الملحق الرياضي ---- الصفحة الثالثة
تقديري
أخجل ان انشر صور بنات بلدي , فالسبلة يرتادها الحاذق والسيء والمحب والحاقد , والساسة وغيرهم
لكنني اسأل ( الله ) أن يجعل الغيرة في قلوبنا كحبنا للقاء ( الجنة ونعيمها)
تقديري
الملحق الرياضي ---- الصفحة الثالثة
تقديري
رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا
بحثت ولقيت الصوره هذي فما تعتبر تفاخر ولا تحتاج لغيره فلاعبات يمثلون انفسهم ويلعبون بولنج ومتصورين مع مجموعه من الاعبين والمدربين
ولو بتقول يمثلون عمان فاقولك يمثلون مدينتهم او حيهم او بيوتهم او بالاصح يمثلون انفسهم لان حتى لو عديتهم بتلاقيهم 14 بينما عدد سكان عمان قرابة 4.5 مليون نسمه
ثم اذا بتقول استحي اضيفهم في المنتدى فالصوره موجوده في الجريده والبحث عنها عن طريق قوقل وان شاهدها واحد او اثنين او عشره او ميه او مليار فهي هي الصوره ما تغير فيها شي فهل مثلا كل النساء بتلعب بولنج او يلعبون كوره او ان على حسب التخصصات المتوفره سواء في القطاع الحكومي او الخاص
وعشان اسهل عليك تصور الي اقصده شوف الصوره هذي
هل تتوقع ان عمانيات غيرهم بيلعبون بولنج في السيح هذا
هل الفارسه الي تمثل نفسها ومجتمعاها راح تقلدها كل النساء في ركوب الخيل اذا مافيه خيول من الاساس
بالمثل مع البنى الرياضية هل تمزعت الوزارات مثلا في توفير بنى رياضية من عشرات السنين لاجل تتمزع وتبني منشآت رياضيه تستوعب كل النساء
بالمثل مع المستشفيات والمراكز الصحية وغيرها من الاعمال كل شي على حسب طاقته ان احرقت اعصابك بتحرق اعصابك لحالك وان كتبت اعتراضك فعلى اي اساس تعترض مشاريع وزارات او مشاريع خاصه سمحبها النظام ووافقت قناعات موظفيها او مرتاديها
وبعطيك مثال من عندنا مع الحظور الجماهيري عشان تعرف ان بعض الاعتراضات عاده وماهي عباده
فهنا صورة مشجعات لمباراة النصر والهلال في لندن لاقت اعتراضات
بينما في الصوره هذي الوضع عادي بما ان الحظور في مدرجات الحفلات الشعبية شي طبعي
ثم لو رجعنا للي يعترض على الحظور تلاقيه ما حظر ولا مباراة في المدرجات حتى لو كان الملعب جنبه لكن كذا ماهوب مقتنع في الحظور يريد غيره يقتنع بقناعاته حتى ولو بالاجبار بينما هم فئة قليله ممكن ما يمثلوا في اكثر الاحوال عشرات او ميات او حتى الاف يكرروا الحظور وقت مباراة ناديهم لو حظروا
تقول بنات بلدي وغيره فهم يمثلون انفسهم قدام الله وهذا اختيارهم ولو بيجلس يغار فعنده 7 مليار نصفهم نسوان يغار على مين والا على مين بما ان كل واحد يعمل الي يشوفه اصرف وافضل وانفع لنفسه
كلامه سليم لأن فيه فرق بين الاختلاط والخلوه فالاختلاط في المكان العام يكون فيها رقابه ذاتيه ورقابه من المحيطين
اما الاماكن المغلقه فيفترض يكون فيها رقابه من الجهة الي يتم التدريب فيها ولا يكون التدريب سبهللا
تماما مثل المستشفيات مع تركيب كمرات مراقبه
وهنا مثال مع الردع التقني
فالعمل عمل والاختلاط والتساهل فيه وخاصه مع معلمات ومعلمين يمثلون نسبه من السكان تقترب من 1% الى 1.5% من السكان
لو فرضنا ان كل فرته يتم تطوير مهارات مجموعه وكل المجموعه اختلاط في اختلاط فهذه مفسده ودرء المفاسد أولى من جلب المصالح
فما اضر بالامه اكثر من التهاون في مثل هذه الامور خاصه مع ماتم التعود عليه ويضنه الناس عباده والمعلمين والمعلمات قدوة للنشأ
ويجب ان تكون لهم ضوابط تحكم تصرفاتهم خاصه ان تصرفاتهم وتلقينهم له الاثر العظيم على الطلاب فهم يعلمون ويربون في آن واحد
الم يقل الشاعر الجاهلي : قم للمعلم وافه التبجيلا .. كاد المعلم ان يكون رسولا
وفرق شاسع بين الهوايه الي تمثل قناعه فرديه وبين تعليم يمثل عامة الناس لان الطلاب والطالبات يتلقون التعليم منهم ساعات وايام وشهور وسنين تربية مجتمع باكمله على عاتق المعلمين والمعلمات بالاضافة لتربية الاباء والامهات وفرق بين ثقافة عامه وثقافه خاصه
وليش تخجل والي طالعه تتصور ما خجلت ففرق بين قناعات شخصيه والي يظهروا فيها يمثلون انفسهم وعندك هنا من خلال البحث عن فنانه سعودية لقيت هذي في واحد من البرامج
https://www.youtube.com/watch?v=rncEB5ni2BY
فإذا ما ادري عن اصلها ولا فصلها وش وثقافته ومن وين مكتسبتها وكيف قناعتها وكيف جابتها وتمثل حالها حتى لو طلع كم ممثل او ممثله في المسلسلات ترى يمثلون حالهم ويطلعون في المسلسلات او يغنون قدام الله وخلقه تنحرج من عرض صورهم او تستحي ليه
وبعدين اذا قالولك عماني او اي جنسيه يمثلون الجميع
فالسياسي يمثل حاله وقناعاته والاداري يمثل دوره واللاعب والتاجر والسايح والصاحي والعايب كل واحد يمثل حاله وبيئته وما يعني ان امثل فيه اني اعتز فيه او افتخر فمن يكون هو او غيره عشان اعتز فيهم سواء طيبين في نظرك والا خايبين فهذا شأنهم ويمثلهم وحدهم وبالكثير قناعات البيئه والمجتمع الي عايشين فيه
السلام عليكم
اعتذر لتأخري اخوي شاكر بسبب انتهاء فترة الوايرليس ..
ببدأ معك بسؤال : هل يستطيع الرجل ممارسة عمل المرأة في الشؤون الحياتية ؟!
ك سؤال مبدأيي من ثم ندخل للمضمون ..
الأخ تبريد \ لازلت أحترم رأيك ووجهة نظرك فإن كان اصرارك ( صائب ) أنت ومن معك فأهنئكم على ذلك .
تقديري