https://www.gulfupp.com/do.php?img=92989

قائمة المستخدمين المشار إليهم

النتائج 1 إلى 10 من 52

الموضوع: ( حوار وفائدة ) : كن قائداً لفكرك

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    متذوقة الشعر والشيلات والقصائد الصوتية في السبلة العُمانية الصورة الرمزية حبي خالص
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    53,667
    Mentioned
    22 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    السلام عليكم

    بالبدايه أهلا بقائد الحوار الهادف ،، السفينه ،،

    مثل ما هو معروف جميعنا نسعى للتطور بشتى أنواعه
    سواء كان التطور في التعليم أو التكنولوجيا وغيرها من أنواع التطور
    دعونا نقول بأن مواكبين التطور ينقسموا إلى قسمين
    قسم يسعى للتطور الإيجابي دائما
    والقسم الآخر ينحدر بتطوره ( تقليد أعمى )
    جميل من الشخص أن يتماشى مع التطور في مجال التعليم
    على سبيل المثال .. يسعى لتعلم لغات آخرى كالانجليزيه والفرنسيه وغيرها
    لزيادة الخبره وتعود له بالفائده مستقبلا وخصوصا بأنها مطلوبه في أغلب الوظائف
    ولكن يجب أن تكون هذه اللغات بجانب الللغه الأم ( اللغه العربيه )
    فلغتنا الأم يجب أن تكون الأساس فهي لغة القرآن
    علينا أن لا نجعلها على الهامش ونتطور باللغات الآخرى

    في حقيقة الأمر أنزعج كثيرا عندما التقي بشخص اتحدث معاه العربيه بكل طلاقه
    ويتجاوب معاي بعربيه متكسره او حوار مزيج بين العربيه ولغه أخرى
    لا اعلم ما هو الهدف من هذا!!!!!!!!
    أهو تباهي ليعلن للجميع بأنه على ثقافه ومعرفه بلغات أخرى ؟؟
    أو ان تطوره في مجال التعليم طغى على لغته الام ؟؟
    فإن كان السبب الثاني ...
    هنا: أقف وأقول لا لهذا التطور
    نحن بحاجه لتطور لا يطغي على الأشياء الاساسيه والعربيه هي اللغه الاساس
    يكفينا فخرا وإعتزازا بأنها لغة القرآن

    أعتذر على المداخله الطويله
    كنت هنا / حبي خالص
    التعديل الأخير تم بواسطة حبي خالص ; 18-01-2016 الساعة 09:45 AM
    بانت خفايا ناس كانو عزيزين
    جابت لنا الايام .. ماكان فيهم

    ماني معاتبهم ، عتاب المحبيّن
    الله يسامحهم ، ويـستر عليهم




    وآآآآآه ....
    ياتنهيدة ٍ : بين المحاني ....
    تلّها من يدها " كف الحنين " !
    للسنين اللي بها كل الأماني ....
    هي أماني من تعب كل السنين !

  2. #2
    vip السبلة الصورة الرمزية السفينة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    المدينة الفاضلة
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    32,368
    Mentioned
    755 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    54
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبي خالص مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    بالبدايه أهلا بقائد الحوار الهادف ،، السفينه ،،

    مثل ما هو معروف جميعنا نسعى للتطور بشتى أنواعه
    سواء كان التطور في التعليم أو التكنولوجيا وغيرها من أنواع التطور
    دعونا نقول بأن مواكبين التطور ينقسموا إلى قسمين
    قسم يسعى للتطور الإيجابي دائما
    والقسم الآخر ينحدر بتطوره ( تقليد أعمى )
    جميل من الشخص أن يتماشى مع التطور في مجال التعليم
    على سبيل المثال .. يسعى لتعلم لغات آخرى كالانجليزيه والفرنسيه وغيرها
    لزيادة الخبره وتعود له بالفائده مستقبلا وخصوصا بأنها مطلوبه في أغلب الوظائف
    ولكن يجب أن تكون هذه اللغات بجانب الللغه الأم ( اللغه العربيه )
    فلغتنا الأم يجب أن تكون الأساس فهي لغة القرآن
    علينا أن لا نجعلها على الهامش ونتطور باللغات الآخرى

    في حقيقة الأمر أنزعج كثيرا عندما التقي بشخص اتحدث معاه العربيه بكل طلاقه
    ويتجاوب معاي بعربيه متكسره او حوار مزيج بين العربيه ولغه أخرى
    لا اعلم ما هو الهدف من هذا!!!!!!!!
    أهو تباهي ليعلن للجميع بأنه على ثقافه ومعرفه بلغات أخرى ؟؟
    أو ان تطوره في مجال التعليم طغى على لغته الام ؟؟
    فإن كان السبب الثاني ...
    هنا: أقف وأقول لا لهذا التطور
    نحن بحاجه لتطور لا يطغي على الأشياء الاساسيه والعربيه هي اللغه الاساس
    يكفينا فخرا وإعتزازا بأنها لغة القرآن

    أعتذر على المداخله الطويله
    كنت هنا / حبي خالص
    وعليكم السلام ورحمة الله

    أهلا بك يا أختي الطيبة ... وأصفق لك بحرارة على روعة مداخلتك ... التي لها شأن عظيم لهذا الموضوع ... وكما أسفلتي بالحديث ... أصبح التطور على ما نراه الأن هو تقليد بين فئة معينة فقط ولا أقول الجميع ... فالبعض أخذ على عاتقة تعلم اللغة الإنجليزية على سبيل المثال .. ليجد لنفسه العمل المناسب الذي يعينه على متطلبات الحياة ... هذا الشخص بالفعل فهم معنى التطور الإيجابي ... وهناك شخص أو فئة قليلة ... تعلمت هذه اللغة لدوافع ليست جيدة ... فنراه بعد إتقان اللغة يمارس حياة الغرب على أقل تقدير بدون ذكر تلك الصفات هنا ... نرى أن هذا الشخص أساء فهم التطور ... تختلف العقول والثقافات بين فئة إلى أخرى ... وهذا ما يجعلونا نقف ... بأننا بحاجة إلى إعادة تدوير مصطلح التطور ... هل هو معنا أم ضد ... لنرى مقترحات الشباب الذين في السبلة ... إحترامي وتقدير لشخصك
    ‏لا تحكم على شخص وكأنك تعلم عن حياته ، بعض العيون تبكي دون دموع من ألم الحياة وبعض القلوب مُحطمة دون أن تشكي ، إحترم صمت غيرك.

  3. #3
    متذوقة الشعر والشيلات والقصائد الصوتية في السبلة العُمانية الصورة الرمزية حبي خالص
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    53,667
    Mentioned
    22 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السفينة مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله

    أهلا بك يا أختي الطيبة ... وأصفق لك بحرارة على روعة مداخلتك ... التي لها شأن عظيم لهذا الموضوع ... وكما أسفلتي بالحديث ... أصبح التطور على ما نراه الأن هو تقليد بين فئة معينة فقط ولا أقول الجميع ... فالبعض أخذ على عاتقة تعلم اللغة الإنجليزية على سبيل المثال .. ليجد لنفسه العمل المناسب الذي يعينه على متطلبات الحياة ... هذا الشخص بالفعل فهم معنى التطور الإيجابي ... وهناك شخص أو فئة قليلة ... تعلمت هذه اللغة لدوافع ليست جيدة ... فنراه بعد إتقان اللغة يمارس حياة الغرب على أقل تقدير بدون ذكر تلك الصفات هنا ... نرى أن هذا الشخص أساء فهم التطور ... تختلف العقول والثقافات بين فئة إلى أخرى ... وهذا ما يجعلونا نقف ... بأننا بحاجة إلى إعادة تدوير مصطلح التطور ... هل هو معنا أم ضد ... لنرى مقترحات الشباب الذين في السبلة ... إحترامي وتقدير لشخصك

    أهلا بك أخي مجددا

    كل أنواع التطور بها جانب إيجابي وجانب سلبي
    ولكن من يدير عجلة هذا التطور هو الشخص نفسه
    من وجهة نظري المتواضعه .. كل شخص يسعى للتطور
    هو الذي يكون بحاجه للجلوس مع نفسه ويفكر قليلا ما هو هدفه من السعي لهذا التطور
    فإن وجد في قرارة نفسه بأن هدفه إيجابي فلينطلق ليتطور فتطوره سيعود له بالنفع لا محاله
    وإن وجد عكس ذلك عليه أن يعيد النظر قليلا.. فلا توجد نتيجه من تطوره السلبي سوى
    الضياع والابتعاد عن بعض القيم التى تربينا عليها
    إذا نحن من نحدد نتائج سعينا للتطور

    احترامي لك
    بانت خفايا ناس كانو عزيزين
    جابت لنا الايام .. ماكان فيهم

    ماني معاتبهم ، عتاب المحبيّن
    الله يسامحهم ، ويـستر عليهم




    وآآآآآه ....
    ياتنهيدة ٍ : بين المحاني ....
    تلّها من يدها " كف الحنين " !
    للسنين اللي بها كل الأماني ....
    هي أماني من تعب كل السنين !

  4. #4
    vip السبلة الصورة الرمزية السفينة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    المدينة الفاضلة
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    32,368
    Mentioned
    755 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    54
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبي خالص مشاهدة المشاركة



    أهلا بك أخي مجددا

    كل أنواع التطور بها جانب إيجابي وجانب سلبي
    ولكن من يدير عجلة هذا التطور هو الشخص نفسه
    من وجهة نظري المتواضعه .. كل شخص يسعى للتطور
    هو الذي يكون بحاجه للجلوس مع نفسه ويفكر قليلا ما هو هدفه من السعي لهذا التطور
    فإن وجد في قرارة نفسه بأن هدفه إيجابي فلينطلق ليتطور فتطوره سيعود له بالنفع لا محاله
    وإن وجد عكس ذلك عليه أن يعيد النظر قليلا.. فلا توجد نتيجه من تطوره السلبي سوى
    الضياع والابتعاد عن بعض القيم التى تربينا عليها
    إذا نحن من نحدد نتائج سعينا للتطور

    احترامي لك
    أهلاً بك يا أختي الطيبة

    وكما ذكرتي أعلاه ولا أزيد حرفاً أخر عليه ، الشخص نفسه رهن فكرة وذاته ، ماذا يريد من نفسه هو في الأخير من يحصد النتائج ، لكن هل ترى أن فئة معينة تحتاج إلى التثقيف نوعا ما في هذه الغاية ، وخصوصاً الفئة الصغيرة التي ما زالت قيد التعليم في المدراس على سبيل المثال ، اليوم يجب أن يكون هناك تطور وتوسع أيضاً في مناهج التدريس ، فهذا الطالب ما زال في قيد البناء ، من خلال وجود منهج واسع لمعنى التطور الحديث ، فهناك أمل كبير لتغيير فكرة إلى الأفضل إن شاء الله ، من خلال قيام السلك التربوي بالتوسع في هذه المادة ، حتى يخرج من أسوار المدارس وهو يحمل مفهوم صحيح عن معنى التطور الحقيقي البناء ، ولك أصدق التحايا يا أختي الفاضلة.
    ‏لا تحكم على شخص وكأنك تعلم عن حياته ، بعض العيون تبكي دون دموع من ألم الحياة وبعض القلوب مُحطمة دون أن تشكي ، إحترم صمت غيرك.

  5. #5
    متذوقة الشعر والشيلات والقصائد الصوتية في السبلة العُمانية الصورة الرمزية حبي خالص
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    53,667
    Mentioned
    22 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السفينة مشاهدة المشاركة
    أهلاً بك يا أختي الطيبة

    وكما ذكرتي أعلاه ولا أزيد حرفاً أخر عليه ، الشخص نفسه رهن فكرة وذاته ، ماذا يريد من نفسه هو في الأخير من يحصد النتائج ، لكن هل ترى أن فئة معينة تحتاج إلى التثقيف نوعا ما في هذه الغاية ، وخصوصاً الفئة الصغيرة التي ما زالت قيد التعليم في المدراس على سبيل المثال ، اليوم يجب أن يكون هناك تطور وتوسع أيضاً في مناهج التدريس ، فهذا الطالب ما زال في قيد البناء ، من خلال وجود منهج واسع لمعنى التطور الحديث ، فهناك أمل كبير لتغيير فكرة إلى الأفضل إن شاء الله ، من خلال قيام السلك التربوي بالتوسع في هذه المادة ، حتى يخرج من أسوار المدارس وهو يحمل مفهوم صحيح عن معنى التطور الحقيقي البناء ، ولك أصدق التحايا يا أختي الفاضلة.


    أسعد ربي صباحك أخي

    الطفل لابد أن يكون محض اهتمام من جميع النواحي من الصغر
    حتى نخرج بنتائج رائعه .. راائع أن يتوسع السلك التربوي في مادة التطوير لدى الطفل
    ويتدرج في تعلمهم عن مقومات التطور الإيجابي وسلوكه
    ولكن يا أخي الفاضل .. هل ما يعطى الطفل في المدارس سوف يكمل عليه الأهل في المنزل
    بمعنى آخر .. الطفل سوف يغرس في ذهنه اسلوب معين للتطور الايجابي في المدارس
    لكن اين سيكون دور ولي الأمر من هذا الامر؟؟ دوره لابد أن يمشي على نفس الركيزه وان اختلف الاسلوب قليلا
    المهم أن تكون الطريقه سليمه .. ولكن للاسف الشديد ما يحدث عكس ذلك من قبل البعض وهنا لا اعمم
    بعض اولياء الأمور ينظروا للتطور بطريقه خاطئه نرى البعض يسعى لثقيف ابنائه وغرس فيهم حب التعليم
    ولكن التعليم على ماذا؟؟ لغُات أُخرى في مدارس خاصه تركيزهم في التعليم على اللغات مبتعد قليلا عن التربيه الاسلاميه
    واللغه العربيه .. إذا ولي الامر غرس في الطفل تطور سلبي نوعا ما هذا على سبيل المثال
    ما اريد ان اوصله بأنه لابد من ولي الامر أن يكون مكمل إييجابي لتطور ابنه
    وان حدث قصور في مجال التعليم لجانب معين ولي الامر لابد أن يكمله

    لا اعلم حقيقه ان استطعت اوصل ما يدور بذهني بصيغه كتابيه

    أسعدني التحاور معك أخي الكريم
    بانت خفايا ناس كانو عزيزين
    جابت لنا الايام .. ماكان فيهم

    ماني معاتبهم ، عتاب المحبيّن
    الله يسامحهم ، ويـستر عليهم




    وآآآآآه ....
    ياتنهيدة ٍ : بين المحاني ....
    تلّها من يدها " كف الحنين " !
    للسنين اللي بها كل الأماني ....
    هي أماني من تعب كل السنين !

  6. #6
    vip السبلة الصورة الرمزية السفينة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    المدينة الفاضلة
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    32,368
    Mentioned
    755 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    54
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبي خالص مشاهدة المشاركة




    أسعد ربي صباحك أخي

    الطفل لابد أن يكون محض اهتمام من جميع النواحي من الصغر
    حتى نخرج بنتائج رائعه .. راائع أن يتوسع السلك التربوي في مادة التطوير لدى الطفل
    ويتدرج في تعلمهم عن مقومات التطور الإيجابي وسلوكه
    ولكن يا أخي الفاضل .. هل ما يعطى الطفل في المدارس سوف يكمل عليه الأهل في المنزل
    بمعنى آخر .. الطفل سوف يغرس في ذهنه اسلوب معين للتطور الايجابي في المدارس
    لكن اين سيكون دور ولي الأمر من هذا الامر؟؟ دوره لابد أن يمشي على نفس الركيزه وان اختلف الاسلوب قليلا
    المهم أن تكون الطريقه سليمه .. ولكن للاسف الشديد ما يحدث عكس ذلك من قبل البعض وهنا لا اعمم
    بعض اولياء الأمور ينظروا للتطور بطريقه خاطئه نرى البعض يسعى لثقيف ابنائه وغرس فيهم حب التعليم
    ولكن التعليم على ماذا؟؟ لغُات أُخرى في مدارس خاصه تركيزهم في التعليم على اللغات مبتعد قليلا عن التربيه الاسلاميه
    واللغه العربيه .. إذا ولي الامر غرس في الطفل تطور سلبي نوعا ما هذا على سبيل المثال
    ما اريد ان اوصله بأنه لابد من ولي الامر أن يكون مكمل إييجابي لتطور ابنه
    وان حدث قصور في مجال التعليم لجانب معين ولي الامر لابد أن يكمله

    لا اعلم حقيقه ان استطعت اوصل ما يدور بذهني بصيغه كتابيه

    أسعدني التحاور معك أخي الكريم
    تشرفت بإلقائك من جديد يا أختي الطيبة

    وشكرا على حوارك الشيق والذي يرسم لنا هنا درب أخر لمفهوم التطور على الفكر ، بلا شك المدارس تفعل ما تستطيع فعله للطالب داخل أسوار المدارس ، لكن هناك الدور الأكبر بعد إتمام الحصص الدراسي للطالب ، وهو دور المتابعة المستمرة من قبل أولياء الأمور ، لا يخفى عليك بأن أمر التربية اليوم أصبح ثقيل وصعباً على الأب والأم ، بالماضي كانت هناك حدود لكل شيء ، فلا يستطيع صغير السن السهر حتى وقت متأخر ، ولا يجد أصدقاء كثر ليخرج ويمشي ويسهر ، الحياة في العهد السابق ، كانت تعتمد على عرق الجبين لمن يصل عمره إلى عشر سنوات وفوق ، وهذه حقيقة ، فالطالب عندما ينتهي من يومه الدراسي ، يذهب لمساعدة أبيه أو أمه أو عمه أو غيرهم ، سوى في البحر والمزارع أو تربية الماشية ، فليس لديه وقت للساهر أو الخروج مع أصدقاءه إلا قليلاً ، ذلك الأمر سهل على الأب والأم تربية أولادهم ومراقبتهم بكل سهولة ، ولم تكن التقنيات الحديثة قد وصلت لبعضهم ، اليوم أصبح كل شيء موجود وفي متناول الأيدي ، بل أصبحت تربيت الأطفال على الخدم للبعض ، وأصبح كل ولد في عمر صغير يملك جهاز لوحي أو جهاز محمول أو هاتف متحرك وغيره ، بل أصبحت له علاقات كثر ، ولربما يكون الأب لديه أعمال كثيرة في المشاريع وغيرها ، وأصبح اليوم هم التربية متعب وصعب ، وهنا الخوف الأكبر على حياة الطالب ، من وجهت نظري لا بد لأولياء الأمور أن يعيدوا التفكير في كيفية صنع محيط على أطفالهم يشمل الراعية والمراقبة ، وذلك حتى لا يكون هناك عواقب تنعكس عليهم من منظور التطور ، شاكراً لك من جديد الحوار الجميل معك.
    ‏لا تحكم على شخص وكأنك تعلم عن حياته ، بعض العيون تبكي دون دموع من ألم الحياة وبعض القلوب مُحطمة دون أن تشكي ، إحترم صمت غيرك.

  7. #7
    متذوقة الشعر والشيلات والقصائد الصوتية في السبلة العُمانية الصورة الرمزية حبي خالص
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    53,667
    Mentioned
    22 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السفينة مشاهدة المشاركة
    تشرفت بإلقائك من جديد يا أختي الطيبة

    وشكرا على حوارك الشيق والذي يرسم لنا هنا درب أخر لمفهوم التطور على الفكر ، بلا شك المدارس تفعل ما تستطيع فعله للطالب داخل أسوار المدارس ، لكن هناك الدور الأكبر بعد إتمام الحصص الدراسي للطالب ، وهو دور المتابعة المستمرة من قبل أولياء الأمور ، لا يخفى عليك بأن أمر التربية اليوم أصبح ثقيل وصعباً على الأب والأم ، بالماضي كانت هناك حدود لكل شيء ، فلا يستطيع صغير السن السهر حتى وقت متأخر ، ولا يجد أصدقاء كثر ليخرج ويمشي ويسهر ، الحياة في العهد السابق ، كانت تعتمد على عرق الجبين لمن يصل عمره إلى عشر سنوات وفوق ، وهذه حقيقة ، فالطالب عندما ينتهي من يومه الدراسي ، يذهب لمساعدة أبيه أو أمه أو عمه أو غيرهم ، سوى في البحر والمزارع أو تربية الماشية ، فليس لديه وقت للساهر أو الخروج مع أصدقاءه إلا قليلاً ، ذلك الأمر سهل على الأب والأم تربية أولادهم ومراقبتهم بكل سهولة ، ولم تكن التقنيات الحديثة قد وصلت لبعضهم ، اليوم أصبح كل شيء موجود وفي متناول الأيدي ، بل أصبحت تربيت الأطفال على الخدم للبعض ، وأصبح كل ولد في عمر صغير يملك جهاز لوحي أو جهاز محمول أو هاتف متحرك وغيره ، بل أصبحت له علاقات كثر ، ولربما يكون الأب لديه أعمال كثيرة في المشاريع وغيرها ، وأصبح اليوم هم التربية متعب وصعب ، وهنا الخوف الأكبر على حياة الطالب ، من وجهت نظري لا بد لأولياء الأمور أن يعيدوا التفكير في كيفية صنع محيط على أطفالهم يشمل الراعية والمراقبة ، وذلك حتى لا يكون هناك عواقب تنعكس عليهم من منظور التطور ، شاكراً لك من جديد الحوار الجميل معك.

    مرحبا مجدا

    كلامك صحيح أخي

    ولكن برايك من الذي فتح المجال للاولاد بالسهر خارج المنزل لاوقات متأخره ؟؟
    من الذي سمح لهم بإستخدام أجهزة النقال بسن صغير؟؟
    من الذي وفر لهم جهاز الحاسب الآلي مع وجود النت دون حسيب ولا رقيب ؟؟

    اليس الأهل أنفسهم ...

    اذا يا أخي الكريم الصعوبه التي نواجهها في تربية هذا الجيل
    نحن من اوجدناها .. وذلك نتيجة الحريه التي غرسناها فيهم
    وتوفير كل شي يطالبوا به حتى وان لم يتناسب مع سنهم
    الآن للاسف أصبحنا نتنافس فيما بيننا.. الولد الفلاني لديه هاتف إذا انا قادر على توفير الافضل لابني
    معتقدين بأن هذا تطور ومواكبه للزمن الذي نحن نعيش فيه
    متناسين ما هو الا تطور يؤدي للضياع
    وهو بدايه لتمرد الاولاد
    من وجهة نظري هذا احد الاسباب لقولنا بأن تربية هذا الجيل صعبه

    خالص التحايا لك
    بانت خفايا ناس كانو عزيزين
    جابت لنا الايام .. ماكان فيهم

    ماني معاتبهم ، عتاب المحبيّن
    الله يسامحهم ، ويـستر عليهم




    وآآآآآه ....
    ياتنهيدة ٍ : بين المحاني ....
    تلّها من يدها " كف الحنين " !
    للسنين اللي بها كل الأماني ....
    هي أماني من تعب كل السنين !

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م