https://www.gulfupp.com/do.php?img=92744

قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24

الموضوع: @@عبدالله حبيب اذا سقطت ستسقط الثقافه في عمان @@

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,365
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)

    @@عبدالله حبيب اذا سقطت ستسقط الثقافه في عمان @@

    (( على افتراض ما قرأته صحيح ..))

    قبل فترة تعاطفت كما تعاطف قطاع واسع من المتابعين مع قصة الاستاذ عبدالله حبيب واستدعائه من قبل جهة أمنية على خلفية منشورات له تخل بالسلم العام و التلاحم الوطني وكانت كما توقعنا مجرد كبوة حصان ، و عاد الحصان يعدو بمقال أثبت صحيح اعتقادنا فلقد اعترف الاستاذ حبيب بخطأه و صححه بحذف ما كتبه عن قناعه ، وانتهت القصه بأفضل مما كنا نتمنى.

    اليوم يتم تداول منشورات للاستاذ حبيب لا يمكنني إطلاقا ان أصنفها بكبوة حصان بل هي سقوط مكتمل النصاب سيحتاج اكثر من مجرد اعتذار لبشر فهذه المره يحتاج الامر لتوبه نصوح الى رب و خالق البشر .

    فعندما تتحدث عن قصور في الله (تعالى وجل) بحيث انه يحتاج لنقاش مع مخلوقاته من الملائكه ،بغض النظر عن ماهية سياق حوارك، فأنت بحاجة الى البحث في عظمة الخالق و كماله وهذا اول ركن من أركان الإيمان ، و لن يهمني النتيجة التي ستصل إليها ( فمشيئة الله هي الحق ..ونسأل الله ان يجعل مشيئته في وصولك للإيمان و البعد عن الكفر) ، ما يهمني هو ان تدرك انك وسط مجتمع مسلم فإذا ما وصلت لنتيجة تتناسب مع اسلام و إيمان هذا المجتمع فمن الجيد لك قبل سواك ان تنشرها اما ان وصلت ما دون ذلك فأحتفط بها لنفسك حتى لا تضر بأيمان غيرك .


    وصفك للأذان (بالصراخ) و الصلاة (بالتمارين الاكروباتية) هذه اهانة لمشاعر المسلمين لن يلغيها تأكيدك انك تصلي و انك تحب الله ، لا اعلم ما هو مقصدك من هذه الاوصاف و لا عن نواياك و لكني إنسان قاصر احكم بالظاهر و اعتبر هذه اهانة للركن الثاني من أركان الاسلام ، وهذه قبل ان يعاقب عليها القانون الوضعي للبشر فهي يعاقب عليها قانون الخالق ،فالصلاة بالأذان و الاقامه و طقوسها من ركوع و سجود و قيام و جلوس متفق عليها بين المسلمين ، فهل فكرت مليا قبل كتابتك لتلك السطور؟


    سطورك الاخرى التي أهنت فيها الصائم الذي تكفل الله بالجزاء به و دخلت في نوايا البشر و انزلت حكما لا يحكم به الا القادر عز و جل ، وتلك التي تتساءل فيها عن مغزى وجودك في الحياة و انك مجرد ضحيه لمتعه لا اكثر كلها تكشف عن خطب اصاب فكر و قلم عبدالله حبيب !!


    لا أنكر انك (كنت) من الاقلام النادره التي (ادعت الثقافه ) وكنت فعلا قلم مثقف مفيد يجد فيه القارئ سطور يحتاج اليها وسط بحر من سطور سطرها أؤلئك المنسوبين الى الثقافه و المثقفين وهم ثله من خفافيش الظلام التي تقتات على جهل الناس او تنتج سطور عن الغريزه بصوره وقحه او تكتب عن مجتمع غريب في عاداته غريب في قيمه ولا تتناسب مع مجتمعنا .

    استاذنا عبدالله حبيب قد ابالغ اذا قلت بأنك اذا سقطت في هذا الوحل فأن الثقافه في عمان يتسقط ، اقصد ذلك المثقف الذي يتحدث بعلمه و ثقافته امام عامة الناس و يفهموه وليس وسط قاعه لا يحضرها الا ثلة و تعمل كدائرة مغلقه تتحدث عن ثقافة لا يفهمها احد سواهم.

    فأدعوك الى العوده عن المسلك الذي تسلكه او التوقف عن الدخول في حوارات لا تخرج منها الا بما هو سيئ او على اقل تقدير لا تتحدث بكل ما تعتقده .

    مقترحات من وحي الثقافه و المثقفين:

    لا اعتبر الانسان مثقف ما لم يستفيد الناس مما لديه (وان كان تعريف المثقف شي عائم لا حدود له) ولأجل هذه الغايه يجب ان يتواصل او يجتهد المثقف في إيصال الثقافه للناس ،فالسلطنه و الحمد لله تمتلك عشرات الأندية الثقافية في كل الولايات و فيها آلاف الفرق الأهليه الثقافية ، ولكنها للأسف خاويه على عروشها (الا من رحم ربي) ما عدا الجانب الرياضي

    فَلَو كل من يعتقد في نفسهم بانه مثقف توجه الى اقرب نادي في منطقته و احيى فيه الجانب الثقافي بحيث يجتهد في الدعوة لازدهار المكتبات و اقامة المحاضرات لأي حدث او خطب يهم المجتمع الذي بعيش فيه و يحدث الناس عن الطرق المثلى في التعامل و التحاوب مع الحدث لكان فعلا استحق لقب مثقف و استفاد الناس من علمه.


    اما سوالف القاعات المغلقة و المقاهي فهي كصب الماء في الرمل و مصير من يتحدث في دائرة مغلقه ان يصطدم بواقع مختلف عما يعتقده كما يحدث الان مع الاستاذ عبدالله حبيب
    هيثم المناع
    ((قمح))
    النموذج الأفضل لسوريا

  2. #2
    ألا زال حبيب مستمر على هذا النهج.
    ”{ وإن ليسَ للإنسان إلّا ما سعى }”
    مبدأ ثابت إعمل لنجاة نفسك !
    ولا تنتظر !!
    أحدًا يوزّع عنك مصحفاً ، أو يحفر لك ،
    بئرًا بعد وفاتك !.





  3. #3
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,005
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركة
    (( على افتراض ما قرأته صحيح ..))

    قبل فترة تعاطفت كما تعاطف قطاع واسع من المتابعين مع قصة الاستاذ عبدالله حبيب واستدعائه من قبل جهة أمنية على خلفية منشورات له تخل بالسلم العام و التلاحم الوطني وكانت كما توقعنا مجرد كبوة حصان ، و عاد الحصان يعدو بمقال أثبت صحيح اعتقادنا فلقد اعترف الاستاذ حبيب بخطأه و صححه بحذف ما كتبه عن قناعه ، وانتهت القصه بأفضل مما كنا نتمنى.

    اليوم يتم تداول منشورات للاستاذ حبيب لا يمكنني إطلاقا ان أصنفها بكبوة حصان بل هي سقوط مكتمل النصاب سيحتاج اكثر من مجرد اعتذار لبشر فهذه المره يحتاج الامر لتوبه نصوح الى رب و خالق البشر .

    فعندما تتحدث عن قصور في الله (تعالى وجل) بحيث انه يحتاج لنقاش مع مخلوقاته من الملائكه ،بغض النظر عن ماهية سياق حوارك، فأنت بحاجة الى البحث في عظمة الخالق و كماله وهذا اول ركن من أركان الإيمان ، و لن يهمني النتيجة التي ستصل إليها ( فمشيئة الله هي الحق ..ونسأل الله ان يجعل مشيئته في وصولك للإيمان و البعد عن الكفر) ، ما يهمني هو ان تدرك انك وسط مجتمع مسلم فإذا ما وصلت لنتيجة تتناسب مع اسلام و إيمان هذا المجتمع فمن الجيد لك قبل سواك ان تنشرها اما ان وصلت ما دون ذلك فأحتفط بها لنفسك حتى لا تضر بأيمان غيرك .


    وصفك للأذان (بالصراخ) و الصلاة (بالتمارين الاكروباتية) هذه اهانة لمشاعر المسلمين لن يلغيها تأكيدك انك تصلي و انك تحب الله ، لا اعلم ما هو مقصدك من هذه الاوصاف و لا عن نواياك و لكني إنسان قاصر احكم بالظاهر و اعتبر هذه اهانة للركن الثاني من أركان الاسلام ، وهذه قبل ان يعاقب عليها القانون الوضعي للبشر فهي يعاقب عليها قانون الخالق ،فالصلاة بالأذان و الاقامه و طقوسها من ركوع و سجود و قيام و جلوس متفق عليها بين المسلمين ، فهل فكرت مليا قبل كتابتك لتلك السطور؟


    سطورك الاخرى التي أهنت فيها الصائم الذي تكفل الله بالجزاء به و دخلت في نوايا البشر و انزلت حكما لا يحكم به الا القادر عز و جل ، وتلك التي تتساءل فيها عن مغزى وجودك في الحياة و انك مجرد ضحيه لمتعه لا اكثر كلها تكشف عن خطب اصاب فكر و قلم عبدالله حبيب !!


    لا أنكر انك (كنت) من الاقلام النادره التي (ادعت الثقافه ) وكنت فعلا قلم مثقف مفيد يجد فيه القارئ سطور يحتاج اليها وسط بحر من سطور سطرها أؤلئك المنسوبين الى الثقافه و المثقفين وهم ثله من خفافيش الظلام التي تقتات على جهل الناس او تنتج سطور عن الغريزه بصوره وقحه او تكتب عن مجتمع غريب في عاداته غريب في قيمه ولا تتناسب مع مجتمعنا .

    استاذنا عبدالله حبيب قد ابالغ اذا قلت بأنك اذا سقطت في هذا الوحل فأن الثقافه في عمان يتسقط ، اقصد ذلك المثقف الذي يتحدث بعلمه و ثقافته امام عامة الناس و يفهموه وليس وسط قاعه لا يحضرها الا ثلة و تعمل كدائرة مغلقه تتحدث عن ثقافة لا يفهمها احد سواهم.

    فأدعوك الى العوده عن المسلك الذي تسلكه او التوقف عن الدخول في حوارات لا تخرج منها الا بما هو سيئ او على اقل تقدير لا تتحدث بكل ما تعتقده .

    مقترحات من وحي الثقافه و المثقفين:

    لا اعتبر الانسان مثقف ما لم يستفيد الناس مما لديه (وان كان تعريف المثقف شي عائم لا حدود له) ولأجل هذه الغايه يجب ان يتواصل او يجتهد المثقف في إيصال الثقافه للناس ،فالسلطنه و الحمد لله تمتلك عشرات الأندية الثقافية في كل الولايات و فيها آلاف الفرق الأهليه الثقافية ، ولكنها للأسف خاويه على عروشها (الا من رحم ربي) ما عدا الجانب الرياضي

    فَلَو كل من يعتقد في نفسهم بانه مثقف توجه الى اقرب نادي في منطقته و احيى فيه الجانب الثقافي بحيث يجتهد في الدعوة لازدهار المكتبات و اقامة المحاضرات لأي حدث او خطب يهم المجتمع الذي بعيش فيه و يحدث الناس عن الطرق المثلى في التعامل و التحاوب مع الحدث لكان فعلا استحق لقب مثقف و استفاد الناس من علمه.


    اما سوالف القاعات المغلقة و المقاهي فهي كصب الماء في الرمل و مصير من يتحدث في دائرة مغلقه ان يصطدم بواقع مختلف عما يعتقده كما يحدث الان مع الاستاذ عبدالله حبيب


    السلام عليكم..
    إن كان ماقاله الاستاذ عبدالله وثبت ذلك فأنا شخصيا أدعوه أولا لتغيير اسمه ثم أدعوا الجهة الأمنية لإعتقاله فورا ونفيه من هذا البلد فحرية الكلمة التي مقاسها ومعيارها بكيفيته لاتبرر له هذا العمل الإجرامي وأتعجب كيف يقول أنه يصلي وانه من أمة محمد هناك خطب ما في رأس هذا الرجل ولعلني اجزم أنه ابتلي بمرض نفسي فلايمكن أن يكون ذاك الرجل الكاتب الذي عرف بقلمه المتزن.
    تقديري

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,365
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shaker مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم..
    إن كان ماقاله الاستاذ عبدالله وثبت ذلك فأنا شخصيا أدعوه أولا لتغيير اسمه ثم أدعوا الجهة الأمنية لإعتقاله فورا ونفيه من هذا البلد فحرية الكلمة التي مقاسها ومعيارها بكيفيته لاتبرر له هذا العمل الإجرامي وأتعجب كيف يقول أنه يصلي وانه من أمة محمد هناك خطب ما في رأس هذا الرجل ولعلني اجزم أنه ابتلي بمرض نفسي فلايمكن أن يكون ذاك الرجل الكاتب الذي عرف بقلمه المتزن.
    تقديري
    وعليكم السلام اخي شاكر

    تم التأكد من انه نشر هذه التغريدات في صفحته بالفيسبوك
    هيثم المناع
    ((قمح))
    النموذج الأفضل لسوريا

  5. #5
    عضو متواصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2016
    المشاركات
    231
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    شكرا للموضوع
    هذا حين اقول معنى اننا ننكر ولكن نعيش حالة الاحتكار الفكري ركزوا للعبارات (مدعي الثقافه) (المثقف في راي) وخلط الثقافه بمفهوم الدعوي الضيق على الرغم ان الكاتب ذكر انه ما يقوم به عبدالله حبيب في صالات مغلقه الثقافه ليس بها ادعاء لانها ليست تمثيل هي اراء وفلسفه وفكر خاص يوافق او يخالف ليس له علاقه بالادعاء والتمثيل الثقافه ليست دين الا اذا اريدت ان تكون من الدين والخروج عنه خروج عن الدين والجماعه اذا على الكاتب ان يكمل مسيرته وكشف ادعاء الثقافه في ابن رشد والمعري وابن خلدون ولا ينتظر مولد مدعي ثقافه اخر وليبقى هو وامثاله هم رموز الثقافه قديما وحاضرا ومستقبلا.هو يقول ان الثقافه مفهوم عاءم طبعا ولما لا اذا كنت تراها على هو نفسك.

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,365
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة olympic مشاهدة المشاركة
    شكرا للموضوع
    هذا حين اقول معنى اننا ننكر ولكن نعيش حالة الاحتكار الفكري ركزوا للعبارات (مدعي الثقافه) (المثقف في راي) وخلط الثقافه بمفهوم الدعوي الضيق على الرغم ان الكاتب ذكر انه ما يقوم به عبدالله حبيب في صالات مغلقه الثقافه ليس بها ادعاء لانها ليست تمثيل هي اراء وفلسفه وفكر خاص يوافق او يخالف ليس له علاقه بالادعاء والتمثيل الثقافه ليست دين الا اذا اريدت ان تكون من الدين والخروج عنه خروج عن الدين والجماعه اذا على الكاتب ان يكمل مسيرته وكشف ادعاء الثقافه في ابن رشد والمعري وابن خلدون ولا ينتظر مولد مدعي ثقافه اخر وليبقى هو وامثاله هم رموز الثقافه قديما وحاضرا ومستقبلا.هو يقول ان الثقافه مفهوم عاءم طبعا ولما لا اذا كنت تراها على هو نفسك.
    لي عوده لمداخلتك القيمه اخي العزيز
    هيثم المناع
    ((قمح))
    النموذج الأفضل لسوريا

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,365
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة olympic مشاهدة المشاركة
    شكرا للموضوع
    هذا حين اقول معنى اننا ننكر ولكن نعيش حالة الاحتكار الفكري ركزوا للعبارات (مدعي الثقافه) (المثقف في راي) وخلط الثقافه بمفهوم الدعوي الضيق على الرغم ان الكاتب ذكر انه ما يقوم به عبدالله حبيب في صالات مغلقه الثقافه ليس بها ادعاء لانها ليست تمثيل هي اراء وفلسفه وفكر خاص يوافق او يخالف ليس له علاقه بالادعاء والتمثيل الثقافه ليست دين الا اذا اريدت ان تكون من الدين والخروج عنه خروج عن الدين والجماعه اذا على الكاتب ان يكمل مسيرته وكشف ادعاء الثقافه في ابن رشد والمعري وابن خلدون ولا ينتظر مولد مدعي ثقافه اخر وليبقى هو وامثاله هم رموز الثقافه قديما وحاضرا ومستقبلا.هو يقول ان الثقافه مفهوم عاءم طبعا ولما لا اذا كنت تراها على هو نفسك.
    مرحبا اخي الكريم،

    سأبدأ معك بمبدئين أقف عليهما :

    1- نفس المرء امارة بالسوء و تطيب مع اللذات*و النفس الطيبه وان فعلت منكر فهي تلوم نفسها و دائما ما تنكر تلك الأفعال و لا تحلها و ان كان صاحبها مستمر بفعلها.

    2- النهج الاسلامي هو الذي يُشرف المرء لا العكس ، فالصحابي لم يكن صحابي لولا التزامه بالنهج و المنافق ما كان ليكون منافق لولا تركه للنهج.

    رد:
    عندما تتحدث عن الفن و أربابه و تتخذ من قبيح هذا الفن ( الخليجي) أنموذج يجب الاحتذاء به و عندما ترى من الكثير منا إنكار على هذا الفن الهابط فهذا لا يعني اننا منافقون (فنعم غالبية المنكرون يشاهدون المسلسلات وإلا لما عرفوا مضمونها) ولكن الفرق بينك و بينهم هو (النفس اللوامه) فهؤلاء وان شاهدون فهم لم يصلوا الى مرحلة تبرير القيام بهذه الاعمال القبيحه و التشجيع على تطويرها ، وان اختفت فلن يسألوا عنها و ان وجدت لربما شاهدوها . اما اذا كنت انت لا تشعر بهذا الامر فلا تصف غيرك بالنفاق بل أجلس مع نفسك مطولا لربما وجدت المشكله فيك وليس في الناس.

    ذكرت لي نماذج كأبن خلدون و المعري و ابن رشد و تطلب مني ان أقيِّمهم ، انا من الناس الذين لا يفصلون الدين عن اي جانب من جوانب الحياة ( كفكر و اسأل الله ان يهديني كعمل و فعل) ، سأضع كل هؤلاء امام النهج الاسلامي و ان خرج منهم ما يخالف النهج فسحقا لثقافتهم اما اذا خرج منهم ما ينقاد مع النهج فأنعم وأكرم من ثقافه.

    بالنسبه لمفهوم (المثقف) اليوم عندما وصفته بالعائم فأنا قلت ذلك عن بحث فالمصادر جميعها لم تعرف المثقف تعريف جامد و صلد ، و لا يوجد تعريف يخبرك كلمة مثقف من تحوي : هل كل من يحيد القراءة و الكتابه ( ربما في العقود السابقه) هل الشعراء و المفكرين و القاصين و السينمائيين ؟ هل العلماء العمليين ؟ هل كل من ذكر ؟ علما انه دائما اسمع عبارة ( ملتقى للمثقفين و المفكرين و الأدباء ) فالمفكرين ربما هم اهل الفلسفة و الأدباء هم الشعراء و القاصين و اهل الكتابه فمن يكون المثقفين و ما شكلهم و ما علمهم؟
    هيثم المناع
    ((قمح))
    النموذج الأفضل لسوريا

  8. #8
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,005
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    لازلت مندهش من هول ماقرأت أيها الإخوة والأخوات وعسى أن يكون ذلك المقال من رجل آخر ربما سمى نفسه عبدالله حبيب
    تقديري

  9. #9
    عضو نشيط الصورة الرمزية BLUEBIRD1978
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    الدولة
    أرض الغبيراء
    المشاركات
    894
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركة
    (( على افتراض ما قرأته صحيح ..))

    قبل فترة تعاطفت كما تعاطف قطاع واسع من المتابعين مع قصة الاستاذ عبدالله حبيب واستدعائه من قبل جهة أمنية على خلفية منشورات له تخل بالسلم العام و التلاحم الوطني وكانت كما توقعنا مجرد كبوة حصان ، و عاد الحصان يعدو بمقال أثبت صحيح اعتقادنا فلقد اعترف الاستاذ حبيب بخطأه و صححه بحذف ما كتبه عن قناعه ، وانتهت القصه بأفضل مما كنا نتمنى.

    اليوم يتم تداول منشورات للاستاذ حبيب لا يمكنني إطلاقا ان أصنفها بكبوة حصان بل هي سقوط مكتمل النصاب سيحتاج اكثر من مجرد اعتذار لبشر فهذه المره يحتاج الامر لتوبه نصوح الى رب و خالق البشر .

    فعندما تتحدث عن قصور في الله (تعالى وجل) بحيث انه يحتاج لنقاش مع مخلوقاته من الملائكه ،بغض النظر عن ماهية سياق حوارك، فأنت بحاجة الى البحث في عظمة الخالق و كماله وهذا اول ركن من أركان الإيمان ، و لن يهمني النتيجة التي ستصل إليها ( فمشيئة الله هي الحق ..ونسأل الله ان يجعل مشيئته في وصولك للإيمان و البعد عن الكفر) ، ما يهمني هو ان تدرك انك وسط مجتمع مسلم فإذا ما وصلت لنتيجة تتناسب مع اسلام و إيمان هذا المجتمع فمن الجيد لك قبل سواك ان تنشرها اما ان وصلت ما دون ذلك فأحتفط بها لنفسك حتى لا تضر بأيمان غيرك .


    وصفك للأذان (بالصراخ) و الصلاة (بالتمارين الاكروباتية) هذه اهانة لمشاعر المسلمين لن يلغيها تأكيدك انك تصلي و انك تحب الله ، لا اعلم ما هو مقصدك من هذه الاوصاف و لا عن نواياك و لكني إنسان قاصر احكم بالظاهر و اعتبر هذه اهانة للركن الثاني من أركان الاسلام ، وهذه قبل ان يعاقب عليها القانون الوضعي للبشر فهي يعاقب عليها قانون الخالق ،فالصلاة بالأذان و الاقامه و طقوسها من ركوع و سجود و قيام و جلوس متفق عليها بين المسلمين ، فهل فكرت مليا قبل كتابتك لتلك السطور؟


    سطورك الاخرى التي أهنت فيها الصائم الذي تكفل الله بالجزاء به و دخلت في نوايا البشر و انزلت حكما لا يحكم به الا القادر عز و جل ، وتلك التي تتساءل فيها عن مغزى وجودك في الحياة و انك مجرد ضحيه لمتعه لا اكثر كلها تكشف عن خطب اصاب فكر و قلم عبدالله حبيب !!


    لا أنكر انك (كنت) من الاقلام النادره التي (ادعت الثقافه ) وكنت فعلا قلم مثقف مفيد يجد فيه القارئ سطور يحتاج اليها وسط بحر من سطور سطرها أؤلئك المنسوبين الى الثقافه و المثقفين وهم ثله من خفافيش الظلام التي تقتات على جهل الناس او تنتج سطور عن الغريزه بصوره وقحه او تكتب عن مجتمع غريب في عاداته غريب في قيمه ولا تتناسب مع مجتمعنا .

    استاذنا عبدالله حبيب قد ابالغ اذا قلت بأنك اذا سقطت في هذا الوحل فأن الثقافه في عمان يتسقط ، اقصد ذلك المثقف الذي يتحدث بعلمه و ثقافته امام عامة الناس و يفهموه وليس وسط قاعه لا يحضرها الا ثلة و تعمل كدائرة مغلقه تتحدث عن ثقافة لا يفهمها احد سواهم.

    فأدعوك الى العوده عن المسلك الذي تسلكه او التوقف عن الدخول في حوارات لا تخرج منها الا بما هو سيئ او على اقل تقدير لا تتحدث بكل ما تعتقده .

    مقترحات من وحي الثقافه و المثقفين:

    لا اعتبر الانسان مثقف ما لم يستفيد الناس مما لديه (وان كان تعريف المثقف شي عائم لا حدود له) ولأجل هذه الغايه يجب ان يتواصل او يجتهد المثقف في إيصال الثقافه للناس ،فالسلطنه و الحمد لله تمتلك عشرات الأندية الثقافية في كل الولايات و فيها آلاف الفرق الأهليه الثقافية ، ولكنها للأسف خاويه على عروشها (الا من رحم ربي) ما عدا الجانب الرياضي

    فَلَو كل من يعتقد في نفسهم بانه مثقف توجه الى اقرب نادي في منطقته و احيى فيه الجانب الثقافي بحيث يجتهد في الدعوة لازدهار المكتبات و اقامة المحاضرات لأي حدث او خطب يهم المجتمع الذي بعيش فيه و يحدث الناس عن الطرق المثلى في التعامل و التحاوب مع الحدث لكان فعلا استحق لقب مثقف و استفاد الناس من علمه.


    اما سوالف القاعات المغلقة و المقاهي فهي كصب الماء في الرمل و مصير من يتحدث في دائرة مغلقه ان يصطدم بواقع مختلف عما يعتقده كما يحدث الان مع الاستاذ عبدالله حبيب

    اذا كان قال هذا الكلام فأدعوه الى التوبة فدليل كلامه يدل على أنه ألحد وهذه مصيبة كبرى،
    من هو وغيره ؟ لكي يتطاول على الذات الالهية والاستهتار بالشعائر الاسلامية ( ذلك ومن يعظم شعائر الله فأنها من تقوى القلوب )
    صدق الله العلي العظيم
    من أقوال سماحة الشيخ العلامة أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة: " ﻻ مستقبل في العالم إﻻ للإسلام السمح الوسط وإن طال الزمان وتمادى الطغيان" المصدر كتاب اﻹستبداد مظاهره ومواجهته.

  10. #10
    vip السبلة الصورة الرمزية فِدَىْ قَابُوسٌ المُعَظّمْ
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الدولة
    * مَنْ يتَجرأ ينتصِر *
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    28,121
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    شي متوقع.

    جزيل الشكر
    * مَنْ يتَجرّأ يَنتَصِر *

    * كِثْرة الضَجيجْ تُفْقِد السّمعْ *





صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م