https://www.gulfupp.com/do.php?img=92744

قائمة المستخدمين المشار إليهم

النتائج 1 إلى 10 من 134

الموضوع: المرأة العمانية وعضوية مجلس الشورى .

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    1,018
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shaker مشاهدة المشاركة
    ممايؤسف له أن المرأة عندنا في هذا البلد صارت ..
    1-تلعب كرة
    2-تلعب شطرنج
    3- تلعب الكرة الطائرة
    3-تلعب سلة
    4-تنس
    5-تركب دراجات لولا تدخل الناس الغيورة
    6- تتسلق الجبال
    7-تشارك في العاب القوى
    8- بولينج
    9-سباحة لست متأكد
    10-سباق قوارب
    11-رقص على المسارح وأمام الرجال وبدون استحياء
    12-عرض ازياء أيضا على المسارح وبحضور الرجال
    13-غناء وبحضور الرجال وبتنظيم من داخل البلد
    14-شعر وماادراكم ماالشعراء يقولون مالايفعلون ناهيكم أن شاعراتنا يخرجن بكامل زينتهن حيث الصوت العذب في القاء الشعر والرجال في صمت رهيب من هذا الصوت الشجي ويرددون آه ياحلوصوتهاآه وهي في هيام بين مرأى الرجال
    15- ممثلات يخرجن شعرن وينامن مع ممثلين وكأن شيئ لايحصل أين الغيرة!!!!
    أكتفي وإن كان هناك المزيد
    تقديري
    فيه شي منها احتراف وشي هوايه فالعاده الاحتراف هو عمل له قوانين عامه وخاصه والهوايه تغلب عليها القوانين الخاصه بالمجتمع المحلي داخل البلد اللي له قوانين عامه

    فهل مثلا مجلس الشورى بينشغل عن القوانين العامه ويتجه للقوانين الخاصه او ان القوانين الخاصه الي يتحكم فيها هم المجتمع المحلي بما يسمى العادات والتقاليد بالشكل الي يناسب المجتمع المحلي

    وبما اني اتكلم بصفتي سعودي فهذا رأي وماهوب ملزم احد انما ثقافه مكتسبه من الواقع وكل انسان يشوف الكره الارضيه من الزاويه الي موجود فيها ويقدر يفصل واقعه تفصيل بينما نضرته للغير تكون عامه

    فأنت مثلا لو شاهدت الفيديو هذا مع وحده تسوق سياره بتقول سعودية تسوق سياره او حتى المسافر الي مار على المحطه وشاف وحده تسوق

    https://www.youtube.com/watch?v=LHt0kj_n7bM

    بينما الواقع ان التجمع السكاني اللي عايشه فيه يسمحون بسواقة المرأة للسيارة وعندنا تجمعات سكانيه من اول ما دخلت السيارات البلد والنساء تسوق فيها السيارات وما يتم منعهم من سياقتها حتى مع توفر مرور سواء في القريه او المزرعه فيكون المجتمع المحلي هو الي يقرر قيادة المرأة للسيارة بشكل ما يضايق فيه باقي التجمعات الي ماهي راغبه في القيادة سواء نساء او رجال وفيه قوانين كثيره تندرج تحت قوانين الاحوال الشخصية للتجمع السكاني بحيث يتم نقاشه بشكل عام والاعضاء يقررون السماح او التعديل بالشكل الي يوافق قناعاتهم وما يتعارض مع القوانين العامه

    هنا مثلا فريق كرة قدم نسائي والافضل عدم مشاهدته بنظره عامه لانه خاص بثقافة المجتمع الي هم فيه

    https://www.youtube.com/watch?v=9tYkOTGpmCU

    فما يقال فريق سعودي بلغة التعميم انما فريق ضمن حي من احياء جده وبالكثير لو تم التعميم على جده يكون فيه مغالطه للواقع

    بالمثل مع الاغاني إذا كان المجتمع المحلي ما يعارض الفن ولا عنده عادات وتقاليد متفقين عليها فليش تشغل بالك او حتى تعمم على غيره من المجتمعات

    https://www.youtube.com/watch?v=F-gxJDq4gBQ

    ولو ناخذ النماذج او الامثله الي تتبناها مجتمعات وما تعارضها فتزعل حالك ليه او تعممها على الكل ليه بينما الانسان هو الي يقرر الشي الانسب له بحرية اعطاه اياه ربه مع ضوابط مجتمع يشوفون الانسب لهم بما انهم اعرف الناس بواقعهم وكل فرد فيهم اعرف الناس بواقعه

    فالكلام عن التصرفات الفرديه او الثقافات العقديه تكون مجرد اجهاد للنفس والله ثم الشخص يختار الي يريد وكفايه دعوة نوح 950 سنه ولا امن معه الا 5 اشخاص فخل الدرعا ترعا على مزاجها ما دام مافيه اذى للناس واذا فيه خطا ( فلا تزر وازرة وزر اخرى ) المهم للانسان هي القوانين العامه زي انظمة طرق انظمة مرور نظام مدارس وغيره من الانظمه العامه الي تلامس واقع الجميع اما خصوصيات الناس فوش راح يأثر ركض الانسان لاعلى جبل والا جلس في الوادي مادام مايضره ولا يضرك ركضه والا جلوسه فتقول الهدف دخولهم الجنه فدخلوا جميع في الجنه او النار تكون بارادة ربهم اللي خلقهم هو الي مقدر الاقدار وهو الي يحكم في امر الجميع

    ففي عمان هل مثلا الاولى مع وجود طوائف متعدده انه يتم الدخول في الخصوصيات او تكون القوانين العامه هي العامه من الكل والقوانين الخاصه خاصه بناسها الشيعي ياخذ راحته في عبادته حتى يتعب والسني ياخذ راحته في عبادته حتى يتعب والاباضي ياخذ راحته في عبادته حتى يتعب حرية اختيار بلا نفاق ولا مجامله وإذا فيه اخطاء تصدر من اشخاص او تجاوزات فرديه فاللي يخطون في كل مكان والتجاوز الفردي ما ينطبق عليه مقولة الشر يعم فلغة التعميم هي لغة الجهل الا في حاله وحده ان لما يتم تعميم التصرف من الفرد على الجماعه يكون فيه ايصال فكرة له بالتعميم حتى يستوعب ان عمله فردي يخصه

    فالفرد يمثل نفسه في لحظه وما يمثل كل لحظاته في حياته فممكن للوهله الاولى تلاقي انسان عبوس بينما في باقي حياته مرح ويبقى في مخيلتك انسان عبوس بينما هي مجرد لحظه والعكس صحيح

    https://www.youtube.com/watch?v=F-gxJDq4gBQ

  2. #2
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,005
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تبريد2 مشاهدة المشاركة
    فيه شي منها احتراف وشي هوايه فالعاده الاحتراف هو عمل له قوانين عامه وخاصه والهوايه تغلب عليها القوانين الخاصه بالمجتمع المحلي داخل البلد اللي له قوانين عامه

    فهل مثلا مجلس الشورى بينشغل عن القوانين العامه ويتجه للقوانين الخاصه او ان القوانين الخاصه الي يتحكم فيها هم المجتمع المحلي بما يسمى العادات والتقاليد بالشكل الي يناسب المجتمع المحلي

    وبما اني اتكلم بصفتي سعودي فهذا رأي وماهوب ملزم احد انما ثقافه مكتسبه من الواقع وكل انسان يشوف الكره الارضيه من الزاويه الي موجود فيها ويقدر يفصل واقعه تفصيل بينما نضرته للغير تكون عامه

    فأنت مثلا لو شاهدت الفيديو هذا مع وحده تسوق سياره بتقول سعودية تسوق سياره او حتى المسافر الي مار على المحطه وشاف وحده تسوق

    https://www.youtube.com/watch?v=LHt0kj_n7bM

    بينما الواقع ان التجمع السكاني اللي عايشه فيه يسمحون بسواقة المرأة للسيارة وعندنا تجمعات سكانيه من اول ما دخلت السيارات البلد والنساء تسوق فيها السيارات وما يتم منعهم من سياقتها حتى مع توفر مرور سواء في القريه او المزرعه فيكون المجتمع المحلي هو الي يقرر قيادة المرأة للسيارة بشكل ما يضايق فيه باقي التجمعات الي ماهي راغبه في القيادة سواء نساء او رجال وفيه قوانين كثيره تندرج تحت قوانين الاحوال الشخصية للتجمع السكاني بحيث يتم نقاشه بشكل عام والاعضاء يقررون السماح او التعديل بالشكل الي يوافق قناعاتهم وما يتعارض مع القوانين العامه

    هنا مثلا فريق كرة قدم نسائي والافضل عدم مشاهدته بنظره عامه لانه خاص بثقافة المجتمع الي هم فيه

    https://www.youtube.com/watch?v=9tYkOTGpmCU

    فما يقال فريق سعودي بلغة التعميم انما فريق ضمن حي من احياء جده وبالكثير لو تم التعميم على جده يكون فيه مغالطه للواقع

    بالمثل مع الاغاني إذا كان المجتمع المحلي ما يعارض الفن ولا عنده عادات وتقاليد متفقين عليها فليش تشغل بالك او حتى تعمم على غيره من المجتمعات

    https://www.youtube.com/watch?v=F-gxJDq4gBQ

    ولو ناخذ النماذج او الامثله الي تتبناها مجتمعات وما تعارضها فتزعل حالك ليه او تعممها على الكل ليه بينما الانسان هو الي يقرر الشي الانسب له بحرية اعطاه اياه ربه مع ضوابط مجتمع يشوفون الانسب لهم بما انهم اعرف الناس بواقعهم وكل فرد فيهم اعرف الناس بواقعه

    فالكلام عن التصرفات الفرديه او الثقافات العقديه تكون مجرد اجهاد للنفس والله ثم الشخص يختار الي يريد وكفايه دعوة نوح 950 سنه ولا امن معه الا 5 اشخاص فخل الدرعا ترعا على مزاجها ما دام مافيه اذى للناس واذا فيه خطا ( فلا تزر وازرة وزر اخرى ) المهم للانسان هي القوانين العامه زي انظمة طرق انظمة مرور نظام مدارس وغيره من الانظمه العامه الي تلامس واقع الجميع اما خصوصيات الناس فوش راح يأثر ركض الانسان لاعلى جبل والا جلس في الوادي مادام مايضره ولا يضرك ركضه والا جلوسه فتقول الهدف دخولهم الجنه فدخلوا جميع في الجنه او النار تكون بارادة ربهم اللي خلقهم هو الي مقدر الاقدار وهو الي يحكم في امر الجميع

    ففي عمان هل مثلا الاولى مع وجود طوائف متعدده انه يتم الدخول في الخصوصيات او تكون القوانين العامه هي العامه من الكل والقوانين الخاصه خاصه بناسها الشيعي ياخذ راحته في عبادته حتى يتعب والسني ياخذ راحته في عبادته حتى يتعب والاباضي ياخذ راحته في عبادته حتى يتعب حرية اختيار بلا نفاق ولا مجامله وإذا فيه اخطاء تصدر من اشخاص او تجاوزات فرديه فاللي يخطون في كل مكان والتجاوز الفردي ما ينطبق عليه مقولة الشر يعم فلغة التعميم هي لغة الجهل الا في حاله وحده ان لما يتم تعميم التصرف من الفرد على الجماعه يكون فيه ايصال فكرة له بالتعميم حتى يستوعب ان عمله فردي يخصه

    فالفرد يمثل نفسه في لحظه وما يمثل كل لحظاته في حياته فممكن للوهله الاولى تلاقي انسان عبوس بينما في باقي حياته مرح ويبقى في مخيلتك انسان عبوس بينما هي مجرد لحظه والعكس صحيح

    https://www.youtube.com/watch?v=F-gxJDq4gBQ


    وجهة نظرك وأعارضك فيها قطعا
    تقديري

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    1,018
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shaker مشاهدة المشاركة
    وجهة نظرك وأعارضك فيها قطعا
    تقديري
    وانت بس تعارض حتى لو ما تقرى

  4. #4
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,005
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تبريد2 مشاهدة المشاركة
    وانت بس تعارض حتى لو ما تقرى


    قرأت سيدي بما فيه الكفاية ومازلت أحترم وجهة نظرك
    تقديري

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    1,018
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shaker مشاهدة المشاركة
    قرأت سيدي بما فيه الكفاية ومازلت أحترم وجهة نظرك
    تقديري
    طيب وش فيها لو لعبت البنت كوره فماهي رياضه من الرياضات الي تنشط الجسم وشوف امثله من عندنا لكن مافيها اختلاط ولا تجاوز على الخصوصية

    صالات مدرسية مغلقه مع ملاعب


    وصالات رياضية جامعية مع ملاعب







    هل تشوف مثلا انها ارتكاب جريمه ان يكون فيه لعب وتمرين وسباحه وتكيه على بالهم ان الملعب حديقه وزين اذا لعب من فصل فريق او من كل كلية فريق طالبات ويجرون مبارياتهم بشكل محلي وعالميا نتايجهم ما بتكون احسن من نتايج اللاعبين قياس باللي متوفر لهم من بنى




    ما تشوفها تركض لوحدها بدون اختلاط مع العداءات الي سبقوها

    شوف اللاعبه هذي كيف صفقت اللاعبه المنافسه في بطوله عالمية



    كفيك بس الضربه ببرجل والا الخنقه قلبتها من جودو لمضاربه بالصواني

    والا هنا الفارسه تشوف كيف تنط هي والفرس من على الحاجز



    فهل تشوف مثلا ان نقص او زاد من يدك حاجه او ان هذا شي خاص فيهم هم واهلهم ومجتمعاتهم تقولي سعوديات ويمثلون السعودية فتكون هذي وجهة نظرك للوهله الاولى

    انما الاصح تمثيلهم لقناعاتهم وقناعات المجتمعات الي يمثلونهم

    تقول هنا عمان فهل الصاحي والعايب والعاقل والمجنون يمثلون عمان للي فاهم الواقع او انه بس يمثلهم للي يجهل واقع عمان

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م