ما جربو ضرب استاذ مصباح المغربي ولا الرحموني التونسي خخ ولا ما بيهربو
مساحة للضحك ^_^
ياربي معقوله تو هم جالسين 8 ساعات متسمرين بدون شد انتباهم لشي مستحيييل
ممكن على ايامنا صح على ايام معلم واحد لكل فصل ما نخرج من الصف وطول اليوم معنا معلم واحد فقط وبالرغم كذا كنا متميزين ولله الحمد
الحين معهم حصص ألعاب وفنون وموسيقى وحاسوب ومهارات تعليمية وعندهم رحلات
كل هذا وما فيه شي يشدهم للدراسة
صحيح لكل زمن رجاله
الله المستعان
تحياتي لك
رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا
ما جربو ضرب استاذ مصباح المغربي ولا الرحموني التونسي خخ ولا ما بيهربو
مساحة للضحك ^_^
اخوي المهيب
الحين ما فيه اسلوب قديم في التعليم
الان فيه وسائل حديثه كثير
عرض الدروس وشرحها بجانب الوسائل الورقيه توجد
_ جهاز العرض ويستخدم عن طريقه الشفافيات
_ جهاز عرض البروجيكتور
_الكمبيوتر
_ المسجلات
_ التلفاز
- اشرطة الفيديو
من غير الاشيا التي يمكن هم عن طريقها يقومون بتشكيلها عن طريق الصلصال وغيره
رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا
رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا
معك فهالموضوع تنوييع وسائل الشرح والعرض شي مهم جدا لكسر الروتين والملل اللي ينتاب الطلاب اثناء الدرس
تقديم المادة بإسلوب شيق مهم جدا اصلا هالطريقة تنمي الرغبة والشغف ...
فيه ناس احبت ومالت ل مادة معينة كالفزكس مثلا بسبب تحبيب المعلم لطلابه وشرحه الشيق وتبسيطه للأمور ومعاملة الطلاب ك اشخاص مهمين مش قطعان..
كلامك صحيح اختي العزيزة .. انا كولي أمر طبيعي لا اوافق ان يضرب احد اولادي ولكن المعلم يضرب الطالب لسبب فإما لخطأ في السلوك متكرر يجب تقويمه بالعصا بعد عدم جدوى النصيحه والتنبيه او لتقصير في اداء الواجبات المنزليه المتكرره . كل هذه الاشياء يجب ان لا ننظر لها من ناحيه عاطفيه فالمسألة مسألة تربيه وتعليم والتربيه الصحيحه لا بد ان يصاحبها حزم وتشديد .. وفي حالة ان الطالب لا يخشى العقاب فمالذي سيدفعه للجد والاجتهاد ؟
نحن لا نقول ان هذا الامر يشمل جميع الطلبه فبمثل ما هناك الملتزم الجاد فهناك المستهتر .. الآن في جميع المدارس اخصائي نفسي ما هو دورهم ؟هل دورهم ساعد كثيرا اعوجاج بعض الطلبه بشكل يستغني فيه المعلم عن استخدام العصا ؟
اخي الكريم نحن لا ندعوا لضرب الطالب ولكن لا نمانع ان كان ذلك في مصلحته فليس في كل الاحوال النصيحه الشفهيه او التنبيه كافيان لردع الطالب عن الاتيان بالاخطاء السلوكيه او التقصير في اداء مهامه المنزليه . كل واحد منا يحب ابناءه ويكره لهم الاذى ولكن ان كان العقاب البدني عقابا تأديبيا تربويا والمعلم حريصا على ان يرى طلابه ناجحين فأهلا وسهلا .. نحن لا نسمح بالعقاب البدني لدوافع نفسيه و ان ينفس المعلم عن ما في نفسه بضرب طلبته فنحن نرفض ذلك ..
نذكر في السنوات الماضيه حينما كان القرار الفاشل الذي اتخذته وزارة التربيه الذي نص بعدم رسوب اي طالب.
ماذا حصل ؟ الكثيرون من الطلاب اهملوا دراستهم وصاروا لا يحترمون المعلم او الادارة لان لا المعلم ولا الادارة باستطاعتهم ترسيب اي طالب حتى لو لا يستحق النجاح .. بعض الطلاب كانوا يهينون المعلمين ويستهزأون بهم ويقولون لهم افعلوا ما شئتم فلا تستطيعوا ترسيبنا .. ناجحين ناجحين غصبا منكم .
وقرار منع الضرب هو نفس قرار عدم الترسيب .
الطالب الذي يتأثر نفسيا من ضرب المعلم عليه ان يكون مؤدبا مجتهدا جادا فلن يضربه معلم اما الطالب المستهتر فالضرب حقيق عليه .
التعديل الأخير تم بواسطة صدى صوت ; 28-08-2015 الساعة 01:35 AM
سلام للقلوب الصادقة
وليش نحكم ع كل الاباء هكذا
تراه الاباء والامهات جزء من المجتمع ما كلهم نفس الشي
وايضا ف مسألةالضرب
قبل كان فتح يديك وبالمسطره
وتو ممنوع شل العصا
وايمد المعلم يده وحيت تطيح الضربه
ما لازم نوبه احنا نرفع القلم وما ننتقد سلوكيات بعض المعلمين ونعقها ف ولي الامر
يعني بالله عليكم
المعلمين يطالبوا الطلاب يحترموهم
وهي هيبةالمعلم بديت تخف
بسبب سلوكيات بعضهم
يعني يوم العيد الماضي
اولاد اخواني جاين يراويوني صورة معلم مدرسنهم
ولازال فسلك التدريس
ا
تتوقعوا ايش يسوي
يبيع شوارما نقانق ف العيود او الخرجه او العزوه ما اعرف ايش تسموها
بتقولوا يسترزق ما عيب
بس تخيلوا الوضع ولو للحظات كيف ايكون احترام هكذا معلم
المعلم له هيبه كبيره عند الطالب
وما هذاك المعلم بس
ايضا معلمين واجد ايفرشوا بساط وايجلسوا يبيعوا
ما كله نعقه ف ولي الامر
لازم نبحث
ليش الطالب ينفرمن المدرسه
ليش خفت هيبة المعلم وخوف الطالب منه واحترامه له
اشتقت لشخص كان لا يناديني الا "يالمضنونه"
اعزائي لاحظت ان كل احد او كل طرف يلقي اللوم وانا منكم ع طرف معين
واحب اوضح الاطراف المتسببه على حسب رؤيتي الشخصية والي يحب يناقشني يتفضل
وسأخرج قليلا عن الموضوع
لكن تراه كل الطرق تؤدي الى روما
بداية انا طالبه درست نظام التعليم الاساسي وتعايشت مع النظام الجديد والمناهج الجديدهونظام الترفيع اي ما يرسبوا الطلاب
وبرأي حال الطالب الان ووصوله لهذا المستوى
المتسبب فيه .... ولي الامر والمعلم والوزاره
اولا ....
الطالب الي يهرب من المدرسه....
لربما اصدقاء السوء او اهمال ولي الامر له او تعامل بعض المعلمين خلته يوصل لهذا المستوى
الحل برأي
ضربه ف البيت واحتضانه ف المدرسه من قبل المعلمين
اما اسباب انحدار سلوكيات الطالب اسبابه .....
ولي الامر....
زاد دلع ولي الامر وزاد اهتمامه المبالغ الي ماله داعي
يعني الطالب ما ايجي وايفتح شنطته وايذاكر وحده لا
اتجي الام او الاب البعض طبعا لا اعمم واتقربله شنطته واتذاكرله وهذا اكبر خطأ بالنسبالي يعلموا الطالب الاتكاليه
نعم اساعدك ف مذاكرتك لكن الي ما تفهمه بعد ما مخلص مذاكر بنفسك .....
وايضا توفير لهم الكثير من سبل الراحه الي تشغلهم عن المذاكره ما التلفزيون عاداطفال عندهم هواتف وبلايستيشن وايباد وكله يلهي وطبعا نت مفتوح حالهم
وايضا تقليل الاباء من شأن وقيمة المعلم امام ابنائهم والتحدث عنهم بسوء
انا كانت امي تقولي اذا ما كليتي اخبر استاذتك وانا كنت اكل بسبب هيبة الاستاذه عندي الحين لا
الاستاذ تقلل قيمته من قبل ولي الامر امام طالبهم
مع ان لازم الاستاذ له هيبة غير اي وظيفه واحترام غير عن اي وظيفه اخرى
السبب الثاني....
المعلم:
ويكثر الحديث عنه
ايام زمان يا اخواني
احنا كنا نعرف المعلم والكتاب
الحين صرنا نعرف المعلم والاستاذذ ولوزاره كيف ضالمه المعلم وكيف المعلم يتعب ويوقف اشراف والوزاره ما تعطيه اوفر تايم وكيف ترقياته متأخره وكيف وكيف وكيف
وكل هذا بسبب تذمر المعلم امام الطلاب
يتذمر يتذمر
لا يا اساتذتي
المعلم بالنسبه للطالب حتى الان شي كبير ومبجل
معناه كل شي يله زين
معناه كل حد محترمنه
يعني اتمنى يرجعوا المعلمين كمعلمين زمان وما يدخلوا الطالب ف مشاكلهم مع الوزاره او ادارة المدرسه ....
ثانيا ...بعض معلمي المدارس ما يؤدوا عملهم بأمانه خصوصا معلمي حلقه اولى
يا ناس ممكن ما تصدقوني
احنا صف 12 شي طالبات جمله كامله ما يعرفن يقرين
بسبب تراكم اهمال معلمات وعدم ادائهن عملهن بأمانه من صف اول
وايجي المعلم اذا ناقشته ف هالامر
ايقولك لا بسبب المناهج
اي مناهج هذي وخصوصا مال الحلقه الاولى الي تقولك ما تعلم الطالب يقرأ
انا درست المناهج الجديده وقارنتها بالمناهج القديمه
وبالعكس المناهج الجديده جميله وتناسب عقلية الطالب الان
المشكله المعلم يريد نفس المناهج الي قبل ولكن صدقوني
المناهج مال قبل شفتهن انا تراكميه واجد وفيها كلام وحفظ واجد
ما تناسب الطالب الان
الطالب الان يريد شي علمي اكثروتجاربي اكثر
ا
مثلا المعلمين هاجموا واجد مادة الثقافه الاسلاميه
وتغيرها عن اسم تربيه اسلاميه
وانا معهم اسم ثقافه ما مناسب
لكن داخل هذاك الكتيب الصغير حاجات تمتعنا نحن الطلاب
مثلا الاعجاز العلمي ف القراءن الكريم
كان ممتع جدا
وايضا اهتمام المعلمان واجد بمسابقةالنظافه
لدرجة يربشنا معهن واتمنى يوضحلنا بعض الرجال هنا اذا كان ايضا عند المعلمين هذا الهاجس
نروح للسبب الثالث .......
الوزاره ....
اولا ...الوزاره تارسه اخطاء
واكبر خطأ كان ارتكبته وخرج اجيال فاشله يعني اذا ممكن اقول
قرارالترفيع
طلاب ما يعرفوايقريوا وينتقلوا من صف لصف ناجحين
واخرتها اذا نصحهم المعلم ايقولوا ما يقدر يسوي شي ايرفعونا
ولكن الحمدلله الان ازيل هذاالقرار
ونتمنى انا كشخص
يسوى ايضا قرار رسوب للحلقه الاولى من صف اولرابع
لان المخرجات لا تبشر صراحه احيانا
وعذرا ع الاطاله
والي حاب ينتقد او يهاجم او يناقش اي نقطه يتفضل
اشتقت لشخص كان لا يناديني الا "يالمضنونه"