‏‏
https://up.omaniaa.co/do.php?img=27323

قائمة المستخدمين المشار إليهم

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: سين ذو الطبع السيء

  1. #1
    كاتب قصص في السبلة العمانية
    الصورة الرمزية seajie
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,313
    Mentioned
    20 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1

    سين ذو الطبع السيء

    سين المرح بعمر 14 سنه كان لديه صحبه جيده بنظره حيث كان هو واصدقائه يسرقوا ثمار المانجو من المزارع وعندما يجتمعوا يغتابوا اقرانهم وبعض كبار السن ويتحدثوا بسوء وكانت حياتهم مليئه بالمقالب السيئه ضد بعضهم والناس ايضاً كانت حياة سين ورفاقه سعيده بنظرهم حتى تخرجوا من الثانويه انقطع تواصل اصحاب هذه المجموعه ببعضهم عندها بدأ سين بالتواصل مع اهالي قريته ومع مزاحه الثقيل كره الناس مصاحبته وكذلك اقرانه من قريته بسبب اسلوبه السيء ومن مواقفه ان زاره قريب له من مدينه بعيده قاصداً احد اهل العلم لعلاجه من السحر وكان الوقت بعد المغرب مباشره واعتذر سين بحجة انشغاله بممارسة الرياضه . انصدم قريب سين من هذا الموقف فهل يُعقل ان الرياضه هي اولى من قريبك او اخيك المسلم ؟
    موقف آخر : اخطأ سين بحق احد جيرانه وذلك بمزاحه الثقيل ما جعل جاره يحزن فكان رد سين : لماذا كل هذا الحزن ؟ هل تريدني ان احتضنك واقبلك ؟
    وهكذا اصبح سين شخصاً منبوذاً بلا اصدقاء ولاحظ ان معظم الناس يتجنبوه لخلقه السيء فأنشأ جروب واتسابي اضاف فيه احد اعمامه ومن يعرفهم من اهل قريته فقال لهم في رساله : انا احبكم وانتم اعز الناس علي فلماذا تتجاهلونني فقام احد المتعلمين وقد سمع بقصة سين واراد مساعدته والمعلم اسمه حميد وهو بعمر 35 عاماً بمحادثته في الخاص فقال له هل تعرف يا سين لماذا يتجنبك الناس ؟
    فرد سين : لا اعلم
    فقال حميد : اخبرني عن ما يبهجك عندما تجلس مع اصدقائك .
    سين : احب الضحك والمزاح فالدنيا جميله هكذا .
    حميد : الا تلاحظ وانت تمازح الاخرين انهم يتضايقوا منك .
    سين : هذا هو الشباب يا حميد فانا اتسلى واستمتع بقصف جبهات الناس .
    فذكر حميد هذا الحديث :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (يَا عَائِشَةُ مَتَى عَهِدْتِنِي فَحَّاشًا ، إِنَّ شَرَّ النَّاسِ عِنْدَ اللَّهِ مَنْزِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَنْ تَرَكَهُ النَّاسُ اتِّقَاءَ شَرِّهِ) .
    وقال هل فهمت الآن يا سين لماذا يتجنبك الناس ؟
    سين : لم افهم الحديث هل يمكنك ان توضحه لي ؟
    حميد : مغزى الحديث انك عندما تؤذي الناس قولا او فعلا تُنزع عنك البركه ولا تتوفق في دينك وفي الآخره تتعذب .
    تفاجأ سين من ذلك وقال : حسنا اريد ان اتغير للأفضل ولكن كما يقول المثل غلب الطبع التطبع .

    فقال حميد : انصحك يا سين بمجالسة الصالحين ولا تمازحهم تحدث فقط عندما يطلبون منك التحدث ويحادثوك استمر على هذا الوضع لسنه .
    بعد اسبوع تواصل سين مع حميد وقال : هذا صعب لا يمكنني فقد تعودت على كثرة الكلام .
    حميد : انا لم اقل ان هذا سيكون سهلاً وللعلم انت افضل من بعض الناس فأنت تريد ان تتغير للأفضل ولهذا سيوفقك الله تعالى ولا تنسى تلاوة ما تستطيع من القرآن كل يوم .
    اول خمسة اشهر واجه سين صعوبه في الصمت ثم بدأ يتغير بعدها في كل اسبوع يلاحظ سين كمية الوقاحه التي كانت لديه .
    نعم اصلاح النفس ليس سهلاً المهم ان تكون جاداً في ذلك وتسأل الله تعالى التوفيق .
    تأليف :أحمد الغيثي
    من الغباء أن احسد الآخرين على ما يملكون
    فسعادتي لا تقترن بتعاستهم , ولا أعلم ما ينقصهم

    •   Alt 

       

  2. #2
    عميد متذوقي القصص والروايات بالسبله العمانيه
    الصورة الرمزية نديم الماضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    الدولة
    ♠ قلب أمـــ ♥ـــي ♠
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10,812
    Mentioned
    3 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    قصه معبره
    دائم اصدقاء السوء تنتهي صحبتهم بالفشل
    في النهايه
    احسنت اخي ع القصه ومجهودك الطيب

    صديقك من يصارحك بأخطائك لا من يجملها ليكسب رضاءك
    الصداقة بئر يزداد عمقا كلما أخذت منه
    لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود
    البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
    الابتسامة كلمة طيبة بغير حروف

  3. #3
    كاتب قصص في السبلة العمانية
    الصورة الرمزية seajie
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,313
    Mentioned
    20 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نديم الماضي مشاهدة المشاركة
    قصه معبره
    دائم اصدقاء السوء تنتهي صحبتهم بالفشل
    في النهايه
    احسنت اخي ع القصه ومجهودك الطيب
    العفو . انار الله طريقك للجنه
    من الغباء أن احسد الآخرين على ما يملكون
    فسعادتي لا تقترن بتعاستهم , ولا أعلم ما ينقصهم

  4. #4
    رئيسة السبــلة الأســـريـة وإدارية سبلة القصص والروايات
    الصورة الرمزية كاتمة الإحساس
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    الدولة
    بلاد الاحساس
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    12,795
    Mentioned
    112 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    6
    قصة جميلة جدا
    بارك الله فيك
    *إنا لله وإنا إليه راجعون*
    اللهم اني أسألك حسن الخاتمة

  5. #5
    كاتب قصص في السبلة العمانية
    الصورة الرمزية seajie
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,313
    Mentioned
    20 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتمة الإحساس مشاهدة المشاركة
    قصة جميلة جدا
    بارك الله فيك
    شكراً لكِ ولكِ مثل ما سألتِ
    من الغباء أن احسد الآخرين على ما يملكون
    فسعادتي لا تقترن بتعاستهم , ولا أعلم ما ينقصهم

  6. #6
    إدارة السبلـة العُمانية
    مساعد رئيسة طاقم الإداريين والمراقبين والخبراء
    الصورة الرمزية ابوقيس99
    تاريخ التسجيل
    Jun 2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    24,092
    Mentioned
    76 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    قصة حلوه بارم الله فيك

  7. #7
    كاتب قصص في السبلة العمانية
    الصورة الرمزية seajie
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,313
    Mentioned
    20 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوقيس99 مشاهدة المشاركة
    قصة حلوه بارم الله فيك
    تقصد بارك الله فيك ...
    آمين ولك مثل ذلك
    من الغباء أن احسد الآخرين على ما يملكون
    فسعادتي لا تقترن بتعاستهم , ولا أعلم ما ينقصهم

  8. #8
    إدارة السبلـة العُمانية
    مساعد رئيسة طاقم الإداريين والمراقبين والخبراء
    الصورة الرمزية ابوقيس99
    تاريخ التسجيل
    Jun 2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    24,092
    Mentioned
    76 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seajie مشاهدة المشاركة
    تقصد بارك الله فيك ...
    آمين ولك مثل ذلك
    نعم أقصد بارك الله فيك هههههههههه

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م