https://www.gulfupp.com/do.php?img=92989

قائمة المستخدمين المشار إليهم

النتائج 1 إلى 10 من 77

الموضوع: hamad alaraimi في حوار مع الشباب....وضيفتنا ((زهر فواح))...

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    كاتبة خواطر في السبلة العُمانية الصورة الرمزية ورد القرنفل 1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    عمان الغلا
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    31,218
    Mentioned
    185 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهر فواح مشاهدة المشاركة
    - صحيح ذكرت هذا الأمر..
    انا لما فكرت بادرتني نقطتين تناقض بعضها البعض وبالاخير هي مجرد وجهة نظر ورأي..
    النقطه الاولى لربما السبب في عدم انتشاره هي تمحورنا على أفكار مألوفه ظهرت سابقا واعدنا تطويرها مجددا..لأنه ألاحظ أغلب الكتب العمانيه لها نظير اخر لدى الكتاب الغير العمانيين وجدت سابقا وهذي ملاحظه خاصه فيني ...
    ولربما تكون بالفعل منتشره ونحن لم نتطلع على ذلك أصلا ..
    وربما يبقى السبب من الاديب نفسه كما ذكرت بأنه ما يبادر بنفسه فتبقى مؤلفاته محصوره على من حوله..لأنه أغلب الكتاب او الكاتبات يميلو الى الكتمان فيقولو انا اكتب لنفسي فقط مش للناس..
    هي وجهة نظر
    - نعم بالفعل انا ادرس بجامعة نزوى..تخصص هندسة حاسب آلي ..
    بشرح سؤالك بنقطتين مثلما فهمته أنا..
    النقطه الاولى وصف الجامعه من حيث التعلم والتثقف..والفجوه بين المعلم والمتعلم..

    - من خلال ملاحظتي ..الجامعه كانت عامل مهم ظهر في حياتي حيث ساعدني في التثقف بشكل أكبر..
    واكتساب خبرات من خلال الأنشطه والمشاركه في الجماعات وكنت أي احضر اي ندوه او محاضره تصير كونها عامل يساعدني في التثقف أكثر وايضا لا ننسى المكتبه الجامعيه حيث أتاحت لي التطلع على كتب اكثر لم اتطلع عليها سابقا وهذا فادني جدا...

    اما من ناحية المعلم والمتعلم..ما دمت انت تريد فالمعلم مستعد ومادمت لا تريد فلا تنتظر شي..فهنا قصدي اذا بادرت بنفسك لخلق صله بينك وبين معلمك ..
    هنا بتكون امورك طيبه بالطبع لكن ما دمت بالدف تمشي فهنا يخلق الامر فجوه بينك وبين معلمك وهذا شي سلبي بالطبع..

    والله بيني وبينك انا كنت ضده بس بالتطلع اكثر في هالامر وجدت اني معاه ..لأنه التعليم وصراحه انا ماذكر العام لأنه درست الى صف سابع عام وبعدين انتقلت لأساسي..لكن أذكر انه بالعام كنا ندرس الانجليزي من صف الرابع تقريبا او سادس..بعكس الأساسي الحين يدرسو الانجليزي من الصف الاول..يعني ينشئوك على شي بيفيدك بعدين وأحس انه الأساسي أسهل شوي من العام ..ياخي احيدهن كتب العام كبيرات دايم نخافهن ههه بس تو بسطوا لنا الوضع جدا..فأنا أحس انه الأساسي جميل وخاصه فيه أساسيات كثيره بالانجليزي ساعدتنا وساعدت اخوان الصغننين يتكلمو انجليزي ..انا بالرغم انه انجليزيتي ما عليها كلام لكن بنت اختي عاد بتفوقني بالانجليزي ههه..


    فأنا مع التعليم الأساسي
    ودي أستاذي

    ياهلا فيك غاليتي
    من خلال اجابتك عن التعليم الاساسي قلتي بأنه يتم التنشئة للغة الانجليزية من الصف الاول،،،الم تلاحظي بأنه تم
    تهميش اللغه العربية قليلا ،،الاكثرية من طلاب الاساسي للاسف لا يعرفون نطق الكلمات وكتابتها بالشكل الصحيح
    كأنهم لم يدرسوا شيئا في اللغه...
    ما اجمل دراسة التعليم سابقاا عندما نقرأ الدرس مراتن عديدة ونكتب الكلمات ...!!!!!

    مودتي لك


    ( سيجعل الله بعد عُسرٍ يُسرا )







    تتلاشى المستحيلات عند قوله تعالى
    «إن الله على كل شيء قدير »








  2. #2
    مثالي السبلة الصورة الرمزية مس ماريانا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    الدولة
    ازكي
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    13,198
    Mentioned
    3 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورد القرنفل مشاهدة المشاركة
    ياهلا فيك غاليتي
    من خلال اجابتك عن التعليم الاساسي قلتي بأنه يتم التنشئة للغة الانجليزية من الصف الاول،،،الم تلاحظي بأنه تم
    تهميش اللغه العربية قليلا ،،الاكثرية من طلاب الاساسي للاسف لا يعرفون نطق الكلمات وكتابتها بالشكل الصحيح
    كأنهم لم يدرسوا شيئا في اللغه...
    ما اجمل دراسة التعليم سابقاا عندما نقرأ الدرس مراتن عديدة ونكتب الكلمات ...!!!!!

    مودتي لك
    جميل ..واعجبني هذا التعقيب..
    الآن سؤالي لك..ماذا تقولين عن دراسة 12سنه لغه عربيه وبالاخير دراسه بالجامعات باللغه الانجليزيه..وما يصاحبها
    نحنا لغتنا اللغه العربيه ونشأنا على هذه اللغه..
    نتلقى القواعد فيها مدة 12 سنه وبالاخير نتفاجأ بانه كل المواد او اغلبها تدرس باللغه الانجليزيه..
    في الجامعه..


    فأنا قلت نقطتي على هالاساس لكي يستفيد الطالب في التعليم ما بعد المدرسه من الانجليزيه الي تعلمها بالمدرسه...
    لأنه درسنا عربيه او لا..الا ما نرجع نغير وندرس اللغه الانجليزيه بعدين
    وحتى يعني لما تجي ع الجامعات اول ما تدخلي تنشئك على اللغه الانجليزيه فيما يعرف بالسنه التأسيسيه..واغلب المواد لغه انجليزيه..
    فكيف انا ابدأ تعليم عالي يختلف عن تعليم المدرسه وفوقها انه باللغه الانجليزيه وانا ماعرف شي في الانجليزي!!!!!


    شاكره لك جمال تعقيبك يا ورد
    ودي عزيزتي
    »كمن أغلقت كل الأبواب لترتاح ، وبقيت الريح تهب عليها من ثقب قلبها »

  3. #3
    كاتبة خواطر في السبلة العُمانية الصورة الرمزية ورد القرنفل 1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    عمان الغلا
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    31,218
    Mentioned
    185 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهر فواح مشاهدة المشاركة
    جميل ..واعجبني هذا التعقيب..
    الآن سؤالي لك..ماذا تقولين عن دراسة 12سنه لغه عربيه وبالاخير دراسه بالجامعات باللغه الانجليزيه..وما يصاحبها
    نحنا لغتنا اللغه العربيه ونشأنا على هذه اللغه..
    نتلقى القواعد فيها مدة 12 سنه وبالاخير نتفاجأ بانه كل المواد او اغلبها تدرس باللغه الانجليزيه..
    في الجامعه..


    فأنا قلت نقطتي على هالاساس لكي يستفيد الطالب في التعليم ما بعد المدرسه من الانجليزيه الي تعلمها بالمدرسه...
    لأنه درسنا عربيه او لا..الا ما نرجع نغير وندرس اللغه الانجليزيه بعدين
    وحتى يعني لما تجي ع الجامعات اول ما تدخلي تنشئك على اللغه الانجليزيه فيما يعرف بالسنه التأسيسيه..واغلب المواد لغه انجليزيه..
    فكيف انا ابدأ تعليم عالي يختلف عن تعليم المدرسه وفوقها انه باللغه الانجليزيه وانا ماعرف شي في الانجليزي!!!!!


    شاكره لك جمال تعقيبك يا ورد
    ودي عزيزتي
    اسعد الله مسائك بكل خير غاليتي ،،
    طيب وماذنب اللغه العربية تهمش،،،،
    طيب قلتي سنه اولى تأسيس يعني بيعلموك اساسيات اللغه الانجليزية ،،،
    تخيلي واحد يقرأ القرآن وينطق الكلمات خطأ بشو اتنفعه اللغة الانجليزية،،،لازم اولا اللغة العربية وبعدين
    الانجليزية ...فقط وجهة نظر من خلال متابعه بعض طلاب الاساسي،،

    مودتي لك


    ( سيجعل الله بعد عُسرٍ يُسرا )







    تتلاشى المستحيلات عند قوله تعالى
    «إن الله على كل شيء قدير »








  4. #4
    مثالي السبلة الصورة الرمزية مس ماريانا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    الدولة
    ازكي
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    13,198
    Mentioned
    3 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورد القرنفل مشاهدة المشاركة
    اسعد الله مسائك بكل خير غاليتي ،،
    طيب وماذنب اللغه العربية تهمش،،،،
    طيب قلتي سنه اولى تأسيس يعني بيعلموك اساسيات اللغه الانجليزية ،،،
    تخيلي واحد يقرأ القرآن وينطق الكلمات خطأ بشو اتنفعه اللغة الانجليزية،،،لازم اولا اللغة العربية وبعدين
    الانجليزية ...فقط وجهة نظر من خلال متابعه بعض طلاب الاساسي،،

    مودتي لك
    يا هلا بيك ورد مجددا...

    صح وجهة نظر جميلة راقت لي ...وبالفعل طلاب الين الحين وهم كبار ما يعرفو يقرو أبدا..حتى نص عادي ما يعرفو يقرو

    لكن يا ورد نحنه مش نتكلم على أساس انه هم يتعلمو لغ لغه انجليزيه وبس ...لا طبعا...
    انه ننشأهم على اللغه الانجليزيه هي كما نقول تكون معهم خلفيه ..وكذا...لأنه في الأساسي الحين ما يعلموهم انجليزي ويخلو العربي
    لكن اقصد جميل يعلموهم عربي وبنفس الوقت ينشئو على الانجليزيه...ع أساس ضربو عصفورين بحجر..


    شكرا لك غاليتي..اعجبني نقاشك
    ودي عزيزتي
    »كمن أغلقت كل الأبواب لترتاح ، وبقيت الريح تهب عليها من ثقب قلبها »

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م