
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهر فواح
- صحيح ذكرت هذا الأمر..
انا لما فكرت بادرتني نقطتين تناقض بعضها البعض وبالاخير هي مجرد وجهة نظر ورأي..
النقطه الاولى لربما السبب في عدم انتشاره هي تمحورنا على أفكار مألوفه ظهرت سابقا واعدنا تطويرها مجددا..لأنه ألاحظ أغلب الكتب العمانيه لها نظير اخر لدى الكتاب الغير العمانيين وجدت سابقا وهذي ملاحظه خاصه فيني ...
ولربما تكون بالفعل منتشره ونحن لم نتطلع على ذلك أصلا ..
وربما يبقى السبب من الاديب نفسه كما ذكرت بأنه ما يبادر بنفسه فتبقى مؤلفاته محصوره على من حوله..لأنه أغلب الكتاب او الكاتبات يميلو الى الكتمان فيقولو انا اكتب لنفسي فقط مش للناس..
هي وجهة نظر
- نعم بالفعل انا ادرس بجامعة نزوى..تخصص هندسة حاسب آلي ..
بشرح سؤالك بنقطتين مثلما فهمته أنا..
النقطه الاولى وصف الجامعه من حيث التعلم والتثقف..والفجوه بين المعلم والمتعلم..
- من خلال ملاحظتي ..الجامعه كانت عامل مهم ظهر في حياتي حيث ساعدني في التثقف بشكل أكبر..
واكتساب خبرات من خلال الأنشطه والمشاركه في الجماعات وكنت أي احضر اي ندوه او محاضره تصير كونها عامل يساعدني في التثقف أكثر وايضا لا ننسى المكتبه الجامعيه حيث أتاحت لي التطلع على كتب اكثر لم اتطلع عليها سابقا وهذا فادني جدا...
اما من ناحية المعلم والمتعلم..ما دمت انت تريد فالمعلم مستعد ومادمت لا تريد فلا تنتظر شي..فهنا قصدي اذا بادرت بنفسك لخلق صله بينك وبين معلمك ..
هنا بتكون امورك طيبه بالطبع لكن ما دمت بالدف تمشي فهنا يخلق الامر فجوه بينك وبين معلمك وهذا شي سلبي بالطبع..
والله بيني وبينك انا كنت ضده بس بالتطلع اكثر في هالامر وجدت اني معاه ..لأنه التعليم وصراحه انا ماذكر العام لأنه درست الى صف سابع عام وبعدين انتقلت لأساسي..لكن أذكر انه بالعام كنا ندرس الانجليزي من صف الرابع تقريبا او سادس..بعكس الأساسي الحين يدرسو الانجليزي من الصف الاول..يعني ينشئوك على شي بيفيدك بعدين وأحس انه الأساسي أسهل شوي من العام ..ياخي احيدهن كتب العام كبيرات دايم نخافهن ههه بس تو بسطوا لنا الوضع جدا..فأنا أحس انه الأساسي جميل وخاصه فيه أساسيات كثيره بالانجليزي ساعدتنا وساعدت اخوان الصغننين يتكلمو انجليزي ..انا بالرغم انه انجليزيتي ما عليها كلام لكن بنت اختي عاد بتفوقني بالانجليزي ههه..
فأنا مع التعليم الأساسي
ودي أستاذي