https://up.omaniaa.co/do.php?img=411
https://up.omaniaa.co/do.php?img=410
https://up.omaniaa.co/do.php?img=1360

User Tag List

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 2345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 43

الموضوع: التربية بين اللين والشدة

  1. #31
    متذوقة الشعر والشيلات والقصائد الصوتية ومراقبة أولى سبلة الثقافة والإبداع الفكري وإدارية السبلة الصحية والعلمية الصورة الرمزية ذكرى الرحييل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    الدولة
    عمان العز
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    71,572
    Mentioned
    35 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفتخر عمانيه مشاهدة المشاركة
    خير الامور الوسط في التربية لا الشدة الشده ولا اللين.
    افضل التربية بالاشارة والمثل يقول اللبيب بالإشارة يفهموا.

    شكراً على الموضوع


    تحياتي لكم
    نورتي أفتخر
    اهلا بك
    الوسط هو الأفضل دائما أما الدلال الزائد والشدة الزائدة تدمر الأبناء بدل أن تصلحهم
    شكرا عزيزتي
    وننثر من خيوط العمر ذكرى

    •   Alt 

       

  2. #32
    متذوقة الشعر والشيلات والقصائد الصوتية ومراقبة أولى سبلة الثقافة والإبداع الفكري وإدارية السبلة الصحية والعلمية الصورة الرمزية ذكرى الرحييل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    الدولة
    عمان العز
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    71,572
    Mentioned
    35 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مائة بيسة مشاهدة المشاركة

    الوسطية...لاترخي الحبل وتندم ولاتشده وتعيش ابنك بحرمان


    أهلا مائة
    صحيح
    البعض هداهم الله يحرموا أولادهم من أشياء هي عادية بحجة حتى لا نفسدهم والبعض يترك الحبل على الغارب لأبناءه يفعل كيف يشاء .
    شكرا عزيزتي
    وننثر من خيوط العمر ذكرى

  3. #33
    متذوقة الشعر والشيلات والقصائد الصوتية ومراقبة أولى سبلة الثقافة والإبداع الفكري وإدارية السبلة الصحية والعلمية الصورة الرمزية ذكرى الرحييل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    الدولة
    عمان العز
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    71,572
    Mentioned
    35 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى بيضة الاسلام مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التربية للصغار امر فيه ما فيه من السلب والإيجاب
    فيجب ان يتحلى المربي
    بالصبر والحكمة
    ليتعامل مع مزاجيات الأطفال
    ولتكن التربية تعتمد على الرفق واللين بهم في البداية والتدرج فيها كلما إحتاج الأمر
    من حيث الشدة و الحزم
    فأحيانا لا بد من هذه الأساليب لكي ينشئ الطفل نشئة سليمة


    تقبلي مروري
    ... أبو الوليد
    فتى بيضة الإسلام
    بالفعل أخي التربية لمعرفة مزاجيات الأطفال حتى نستطيع التعامل معهم .
    أشكرك جزيل الشكر
    وننثر من خيوط العمر ذكرى

  4. #34
    متذوقة الشعر والشيلات والقصائد الصوتية ومراقبة أولى سبلة الثقافة والإبداع الفكري وإدارية السبلة الصحية والعلمية الصورة الرمزية ذكرى الرحييل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    الدولة
    عمان العز
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    71,572
    Mentioned
    35 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة ممطرة مشاهدة المشاركة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل الشكر لك عزيزتي ذكرى على
    موضوع الشيق والرئع ..


    التربية عمل شااااق وجهد يحتاااج
    الى وقت وعمل فاضل ويجب على الام والاب
    تربيتهم على حسن التصرف الصحيح وان يحترموا
    الاخرين .. تربية الابناء على كثر ما هي شااقة الا انها
    جميلة وممتعة ف نفس الوقت ولا ننسى داااائماا نغرس في
    نفوسهم الاخلاق الحميدة والانضباط والمسئولية لكي يعتمدوا على
    انفسهم في المستقبل ...
    صحيح يجب غرس المبادئ والقيم الأخلاقية والإعتماد ع النفس حتى لا ننشئ جيلا اعتماديا وكسولا
    شكرا عزيزتي
    وننثر من خيوط العمر ذكرى

  5. #35
    الإدارة العُليا للسبلة العُمانية
    رئيس طاقم الإدارة العُليا
    الصورة الرمزية السفينة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    المدينة الفاضلة
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    29,016
    مقالات المدونة
    50
    Mentioned
    220 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مساء الخير .. التربية صعبة وخصوص إذا تعلقت بالأبناء .. لا تستطيع اختيار اللين ولا القسوة ولا اوسطها .. فهي جميعها أدوات في منهج واحد لتربية الأبناء .. فلا يمكن البقاء على تربية الأبن والابنة على اللين في مجتمع مختلط وبه الصالح والطالح .. ولا يمكن البقاء في القسوة على الدوام إذا بدء الأب والأم يفقد محبة أبناءه .. ولا يمكن الاستمرار باوسط الأمور إذا خرج جميعهم من دائرتك .. يبقى العنصر الأهم لدى الأب والأم متى يستخدم عقله ويغلب قلبه .. ومتى يستخدم قلبه ويرخي قهره .. ومتى أراد أن يجمع بينهم ويظفر بقراره الصائب .. شكرا لك يا ستي على طرحك المميز
    لا تخلط بين شخصيتى واسلوبي ..
    فشخصيتى هي انا ..
    واسلوبي يعتمد عليك ..


    https://alsafina.sarahah.com/

  6. #36
    متذوقة الشعر والشيلات والقصائد الصوتية ومراقبة أولى سبلة الثقافة والإبداع الفكري وإدارية السبلة الصحية والعلمية الصورة الرمزية ذكرى الرحييل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    الدولة
    عمان العز
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    71,572
    Mentioned
    35 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى صوت مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكرا على الموضوع المهم.
    في الحقيقة ان تربية الأبناء ليست بالامر الهين فهي بحاجة الى نظرة ايجابية وقوة عزيمة ولكن وكما ذكرتم فإن البعض يتجه الى الخشونه في التربية والبعض الآخر الى النقيض حيث تجده متساهلا الى ابعد الحدود وقد يكون غير آبه لتربية ابناءه فيترك الامر يسير حيثما اتفق
    ولكن لكل تجاه مزاياه وخسائره فلا تكن لينا فتثنى ولا صلبا فتكسر.
    تتباين أساليب تربية الآباء لأبنائهم بين أساليب تربوية إيجابية وناجحة، وبين أساليب خاطئة لا تأتى بالنتائج المرجوة منها، ، حيث يشير بعض المعنيين بتربية الابناء إلى أن هناك أساليب تربية للأبناء تكون جيدة وسليمة، والتى تعد مطلبا شرعيا وسماويا، وأيضا مطلبا حضاريا لبناء أجيال للمستقبل نافعة لبلادها وأوطانها، ونافعة لنفسها، ومنها:

    1 • التربية بالقدوة والمثل الأعلى: ونقصد هنا أن نكون كآباء وأمهات مثل أعلى وقدوة لأبنائنا فما سيشاهدونه من تصرفات وأساليب وحوارات ستحفر فى أذهانهم وتكون مرجع لتصرفاتهم وأساليبهم، ولذلك لابد وأن ينتبه الآباء جيدا حتى يعطوا المثل الجيد والقدوة الحسنة لأبنائهم حتى فى أصغر الأعمال والألفاظ.
    2 • التربية بالإرشاد والتوجيه وهذا النوع من التربية يوطد العلاقات بين الآباء والأبناء ففيها يتم التحاور بينهم وبناء مناطق تفاهم ومناطق تلاقٍ وتقلل من الفجوات بينهم وخصوصاً فجوات الأجيال التى يتغنى بها الأبناء ودائما ما يقولون بأن الآباء لا يفهموننا لأنهم من جيل آخر وثقافة أخرى ولهذا التوجيه والإرشاد والحوارات البناءة تقلل من فجوات الأجيال.
    3 • التربية بالثواب والعقاب: ولا نقصد بالعقاب هنا بالطبع الضرب فقد نهت عنه كل الأعراف والقوانين والعلاقات الإنسانية ولكن نقصد هنا بعقاب معنوى كحرمان من شىء يحبه الطفل ويكون هذا بالاتفاق مع الطفل على نوع العقاب ونوع الحرمان حتى يعرف الأبناء أن أى خطأ سيقابل بالعقاب وأيضا لابد وأن نتفق على ثواب الأعمال الجيدة والمكافأة عليها، ويجب التنبه على ألا يتفق أحد الوالدين مع الابن على شىء ويخلفه، فهذا قد يفقده الثقة بك ومؤشر خطير فى العلاقة بينكما وبالطبع المكافأة لابد وأن تناسب عمر الابن والمستوى الاجتماعى للأسرة.
    4 • التربية باللعب وهذا نوع يغفله الآباء كثيرا فهم يلعبون مع أبنائهم حتى سن الثانية فقط وبعد ذلك يغفلون ذلك الأسلوب الجيد فى التربية فممكن أن تعطى ابنك معلومة هامة أثناء اللعب وتأصل فيه بعض الصفات الهامة كالتعاون والإيثار وحب الغير وفيه من المتع الجيدة سواء للآباء أو للأبناء.

    شكرا لكم
    ما قصرت أخي صدى كفيت ووفيت
    فعلا كما تفضلت يجب أن نكون قدوة حسنة لأبناءنا
    والأبناء ينظرون لتصرفات الآباء وأفعالهم أكثر من أقوالهم .
    شكرا وبارك الله فيك
    وننثر من خيوط العمر ذكرى

  7. #37
    متذوقة الشعر والشيلات والقصائد الصوتية ومراقبة أولى سبلة الثقافة والإبداع الفكري وإدارية السبلة الصحية والعلمية الصورة الرمزية ذكرى الرحييل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    الدولة
    عمان العز
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    71,572
    Mentioned
    35 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السفينة مشاهدة المشاركة
    مساء الخير .. التربية صعبة وخصوص إذا تعلقت بالأبناء .. لا تستطيع اختيار اللين ولا القسوة ولا اوسطها .. فهي جميعها أدوات في منهج واحد لتربية الأبناء .. فلا يمكن البقاء على تربية الأبن والابنة على اللين في مجتمع مختلط وبه الصالح والطالح .. ولا يمكن البقاء في القسوة على الدوام إذا بدء الأب والأم يفقد محبة أبناءه .. ولا يمكن الاستمرار باوسط الأمور إذا خرج جميعهم من دائرتك .. يبقى العنصر الأهم لدى الأب والأم متى يستخدم عقله ويغلب قلبه .. ومتى يستخدم قلبه ويرخي قهره .. ومتى أراد أن يجمع بينهم ويظفر بقراره الصائب .. شكرا لك يا ستي على طرحك المميز
    صحيح
    أحيانا نحتاج إلى الشدة قليلا فاللين وحده لا يجدي وكذلك الشدة وحدها لا تجدي
    شكرا أستاذ ع المرور
    وننثر من خيوط العمر ذكرى

  8. #38
    بطلة العامــة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    في وسط الوحوش الضارية هنا
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,845
    Mentioned
    16 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    الاعتدال في بعض الامور تحتاج شدة واللين طبعا مطلوب ف اغلب الاحيان هذا باختصارشكرا لموضوعك ذكرى الرحيل
    ‏طالما أن القادم في غيب الله ، فتصوره جميلاً ...يا رب إليك كُل السبل ، ومنك كّل الحلول ، ولك كُل الحمدّ ، على ما كان وما سيكوُن......

  9. #39
    الإدارة العليا للسبلة العُمانية
    كاتبة خواطر وقصص وروايات ورئيسة شؤون الخبراء والمراقبين
    الصورة الرمزية ورد القرنفل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    عمان الغلا
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    30,318
    مقالات المدونة
    5
    Mentioned
    70 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    هلا فيك غاليتي
    موضوع رائع وقيم
    للأسف الشديد في وقتنا الحاضر هناك فئة
    كثيرة لا تحسن التربيه بسبب اللين والدلع الأكثر
    من اللازم الذي يأتي بنتائج عكسية على الأبناء
    التربيه لابد أن يصاحبها الصبر وقوة التحمل فهناك مواقف
    تتطلب الشدة ومواقف تتطلب اللين ولا يجب أن يطغى جانب
    على جانب بل الوسط في كل شيء وان يتفقوا الوالدين على منهج
    واحد لا أن يكون طرف يشد والآخر يلين هنا يكونوا الأبناء
    في ضياع وقد يحقد ويكره أحد الوالدين

    لك الشكر على هذا العطاء
    يستحق النجوم
    دمت في تألق
    لروحك سعادة لا تنتهي،،،
    التعديل الأخير تم بواسطة ورد القرنفل ; 11-09-2019 الساعة 03:01 PM


    ( سيجعل الله بعد عُسرٍ يُسرا )







    تتلاشى المستحيلات عند قوله تعالى
    «إن الله على كل شيء قدير »








  10. #40
    متذوقة الشعر والشيلات والقصائد الصوتية ومراقبة أولى سبلة الثقافة والإبداع الفكري وإدارية السبلة الصحية والعلمية الصورة الرمزية ذكرى الرحييل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    الدولة
    عمان العز
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    71,572
    Mentioned
    35 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوراق ناعمة مشاهدة المشاركة
    الاعتدال في بعض الامور تحتاج شدة واللين طبعا مطلوب ف اغلب الاحيان هذا باختصارشكرا لموضوعك ذكرى الرحيل
    أهلا أوراق ناعمة
    نحتاج للشدة في بعض المواقف والحالات بالفعل
    أشكرك عزيزتي
    وننثر من خيوط العمر ذكرى

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 2345 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •