اعزائي لاحظت ان كل احد او كل طرف يلقي اللوم وانا منكم ع طرف معين
واحب اوضح الاطراف المتسببه على حسب رؤيتي الشخصية والي يحب يناقشني يتفضل
وسأخرج قليلا عن الموضوع
لكن تراه كل الطرق تؤدي الى روما
بداية انا طالبه درست نظام التعليم الاساسي وتعايشت مع النظام الجديد والمناهج الجديدهونظام الترفيع اي ما يرسبوا الطلاب
وبرأي حال الطالب الان ووصوله لهذا المستوى
المتسبب فيه .... ولي الامر والمعلم والوزاره
اولا ....
الطالب الي يهرب من المدرسه....
لربما اصدقاء السوء او اهمال ولي الامر له او تعامل بعض المعلمين خلته يوصل لهذا المستوى
الحل برأي
ضربه ف البيت واحتضانه ف المدرسه من قبل المعلمين
اما اسباب انحدار سلوكيات الطالب اسبابه .....
ولي الامر....
زاد دلع ولي الامر وزاد اهتمامه المبالغ الي ماله داعي
يعني الطالب ما ايجي وايفتح شنطته وايذاكر وحده لا
اتجي الام او الاب البعض طبعا لا اعمم واتقربله شنطته واتذاكرله وهذا اكبر خطأ بالنسبالي يعلموا الطالب الاتكاليه
نعم اساعدك ف مذاكرتك لكن الي ما تفهمه بعد ما مخلص مذاكر بنفسك .....
وايضا توفير لهم الكثير من سبل الراحه الي تشغلهم عن المذاكره ما التلفزيون عاداطفال عندهم هواتف وبلايستيشن وايباد وكله يلهي وطبعا نت مفتوح حالهم
وايضا تقليل الاباء من شأن وقيمة المعلم امام ابنائهم والتحدث عنهم بسوء
انا كانت امي تقولي اذا ما كليتي اخبر استاذتك وانا كنت اكل بسبب هيبة الاستاذه عندي الحين لا
الاستاذ تقلل قيمته من قبل ولي الامر امام طالبهم
مع ان لازم الاستاذ له هيبة غير اي وظيفه واحترام غير عن اي وظيفه اخرى
السبب الثاني....
المعلم:
ويكثر الحديث عنه
ايام زمان يا اخواني
احنا كنا نعرف المعلم والكتاب
الحين صرنا نعرف المعلم والاستاذذ ولوزاره كيف ضالمه المعلم وكيف المعلم يتعب ويوقف اشراف والوزاره ما تعطيه اوفر تايم وكيف ترقياته متأخره وكيف وكيف وكيف
وكل هذا بسبب تذمر المعلم امام الطلاب
يتذمر يتذمر
لا يا اساتذتي
المعلم بالنسبه للطالب حتى الان شي كبير ومبجل
معناه كل شي يله زين
معناه كل حد محترمنه
يعني اتمنى يرجعوا المعلمين كمعلمين زمان وما يدخلوا الطالب ف مشاكلهم مع الوزاره او ادارة المدرسه ....
ثانيا ...بعض معلمي المدارس ما يؤدوا عملهم بأمانه خصوصا معلمي حلقه اولى
يا ناس ممكن ما تصدقوني
احنا صف 12 شي طالبات جمله كامله ما يعرفن يقرين
بسبب تراكم اهمال معلمات وعدم ادائهن عملهن بأمانه من صف اول
وايجي المعلم اذا ناقشته ف هالامر
ايقولك لا بسبب المناهج
اي مناهج هذي وخصوصا مال الحلقه الاولى الي تقولك ما تعلم الطالب يقرأ
انا درست المناهج الجديده وقارنتها بالمناهج القديمه
وبالعكس المناهج الجديده جميله وتناسب عقلية الطالب الان
المشكله المعلم يريد نفس المناهج الي قبل ولكن صدقوني
المناهج مال قبل شفتهن انا تراكميه واجد وفيها كلام وحفظ واجد
ما تناسب الطالب الان
الطالب الان يريد شي علمي اكثروتجاربي اكثر
ا
مثلا المعلمين هاجموا واجد مادة الثقافه الاسلاميه
وتغيرها عن اسم تربيه اسلاميه
وانا معهم اسم ثقافه ما مناسب
لكن داخل هذاك الكتيب الصغير حاجات تمتعنا نحن الطلاب
مثلا الاعجاز العلمي ف القراءن الكريم
كان ممتع جدا
وايضا اهتمام المعلمان واجد بمسابقةالنظافه
لدرجة يربشنا معهن واتمنى يوضحلنا بعض الرجال هنا اذا كان ايضا عند المعلمين هذا الهاجس
نروح للسبب الثالث .......
الوزاره ....
اولا ...الوزاره تارسه اخطاء
واكبر خطأ كان ارتكبته وخرج اجيال فاشله يعني اذا ممكن اقول
قرارالترفيع
طلاب ما يعرفوايقريوا وينتقلوا من صف لصف ناجحين
واخرتها اذا نصحهم المعلم ايقولوا ما يقدر يسوي شي ايرفعونا
ولكن الحمدلله الان ازيل هذاالقرار
ونتمنى انا كشخص
يسوى ايضا قرار رسوب للحلقه الاولى من صف اولرابع
لان المخرجات لا تبشر صراحه احيانا
وعذرا ع الاطاله
والي حاب ينتقد او يهاجم او يناقش اي نقطه يتفضل