نسأل الله العافية والسلامة " نعم أختي الكريمة " نقاء"
تقديري
نسأل الله العافية والسلامة " نعم أختي الكريمة " نقاء"
تقديري
هذا لأبين لكم خطر الإختلاط الذي تعدونه من الأمور العادية والتي في نظركم لايلتفت إليها بحجة أننا نتماشى مع العصر والتقدم والتطور والحضارة والرقي والثقافة , شكرا شكرا أيها المثقفون.
تقديري
جميل اخوي شاكر ..
لكنها ربما تكون حاله فرديه و ليس الجميع .. اذن ليست كل النساء قادرات على... و ليس كل الرجال قادرون على ...
ندخل في المضمون و كانت لي مشاركة سابقه ما بعرف اذا تابعتها او لا .. أشرت الى اننا نتبع و نعجب بالفكره و العقل الشغال و ليس الجسد .. فمن يجلس على كرسي و يمتلك عضوية مجلس يتحدث عن الشعب فبالتأكيد نريد منه أن يصل بمطالبنا سواء كان العضو ( ذكر ، أنثى ) .. فالعقل يا أخي هو الفرق بينهما و الضمير ايضا .
العمل بشكل عام ماهوب عيب لكن الناس ما تتقبل بسهوله تغير العادة الي تعودت عليها فما يحتاج تحلف لانه ماهوب انجاز وما يحتاج تهتم للناس لانهم ماهم انت
والعمل في الاساس يفترض يكون رغبه داخليه مبني على قناعة وماهوب عيب ان الانسان يعمل ومثلك غيرك من الناس ماهوب بالضرورة تكون مقتنع انت حتى يغير غيرك قناعته
فهل تريد يقالك مثلا واعيباه وافضيحتها تشتغل شغلات نسوان وانت تنقد على النسوان لا يشتغلون
بعدين ترى النقاش معك ماهوب لاجل تغير قناعاتك فمن انت ومن تكون ومن انا ومن اكون ووش هم باقي الناس
وإذا ما اعجبك نقاشي معاك بطريقة التضاد معاك فماني ملزم اني اتوافق معاك فانا باختصار انسان حر طليق مشرد من ضمن باقي المشردين حول العالم وما اريد تعاطفك لي كشخص ولا احترامك لاني مؤمن بشي إن الحياة مجرد لحظه تمشي مع الانسان وين ما اتجه الماضي فاني فليش منه اعاني والمستقبل لو جاني ما عندي مشكله لو عشت فيه وحداني وادري فيه ناس بتجلس تمسك على كلمة مشرد ولاجل كذا قلتها لاجل تنفس عن اللي في خاطرها وقت ما تلاقي نقاش للفكر بعيد عن العواطف والاشخاص
فهل تريد من كل انسان حولك انه يشرح لك تفاصيل حياته حتى تقتنع في هل يعمل او ما يعمل هل يتكلم عن رغباته هل يتكلم عن حاجاته فلا تنزعج من الكلام المضاد لك لان من اكون ومن يكونون الي هنا حتى يعلق اي انسان رأيه في موافقة ارائهم او عدمها لأن احيانا التأدب مع الناس يعطيها انطباع تفاهة المتأدب فما كل الناس تفهم الاحترام ادب انما ناس تفرق عن ناس ناس تستوعب بالاخلاق وناس تستوعب بسوء الاخلاق فالمفيد يفهم ان التعامل بالمفيد معاه تصويب لافادته والضار يفهم التعامل معاه بالمفيد تصويب لضرره
ووقت النصيحه لفلان من الناس ان اترك العمل الفلان فوش هو البديل ووش هي مغرياته وهل هو مجدي العمل حتى يكون فيه توجيه سليم وفوائد مستمره او انه مجرد توقيف للعمل بدون توفير البدائل
فمن الصعب ان تلاقي انسان سكار خمار مروج ضار بكل ما تعنيه الكلمه وتقول له بطل الشغله او لاقتلنك
فليش ما يتم توفير البديل النافع له والمفيد لغيره ويقال له استمر في عملك ولاحيينك
فليش تعرض اشتراطاتك وتتصلب عليها بينما فيه الي تعول حالها وفيه الي تعول عيالها وفيه الي تعول معاق وفيه الي تصارف على مريض والي تكسي رضيع وتصرف على كبير والي تريد تبني بيت والي تريد تشري سياره والي تريد تفتح تجاره وهذول في كل حاره وحاره ليش تفكيرك بس ان العمل مجرد دعاره
فالناس تعمل وتشقى لاجل تهنا وتسعد لاجل تغير من واقعها البائس وتواجه التحديات الي تواجهها من كل حدب وصوب في ذي الحياه
احيان اتمنى ان كل الناس يكونوا مشردين ويجربوا انواع اكثر من صنوف البؤس والسعاده واحيان اقول يارب لا تجعلهم يجربون يارب ان تهنيهم في الحياة واحيان برغم الي اعانيه الاقي فرصه تكون بمثابة طوق النجاه واشوف واحد يركض لها واتركها له لاني ما ابغاه يشقى وما يعني هذا اني احس بالتعاسه في الحياة بالعكس لو شقيت لثواني فباقي تفاصيل حياتي سعيد بماديات او بدونها وحتى ترتاح من رمي اللوم على الناس عش حياتك وخلهم يعيشون وحتى تفهمهم تقمص شخوصهم وحط امانيك داخل نفوسهم ترغب في بيت بالمثل يرغبون في بيت وماهم منافسين لك او يقهرونك لو بنوا بيت وما بنيت لان هذي حياتهم وما يبنون حياتهم لاجل يقهرونك فمن انت ومن انا ومن يكونون وان نافست على شي فهم مثلك ينافسون فليش تحلل المنافسه لك وتحرمها على غيرك واذا انت متلقي فكر فهم بالمثل متلقين افكار ان تعلمت فهم يتعلمون ان استقويت فهم يستقوون فلا تحط عداوه للشخوص ولا للافكار انما لك شخصك وافكارك ولهم شخوصهم وافكارهم وفي الاول والاخير كل حرف من اللي قريته مانت ملزم فيه لا انت ولا غيرك من الناس اعتبره مجرد سراب وكذب ومنت ملزم تجهد حالك لاجل تقتنع فيه لان حتى لو اشوفه صواب فثقافه وتجارب وواقع مو بالضروره بأي حال من الاحوال يتناسب مع واقعك حتى تتقمص كلمه وحده حتى لو اعجبت فيها
اخوي شاكر ..
بعرف قصدك و احترم قناعتك .. لكنني احدثك عن المرأة و عضويتها في مجلس الشورى ... لازم يكون للمرأة رأي ك ناخبه أو منتخبه ..
شوف عندنا هنا نساوين مجلس الشورى
هل تعتقد مثلا اني في يوم من الايام اهتميت لمناقشاتهم والا تابعت شي يقولونه والا فكرت فيه من الاساس الا في حال لقيت منتدى او طبيت في خبر يتم قرايته في ثواني
فمجموعة كهيل من المخرفات وباقي الشله يمثلون ارائهم الخاصه بحسب اللي مكتسبينه من الحياة حولهم وماني معلق فيهم مثقال ذره لاهم ولا غيرهم الا اذا صدفه من بين مليارات الصدف فحالهم حال غيرهم من الناس اللهم الفرق ان جلسوا على مقاعد ويبربرون
اهم شي عندي طريق مستوي وكهربه واصله وباقي الخدمات الي لابد تكون موزعه بحسب النظام بالشكل الي يناسب التعداد السكاني الدايم والمؤقت في مختلف تجمعات البلد وماهم الي يقوم فيها انما الوزارات وهم بس يشورون للوزارات والملك بالاراء جت موافقه كان بها ماجت يعطونها الوزراء والملك ركبه وماهم فاضين للمجننه من وجهة نظرهم سواء مشيرين صغار والا كبار
فاللي تشوفهم في الصورة اتوقع والله اعلم لو يفتح لهم المجال تلاقي حد مطالبهم كوفيرات وطقطقة اعراس والعجايز منهم كراسي متحركه وعكاكيز وحبوب سكر وضغط واسرة مستشفيات واذا مره خربوها فيتكلمون عن ثقافتهم السابقه مع اي وزارة اشتغلوا فيها واي ديره عاشوا فيها
وحتى توصل 10% من مطالب الناس يحتاج يعيش الناس معاهم من المهد للحد فردا فردا قردا قردا 100% من كل ثواني وتفاصيل حياتهم وباقي 90% مشغولات في تفكير وتدبر في الحياة وفهمها بالتصور الخاص فيهم ولو حط في مجلس الشورى 4499999 من اصل 4500000 ويبقى واحد خارج المجلس فما راح يفهمون مطالبه ولا راح يوصلونها بالشكل اللي يريد ايصاله حتى لو جلس معهم من المهد للحد يفهمهم وش يريده من مطالب ولاجل كذا يقال .. من راقب الناس مات كمدا او حاجه زي كذا
يا اخواني هل نقول للحرمه اصمتي والتزمي المنزل و ربي اولادك ...
تبغونا نرجع للزمن و الفترة الجاهلية ..
صاحب الجلالة عندما ناشد الشعب في اول خطاب له لم يقل ايها الذكور ، بل قال ايها المواطنون ..