ونسأل الله لى ولكم النجاح والثبات وحسن الاخلاق والعمل بما يرضى الله ....
شكرا لك عزيزتي
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف الحال اخواتي واخواني الاعزاء ورود السبله العمانيه الكرام ....
موضوعي ليوم لبعض المضمدات الواتي ينظمن دخول المرضى للطبيب ...
رجاء لوزاره الصحه تدربيهن وتثقيفهن وتعلمهن طريقة التعامل مع الموضى قبل مباشرة العمل ..
لاني صادفة ورئيت بعيني طريقه تعاملهن مع المرضى بطريقة غير لائق من الجنسين وامام الجميع المرضى والصراخ عليهم مثل اقول
( انتظرك دوارك_ جيب الورقه_ روح افتح السجل بالاول )
ولا بالتحدث مع بعضهن عن المرضى بالغه غير العربيه .. طبعاا عرفت انهم يتحدثون عن المرضى بالاشارات والنظرات للمرضى وهذا بصراحه اسلوب غير اخلاقى
وليس من المفروض التعامل هاكذا مع المريض .. يعني شوي شوي على المرضى الله يهديكن ...
وانا قلت البعض واعيد واكرر البعض وليس الكل ....
ونسأل الله لى ولكم النجاح والثبات وحسن الاخلاق والعمل بما يرضى الله ....
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
الــــــــحـــــــــــــارثـــــــيـــــــــه
التعديل الأخير تم بواسطة تباشيرالأمل ; 09-04-2015 الساعة 04:11 PM
يآرب ..
علمني ‘ كييف أعفو ، ، ولآ تعلمني كيف ..أنتقم !
يآرب اعطني إبتسآآمه / لآ تغييب !
وحـ ز ز ز ز ن ، لآ يدوووم ! ~
لا تآخّذِ روحَي مْن جّسدِي . . إلاّ و گلٌ قلبَ احّببَته رآضِّي عْنيٌ . .
ولا يحّمِل فيّه سِوآ << ذگِرىّ طيبّه } عآشّهآ مِعّي . . !
يآرب .
ونسأل الله لى ولكم النجاح والثبات وحسن الاخلاق والعمل بما يرضى الله ....
شكرا لك عزيزتي
الحمدلله
↓˓❁ يآ خآلق آلارضَ ...
يآ مجريَ گوآگبهآ...
عطنيَ من الآجر مآ تمحآ به ذنوبي
فلا يترفع بالصمت ..
إلا الأنقياء !
يآرب ..
علمني ‘ كييف أعفو ، ، ولآ تعلمني كيف ..أنتقم !
يآرب اعطني إبتسآآمه / لآ تغييب !
وحـ ز ز ز ز ن ، لآ يدوووم ! ~
لا تآخّذِ روحَي مْن جّسدِي . . إلاّ و گلٌ قلبَ احّببَته رآضِّي عْنيٌ . .
ولا يحّمِل فيّه سِوآ << ذگِرىّ طيبّه } عآشّهآ مِعّي . . !
يآرب .
نسأل الله لى ولكم النجاح والثبات وحسن الاخلاق والعمل بما يرضى الله ....
كل شكر لك
غضبك تجاه أي حدث لن يغير أي شيء !
بل سيغيّر ملاَمحك فقط ، ويجعلك أقل جمالاً
" اِضحك گلما استطعت / ف ٱلضحِك دواءٌ رخيص
الحمدلله
↓˓❁ يآ خآلق آلارضَ ...
يآ مجريَ گوآگبهآ...
عطنيَ من الآجر مآ تمحآ به ذنوبي
فلا يترفع بالصمت ..
إلا الأنقياء !
موضوع جميل ,,,بالفعل لاحظت هالشي ولكن نادرا ولله الحمد..
واسال الله لكم الشفاء والصحه والعااافيه ياااارب...
كل الشكر لك
السلام عليكم
اهلا بك الحارثية وما تلتقطيه من سقطات تظر بالفرد والمجتمع
دعينا قليلا نفند طرحك انت ذكرت مضمدات وهنا لابد من ان نعزل
الموظف من المهنى فالتضميد تخصص ومكانه قسم التضميد واحيانا
قد تكون له متابعات والطبيب اما من ينظم الدخول فذاك موظف واغلب المراكز
الصحية وانت لربما شاهدتي في مركز صحى هذا الموقف يستعينوا
ببعض العاملات المجيدات للقراءة والكتابه والحقيقة هن او هم من العمانيين
الخلوقين اما بالنسبة ان انت لاحظت ذلك بمستشفى مرجعى فذلك يختلف
عما ذكرتي فالمستشفيات المرجعيه بها آلية معتمده قبل الدخول على الطبيب
حيث يوجد استعلامات بها موظف مختص يقوم بواجبه ومن ثم تتحول المعامله
لجهة اخرى بعدها تصل الى الطبي المختص هناك لديه ممرضه تقوم بالتنسيق
وهى من يستدعى المريض وهنا لايحصل للمريض اى اشارة بان يقوم بهذا او ذاك
اطلاقا الا ان كانت هنا حاله لم تستوفي بعض مما طلب منه القيام به يرشد لذلك
وهذا امر طبيعى وصحى
اما المراكز الصحيه لربما يحدث فيها كما تفضلت وهنا لسبب عندما يأتي المريض
وياخذ رقمه من الاستعلامات هناك من يتوجه مباشرة الى غرفة الطبيب وهذا خطاء
اذ لابد من ان يمر باجراء اولا وهوا الفحص الاولى وهناك غرفة وممرضه لذلك
بعدها يتوجه الى من ينظم الدخول ويسلمه رقمة وينتظر دوره وفي حالة ان المريض
بحاله مستعجلة مباشرة من يدخل المركز يدخل الى غرفة العناية ويستدعى له الطبيب
لكن مايحدث نجد البعض معه كرته ومباشرة على الطبيب دون ام يسجل بالاستعلامات
هنا وان دخل على الطبيب يرفض علاجه ويوجهه الى قسم الاستقبال ليسجل ومن ثم
يفحص بعدها يدخل على الطبيب
اذا نحن ايضا لابد من ان تكون لدينا هذه الثقافة وهذا يساعد الموظفين هناك
ويخفف عنهم الزحمه ويبعد عنهم الغضب حتى
تقديري واحترامي
اأوافقك الراي في بعض المضمدات التي لايملكن الأسلوب الراقي في التعامل مع المرضى وكبار السن ومن وجهة نظري ان فن التعامل الراقي مع البشر هو خلق اسلامي حثنا الرسول عليه الصلاة والسلام بالتحلي به وكذلك الإخلاص في العمل نراه غير موجود فلذلك نرى بعض الاخلاقيات قد اختفت.
تحياتي لك
الهم إجعل همــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــي الآخــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــرة
نووونتااااااان
نلتمس لهن العذر يمكن كانت مناوبه طول اليل او من صباح وهي تحت ضغط المرضى
واحيانا بلفعل مرضى يرفعون الضغط مو شرط مجرد مشهد يلخينا نحكم عليهم
الحياة رواية جميلة عليك قراءتها حتى النهاية لاتتوقف أبدا عند سطر حزين قد تكون النهاية جميلة
اولا الاحترام والتقدير لك انت بمرورك الكريم
ثانيا نعم قصدي المضمدات في المراكز الصحيه .. ممكن نقول انه ممكن احد الموضى خطأ (الله سبحانه جل من لا يخطئ )..هذا الشى وارد حدوثه بس من الجيد ان المضمده تنبه بطريقه جيده وبهدواء وليس بصراخ والعصبيه الكل يعرف بالسالفه ...
هذا فقط ما اتمنى حدوثه ان الموظفين اهم شي انهم يمسكون اعصابهم وهم متوجهين لشغلهم .
وشكرا لك مره اخرى ..
يآرب ..
علمني ‘ كييف أعفو ، ، ولآ تعلمني كيف ..أنتقم !
يآرب اعطني إبتسآآمه / لآ تغييب !
وحـ ز ز ز ز ن ، لآ يدوووم ! ~
لا تآخّذِ روحَي مْن جّسدِي . . إلاّ و گلٌ قلبَ احّببَته رآضِّي عْنيٌ . .
ولا يحّمِل فيّه سِوآ << ذگِرىّ طيبّه } عآشّهآ مِعّي . . !
يآرب .