنها في جسد عماني للأسف.
    لا العماني يحكم بالحق مماتراه عينه
    الهندي نجح بصبره ومثابرته للعمل
    وبالأخير لاتفكرني هنديه انا عمانيه وفي غيره لبلدي واتمنى مغادرة الوافديم نهائيا
    قلت بعض العمانيين! الهندي نجح لانه أخذت جاليته بيده وعاونته على النجاح ولكننا نحن نحصل على الاستصغار والنقد و التنبؤ بالفشل و إن فعلنا ما يفعله الوافد أضعاف.

    ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^




    الحقيقة دائماً تؤلم من تعوّد على الأوهام.

  9. #9
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,618
    Mentioned
    2 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    السلام عليكم



    استاذي سعيد
    لقد اوضحت لك بان نحن من بيده الحل سيدي
    انت ذكرت العمالة السائبه من اتى بها اليس نحن
    وهناك خطرا اكبر مما ذكر شخصك الكريم هناك
    اوكار دعارة والسبب المواطن يستقدم عاملات وتسرح
    مقابل مبلغ هذه العاملات تشكل تجمعات واوكار دعارة
    سيدي اقولها لك لو الحكومة سمعت لنداءاتكم واوقفت
    استجلاب العماله انا اقول لك في صباح اليوم التالي سيثور
    الشعب على الحكومة ضد هذا القرار سيدي استجلاب
    العمالة ليس مرتبط باتفاقيات ولا غيرها تعرف بان اكثر
    من 70% من العمالة فوق احتياج القطاع الخاص والحكومة
    اين تذهب هذه العمالة سائبه ومن يجلبها المواطن لذلك
    اقول لك اولا نصلح انفسنا
    اما ما تفضلت به امتداد لفلان وعلان لماذا ننظر للخلف
    ولماذا نتكلم عن فساد وغيره ونحن نمارسة دقق هنا سيدي


    تقديري واحترامي

  10. #10
    تعمين المناصب القيادية هو الهدف المطلوب الان و الباقي سوف يأتي تباعا.




    الحقيقة دائماً تؤلم من تعوّد على الأوهام.

صفحة 6 من 9 الأولىالأولى ... 45678 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م