صراحه المفروض نشاط الطالب طوووول العاااام يحسب له لانه يمكن وقت الامتحان تكون عنده ظروف او شي يمنعه من الدراسة بشكل جيد
فالمفروض الامتحان مايكون هو المقياس الوحيد لمعرفه تفوق الطالب
والله المستعان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
هو أمرٌ محيّرٌ قليلاً ..
أن نرى طالباً مجتهداً ..
يتفوقّ في المشاركة الصفية على الجميع ..
وكذلك يتميّز في حلّ الواجبات والأنشطة ..
ويحصل بجدارةٍ على الدرجة كاملة مع المعلم ..
يقطعُ شوطاً كبيراً وينجح ..
ويأتي التقرير شاهداً على امتيازه ..
ثم لا يتبقى سوى قفزةٌ واحدةٌ نحو النهاية السعيدة " ..
وهي " الاختبار النهائي " ..
ولكن النتيجة تأتي عكس كل التوقعات ..
ولا يحصل على " أ " كما كان يظن ..
مشهدٌ يتكرر كثيراً ..
يجعلنا نتساءل ..
هل الاختبار النهائي عقبة أمام الطلاب?
ولماذا لا ينجز فيه هذا الطالب رغم اجتهاده طول العام ?
بينما يتقدم بعض الطلاب بسببه ..
رغم قلة مشاركاتهم وتفاعلهم الصفي ..
هل طريقة المذاكرة لها دور في ذلك ?
أم هناك أسبابٌ أخرى ?
طرحٌ بانتظار الطلاب هنا والأعضاء أيضآ ..
ربما يزيحوا بعضاً من الغموض ..
بانتظاركم ،،
منقول
-
ربي أمطرنِي بحبك لأزهر ويُورق في جنباتِ قلبي كل الرضا.
صراحه المفروض نشاط الطالب طوووول العاااام يحسب له لانه يمكن وقت الامتحان تكون عنده ظروف او شي يمنعه من الدراسة بشكل جيد
فالمفروض الامتحان مايكون هو المقياس الوحيد لمعرفه تفوق الطالب
والله المستعان
بطبع أحيانا الاختبار يكون صعب ويوجد اسئله غير متوقعه لذالك الطالب يوجد صعوبه في حلهن ويخسر درجات
ياريت الأيام بيديني وارجعها
واعدل أشياء ماكانت ع بالي
لا شك ان الامتحان النهائي له رهبته فهو الفيصل لأن الطالب يعلم ان كل شيء مبني على هذا الامتحان فإن أجاد فيه والا فقد كل شيء وضاع جهده وهذا خطأ في الطريقة التعليمة لدينا في البلاد العربية لذلك يجد الطالب نفسه امام امتحان حقيقي اما ان يتفوق او يفشل .لذلك يعيش تحت ضغط نفسي كبير يصل الى عدم الثقة بالنفس وبما اختزنه في ذاكرته اثناء المذاكرة وهذا ينعكس على ادائه في الامتحان النهائي.ظ
ان المعلم الناجح هو الذي يستطيع ان يميز بين الطالب الفاهم والطالب المعتمد على الامتحان النهائي والحفظ رغم اهماله خلال العام. اذكر استاذا امريكيا درسني في الجامعة مادة اسمها مهارات الاتصال وكان يعرفني من خلال مشاركتي بالصف اثناء المحاضرة فقابلته بعد الامتخان النهائي وسألني كيف اجابتك قلت ان شاء الله زينة قال بلغته ( hamad you will get A) اي درجة ممتاز وهذا يعني ان الامتحان النهائي لايعني له شيئا فقد يمر الطالب بظرف يجعله ينشغل عن المذاكرة او الاداء بالامتحان فيفشل بالاختبار رغم المامه ومعرفته بالمادة .
اقول يجب ان تتغير ثقافة المعلمين وسياسة التعليم وتعتمد على التطبيق العملي اكثر من الالهام والتلقين .
شكرا لك جزيلا على هذا الطرح الرائع المميز ... تحياتي
أعز مكان باالدنى ( JET JUMPO )
وخـــيـــر جلــــــــيس في الزمــــــان خــــيـــــال
نايس راقت لي كل عباره بموضوعج
استمري لا خلا ولا عدم
أشهد اني صرت ف حُبه غريم ،
مالي عّن وصل محبوبي غناه 💜
زوجي_ الغالي
السلام عليكم
شيء طبيعي الطالب يجد ويجتهد ومعظم نتائجه الشهرية ممتازة الى ان ياتي موعد الامتحان النهائي وبعده ليلاقى درجه غير متوقعه ربما نتيجه للضغط الذي كان يعانيه ..
بينما هناك طلبه نتائجهم غير مبشره في الشهور ولكن بسبب جدهم واجتهاده ربما يحصلون على النتيجه النهائية في الاختبار النهائي ...
الاهم من ذلك المذاكرة المستمرة منذ بدائة العام الدراسي مع التركيز فيها
الله يوفق الجميع لما فيه الخير
سأعيش مثل الكتاب
هادئٍ بطبعي
لكنني سخيا بافكاري
رفيقا بمن يحملني
ويسبر أغواري
يحيائي10
انا كنت كذا ياخي
ولكن الحمدلله عديت هالمرحله على خير
قد يكون الجرح الذي أصاب قلبك هو المنفذ الوحيد لدخول النور إليه.
جميل بارك الله فيك
لو كان حبي للجمال جريمتن..فليشهد التاريخ بأني مجرماااااا
الأغلبية ينقصهم التركيز في الاختبار
وكما يقولوا أن فهم السؤال نصف الإجابة
بالنسبة لي لا أحب المشاركة والتفاعل ابداً
اعتمد على الاختبار فقط ..
وفقكِ ربي سرمدية
وزدنا منگ قُرباً يامن بقُربهِ الأرواحُ ترتاحُ ❤
بالتوفيق للطلاب واعانهم الله على هذه الأنشطة
تحياتي
كشوق الليالي لضوء القمر **** كعشق اليباب لقطر المطر
نجيء وفــي راحــتينـا الضيــاء **** نــقاء وحبــا لكــل البشرنسابق نرقى وللغير نسعى **** ونرسم للكون احلى الصور
فأنا تطيب لنا ذي الحياة **** وفينا ضعيف الجناح إنكسر
ــــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ* ـــ
فإن تيامنت الحوراء شاخصة *** لها من السحب أكناف وأحضان
فحط رحلك عــنها إنها بلغـت *** نــزوى وطافت بها للمجد أركان
هنــاك أنزل وقبل تربة نبتت *** بــها الخلافــة والإيمــان إيــمــان
إنزل على عرصات كلها قدس *** للحــق فيــهــن أزهــار وأفــنــان