https://www.gulfupp.com/do.php?img=92989

قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: لغزٌ في الامتحان ،،

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضو فعال الصورة الرمزية سِنديآنهه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    الدولة
    "في سحابة على متن التمنّي".
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,149
    Mentioned
    24 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)

    لغزٌ في الامتحان ،،

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    هو أمرٌ محيّرٌ قليلاً ..
    أن نرى طالباً مجتهداً ..
    يتفوقّ في المشاركة الصفية على الجميع ..
    وكذلك يتميّز في حلّ الواجبات والأنشطة ..
    ويحصل بجدارةٍ على الدرجة كاملة مع المعلم ..
    يقطعُ شوطاً كبيراً وينجح ..
    ويأتي التقرير شاهداً على امتيازه ..
    ثم لا يتبقى سوى قفزةٌ واحدةٌ نحو النهاية السعيدة " ..
    وهي " الاختبار النهائي " ..
    ولكن النتيجة تأتي عكس كل التوقعات ..
    ولا يحصل على " أ " كما كان يظن ..

    مشهدٌ يتكرر كثيراً ..
    يجعلنا نتساءل ..

    هل الاختبار النهائي عقبة أمام الطلاب?
    ولماذا لا ينجز فيه هذا الطالب رغم اجتهاده طول العام ?
    بينما يتقدم بعض الطلاب بسببه ..
    رغم قلة مشاركاتهم وتفاعلهم الصفي ..
    هل طريقة المذاكرة لها دور في ذلك ?
    أم هناك أسبابٌ أخرى ?

    طرحٌ بانتظار الطلاب هنا والأعضاء أيضآ ..
    ربما يزيحوا بعضاً من الغموض ..

    بانتظاركم ،،

    منقول
    -


    ربي أمطرنِي بحبك لأزهر ويُورق في جنباتِ قلبي كل الرضا.

  2. #2
    صراحه المفروض نشاط الطالب طوووول العاااام يحسب له لانه يمكن وقت الامتحان تكون عنده ظروف او شي يمنعه من الدراسة بشكل جيد
    فالمفروض الامتحان مايكون هو المقياس الوحيد لمعرفه تفوق الطالب
    والله المستعان

  3. #3
    عضو فعال الصورة الرمزية سِنديآنهه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    الدولة
    "في سحابة على متن التمنّي".
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,149
    Mentioned
    24 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داناااا مشاهدة المشاركة
    صراحه المفروض نشاط الطالب طوووول العاااام يحسب له لانه يمكن وقت الامتحان تكون عنده ظروف او شي يمنعه من الدراسة بشكل جيد
    فالمفروض الامتحان مايكون هو المقياس الوحيد لمعرفه تفوق الطالب
    والله المستعان
    السلآم عليكم خيتي ،
    اممم برآيك هل الامتحآنات عآئق أو ماذا ؟
    هو صحيح لآ يقارن بنشآط الطالب طول آلسنه
    وأيضآ الامتحان مستحيل يقيس مقدرة الانسان بشكل فعلي!
    قيمة الانسان و مستواه التحصيلي لا يمكن أن تقاس باختبار بشري

    ولكن ! ماهيّ الأسبآب ف رآيك ؟؟
    -


    ربي أمطرنِي بحبك لأزهر ويُورق في جنباتِ قلبي كل الرضا.

  4. #4
    عضو فوق العادة الصورة الرمزية بنت الغالي ومابالي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    الدولة
    ازكي ترابك ذهب
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    9,454
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    بطبع أحيانا الاختبار يكون صعب ويوجد اسئله غير متوقعه لذالك الطالب يوجد صعوبه في حلهن ويخسر درجات
    ياريت الأيام بيديني وارجعها
    واعدل أشياء ماكانت ع بالي

  5. #5
    إدارة السبلـة العُمانية
    مـراقب عام السبلة العامة والشباب وإداري السبلة الإسلامية
    الصورة الرمزية أبـوالولـــيـد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    الدولة
    عاصمة الثقافة الإسلامية
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    28,766
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1
    بالتوفيق للطلاب واعانهم الله على هذه الأنشطة

    تحياتي
    كشوق الليالي لضوء القمر **** كعشق اليباب لقطر المطر
    نجيء وفــي راحــتينـا الضيــاء **** نــقاء وحبــا لكــل البشر
    نسابق نرقى وللغير نسعى **** ونرسم للكون احلى الصور
    فأنا تطيب لنا ذي الحياة **** وفينا ضعيف الجناح إنكسر

    ــــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ* ـــ

    فإن تيامنت الحوراء شاخصة *** لها من السحب أكناف وأحضان
    فحط رحلك عــنها إنها بلغـت *** نــزوى وطافت بها للمجد أركان
    هنــاك أنزل وقبل تربة نبتت *** بــها الخلافــة والإيمــان إيــمــان
    إنزل على عرصات كلها قدس *** للحــق فيــهــن أزهــار وأفــنــان

  6. #6
    عضو فعال الصورة الرمزية سِنديآنهه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    الدولة
    "في سحابة على متن التمنّي".
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,149
    Mentioned
    24 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى بيضة الاسلام مشاهدة المشاركة
    بالتوفيق للطلاب واعانهم الله على هذه الأنشطة

    تحياتي

    آمينْ يآرب ،
    شآكره مرورك !
    -


    ربي أمطرنِي بحبك لأزهر ويُورق في جنباتِ قلبي كل الرضا.

  7. #7
    عضو فعال الصورة الرمزية سِنديآنهه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    الدولة
    "في سحابة على متن التمنّي".
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,149
    Mentioned
    24 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الغالي ومابالي مشاهدة المشاركة
    بطبع أحيانا الاختبار يكون صعب ويوجد اسئله غير متوقعه لذالك الطالب يوجد صعوبه في حلهن ويخسر درجات
    يجتهد "، يجد ، يسهر
    ويأتي الاختبار وهو متشوقه لحله وبإنجازي
    ولكن المفاجأة ان يخرج من القاعه وهو يبكي !
    لم ؟
    وكأنه لم يذاكر قط !
    .
    .
    هل يعود ذلك لأن أسئلة الاختبار صعبه !
    ولم يعتقد البعض أن الامتحان عقبة كبيرة جدا ووعرة وتحتاج النفس قوية لتخطيها ؟؟

    شآكره مرورك ."
    .
    -


    ربي أمطرنِي بحبك لأزهر ويُورق في جنباتِ قلبي كل الرضا.

  8. #8
    شاعر في السبلة العُمانية الصورة الرمزية حمد نجد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    الدولة
    الرياض
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,598
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    لا شك ان الامتحان النهائي له رهبته فهو الفيصل لأن الطالب يعلم ان كل شيء مبني على هذا الامتحان فإن أجاد فيه والا فقد كل شيء وضاع جهده وهذا خطأ في الطريقة التعليمة لدينا في البلاد العربية لذلك يجد الطالب نفسه امام امتحان حقيقي اما ان يتفوق او يفشل .لذلك يعيش تحت ضغط نفسي كبير يصل الى عدم الثقة بالنفس وبما اختزنه في ذاكرته اثناء المذاكرة وهذا ينعكس على ادائه في الامتحان النهائي.ظ
    ان المعلم الناجح هو الذي يستطيع ان يميز بين الطالب الفاهم والطالب المعتمد على الامتحان النهائي والحفظ رغم اهماله خلال العام. اذكر استاذا امريكيا درسني في الجامعة مادة اسمها مهارات الاتصال وكان يعرفني من خلال مشاركتي بالصف اثناء المحاضرة فقابلته بعد الامتخان النهائي وسألني كيف اجابتك قلت ان شاء الله زينة قال بلغته ( hamad you will get A) اي درجة ممتاز وهذا يعني ان الامتحان النهائي لايعني له شيئا فقد يمر الطالب بظرف يجعله ينشغل عن المذاكرة او الاداء بالامتحان فيفشل بالاختبار رغم المامه ومعرفته بالمادة .
    اقول يجب ان تتغير ثقافة المعلمين وسياسة التعليم وتعتمد على التطبيق العملي اكثر من الالهام والتلقين .
    شكرا لك جزيلا على هذا الطرح الرائع المميز ... تحياتي
    أعز مكان باالدنى ( JET JUMPO )
    وخـــيـــر جلــــــــيس في الزمــــــان خــــيـــــال

  9. #9
    عضو فعال الصورة الرمزية سِنديآنهه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    الدولة
    "في سحابة على متن التمنّي".
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,149
    Mentioned
    24 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد نجد مشاهدة المشاركة
    لا شك ان الامتحان النهائي له رهبته فهو الفيصل لأن الطالب يعلم ان كل شيء مبني على هذا الامتحان فإن أجاد فيه والا فقد كل شيء وضاع جهده وهذا خطأ في الطريقة التعليمة لدينا في البلاد العربية لذلك يجد الطالب نفسه امام امتحان حقيقي اما ان يتفوق او يفشل .لذلك يعيش تحت ضغط نفسي كبير يصل الى عدم الثقة بالنفس وبما اختزنه في ذاكرته اثناء المذاكرة وهذا ينعكس على ادائه في الامتحان النهائي.ظ
    ان المعلم الناجح هو الذي يستطيع ان يميز بين الطالب الفاهم والطالب المعتمد على الامتحان النهائي والحفظ رغم اهماله خلال العام. اذكر استاذا امريكيا درسني في الجامعة مادة اسمها مهارات الاتصال وكان يعرفني من خلال مشاركتي بالصف اثناء المحاضرة فقابلته بعد الامتخان النهائي وسألني كيف اجابتك قلت ان شاء الله زينة قال بلغته ( hamad you will get A) اي درجة ممتاز وهذا يعني ان الامتحان النهائي لايعني له شيئا فقد يمر الطالب بظرف يجعله ينشغل عن المذاكرة او الاداء بالامتحان فيفشل بالاختبار رغم المامه ومعرفته بالمادة .
    اقول يجب ان تتغير ثقافة المعلمين وسياسة التعليم وتعتمد على التطبيق العملي اكثر من الالهام والتلقين .
    شكرا لك جزيلا على هذا الطرح الرائع المميز ... تحياتي

    أسبآب واقعيه حقاً ،،
    ولكن هل الامتحانات شيء سلبي
    بالنسبة للطلاب ! لأن ف معظم المشاركآت
    تعبر أن الامتحانات تؤثر سلباً ع درجآت الطالب
    لمآذا لا نقول بأنها تأهله لخوض مرحله أخرى
    تجلعه يستعد لهآ !!

    يعطيك آلله العافيه ع المرور
    -


    ربي أمطرنِي بحبك لأزهر ويُورق في جنباتِ قلبي كل الرضا.

  10. #10
    شاعر في السبلة العُمانية الصورة الرمزية حمد نجد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    الدولة
    الرياض
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,598
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سَرْمدِية مشاهدة المشاركة
    أسبآب واقعيه حقاً ،،
    ولكن هل الامتحانات شيء سلبي
    بالنسبة للطلاب ! لأن ف معظم المشاركآت
    تعبر أن الامتحانات تؤثر سلباً ع درجآت الطالب
    لمآذا لا نقول بأنها تأهله لخوض مرحله أخرى
    تجلعه يستعد لهآ !!

    يعطيك آلله العافيه ع المرور
    كلا اختي الكريمة الامتحان ليس شيئا سلبيا بل هو اساسي ومطلب للمقاضلة بين الطلاب لان التقييم الشخصي بالمشاركات اثناء الفصل الدراسي هو شيء تقديري يختلف من استاذ لاخر . ولكن تعامل الطالب نفسه مع الامتحان هو الذي يحدد مدى ادائه وفشله . اما الامتحان بحد ذاته فهو مطلب اساسي للنجاح ..
    اشكرك اختي على النقاش الهادف .. تحياتي
    أعز مكان باالدنى ( JET JUMPO )
    وخـــيـــر جلــــــــيس في الزمــــــان خــــيـــــال

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م