https://www.gulfupp.com/do.php?img=92320

قائمة المستخدمين المشار إليهم

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: مسؤولون ورواد أعمال موظفون في الواجهة يسيئون لصورة مؤسساتهم

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1

    مسؤولون ورواد أعمال موظفون في الواجهة يسيئون لصورة مؤسساتهم

    مسؤولون ورواد أعمال موظفون في الواجهة يسيئون لصورة مؤسساتهم
    22-02-2015
    مسقط – مهدي اللواتي ويوسف البلوشي

    اعتبر مسؤولون ورواد أعمال أن عدم إلمام بعض موظفي الحكومة، المعنيين باستلام المعاملات وتخليصها، بالقوانين والتشريعات بشكل كاف، يعد من بين أبرز العوامل التي تسيء إلى سمعة بعض المؤسسات الحكومية، وربما تلحق الضرر بسمعة وكفاءة الوزير ذاته أو من في موقعه على رأس المؤسسة.
    وأوضحوا أن هؤلاء الموظفين الذين يتصدرون المشهد في مؤسساتهم باعتبارهم في واجهة التعامل مع المراجعين لا يعكسون حقيقة التوجيهات التي يصدرها الوزير أو المسؤول، والتي قد لا تصل في كثير من الأحيان إلى هؤلاء الموظفين في أسفل الهرم، أو قد يساء فهمها من قبلهم، ما يعود بآثاره السلبية على المراجعين ومتلقي الخدمة.
    كما أن هناك أربعة أشياء يجب توافرها في موظفي الصفوف الأمامية وهي حسن التعامل، والعدالة في تقديم الخدمات للمراجعين، والنزاهة، والانضباط.
    وعلى المؤسسات الحكومية والخاصة أن تتعامل بصرامة مع كل من يخالف هذه الشروط حتى يتم الرقي بسمعة المؤسسة والأفراد العاملين بها.

    حيث أن التأخر في إنجاز المعاملات يربك رجال الأعمال، حيث إنه يعرقل سير العمل، ما ينعكس سلبا على الإيرادات.

    ويؤكد الخبراء على أهمية تقديم الخدمات إلكترونيا بين المؤسسات الخدمية وبين جمهور المتعاملين والتحول السليم إلى المجتمع الرقمي الكامل دون الحاجة إلى التداول الورقي للوثائق والمستندات.

  2. #2
    إدارة السبلة العُمانية
    رئيسـة طاقم المـــرشحين
    الصورة الرمزية أفتخر عمانيه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    Oman
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    21,824
    Mentioned
    93 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1
    شكرا اخي الكريم على الموضوع


    تحياتي لك
    رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا

  3. #3
    مقالة جميلة , فمن المهم أن يكون الموظف على دراية بالوائح القانونية لمؤسسته وعليه فمن المهم أن تتوفر دورات إنمائية له بشكل دوري ويكون على مستوي يصعد به مع الوقت , ومن المقومات المهمة التي يجب أن تظهر على الموظف منها :.
    - قبول المسئولية:

    • دعم المراجع
    • معرفة نطاق صلاحياته
    • إشراك المراجع في تفاصيل حل المشكلة
    • تعريفه بالخيارات المتوفرة
    • المرونة في وضع الإجراءات.

    - متابعة الموضوع:

    • التأكد من أن المراجع سيفهم الإجراءات التي ستتخذ
    • الإبقاء على الاتصال والمتابعة حتى يتم إرضاء المراجع
    وتنتهي مشكلته.
    لحظات الصدق مفهوم جديد لتقديم الخدمة وهذه قد تصعد بالعمل المؤسسي وتعززه
    ولكم الشكر

  4. #4
    عضوية مـحـظـورة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    324
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم
    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى
    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    اللهم إني أسألك علما نافعا، ورزقنا طيبا، وعملا متقبلا

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م