لا تقحم احساسگ فبعض المتآهآت
وخلّگ مَ تعلم !! حتى لو گنت تَعلم .. !
وعشآن تتفآدى جروح وخسآرآت
سطَح علآقآتگ مع الناس تَسلم .. !
ضيّ الشمس سابقا
السلام عليكم ضيوون..
رواية جدآ جميلة و كتابة حلوة وتعليقاتك على كلام مي وفي وزميلاتها تضحك هههه
بصراحة تحمست أشوف التؤام ..! ضحكتني المديرة يوم راحت تنازع البنات وآخر شي يصفقن لها هالعادة ما أعرف متى بيتركها الطلاب بعد النزاعة لهم يصفقون ..!
مواقف حلوة تصير في المدرسة من خلال قرائتي لروايتك إتذكرت مواقف الشلة الشبيهة وبالذات أوقات التفتيش إحنا في المدرسة مساحة الطابور ضيقة وكل صف يصف قريب من بعضه وعند التفتيش من معلمات الرياضة وبعض من الإداريات ومربيات الفصول ... البنات يدخلوا في طوابير الصفوف الثانية يعني لما المعلمة تفتش البنات الواقفين قدام .. البنات اللي ورا المخالفات يدخلوا في طوابير الصفوف الثانية ....
بس أكثر موقف يضحكني لما كنا صف 9 .. كانن معلمات صفنا غايبات تقريبآ 4 رايحات عزاء أخو وحدة من المعلمات متوفي .. فكانت عندنا حصص فاضية كثيرة وكنا نسولف الصف كله مع بعض المهم ما أعرف شو جاهن بعدين ههه راحن وجمعن الطاولات على شكل مربع وفي النص فاضي المكان طبعآ وجلسن يرقصن ..! المهم إن طاولة المعلمة قربنها من الصبورة وخلن عليها كرسيين والمفارش اللي نخليهن على الطاولة خذنهن وعلى الكرسيين ههههه مسويات كوشة وصفقوا وغنوا ..! ع أساس عرس وفي هذه الأجواء دخلت علينا مساعدة المديرة وشافت المنظر .....!!! ووحدة من البنات الفتانات خبرت وقالت فلانة رقصت وفلانة ضحكت ووو مع العلم إنها كانت مشاركة في الطقوس هذه المهم وقفوا الصف كله في اليوم الثاني في الطابور وعطونا تعهد هههههه
ربي يعطيك العافية بجد راوية ممتعة
التعديل الأخير تم بواسطة روانـــــووو ; 10-08-2016 الساعة 04:59 AM
هههههه يعطيك العافية عزيزتي ميران ايام المدرسة كثيرة واتوقع الي قلته حصل بس هناك المزيد ع العرس في قصة صارت بذكرها في الرواية هههههه وسوالف المديرة والوقوف على أرض الطابور ياما خسر علينا كلاسات < من زود العلم يعني هههه
أسعدني تواجدك غاليتي بارك الله فيك وعساها ضحكة دائمة يا رب
لا تقحم احساسگ فبعض المتآهآت
وخلّگ مَ تعلم !! حتى لو گنت تَعلم .. !
وعشآن تتفآدى جروح وخسآرآت
سطَح علآقآتگ مع الناس تَسلم .. !
ضيّ الشمس سابقا
البـــارت 6
لــيتهم بــس يفهــون صــدق المشــاعر ويصدقــون
في حفلة ميلاد ميّ وفيّ
علوش لابسة دراعة بيج وعنابي مطرزة
ومستوية الحرمة تقرب الفوالة هو اصلا كله جاهز بوفيه
المهم البنات سوالف عن المدرسة وديجيه وفوضى
يعني تعرفوا حفلات البنات رقص وحش واكل
صار وقت الاكل وكل شويه نور ومروش
يتعمدن يجلسن ورى نوار ومن باب الظرافة نور تنادي مروش
: آآآي خلّود جوعانه بس رجلي تعورني سويلي اكل
نوار (بعصبية): ماصخاااات نعم ع الاقل فيه خير ما انتن جالسات تضحكن
مروش: ما علينا خلّود وتغمز لها
نور : يا حظك خلّود يخجلوا من طاريك بعد
نوار: ما بتكلم معكن غيبن (متنرفزه)
نور وهي تضحك : تفكينا من صوتك المزعج
مروش تضحك معها فعلا اصبتي نور ههههه
بعد العشاء وتقطيع الكيك البنات كل وحده تروح بيتها
بقى بس شلة التوأم (مروش نور نوار وعلوش)
اتصلت مروش على خالد يمرهم وبيوصلوا علو ش
خالد جاء بييييببيييب
وهن طالعات نور ومروش يطالعن على نوار
مروش : جاء خلود الطبيب المداويا هههه
نور : نوار \وهي تقلد صوت خالد وكلامه \متأكدة ما فيك شيء؟ حلفي
نوار(معصبة): ما فيكن ادب نعم
علوش: شو السالفة اسمع خلّود
نور: وصلنا السيارة سكتوا برسلك السالفة علوش
رسلت السالفة حج علوش وعلوش تضحك وتناظر نوار وتهمس لها
ها كذا سوالفك يعني خلّووود
خالد : ها كيف الحفلة (وهو يطالع مروش)
مروش: ابو الحماس
خالد (يناظر نوار من المنظرة الامامية) : كيفك نوار
كل البنات طالعن نوار بنظرة \ها خلّووود يعني ما منك \
نوار مبرطمة ترد بدون نفس :زينة
خالد حس ان سؤاله ضايق نوار فسكت
ووصل علوش وبعدها نور والاخيرة نوار ورجع ع البيت
وهو مضايق عشان رد نوار اللي كان نفسية
ما قدر ينام
طلع رقم نوار وكتبلها رسالة مع الاعتذار
"السلام عليكم نوار معك خالد اخ مروش انا اعتذر عن
سؤالي يمكن مش من حقي اسأل بس ما قصدت شيء
غير اني اطمن عليك لا اكثر فارجوا منك تسامحيني "
في بيت نوار
نوار مشغول بالها بردها لخالد كيف كان وقح \هو ما سوى
غلط معي وماله ذنب اتنرفر منه من نظرات البنات يا
ربي شو بيقول عني الولد بعده ساعدني واتفلسف\
فجأة وصلتها الرسالة من خالد اندهشت نوار
لما شافت الرسالة وفرحت واول ما قرتها
\يا حبيبي خالد ماتعذر فديتك صدق انه محترم\
رسلت له رد
" لا اخوي لا تعتذر انا اعتذر منك نفسيتي كانت زفت"
وصلت لخالد رسالة نوار وطار من الفرحة
وهو يقرأ الاسم بس من دون النص ؛< مال نزقه يعني ههه
رجع رسلها
"سلامة نفسيتك ما تشوفي شر اكيد مروش مطفرتبك
هي تطفر كل احد ترا لا تضايقي منها ولا من شيء
ثاني ترا بالنهاية دنيا ما تسوى تضيقي نفسك عشانها "< ما منك من رسائلك يا ولد الحلال
ضغط خالد على زر الارسال
نوار تستقبل وترد وتبادلوا الرسائل لحد
ساعة متاخرة من الليل عاد نوار انتبهت لنفسها < حست على نفسها زين بعده
ورسلت لخالد
" تصبح على خير اخوي واعذرني تاخر الوقت عاد "
استلم الرسالة خالد ورد وهو ما قادر ينام من السرور
ان نوار كلمته وسهرت معه بالرسائل
اليوم الثاني يوم الجمعة في بيت التوأم
ساعة 4 العصر
فيّ ماسكة بطاقة فراس وتتأمل خطة وتطالع هديته
دخلت ميّ على فيّ وشافتها سرحانه بالي في يدها
ميّ: ووووه(بصراخ)
فيّ : بسم الله خرعتيني
ميّ: شفيك سرحانه وتتأملي البطاقة ها
وسحبت ميّ البطاقة من يد فيّ وجلست تقرأها
فيّ تضاربها: ميّ ياخي هاتي
ميّ تناظر فيّ هذي صدق راسلنها فراس
فيّ بخجل: ايه
ميّ: كيف؟ وليه؟ومتى؟
فيّ: شوفي كيف؛ وصلتني هدية منه مع ا.نهى
متى ؛امس طبعا
ليه ؛لان يوم ميلادي
ميّ: وليه ما جابلي هدية انا
فيّ: ما يعرفك ترا وبعدين يمكن معجب فيني
ميّ: يا حليله حسيته كيوت من كتابته
فيّ: فديته انا
ميّ ضربت فيّ بالوسادة على راسها : شو من اهلك جالسة تتفديه
في بيت نوار
استلمت نوار رسالة الجمعة من خالد مع رسالة اطمئنان
على وضع رجلها<يابوك عاد ذا ما سيم طعنها كذا الاهتمام ردت
عليه برسالة عادية حجة الجمعة وطمنته عليها وسالته عن حاله ،،
بس الفضول كان يتملك نوار من بعض رسائل خالد
\ياخي كيف خالد جاب رقمي؟
معقولة اخذه من مروش بدون علمها ؟\
وعشان تكسر الفضول قررت يوم السبت ترسل
لخالد تسأله من فين جاب الرقم
خالد اول ما شاف رسالة من نوار طلع قلبه من صدره
من هول البهجة لانه المرة الاولى اللي ترسل فيها نوار
لخالد بدون ما يكون هو المرسل الاول
وتفاجئ من سؤالها ورد عليه بكل امانة لانه يبي فعلا نوار
تكون جزء من حياته" رقمك موجود في سجل المكالمات
والرسائل من ذاك اليوم اللي كنتوا تدرسوا فيه للاختبار ما
حذفته ، واتمنى ما اكون مضايقك برسائلي "
ردت عليه نوار" ابد ما في ازعاج اخوي بس فضول "
خالد" لاعادي نوار من حقك "
نوار " تسلم"
خالد" ربي يسلمك ويسلم غواليك"
نوار "امين"
الاسبوع اللي بعدها نشغلوا البنات بالتحضير
للاختبارات النهائية
وكانت أ.نهى تتصل على فيّ حتى تطمن على وضعها
في المراجعة
أ.نهى : ها فيون شو سويتوا انتي وميّ في المراجعة
فيّ: الحمدلله خلصت كل المواد باقي فيزياء وميّ
باقي لها احياء وفيزياء
أ.نهى: الحمدلله شدو حيلكم ولو بغيتي اي شيء اتصلي علي
فجأة فتح فراس :من تكلمي ؟؟
أ.نهى : لحظة فيون
وانت شتبي طلع برا
فراس: ابى اكلم فيون عيل انا
أ.نهى: فراس عن السفالة اطلع (تحن عليه )
فراس: زين بسلم عليها بس
أ.نهى انا بخبرها
فراس: حاقدة
أ.نهى : طلع زين
فراس: اول قوليلها يسلم عليك فراس وبعدين بطلع
طبعا المحادثة سمعتها فيّ وهي ميتة على فراس من الضحك
رفعت أ.نهى السماعة: سوري فيّ تاخرت عليك
فيّ:لا عادي استاذة
فراس يناظر نهى يأشرلها بيده على اساس
تقول حج فيّ فراس يسلم عليك
أ.نهى: فيون يسلم عليك فراس
فيّ: الله يسلمك
فراس وقوليليها يتمنالك التوفيق
أ.نهى: ويتمنالك التوفيق
فيّ بضحكة بسيطة :جميع ، يلا استاذة اعذريني بروح اراجع
أ.نهى ربي يوفقك حبيبتي وانتوا قدها
فيّ: امين استاذة مع السلامة
أ.نهى: مع السلامة
فراسوه ارتحت الحين من فعلتك
فراس: ايوا كثير يلا مع السلامة وطمنيني على فيّ
أ.نهى : عينك يلا طلع
فراس : طالع مشغول ترا لا تحسبي طالع عشان خاطرك
أ.نهى : ما يخالفهم اطلع
فراس: طيب يا الحاقدة باي
أ.نهى : ماني حاقدة
طلع فراس وسكر الباب وراه وطبع في قلب فيّ
امنية وصله
في موعد الاختبارات كانت القاعات فصلية
يعني بقائمة الفصل وبالابجدية
وفي اختبارالاحياء كانت المراقبة على البنات استاذة حامل
في الشهر الثامن ومالها بارض
ما صالة اختبارصار تناقل اجوبة واوراق
سعده: فيّ شو الاجابة
فيّ: انزيم الانين
سعده: شو ؟؟
علوش: شو فيّ بصوت عالي
فيّ بصوت مسموع:كتبن انزيم الانين
طبعا الاستاذة موضوعها عادي وجالسة في الكرسي تعبانة
وتروح تنقل الاجابة من فيّ للبنات
وزلوخ تصرخ لمروش: شو الاختياري السابع
مروش: د
زلوخ : والخاامس
مروش: أ
زلوخ: والعاشر
مروش:اقول خذي الورقة ونقلي الاختياري بسرعة
والاستاذة تنبه البنات عشان ما يطلع صوتهن
واليوم الي بعده غيروا اللجنات وصار كل صفوف 11
مع بعض يختبرن حسب الاسماء ههه ادب
بس بعده في غش
طبعا اخر يوم اختبارات
جالسات البنات جلسة جماعية من الفرحة يغنين ويطبلن لحد ما تجي الباصات
وتروح كل وحدة على بيتها
وبدأت اجازة الفصل
في بيت ابو نوفل العصر في الصاله
ميّ : بابا
ابو نوفل: هلا بابا
ميّ: بروح صلالة مع عمتها
ابو نوفل: شو تسوي صلالة
ميّ: اتمشى تكفى بابا
ابو نوفل: فيّ وتبي تسيري بعد انتي ؟
فيّ: لا مالي بارض بروح عند جدتي
نوفل: بابا انا اروح عند انس انام (ولد خالته )
ابو نوفل: لاه كللكم تروحوا ومن بيبقى معي
ميّ: امي بتبقى معك جددوا شهر العسل لاه
ابو نوفل: اما انك ام الافكار
ميّ: اعجبك بنت اسد طال عمرك
ابو نوفل يضحك :الله يغربل بليس سوالفك ميون
ونزلت ام نوفل من الدرج وهي تسمع ضحك الاولاد في الصالة
: ما شاء الله شو يضحكم شفيه وجهك احمر ابو نوفل
ميّ: ماما ابوي يبي يتزوج
ام نوفل : (بشهقه)حسبي الله عليك يا ابو نوفل بعد هالعمر
تبي تتزوج علي وانتن تضحكن بعد
ابو نوفل: وانتي كل شيء تصدقي ، صبري ميون صبري
علي تطلعي كلام على ابوك (بعصبيه شوي)
ميّ: اووووه بابا لا تعصب اعرفك تحب مريوم(امها) ترا بالمناسبة
ابوي يبي يتزوجك ماما تعيدو شهر العسل بس الله يهديك
عكرتي مزاجه
ام نوفل: قولي كذاك من اول
فيّ: انتي خليتي فيها اول وتالي ماماه اكلتي بابا بقشورة
ابو نوفل: الله يهديك انا اقدر اصبر عنك ولا اخذ عليك انت حلاوة الدنيا
ميّ: يا عيني عالرومنسية بابا عندك
ام نوفل: بخجل فديتك حبيبي ربي لا يحرمني منك ، وانتي ميون
عن الدوادين
ميّ: اسويلكم جو بعدني ، ع العموم بروح اجهز ملابسي
وبروح مع محمد ولد عمتي بيتهم اليوم انام وبكرة نروح صلالة
ام نوفل: يلا توكلي وشلي ملابس صوف عن يجيك برد
ميّ: توكلت على الله ،، ولا يهمك بشل
ابو نوفل : ربي يحفظك
ميّ : جميعا يا رب
جهزت ميّ حقيبتها ومرها ولد عمتها محمد
........
محمد: 23 سنة اخصائي اشعة ، طويل العائلة كلها طويلة
معضل يلعب جودوا وهادئ بطبعة بس من داخله مرح ،
عينه لونها عسليه فاتحه ووجه ابيض وعليه سكسوكة
ولحية قفل
.....................
محمد وصل بيييببييب
طلع له نوفل :تعال دخل محمد يقولك ابوي
محمد : جاي لحظة ابند السيارة
نزل محمد يسلم على خاله ابو نوفل وطرش نوفل ينادي
ميّ حتى يروحوا
نزلت ميّ من الدرج طبعا بلا شيلة ما عبالها محمد موجود
لانه ما رن جرس ونوفل بعده ما كان متحرك من مكانه
محمد كان رايح المطبخ انصدم لما شافها يعني وقف
مال دقيقة يناظرها
ميّ: وقفت منصدمة بعد وبعدين صرخت وقالت استغفر الله <هالبنت فيها تدين مرات عنيف ههه
وركضت تلبس شيلتها
نزل راسه محمد ولكن سهما اصاب قلبه بالاعجاب
لان صارله فترة طويلة ما شاف بنات عمه بسبب
دراسته في الهند
كمل طريقه محمد للمطبخ ورجع جلس ينتظر ميّ
وهو كله مشغول بالتغيرات اللي صارت لميون
هل ستحرك الصدمة قلب ميّ؟؟
اما سيبقى الاعجاب اسير لنظرة ؟؟
تعرفوا على الاحداث في البارت 7
لا تقحم احساسگ فبعض المتآهآت
وخلّگ مَ تعلم !! حتى لو گنت تَعلم .. !
وعشآن تتفآدى جروح وخسآرآت
سطَح علآقآتگ مع الناس تَسلم .. !
ضيّ الشمس سابقا
عزيزتي ضي . لك فكر عميق في استخراج هذه الرواية. لم اكمل قراءة الرواية كاملة . لكن ساعود مرة اخرى لاستكمال باقي القصة . اتمنى لك التوفيق واتمنى ان يشقى قلمك الى دستور خاص بكم خارج المنتدى
لا تقحم احساسگ فبعض المتآهآت
وخلّگ مَ تعلم !! حتى لو گنت تَعلم .. !
وعشآن تتفآدى جروح وخسآرآت
سطَح علآقآتگ مع الناس تَسلم .. !
ضيّ الشمس سابقا
ماشاء الله عليها مي جميلة كل من يشوفها ينخطف قلبه هههه والله ما ينلامون
بارت جميل وممتع ذكروني بسوالف المعلمات الحوامل يوم يراقبن ههه ما فيهن بارض البر طول الحصة جالسات على الكرسي ..
يعطيك العااافية ضيووون ..
لا تقحم احساسگ فبعض المتآهآت
وخلّگ مَ تعلم !! حتى لو گنت تَعلم .. !
وعشآن تتفآدى جروح وخسآرآت
سطَح علآقآتگ مع الناس تَسلم .. !
ضيّ الشمس سابقا
المدير العام للشؤون الثقافية والأدبية ورئيس رواق الشعر والخواطر والقصص والشيلات
هلا فيك ضي ..
بالبدايه عذرا لتأخري بالوصول والتعليق على البارت 5 و6 من هذه الروايه التي بالفعل عشنا احداثها وكأنها حصلت معنا ..
تقمص الشخصيات ودمجها مع بعضها البعض في قالب روائي صعب للغايه وبدون مجامله ارى لقلمك تألق ليس عادي خاصة وان هذه الروايه هي التجربه الأولى لك في عالم الكتابه الروائيه تحديدا وكلنا ندرك ان كتابة الروايه اصعب بكثير من كتابة القصص لذا فإنني ارى قلما جدا رائع هنا يسجل حضوره وبقوه وسيكون له شأن كبير في عالم الكتابه ..
من سياق الروايه كانت مي وفي اللاعبتان الاساسيتان في مجريات الاحداث ولكن هذا التوقع اصبح خلاف ذلك ربما لأنك ادخلتي وجوه عديده في الروايه وكنا نتوقعها فقط تدور حول مي واختها فيّ ولكن اتضح ان هناك فراس وخالد ونوار وارى الآن محمد .. الخ وهذه النقطه تحسب لك رغم انه من المتعب جدا عندما يلعب الكاتب على اكثر من رتم ولكنك بإقتدار اجدتي ذلك سواء من خلال تحريك المشاهد وتسلسلها واشخاصها او من خلال عملية السرد والإنتقال من مشهد لآخر والذي توضحه عملية الاخراج الجميله لكل بارت ..
فقط اتمنى ان ان يكون التركيز بشكل اكبر حول في ومي لكونهما بطلات الروايه مع اعطاء فسحة اخرى بالطبع لباقي الابطال ومشاهد احداثهم لأن كثرة استحداث ابطال في كل مره سيكون له وطأه على مجريات الاحداث وهو امر منهك للكاتب ولقلمه ايضا اضافة انه قد يتّوه القارئ عند قراءته لكونه يرى وجوه اخرى جديده ظهرت بأحداث اخرى جديده وقد يصعب عليه عملية الربط بينهم ..
رغم ماذكرته اعلاه الا انني احييك وبشده لكونك امسكتي بخيوط الروايه بكل احداثها وابطالها وتحريكها بكل اقتدارحتى الآن ..
الف شكر ولا تكفي على هذا الابداع واتمنى ان ارى لقلمك المزيد من التألق في عالم الكتابه ..
طابت مساءاتك ..
التعديل الأخير تم بواسطة رايق البال ; 10-08-2016 الساعة 09:00 PM
نحن ..
لانرتب أماكن الاشخاص في قلوبنا ..أفعالهم ..
هي من تتولى ذلك..!
على العين والراس رأيك عزيزي اشكر لك متابعتك المستمرة
فقط لتوضيح ميّ وفيّ هن احد ابطال القصة لان في القصة ابطال تستحدثهم الاحداث وهذا ما ذكرته في البداية
وكون التعريف بهم صعب في البداية حتى لا تفقد الرواية عنصر المفاجئات ،، ولكن رغم ذلك فيّ وميّ سيكون لهن
نصيب اكبر في باقي البارات لان الاحداث ولدت لهن ،، بارك الله فيك والقادم باذن الله افضل
لا تقحم احساسگ فبعض المتآهآت
وخلّگ مَ تعلم !! حتى لو گنت تَعلم .. !
وعشآن تتفآدى جروح وخسآرآت
سطَح علآقآتگ مع الناس تَسلم .. !
ضيّ الشمس سابقا