قائمة المستخدمين المشار إليهم

النتائج 1 إلى 10 من 28

الموضوع: من اين لك هذا ؟!!!!!

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضو مميز الصورة الرمزية الفنان4343
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,047
    Mentioned
    42 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    بداية أشكر الأستاذ العزيز أبو المعتصم بالله على طرحه لهذا الموضوع المهم والحساس والذي لابد من الوقوف عليه بكل ما تحمله الكلمة من معنى ... قانون (( من أين لك هذا) لو تم تنفيذه لما بقي فقير على الكرة الأرضية إلا وأصبح غني .. ولن يبقى مسكينا أو شحاتا أو جائعاً .. سيعم الخير للجميع .. ولكن وللأسف الضمير ميت والقلوب متحجرة ... مسلمون ولكن فيما يحلو لنا .. مسلمون ولكن في ما نرغب نحن اتباعه من قوانين الشريعة الإسلامية .. ضاربين بقوانين الدين في عرض الحائط وأصبحا نقرر الحلال والحرام حسب أهوائنا ..

    أنا ومن وجهة نظري أن إحياء الضمير لا يأتي بالنصح والإرشاد والتذكير بالجنة والنار فحسب .. إحياء الضمير يحتاج لمراقبة ومحاسبة .. يحتاج لقطع الأيدي والرؤوس إن تفاقم الأمر ..

    لا أدري صحة ما يتداول عن الرئيس الراحل صدام حسين عندما سرق أحد وزرائه من مال الدولة أمر بإجراء عملية لأخذ إحدى كليته وبيعها وإرجاع ما سرق .. ولا تهمني إن كانت صحيحة أو لأ .. ولكن المهم أن يكون هناك جزاء وعقاب حسب ما أمرنا به خالقنا وخالق هذا الكون ..
    فالله تعالى وحده يعلم ما يسرنا وما يضرنا وهو من أمر بقطع يد السارق ورجم الزاني والقصاص من القاتل .. أما لو بقينا تحت رحمة حقوق الإنسان فلن نتقدم .. كما أن العقاب يجب أن يشمل الجميع دون تفرقة ولا يكتفى بالغرامات المالية فهذه يمكن تعويضها أما لو كانت العقوبة بقطع اليد فكيف تعوض ..

    والحمد لله على كل حال

  2. #2
    عضو ماسي الصورة الرمزية ابو المعتصم بالله
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    محافظة مسقط
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,327
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1
    بالفعل عزيزي الفنان- لقد تذكرت الكلمة السامية التي تفضل بها مقام مولانا المعظم - يحفظه الله تعالى لاول مرة بعد توليه مقاليد الحكم ، كان ذلك في 27/7/1970 حيث قال جلالته " اننا نأمل ان نكون عند حسن ظنكم ، كما نامل كذلك وفي نفس الوقت ان تكونوا عند حسن ظننا " نسال الله أن يوفقنا جميعاً لما فيه الخير والصلام . ودمتم في حفظ الله تعالى وتوفيقه.

  3. #3
    إدارة السبلة العُمانية
    رئيسـة طاقم المـــرشحين
    الصورة الرمزية أفتخر عمانيه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    Oman
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    21,824
    Mentioned
    93 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو المعتصم بالله مشاهدة المشاركة
    بالفعل عزيزي الفنان- لقد تذكرت الكلمة السامية التي تفضل بها مقام مولانا المعظم - يحفظه الله تعالى لاول مرة بعد توليه مقاليد الحكم ، كان ذلك في 27/7/1970 حيث قال جلالته " اننا نأمل ان نكون عند حسن ظنكم ، كما نامل كذلك وفي نفس الوقت ان تكونوا عند حسن ظننا " نسال الله أن يوفقنا جميعاً لما فيه الخير والصلام . ودمتم في حفظ الله تعالى وتوفيقه.
    ولكن اخي أبو المعتصم برغم ذلك نرى فيه فئات لهم كل شي في المجتمع أكل وشرب بلاش وخدم وحشم وسيارات فاخره وأراضي ممتعة واسعة ومزارع وغيره وغيره وليس لهم حسيب ولا قريب

    من أين اتوا بهذا ؟؟؟



    تحياتي لك
    رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا

  4. #4
    عضو ماسي الصورة الرمزية ابو المعتصم بالله
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    محافظة مسقط
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,327
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفتخر عمانيه مشاهدة المشاركة
    ولكن اخي أبو المعتصم برغم ذلك نرى فيه فئات لهم كل شي في المجتمع أكل وشرب بلاش وخدم وحشم وسيارات فاخره وأراضي ممتعة واسعة ومزارع وغيره وغيره وليس لهم حسيب ولا قريب

    من أين اتوا بهذا ؟؟؟



    تحياتي لك
    * صحيح ما تطرقتي به - ولاكن ما الحيلة !! الله المستعان !!!أنها الامانة التي عجزت منها السموات والارض والجبال أن تتحملها ، وحملها الانسان ، لانه ظالم وجاهل !!! ودمتم في حفظ الله تعالى.

  5. #5
    إدارة السبلة العُمانية
    رئيسـة طاقم المـــرشحين
    الصورة الرمزية أفتخر عمانيه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    Oman
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    21,824
    Mentioned
    93 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفنان4343 مشاهدة المشاركة
    بداية أشكر الأستاذ العزيز أبو المعتصم بالله على طرحه لهذا الموضوع المهم والحساس والذي لابد من الوقوف عليه بكل ما تحمله الكلمة من معنى ... قانون (( من أين لك هذا) لو تم تنفيذه لما بقي فقير على الكرة الأرضية إلا وأصبح غني .. ولن يبقى مسكينا أو شحاتا أو جائعاً .. سيعم الخير للجميع .. ولكن وللأسف الضمير ميت والقلوب متحجرة ... مسلمون ولكن فيما يحلو لنا .. مسلمون ولكن في ما نرغب نحن اتباعه من قوانين الشريعة الإسلامية .. ضاربين بقوانين الدين في عرض الحائط وأصبحا نقرر الحلال والحرام حسب أهوائنا ..

    أنا ومن وجهة نظري أن إحياء الضمير لا يأتي بالنصح والإرشاد والتذكير بالجنة والنار فحسب .. إحياء الضمير يحتاج لمراقبة ومحاسبة .. يحتاج لقطع الأيدي والرؤوس إن تفاقم الأمر ..

    لا أدري صحة ما يتداول عن الرئيس الراحل صدام حسين عندما سرق أحد وزرائه من مال الدولة أمر بإجراء عملية لأخذ إحدى كليته وبيعها وإرجاع ما سرق .. ولا تهمني إن كانت صحيحة أو لأ .. ولكن المهم أن يكون هناك جزاء وعقاب حسب ما أمرنا به خالقنا وخالق هذا الكون ..
    فالله تعالى وحده يعلم ما يسرنا وما يضرنا وهو من أمر بقطع يد السارق ورجم الزاني والقصاص من القاتل .. أما لو بقينا تحت رحمة حقوق الإنسان فلن نتقدم .. كما أن العقاب يجب أن يشمل الجميع دون تفرقة ولا يكتفى بالغرامات المالية فهذه يمكن تعويضها أما لو كانت العقوبة بقطع اليد فكيف تعوض ..

    والحمد لله على كل حال
    كلامك صحيح اخوي الفنان وما عندي كلام اضيفه بعد كلامك


    تحياتي لك
    رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م