اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفتخر عمانيه مشاهدة المشاركة
أنا ممكن أعلق على جزئة من أسباب تراجع التعليم وما أريد المعلمين يزعلون من ذلك

وبما إني ممن عايش التدريس من السابقين النقطة المهمة هي

_ قلة أهتمام المعلم الحالي في موضوع التدريس والتركيز على الترقيات والعلاوات اكثر من اهتماهه بطلابه وهذه حقيقة بغض النظر الى المناهج وغيره

والذي أصبح بعض المعلمين الآن يتحججون بها

_لماذا المعلمين القدامى ما زالوا في قمة العطاء وطلابهم الاكثر تميزا عن المعلمين حاليا والمنهاج واحد في التدريس حتى بعد ما تغيرت؟

-لماذا تراجع مستوى الطلاب عن السابق ؟


أنا ما أنكر عطى بعض المعلمين ولكن عطى من عطى


تحياتي لكم
وانا اقولك اسمحيلي إذن انتي ما تعرفي شيء عن وضع التعليم
لا المعلم ولا الطالب متقبلين الوضع
بخبرك وضع التعليم
اولا مناهج دسمة تعتمد على الكم
المفترض هناك أهداف اساسية يأسس عليه الطلاب والبقية بيكتسبهم
ثانيا
طول الفصل اختبارات فترية وأنشطة لدى الطالب
ضغط بشكل كبير على الطلاب

ثالثا
اولياء الاموار تغيروا لا يستطيع المعلم نصح الطالب
مباشرة جاي المدرسة

رابعا
لم تعد وظيفة المعلم التعليم فقط
اضيفت له وظيفة
يدخل اعذار الطلاب بالبوابة
واجازاته المرضية بالبوابة
الخطط بالبوابة
حجز المختبرات بالبوابة
وبالاخير البوابة تفصل وتعذب المعلم بالساعات

ثالثا:
الحلقة الاولى ما فيه رسوب يرفع الطالب حتى وهو ما يعرف بقريء ويكتب


اما اللي يقولوا السبب المعلم
مش صحيح
وظيفة المعلم بكل زمان وبكل مكان فيها الصالح وفيها الطالح
سواء سابقا او الان او مستقبلا

وكلنا كنّا طلاب كانوا معنا معلمين متميزين ومعلمين لا


وفيه نقطة احب اضيفها
اللي يقول المعلم فاضي
تصحيح صف واحد يصل لحصتين او حصة ونص
تصوير الانشطة لازم تمسك دور لان آلة تصوير او2 بالمدرسة
بغض النظر لا احد يشعر ماذا يعني التعامل مع 37 طالب
ولا الوقوف ولا صوت المعلم الذي يبذله
يدرس 4 حصص او 5 يكون بقمة الارهاق
مهنة المعلم ليست كباقي المهام
متعبة جدا
بالاضافة ان عمله لا ينتهي بنهاية الدوام لان لابد ان يحضر لليوم الثاني
يعني حتى وقت راحته بالمنزل لابد له ان يحضر ويعد الانشطة