الادب الذكوري والادب النسوي:
اختلف الادباء والنقاد حول هاذين المصطلحين واجد نفسي ميالا لرفض وجود تمييز واضطهاد جنس عن آخر في الوقت الذي ارى ان الابداع ميزة وصفة انسانية غير قابلة للتقسيم.. اما انصار تقسيم الادب فهم يرون من منظار الخصوصية في القدرة سواء ذكر او انثى في رسم الصورة التعبيرية عن احتياجات وقضايا كل جنس ويتميز الذكر بالموضوعية والواقعية بينما الانثى تميل الى العاطفة وتسيطر عليها ... كما اميل واعترف ان النساء هي اساس وملهمة الشعر لدى الرجل سواء كانت ام او زوجة او حبيبة او اي امراة كانت ..وليس العكس صحيح ..واذا سلمنا جدلا ان المراة قادرة عن التعبير والدفاع عن نفسها وليس الرجل ..فذلك لا يعني باي حال وجود تقسيم للادب.
لمن تشجو اشعارك:
اشعاري اقرب مستمع لها اذني انا ..فانا اكتب اشعاري الى ذاتي اولا ..ثم الى الآخر سواء جمعا او فردا واحترم ذائقته وفكره ..
مثلي الاعلى في الشعر:
الشاعر له شخصيته وخصوصيته وابداعه ..لذلك ليس لي مثل اعلى في الشعر ..فجميع من يكتب الشعر الجميل اعده مبدع واحب جمالية كلمته .. فانا اميل واهوى العديد من القصائد سواء من القديم او الحديث او من الخليج او من عمان..واحفظ ما يروق لي..وهناك من الشعراء من يشدني ويجذبني اسلوبه في القصيد.. واحترام كل من يكتب الشعر او يسعى او يحاول ان يكتب شعرا او نثرا او خواطر ..الخ فاحيانا الابداع يتجاوز الحدود.
نعم ارتبط بمعارف ورصيد اعتز به من المعارف في الساحة الشعرية ..منهم عقيل اللواتي ..هلال الشيادي ..رحاب السعدية..خميس المقيمي ..خميس الداودي ..جمعه الحديدي ..المنشد بدر الحارثي والاخوة اعضاء ملتقى الرسم بالكلمات وملتقى شعراء السيب..وفي دول الخليج السعودي عقيل المسكين ومسفر العدواني .. والكويتي سعد بن ثقل العجمي والبحريني علي الشرقاوي والاماراتي محمد العمراني والنعمان الكعبي . وشاعر تمنيت الجلوس بجانبه هو المرحوم حمد الخروصي الذي التقيته مرة واحدة ودون في مذكرته اعجابه لاحدى نصوصي الشعرية "جوعى" وكنت على وشك الالتقاء به الا ان ريب المنون كان اسرع ..رحمه الله وغفر له و اساله تعالى ان يجمعنا معا في جنات الخلد ..
جوعى ......
جوعى اولئك سائرون الى القبور
رفضوا فتات الخبز من (شيف) القصور
نحو السماء تسابقوا مثل النسور
بين النجوم فضاؤهم ظل ونور
حمل الشراع رياحها وسط البحور
كلماتهم من خلف اسوار الجدار
مغلوقة ابوابهم محشورة تحت الحصار
انفاسهم رعب وخوف ودمار
ودموع تلك الام خارطة الحوار
قطف الربيع زهوره وجنى الثمار