اهلا بك الحارثية وما تلتقطيه من سقطات تظر بالفرد والمجتمع
دعينا قليلا نفند طرحك انت ذكرت مضمدات وهنا لابد من ان نعزل
الموظف من المهنى فالتضميد تخصص ومكانه قسم التضميد واحيانا
قد تكون له متابعات والطبيب اما من ينظم الدخول فذاك موظف واغلب المراكز
الصحية وانت لربما شاهدتي في مركز صحى هذا الموقف يستعينوا
ببعض العاملات المجيدات للقراءة والكتابه والحقيقة هن او هم من العمانيين
الخلوقين اما بالنسبة ان انت لاحظت ذلك بمستشفى مرجعى فذلك يختلف
عما ذكرتي فالمستشفيات المرجعيه بها آلية معتمده قبل الدخول على الطبيب
حيث يوجد استعلامات بها موظف مختص يقوم بواجبه ومن ثم تتحول المعامله
لجهة اخرى بعدها تصل الى الطبي المختص هناك لديه ممرضه تقوم بالتنسيق
وهى من يستدعى المريض وهنا لايحصل للمريض اى اشارة بان يقوم بهذا او ذاك
اطلاقا الا ان كانت هنا حاله لم تستوفي بعض مما طلب منه القيام به يرشد لذلك
وهذا امر طبيعى وصحى
اما المراكز الصحيه لربما يحدث فيها كما تفضلت وهنا لسبب عندما يأتي المريض
وياخذ رقمه من الاستعلامات هناك من يتوجه مباشرة الى غرفة الطبيب وهذا خطاء
اذ لابد من ان يمر باجراء اولا وهوا الفحص الاولى وهناك غرفة وممرضه لذلك
بعدها يتوجه الى من ينظم الدخول ويسلمه رقمة وينتظر دوره وفي حالة ان المريض
بحاله مستعجلة مباشرة من يدخل المركز يدخل الى غرفة العناية ويستدعى له الطبيب
لكن مايحدث نجد البعض معه كرته ومباشرة على الطبيب دون ام يسجل بالاستعلامات
هنا وان دخل على الطبيب يرفض علاجه ويوجهه الى قسم الاستقبال ليسجل ومن ثم
يفحص بعدها يدخل على الطبيب
اذا نحن ايضا لابد من ان تكون لدينا هذه الثقافة وهذا يساعد الموظفين هناك
ويخفف عنهم الزحمه ويبعد عنهم الغضب حتى