اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad alaraimi مشاهدة المشاركة
السلام عليكم



الحقيقة انا لربما اكون اكثر استفزازا عندما يكون الحديث
عن الأنسان وعن التعليم فاجدني مستمرا دون توقف

عندما تفضلت وذكرت كوارث التوظيف والدورات وغيرها
فانه تبادر الى ذهنى التعلم اى اننا نحتاج للتعلم اكثر من العلم
هنا الحقيقة فلسفة قد يطول شرحها بين التعليم والعلم لكن دعنا
نبتعد عنها اذا الوظيفة لاتتحقق او يجب لاتتحقق الاعن طريق
عملية التعلم خصوصا في مجال التدريس وهذا نريد من خلاله
بان نكسب اطفالنا العادات الصحيحة كما اننا نود بان نجعله يتعود
على النظافة والنظام كما اننا نرغب بان يتعود على عادات فكرية
معينه او محدده كذلك نعوده القدرة والجسارة على النقد لا الانتقاد
والذي يخدم لايهدم كما نعودته التفكير الموضوعي وان يعتاد الأسلوب
العلمي في المناقشة وان نعودة القراءة وكذلك عادات اجتماعية كاحترام
الذات واحترام الاخرين وكذلك القدرة على احترام وتقدير وجهة نظر الاخريين
وكذلك نعوده كيف يتمسك بحريتة وحريات الاخرين .. سيدي كل هذا
تبحثة سيكلوجية التعلم ... برأيك تخلف ابنائنا فكريا وثقافيا يعود للمدرسة
والتى يفتقر المعلم فيها اسلوب التعلم ..؟؟

تقديري واحترامي
للأسف بعض المعلم أفتقروا بمعني التعليم وأصبحوا للأسف يعتبرون التعليم مجرد مهنة وتناسوا بأن التعليم أعظم رسالة حملها بني الإنسان ...
ما يحدث في وقتنا وما نراه بأعيننا بأن المعلم أصبح في بعض الأحيان هو عبء على التعليم فنجد تلك القدوة التي مفترض أن تكون حسنة أصبحت قدوة سيئة لطلبته فنجدهم في الشوارع يدخنون !! أو قد يتعدى الأمر بأن تجدهم يجلسون مع طلباهم ويتبادلون النكت المسيئة و نحوها للأسف التعليم أصبح سيء ويوجد به سلبيات كثر والمعلم يتحمل الجزء في ذلك ...... فهو عوضا من أن يزرع ثقافة العلم أصبح يزرع سلوكيات خاطئة في نفوس طلبانا لهذا تجد بأن الطلبة لا يحترمون المعلم بل ينعتونه بألقاب مختلفة ....